المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهازي لا يقبل الـwin2000 ,win XP,win2003

awwad111
16-05-2006, 05:59
أخواني السلام عليكم.....

مشكلتي هي أن جهازي لا يقبل أن أنزل عليه الـwin2000 ,win XP,win2003.....

كنت قد أنزلت عليه win XP قبلا وكان يعمل بشكل ممتاز ....ولكن بعد ما نزلت الwin2000 server عليه بدأ تعطله.....

قمت بفرمتت الجهاز بالكامل ....وعملت باترتيشن من الأول ....
وعندما جربت أن أنزل ال win2000 ....فإنه أثناء التنزيل تصبح الشاشة سوداء ..ويتوقف الجهاز عن الاستجابة .. وعند ضغطي لزر الrestart فانه لا يعمل restart.. وعند ضغطي على زر الPower لمدة 10 ثواني فإن الجهاز لا ينطفئ !!!! لا ينطفئ حتى أفصله من سلك الكهرباء.....

قمت بتغيير الرامات..ثم قمت بعمل فورمات مرة أخرى ..وجربت تنزيل win XP ... ولكن حدث معي نفس السابق ....

قمت بعمل فورمات مرة أخرى ..ونزلت win me ...و المفاجأة أنه نزل بشكل رائع !!!!

قلت في نفسي " ممتاز انحلت المشكلة" ....قمت بعمل فورمات مرة أخرى ونزلت ال win XP ولكنه رفض أن ينزل .. وظهرت نفس المشكلة السابقة!!!!

قمت بعمل chkdsk ...ولكن من دون فائدة.....

المشكلة صراحة حيرتني ....وأتعبتني كثرة الفورمات والتنزيل..... رجاء المساعدة.....

وجزاكم الله كل خير....

N-VON
16-05-2006, 06:29
أهلا أخي awwad111

من كلامك أنك تقول أنك نزلت WINME
نزل بكل سهولة واضح إن المشكلة من الفورمات
و أن القرص مهيئ على نظام FAT32

ولكن الحل من وجهة نظري إنك تركب برنامج
البارتشن مجيك
وتعمل تهيئة البارتشين اللي بتنزل عليه الويندوز
وتختار نوع التهيئة NTFS
وتنزل WINDOWS XP SP2

و ياليت تحذف WINME لأن ماله داعي مع نظام
NTFS ولا يمكن أن ترى أن يشتغل على WINME
على نظام NTFS

abu zeed abbasi
16-05-2006, 11:15
الله يعينك اخوي قم بعمل فورمات مره اخرى و نزل ملينيوم و بعدها ضع السي دي لويندوز اكس بي طبعا و الملينيوم شغال يعني ما تعمل اعادة تشغيل ستاتيك لائحه بها خيارات الخيار الاول هو تحميل ويندوز اكس بي اضغط عليه سياتيك خياران الاول هل تريد عمل نسخه جديده؟؟؟ ام تريد عمل Upgrade و المقصود بعمل Upgrade هو نسخ نسخة اكس بي على ملينيوم ...الان قم بعمل Upgrade على ويندوز ملينيوم....... و خبرنا شو بصير معااااك ..... ملاحظه...هذه عمليه ناجحه و مافيها مشاكل و على عاتقي و ان شاء الله تضبط معاك... بالتوفيق

أخوك بو زيد...

awwad111
18-05-2006, 21:16
أهلا أخي awwad111

من كلامك أنك تقول أنك نزلت WINME
نزل بكل سهولة واضح إن المشكلة من الفورمات
و أن القرص مهيئ على نظام FAT32

ولكن الحل من وجهة نظري إنك تركب برنامج
البارتشن مجيك
وتعمل تهيئة البارتشين اللي بتنزل عليه الويندوز
وتختار نوع التهيئة NTFS
وتنزل WINDOWS XP SP2

و ياليت تحذف WINME لأن ماله داعي مع نظام
NTFS ولا يمكن أن ترى أن يشتغل على WINME
على نظام NTFS

أخي N-VON ....لقد عملت بارتشن عن طريق ال fdisk للهاردسك و نزلت الوندوز ولم ينفع.....

awwad111
18-05-2006, 21:21
الله يعينك اخوي قم بعمل فورمات مره اخرى و نزل ملينيوم و بعدها ضع السي دي لويندوز اكس بي طبعا و الملينيوم شغال يعني ما تعمل اعادة تشغيل ستاتيك لائحه بها خيارات الخيار الاول هو تحميل ويندوز اكس بي اضغط عليه سياتيك خياران الاول هل تريد عمل نسخه جديده؟؟؟ ام تريد عمل Upgrade و المقصود بعمل Upgrade هو نسخ نسخة اكس بي على ملينيوم ...الان قم بعمل Upgrade على ويندوز ملينيوم....... و خبرنا شو بصير معااااك ..... ملاحظه...هذه عمليه ناجحه و مافيها مشاكل و على عاتقي و ان شاء الله تضبط معاك... بالتوفيق

أخوك بو زيد...

أخي abu zeed abbasi : لقد عملت ما قلت عليه ....ولكن بعد أن انتهيت من الUp Grade وبدأ ال winxp بالعمل لفترة خمس دقائق ....ظهرت نفس المشكلة سابقة الذكر.....الشاشة سوداء والرستارت لا يعمل ...ولا حتى الـPower switch .....

أنا محتار .....ماذا أفعل ؟؟؟؟؟

mansoura
19-05-2006, 00:06
جرب تنزيل الويندوز اكس بي و في مرحلة التهيئة الخاصة بالويندوز أكس بي اختر التهيئة بنظام Fat 32

FiberOptics
19-05-2006, 16:23
حجم الهارد ديسك اد ايه ؟؟
غيرت الرامات من بعد اخر مرة نزلت فيها xp بنجاح .. ؟
لان ربما مشكلة عدم تكملة تسطيب الويندوز هي الرامات
جربت زي ما قال الصديق انك تعمل upgrade من ويندوز الملينيوم وتنزل عليه xp ممكن
جرب كل الي قتلك عليه كده وشوف ..

awwad111
20-05-2006, 07:42
جرب تنزيل الويندوز اكس بي و في مرحلة التهيئة الخاصة بالويندوز أكس بي اختر التهيئة بنظام Fat 32

أخي mansoura : فعلت ذلك ولا فائدة.....

awwad111
20-05-2006, 07:51
حجم الهارد ديسك اد ايه ؟؟
غيرت الرامات من بعد اخر مرة نزلت فيها xp بنجاح .. ؟
لان ربما مشكلة عدم تكملة تسطيب الويندوز هي الرامات
جربت زي ما قال الصديق انك تعمل upgrade من ويندوز الملينيوم وتنزل عليه xp ممكن
جرب كل الي قتلك عليه كده وشوف ..

أخي FiberOptics :

حجم الهاردسك 37 جيجا ....

لا ...لم أغير الرامات .....

قلت في نفسي ربما المشكلة من الرامات ...فغيرت الرامات أكثر من مرة (رام واحد في كل مرة ) ولم تحل المشكلة.....

غيرت سيديات الـ win2000 أكثر من مرة ولا فائدة.....

عملت upgrade من ويندوز الملينيوم.....اكتمل الـupgrade حتى النهاية...وأقلع ال winxp ...وبدأت أشتغل عليه عادي ...ولكن وبعد خمسة دقائق حدثت نفس المشكلة !!!!!!

الفجر القادم
21-05-2006, 04:05
يبدو ان المشكله عندك من الهاردوير
واظنها اما من الرامات او كرت الشاشه
حدث معي قبل الآن ان الاكس بي لم يكمل التنزيل وكانت المشكله من كرت الشاشه إلا انه كانت تظهر لي رساله خطأ ضمن شاشه زرقاء ...

AM7
21-05-2006, 07:25
أخي الكريم ...

جرب أن تقوم بتعطيل (Disable) كرت الصوت والمودم المدمج مع اللوحة الأم ... ثم حاول من جديد ...

AM7

awwad111
27-05-2006, 09:33
يبدو ان المشكله عندك من الهاردوير
واظنها اما من الرامات او كرت الشاشه
حدث معي قبل الآن ان الاكس بي لم يكمل التنزيل وكانت المشكله من كرت الشاشه إلا انه كانت تظهر لي رساله خطأ ضمن شاشه زرقاء ...

أخي الفجر القادم : لقد غيرت الرامات ولا فائدة....

ربما المشكلة من كرت الشاشة ....لأنه بعدما عملت upgrade من ال me الى ال xp ...جربت اشتغل على ال xp في حالة ال save mode ...وبالفعل لم يتجمد معي الجهاز ....

هل المشكلة من تعريف كرت الشاشة؟؟؟؟

awwad111
27-05-2006, 09:38
أخي الكريم ...

جرب أن تقوم بتعطيل (Disable) كرت الصوت والمودم المدمج مع اللوحة الأم ... ثم حاول من جديد ...

AM7

اخي AM7 : لقد قمت بنزع كرت الnetwork و ال modem ولكن بلا فائدة...
لم اجرب تعطيل كرت الصوت ..... ولكني عملت على ال xp (بعد ما عملت upgrade ) في وضعية ال save mode ولم يتعطل الجهاز....
هل المشكلة في تعريف كرت الشاشة؟؟؟؟؟

shoudy2005
27-05-2006, 14:44
لقد حدثت معى هذه المشكلة و كانت الشاشة هى السبب

hamdi_alsaadi
31-05-2006, 13:58
انا عندي مشكلة الوندوز اكس بي عند تشغيل الجهاز او عند تشغيل اي برنامج تظهر رسالة تقول لا يمكن تشغيل البرنامج بسبب القيود المفروضة على النظام يرجى الاتصال بمسؤل النظام

ارجوا الحل وشكراً

N-VON
31-05-2006, 17:34
انا عندي مشكلة الوندوز اكس بي عند تشغيل الجهاز او عند تشغيل اي برنامج تظهر رسالة تقول لا يمكن تشغيل البرنامج بسبب القيود المفروضة على النظام يرجى الاتصال بمسؤل النظام

ارجوا الحل وشكراً

أدخل على "حسابات المستخدمين" في "لوحة التحكم"
وغير حسابك اللي أنت شغال عليه من "محدود" إلى "مسؤول كمبيوتر"
بعدين يمكنك تشغيل البرنامج اللي أنت تبغاه من دون إذن أو قيود