المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسارات عن ضرورة تبريد و تركيب مشتتات احترافية

Bilal Obaid
28-03-2013, 23:04
السلام عليكم:

اخواني عندي بعض الأسئلة عن المعالج و الرامات ، نبدأ بالمعالج:

أنا عندي معالج Core i3 من الجيل الأول القديم ، على الموقع أعتقد أنه مكتوب حرارته القصوى هي 73 لكن عندي على مروحة التبريد الأساسية تصل حرارة الأنوية في التصفح و العمل المتوسط و الخفيف إلى الأربعينيات ، و في الألعاب الثقيلة و الضغط الكبير ممكن توصل الستينيات أو حتى 65 و نادرا ما تتخطاها ، لذا سؤالي هو طالما أن الحرارة مازالت في حد الأمان إذا هل يوجد أي داعي لتركيب مشتت قوي؟ و ماذا يفيد تركيب مشتت قوي؟

الرامات:

سؤالي هنا بسيط ، هو ما الفرق بين الرامات التي يأتي بها قطعة تبريد و الرامات العادية؟ و خاصة أني لا ألاحظ فروق في الأداء و الألعاب بين أنواع الرامات الجيدة و العادية.

unexpected
28-03-2013, 23:35
وعليكم السلام
معالجك هو I3 540 واقصى حرارة امنة هي 72 درجة لكن انت عندك الان الحرارة ليست بخطيرة لكن لا مانع من التأكد ان كان المشتت نظيف من الاتربة وحاول تغير المعجون الحراري ان كان قديم
او افتح باب الكيسة راح يتحسن الوضع عندك
بالنسبة للمشتتات الاحترافية اكثر الذين يستعملون المشتتات دي هم محبين كسر السرعة لانة معروف عند كسر السرعة حرارة المعالج ترتفع اكثر وتحتاج لمشتت احترافي لكي يحسن الوضع
وبخصوص الرامات تقريبا مفيش فرق لكن الرامات التي تأتي بقطعة تبريد ممكن تكون ابرد لكن في الاداء لو احضرت قطعتين رامات تحمل نفس المواصفات لكن واحدة مع مبرد والثانية بدون مبرد لن تجد فرق ابدا في الاداء

Bilal Obaid
28-03-2013, 23:54
شكرا لردك مشرفنا الكريم:

يعني أفهم من كلامك أنه لا فرق بين الرامات المبردة و الرامات العادية لأن عدم وجود مبرد لن يساهم بتحسن الأداء.

بالنسبة للمعالج نعم هذا هو و تم تنظيف المروحة بشكل جيد و تبديل المعجون و الحرارة هكذا دائما ، يعني برأيك أنه حتى لو وصلت حرارة المعالج إلى 65 على ضغط الألعاب فهذا لن يؤثر أبدا على الأداء أو عمر المعالج صحيح؟ أنا بس خوفي في الصيف أنها توصل لحرارة 70 مؤوية بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو و الهواء.

unexpected
29-03-2013, 04:47
شكرا لردك مشرفنا الكريم:

يعني أفهم من كلامك أنه لا فرق بين الرامات المبردة و الرامات العادية لأن عدم وجود مبرد لن يساهم بتحسن الأداء.

بالنسبة للمعالج نعم هذا هو و تم تنظيف المروحة بشكل جيد و تبديل المعجون و الحرارة هكذا دائما ، يعني برأيك أنه حتى لو وصلت حرارة المعالج إلى 65 على ضغط الألعاب فهذا لن يؤثر أبدا على الأداء أو عمر المعالج صحيح؟ أنا بس خوفي في الصيف أنها توصل لحرارة 70 مؤوية بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو و الهواء.

لا طبعا لانة فعلا ممكن في الصحيف ترتفع الحرارة لدرجة اعلى هل جربت فتح باب الكيسة؟؟؟

Bilal Obaid
29-03-2013, 13:40
لا طبعا لانة فعلا ممكن في الصحيف ترتفع الحرارة لدرجة اعلى هل جربت فتح باب الكيسة؟؟؟

أفتحها أحيانا لكن لا أتذكر بالضبط كم وصلت الحرارة كما أنني قمت في وقت قريب بوضع مروحة دفع خلفية و سأقوم بوضع مروحة شفط أمامية ، يعني برأيك الحرارة إذا وصلت إلى 65 لا تزال ضمن الحد المقبول ، لكن إذا وصلت إلى 70 فيجب أن أقوم بتخفيضها؟

unexpected
29-03-2013, 15:55
أفتحها أحيانا لكن لا أتذكر بالضبط كم وصلت الحرارة كما أنني قمت في وقت قريب بوضع مروحة دفع خلفية و سأقوم بوضع مروحة شفط أمامية ، يعني برأيك الحرارة إذا وصلت إلى 65 لا تزال ضمن الحد المقبول ، لكن إذا وصلت إلى 70 فيجب أن أقوم بتخفيضها؟

وصلت 65 درجة مفيش خوف لكن ان فنتحت باب الكيس واصبحت الحرارة افضل ابقي الكيس مفتوح

Bilal Obaid
29-03-2013, 16:01
وصلت 65 درجة مفيش خوف لكن ان فنتحت باب الكيس واصبحت الحرارة افضل ابقي الكيس مفتوح

طيب ان شاء الله عندما ترتفع سأفتحه لألاحظ هل هناك تحسن ، شكرا لك.