المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتل بداءت فى شحن معالجات Haswell الجديدة

M o h a m a d
07-04-2013, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداءت انتل بالفعل فى شحن معالجات Haswell الى مُصنعى اجهزة الحاسب الكُبرى تحضيرا للاطلاق الرسمى خلال شهرين فقط من الان ، فان الموعد الرسمى للاطلاق كما هو محدد سيكون فى شهر يونيو الحالى .
معالجات هاسويل هى الجيل الجديد من معالجات انتل و التى سوف يتم توفيرها فى اجهزة الحاسب الشخصى و المحمول و الدفترى ايضا ، و قد صرح المدير التنفيذى لشركة انتل السيد Paul Qtellini قالاً: ان هذا هو افضل جيل يعمل على تحسين استهلاك البطارية فى تاريج انتل .

https://im38.gulfup.com/gU2AJ.jpg (https://www.gulfup.com/?Zog7j4)

المعالجات الجديدة Haswell سوف تعمل على شريحة Z87 الجديدة و التى تم بالفعل تسريب بعض الاخبار بتحضير بعض الشركات لهذه الشريحة مثل شركة Asus.

و سوف تبدا انتل ايضا فى شحن شرائح Merrifed Atom الجديدة الى مُصنعى الهواتف الذكية على نهاية هذا العام ، و على مشارف نهاية هذا العام ايضا سوف تطلق بعض الشركات الصديقة لشركة انتل اجهزة لوحية جديدة مدعمة بشريحة Bay Trail Atom .

المصدر (https://www.eteknix.com/intels-next-gen-haswell-processors-now-shipped-to-pc-makers/)

Ťắќľắḿḿ
07-04-2013, 19:28
شكراً يا خوي محمد على الخبر الرائع
الواحد بيفكر يعمل ابجريد للمعالج بعد ظهور هذة المعالجات الحديثة

unexpected
07-04-2013, 21:35
وعليكم السلام
شكرا اخي محمد على الخبر هو فقط يصدر المعالج I7 4770K وانا راح ادق بخوانيقة:D
على فكرة اخ طارق بعد تفكير عميق جدا في البطاقات الرسومية رايت انة افضل خيار اشتري بطاقتين Gigabyte GTX 670 OC وربطهم SLI

Ťắќľắḿḿ
07-04-2013, 23:36
وعليكم السلام
شكرا اخي محمد على الخبر هو فقط يصدر المعالج I7 3770K وانا راح ادق بخوانيقة:D
على فكرة اخ طارق بعد تفكير عميق جدا في البطاقات الرسومية رايت انة افضل خيار اشتري بطاقتين Gigabyte GTX 670 OC وربطهم SLI
اختيار موفق اخي بس حاول انك تتحصل على الاصدار ذو 4 جيجا VRAM عشان ترتاح من موضوع الذاكرة لمدة طويلة و الاداء حيكون احسن من كرت تيتان بقدر معتبر

unexpected
07-04-2013, 23:46
اختيار موفق اخي بس حاول انك تتحصل على الاصدار ذو 4 جيجا VRAM عشان ترتاح من موضوع الذاكرة لمدة طويلة و الاداء حيكون احسن من كرت تيتان بقدر معتبر
يا طارق دائما انصح الاعضاء بالافضل فكيف يفوت امر 4GB عني:D
بصراحة الامر لم يفوتني انا كنت راح اشتري نسخة 4GB لكن للاسف هي غير متوفرة

Ťắќľắḿḿ
07-04-2013, 23:56
تصدق يا اخ حنا ان الذي منعني من شراء 690 هو الذاكرة
طيب لماذا لا تجرب احد العملاقين
SAPPHIRE TOXIC HD 7970 GHz Edition 6GB GDDR5
ASUS Matrix Radeon HD 7970 Platinumاداء رائع قابلية رهيبة للكسر ذاكرة واسعة و الاهم كروت احادية لا micro stuttring و لا وجع راس

unexpected
08-04-2013, 00:06
تصدق يا اخ حنا ان الذي منعني من شراء 690 هو الذاكرة
طيب لماذا لا تجرب احد العملاقين
SAPPHIRE TOXIC HD 7970 GHz Edition 6GB GDDR5
ASUS Matrix Radeon HD 7970 Platinum

اداء رائع قابلية رهيبة للكسر ذاكرة واسعة و الاهم كروت احادية لا micro stuttring و لا وجع راس
ممممم تقريبا الاجابة صعبة لكن لا اريد جرح محمبين بطاقات AMD
انا شخصيا لا استطيع التغير عن نفيديا حتى لو كانت الاسعار اغلى واداء اقل (شباب محدش يزعل)
وانما في جميع ردودي دائما انصح الاعضاء بالافضل سعر مقابل اداء وغالبا انصح ببطاقات AMD

M o h a m a d
08-04-2013, 00:09
فعلا كرت ASUS Matrix Radeon HD 7970 Platinum من أقوى الكروت الأحادية عند كسر سرعته يقترب من Titan

sniperslr
08-04-2013, 01:56
أنا منتظر المعالج I7 4770K و أبيع Q9550 كفاية عليه كده :D

ayoub_bob
08-04-2013, 02:07
[QUOTE=unexpected;2504003] لا اريد جرح محمبين بطاقات AMD
(شباب محدش يزعل)
[QUOTE]
:ah42:
:ah1::ah24:
:ah17:
هههههه
ماشى استاذ حنا
شكرا لك

Dark shadow
08-04-2013, 14:06
شكرا لك على الخبر اخى الكريم

ahmed601
08-04-2013, 19:39

اخى لا اعتقد ان ذاكرة كرت الشاشة لها اى تاثير اد قوة المعالج الرسومى GPU لان اى كرت شاشة لو عندك وندوز 7 او 8 هتلاقية بياخد من الرمات انا عندى كرت قديم 9800 1 جيجا بياخد من الرمات لحد ما بقى 4 جيجا و الرمات اجمالى 8 يعنى لو ركبة رامات 16 جيجا او 32 جيجا اعتقد مش هتحس بفرق مع رامات الكرت

ahmed601
08-04-2013, 19:41
فعلا كرت ASUS Matrix Radeon HD 7970 Platinum من أقوى الكروت الأحادية عند كسر سرعته يقترب من Titan

لا يدعم الفيزيكس و الفيزيكس فى بعض الالعاب و عموما نفيديا افضل بكتير الا اذا كنت انت من الناس الية بتدور على الارخص بغض النظر عن الافضل لان شركة AMD او ATI بتلغى بعض الخواص فى الكرت علشان تنزل سعره رخيص

unexpected
08-04-2013, 20:10
لا يدعم الفيزيكس و الفيزيكس فى بعض الالعاب و عموما نفيديا افضل بكتير الا اذا كنت انت من الناس الية بتدور على الارخص بغض النظر عن الافضل لان شركة AMD او ATI بتلغى بعض الخواص فى الكرت علشان تنزل سعره رخيص
صدقني موضوع الفيزكس سهل جدا
1- الالعاب التي تدعم الخاصية ليست كثيرة
2- اليوم اغلب الناس عندها للوحة فيها اكثر من شق للبطاقة وممكن يستفيد من تقنية الفيزكس بكل بساطة يشتري بطاقة فئة متوسطة ويقوم بتركيبها في الشق الثاني
وفي الشق الاول ركب البطاقة AMD واستمتع بالخاصية

ahmed601
08-04-2013, 23:12
صدقني موضوع الفيزكس سهل جدا
1- الالعاب التي تدعم الخاصية ليست كثيرة
2- اليوم اغلب الناس عندها للوحة فيها اكثر من شق للبطاقة وممكن يستفيد من تقنية الفيزكس بكل بساطة يشتري بطاقة فئة متوسطة ويقوم بتركيبها في الشق الثاني
وفي الشق الاول ركب البطاقة AMD واستمتع بالخاصية

طيب و الذاكرة للكرت ؟ انا جربة زمان كرت 256 ميجا و كرت اخر نفس الشى الكرت الاول بيقطع و التانى لا و لاحظة فعلا ان فى وندوز فيستا و 7 و 8 الكروت كلها بتاخد من الرمات يعنى انت فى رايك كرت شاشة 4 جيجا افضل مع رام 8 جيجا وله كرت 2 جيجا مع رام 16 جيجا انا اعتقد ان الميمورى غير مهم بشكل كبير يعنى مثلا انا امامى الان اشترى كرت 660 ti و ذاكرة 3 جيجا و كرت 680 ذاكرة 2 جيجا ايهما افضل ؟ و الية 680 ذاكرة 4 جيجا يعمل 5 الف جنية

unexpected
08-04-2013, 23:30
طيب و الذاكرة للكرت ؟ انا جربة زمان كرت 256 ميجا و كرت اخر نفس الشى الكرت الاول بيقطع و التانى لا و لاحظة فعلا ان فى وندوز فيستا و 7 و 8 الكروت كلها بتاخد من الرمات يعنى انت فى رايك كرت شاشة 4 جيجا افضل مع رام 8 جيجا وله كرت 2 جيجا مع رام 16 جيجا انا اعتقد ان الميمورى غير مهم بشكل كبير يعنى مثلا انا امامى الان اشترى كرت 660 ti و ذاكرة 3 جيجا و كرت 680 ذاكرة 2 جيجا ايهما افضل ؟ و الية 680 ذاكرة 4 جيجا يعمل 5 الف جنية
يا اخي انت بتقول جربت بطاقة بجحم ذاكرة 256MB وبطاقة اخرى بنفس حجم الذاكرة لكن كانت البطاقة الاولى افضل
من الخطأ ان قياس قوة البطاقة بحجم ذاكرتها اصلا وثانيا لكي تحكم على قوة بطاقتين من شركات مختلفة يجب ان تقارن بين بطاقتين بنفس قوة المعالجات الرسومية تقريبا
وانما تحضر بطاقة مثلا بحجم ذاكرة 1GB ولنقول هي البطاقة GTX 550 TI وتحضر بطاقة اخرى من AMD مثل HD 6670 بحجم ذاكرة 1GB طبعا بطاقة نفيديا هي التي تتفوق لانك تقارن بين بطاقات من فئات مختلفة
وبخصوص انك تسحب رام للبطاقة الرسومية على حساب رامات الجهاز لن تستطيع اصلا وانما ممكن تسحب فقط لو كان لديك بطاقة رسومية مدمجة

SmArTMaTe
08-04-2013, 23:39
[QUOTE=ahmed601;2504822 امامى الان اشترى كرت 660 ti و ذاكرة 3 جيجا و كرت 680 ذاكرة 2 جيجا ايهما افضل ؟ و الية 680 ذاكرة 4 جيجا يعمل 5 الف جنية[/QUOTE]

طبعا .. طبعا ..طبعا .. طبعا ..طبعا .. طبعا ..طبعا .. طبعا ..طبعا .. طبعا ..طبعا .. طبعا .. كرت 680 ذاكرة 2 جيجا
وحتى لو تعددت الشاشات :ah46:

ahmed601
11-04-2013, 01:24
يا اخي انت بتقول جربت بطاقة بجحم ذاكرة 256MB وبطاقة اخرى بنفس حجم الذاكرة لكن كانت البطاقة الاولى افضل
من الخطأ ان قياس قوة البطاقة بحجم ذاكرتها اصلا وثانيا لكي تحكم على قوة بطاقتين من شركات مختلفة يجب ان تقارن بين بطاقتين بنفس قوة المعالجات الرسومية تقريبا
وانما تحضر بطاقة مثلا بحجم ذاكرة 1GB ولنقول هي البطاقة GTX 550 TI وتحضر بطاقة اخرى من AMD مثل HD 6670 بحجم ذاكرة 1GB طبعا بطاقة نفيديا هي التي تتفوق لانك تقارن بين بطاقات من فئات مختلفة
وبخصوص انك تسحب رام للبطاقة الرسومية على حساب رامات الجهاز لن تستطيع اصلا وانما ممكن تسحب فقط لو كان لديك بطاقة رسومية مدمجة

مين قالك اخى ان لو لديك بطاقة رسومية مدمجة ستسحب من الرام و لو خارجية لا ؟ للعلم فى ناس بتوقل الرمات 8 جيجا كافية عاوز تعرف كافية وله لا شغل الاتى scan disk او virus scan او افتح صفحات نت بالهبل هتلاقى الجهاز تقل معاك و بالنسبة للكرت القديم فى جهازى القديم بياخد من الرمات ال 8 جيجا و بالنسبة لكرت الشاشة فى العموم لو هو مثلا ذاكرة 4 جيجا او 6 جيجا مش هيسحب من الرمات لو الرمات 8 جيجا لو هو مثلا 2 جيجا و عندك رامات8 جيجا هياخد 2 للكرت يصبح 4 جيجا بمعنى ان كرت الشاشة لازم يبقى الميمورى فية + الميمورى الشيرد تحصل نص مساحة الرمات بمعنى لو كرت برامات 6 جيجا او 4 جيجا و رامات الكمبيوتر 8 جيجا مش هيسحب حاجة ( اعتقد ذلك ) لان مساحتة نص مساحة رام الجهاز او ضعف نص المساحة للرمات و شوف الصورة دى بتبين كرت 9800 واخد من الرمات https://s15.postimg.org/4v6kctdff/Untitled.jpg

MOUSA AL-SARI
11-04-2013, 16:35
مين قالك اخى ان لو لديك بطاقة رسومية مدمجة ستسحب من الرام و لو خارجية لا ؟ للعلم فى ناس بتوقل الرمات 8 جيجا كافية عاوز تعرف كافية وله لا شغل الاتى scan disk او virus scan او افتح صفحات نت بالهبل هتلاقى الجهاز تقل معاك و بالنسبة للكرت القديم فى جهازى القديم بياخد من الرمات ال 8 جيجا و بالنسبة لكرت الشاشة فى العموم لو هو مثلا ذاكرة 4 جيجا او 6 جيجا مش هيسحب من الرمات لو الرمات 8 جيجا لو هو مثلا 2 جيجا و عندك رامات8 جيجا هياخد 2 للكرت يصبح 4 جيجا بمعنى ان كرت الشاشة لازم يبقى الميمورى فية + الميمورى الشيرد تحصل نص مساحة الرمات بمعنى لو كرت برامات 6 جيجا او 4 جيجا و رامات الكمبيوتر 8 جيجا مش هيسحب حاجة ( اعتقد ذلك ) لان مساحتة نص مساحة رام الجهاز او ضعف نص المساحة للرمات و شوف الصورة دى بتبين كرت 9800 واخد من الرمات https://s15.postimg.org/4v6kctdff/Untitled.jpg

الكلام بخصوص مشاركة ذاكرة الرام مع بطاقة الشاشة نظريا صحيح ولكن الجزء الاخر المتعلق بحجم ذاكرة كرت الشاشة خاطئ تماما

ساوضح اذا قام كرت الشاشة باستعمال ذاكرة الجهاز العادية للفيديو سوف يحدث بطئ رهيب بالالعاب والسبب هو ان

ذاكرة الفيديو الموجودة بكرت الشاشة اسرع عشرات المرات من الذاكرة الخاصة بالجهاز العادية وعند استعمال الذاكرة العادية سوف يحدث

بطئ رهيييييب نتيجة حاجة الالعاب الى سرعة كبيرة من الذاكرة

وهذا هو سبب ضعف البطاقات المدمجة لانها تحتوي على 64 ميجا او 128 ميجا ذاكرة حقيقية والباقي شير مع الرامات العادية

واذا تريد ان تتاكد من صحة كلامي قم بفتح برنامج MSI AFTURBARNER اثناء اللعب واجعله يعرض استلاهك اللعبة من ذاكرة الفيديو

وسوف تتاكد ان اللعبة لن تسحب اكثر من ذاكرة الكرت والسبب كما اخبرتك بطئ ذاكرة الجهاز العادية وانها لا تصلح لاستخدامها بالفيديو

اما بخصوص الارقام المكتوبة بالصورة التي ارفقتها فهي للاسف تضليل للمستخدم من قبل شركة نفيديا و AMD

فهي لا تفيد باي شيء وانما ارقام فقط حالها حال كروت انتل المدمجة

هذا رابط للبرنامج الذي ذكرته لكي تعرف طريقة عرض اسخدام ذاكرة الفيديو اثناء اللعب

https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=243093

اما بخصوص بطاقة 660ti مع ذاكرة 3 جيجا وبطاقة 680 ذاكرة 2 جيجا بالطبع ال 680 اقوى بفارق ممتاز وحجم الذاكرة لا يعد مقياس لقوة

اي بطاقة رسومية لان الاعتماد على معمارية البطاقة + الفئة التي تنتمي اليها البطاقة

ولاحظ انه يوجد الكثير من البطاقات الرخيصة مثل 5450 او 610 تاتي بذاكرة فيديو 4 جيجا ولكن بالحقيقة لا تستفيد من 512 حتي

كله تضليل للمستخدمين ومساعدة للتجار لكي يحققو ارباح اكثر

اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت

unexpected
11-04-2013, 18:13
الكلام بخصوص مشاركة ذاكرة الرام مع بطاقة الشاشة نظريا صحيح ولكن الجزء الاخر المتعلق بحجم ذاكرة كرت الشاشة خاطئ تماما

ساوضح اذا قام كرت الشاشة باستعمال ذاكرة الجهاز العادية للفيديو سوف يحدث بطئ رهيب بالالعاب والسبب هو ان

ذاكرة الفيديو الموجودة بكرت الشاشة اسرع عشرات المرات من الذاكرة الخاصة بالجهاز العادية وعند استعمال الذاكرة العادية سوف يحدث

وهذا هو سبب ضعف البطاقات المدمجة لانها تحتوي على 64 ميجا او 128 ميجا ذاكرة حقيقية والباقي شير مع الرامات العادية

واذا تريد ان تتاكد من صحة كلامي قم بفتح برنامج MSI AFTURBARNER اثناء اللعب واجعله يعرض استلاهك اللعبة من ذاكرة الفيديو

وسوف تتاكد ان اللعبة لن تسحب اكثر من ذاكرة الكرت والسبب كما اخبرتك بطئ ذاكرة الجهاز العادية وانها لا تصلح لاستخدامها بالفيديو

اما بخصوص الارقام المكتوبة بالصورة التي ارفقتها فهي للاسف تضليل للمستخدم من قبل شركة نفيديا و AMD

هذا رابط للبرنامج الذي ذكرته لكي تعرف طريقة عرض اسخدام ذاكرة الفيديو اثناء اللعب

اما بخصوص بطاقة 660ti مع ذاكرة 3 جيجا وبطاقة 680 ذاكرة 2 جيجا بالطبع ال 680 اقوى بفارق ممتاز وحجم الذاكرة لا يعد مقياس لقوة

اي بطاقة رسومية لان الاعتماد على معمارية البطاقة + الفئة التي تنتمي اليها البطاقة

ولاحظ انه يوجد الكثير من البطاقات الرخيصة مثل 5450 او 610 تاتي بذاكرة فيديو 4 جيجا ولكن بالحقيقة لا تستفيد من 512 حتي

جيد يا موسى انك قمت بشرح الامر للاخ ahmed601 لانة لا يريد الاقتناع في الكلام اللي ذكرتة في ردودي السابقة

ahmed601
12-04-2013, 03:00

شكرا على التوضيح طيب ما يصبح كرت 680 ال 4 جيجا افضل بمراحل من 680 ال 2 جيجا ؟

ahmed601
12-04-2013, 03:07
جيد يا موسى انك قمت بشرح الامر للاخ ahmed601 لانة لا يريد الاقتناع في الكلام اللي ذكرتة في ردودي السابقةانا مقتنع بس فى ناس بتقول ان الذاكرة 2 جيجا فى كرت 680 غير كافية للالعاب و لن يستطيع تشغيل اللاعاب لفترة طويلة و فى ناس بتقول على حسب الرزليوشن بمعنى لو رزليوشن اعلى من 1080 يعنى تشغل اكتر من شاشة يصبح غير جيد ؟