المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( الأردن ) ... كم سعر هاردديسك داخلي سعة 2 تيرا و سعة 1 تيرا للـ desktop في الاردن ؟

ahmadapril
23-03-2013, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كم سعر هاردديسك داخلي سعة 2 تيرا و سعة 1 تيرا للـ desktop في الاردن ؟

MOSAHADIDI
23-03-2013, 17:33
وعليكم السلام....
western digital green 2tb sata 3 سعره 80 دينار....وهذا الهارد بشكل عام يفضل استعماله للتخزين غالبا وليس للويندوز والبرامج لانه بطئ نسبيا....

western digital red 2tb sata 3 سعره 105 دنانير....وهذا الهارد بشكل عام يستعمل غالبا للشبكات....

seagate barracuda 2tb sata 3 وسعره 100 دينار....

seagate barracuda 3tb sata 3 وسعره 135 دينار....

ونصيحتي لك اخي الكريم اتجه الى هاردات ال seagate لان الموديلات الحديثه منها ادائها ممتاز جدااا وسعرها ايضا...

وارشح لك ال seagate 3tb لان سعره ممتاز جدااا بصراحه ويفرق عن ال 2tb فقط 35 دينار....

الهاردات متوفره في محل سيتي سنتر بشارع الجاردنز....

ahmadapril
24-03-2013, 18:23
وعليكم السلام....
western digital green 2tb sata 3 سعره 80 دينار....وهذا الهارد بشكل عام يفضل استعماله للتخزين غالبا وليس للويندوز والبرامج لانه بطئ نسبيا....

western digital red 2tb sata 3 سعره 105 دنانير....وهذا الهارد بشكل عام يستعمل غالبا للشبكات....

seagate barracuda 2tb sata 3 وسعره 100 دينار....

seagate barracuda 3tb sata 3 وسعره 135 دينار....

ونصيحتي لك اخي الكريم اتجه الى هاردات ال seagate لان الموديلات الحديثه منها ادائها ممتاز جدااا وسعرها ايضا...

وارشح لك ال seagate 3tb لان سعره ممتاز جدااا بصراحه ويفرق عن ال 2tb فقط 35 دينار....

الهاردات متوفره في محل سيتي سنتر بشارع الجاردنز....

أشكرك على الرد و التوضيح اخي الكريم .. ... لكن ال motherboard عندي لا تدعم sata 3 بل تدعم sata 2 فهل يمكنني استخدام هارد sata 3 ولكن لن استفيد من سرعته كاملة أم انه لن يعمل أبداً مع هذه اللوحة ؟ ..... رابط مواصفات اللوحة https://www.asrock.com/mb/overview.asp?model=g41c-s ايضاً اذا امكن مواصفات الهارد western digital green 2 tb بشكل مفصل ( حجم البفر و سرعة الدوران rpm ) .. و بارك الله فيك

ahmadapril
24-03-2013, 18:30
استفسار اخر اخي الكريم اذا سمحت ،،،، اذا كان الهارد sata 3 لن يعمل بكامل سرعته بسبب اللوحة .... فهل هذا يعني ان الهارد WD green او WD red او seagate ستكون كلها عندي بنفس الاداء ( لأن ما يسمى عنق الزجاجة للنظام سيكون اللوحة و ليس الهارد ) .... هل هذه الفكرة منطقية ؟

MOSAHADIDI
24-03-2013, 20:48
بالنسبه للمذربورد الهارد سيعمل بدون مشاكل على الساتا 2 لا تقلق ولكن كما تفضلت لن تستفيد من كامل السرعه....

وبالنسبه لمواصفات الهارد الكاش 64 وسرعه اللفات 7200 دوره....

والهاردات جميعها بنفس المواصفات تقريبا ولكن هناك فروقات بالتصنيع بين الهاردات...

بمعنى ان الهارد السيجات والجرين نفس السعه ونفس المواصفات ولكن هارد السيجات اسرع وبفارق جيد وبالطبع سيختلف الاداء بين الهاردين

بغض النظر عن المذربورد ساتا 2 او ساتا 3 هارد السيجات سيكون اسرع بالطبع....

ahmadapril
24-03-2013, 21:26
أشكرك على التوضيح أخي الغالي ... /// استفسار اخير ،، ماذا عن سعة 1 tb ... هل من معلومات حول الاسعار والانواع ؟

MOSAHADIDI
24-03-2013, 21:46
أشكرك على التوضيح أخي الغالي ... /// استفسار اخير ،، ماذا عن سعة 1 tb ... هل من معلومات حول الاسعار والانواع ؟
والله حاليا وحسب علمي لا يوجد وانا لا اعمم على جميع المحلات ولكن اتحدث عن محل معين وهو السيتي سنتر

لانه بصراحه دائما عنده افضل الاسعار....

ahmadapril
24-03-2013, 22:01
مشكور يا غالي ... بارك الله فيك :)