المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استطلاع للرأي اي الشركتين تفضل بخصوص كروت الشاشة

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6

Ťắќľắḿḿ
14-05-2013, 13:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تسيطرة على سوق البطاقات الرسومية لاجهزة الكبيوتر الشخصية شركنين عملاقتين هما AMD و NVIDIA و الامر الذي لا شك فيه ان كلتا الشركتين تقدمين بطاقات رسومية ممتازة و متنوعة و باسعار متفاوتة و المستخدم له الخيار في شراء البطاقة المناسبة له من ناحية الاداء و السعر و الامكانات و جودة الخامات و نواحي اخرى عديدة
الغرض من هذا الاستطلاع هو ابراز مميزات كل شركة مع استطلاع ميول المستخدم العربي.
للمشاركة في الاستطلاع يجب عليك ان تملاء الفورم المرفق

انا افضل شركة :.................... الاجابة كلمة واحة و هي اسم الشركة

سبب التفضيل :..................... لا تزيد الاجابة عن سطرين بحجم خط لا يزيد عن 3

اي ملاحظات :....................... لا تزيد الاجابة عن 3 اسطر بحجم خط لا يزيد عن 3

امال من الاخوة الكرام المشاركة الايجابية بذكرة شركتك المفضلة و مميزاتها مع الابتعاد عن ذكر الشركة النافسة او ذكر عيوبها منعاً للتعصب و المشادات :D:D

ارجو من الاخوة عدم الرد على مشاركة اي عضو و التقيد بمشاركة واحدة في الاستطلاع وشكراً للمشاركة الايجابية

amr_elmasry
14-05-2013, 13:53
nividia
توفر فى استهلاك الطاقة ودرجة الحرارة والضجيج و خواص الكروت مثل الفزيكس و الكودا

الملاحظات
الشركتين تقدم كروت جيدة
فهناك كروت من amd تتفوق على nividia وهناك كروت من nividia تتفوق على amd
و بالنسبة لاسعار nividia المرتفعة فالاسعار ليست الغالية اوى فهذا الفرق فى السعر بين كرت من nividia و الكرت المنافس له من amd لا يجعلنى اغير وجهة نظري فى شركة nividia

sprocketgear
14-05-2013, 14:04
أفضل: نفيديا
السبب : نقاء ألوان بلا منازع - دعم الفيزكس - دعم الكودا - أداء أعلى مع كل تعريف - تشعر بالابتكار فى بعض الخصائص مثل TXAA/FXAA - دعم فنى متميز على موقعهم .
ملاحظة : قد تكون أسعار بطاقات نفيديا أعلى لكن تشعر انك حصلت على بطاقة قيمة ويمكنك تفادى غلو الاسعار بالاتجاه لسوق المستعمل من باب التوفير .
فالمستهلك العربى يريد افضل سعر فى كل شئ وليس قطع الهاردوير فقط .

mask_of_fear
14-05-2013, 14:28
انا افضل شركة :

nvidia

سبب التفضيل :

لاني جربت اكثر من 15 كرت من amd وبصراحه واجهتني مشاكل كثيره جدا معاها و اهما مشكله الاج الي وجدتها باغلب كروت amd حتى من الفئه العليا لاكن من انفيديا كان الفرق واضح جدا حتى في سلاسه اللع فرق كبير جدا و انا جربت 6 كروت انفيديا

اي ملاحظات :

شركه انفيديا تفوقت على شركه amd في جودى الكروت و ادائها العام بشكل واضح و هاذا عن تجربه كبيره و عميقه مع الشركتين و شركه amd فقط توفر اداء ممتاز بسعر اقل قليلا من انفيديا الي بتوفر اداء عالي جدا بسعر مرتفع للبعض ولاكن بالنسبه لي اراه مناسبا لما تقدمه

shery5
14-05-2013, 14:32
انا الوحيد الى يفضل AMD لحد دلوقتى :D
السبب لانها بطاقتها قوية و تقدم معادلة السعر مقابل الاداء

soul_
14-05-2013, 14:52
افضل amd تقدم سعر مقابل اداء
amd تطورت تطور رهيب في مجال التعريفات واكبر دليل جيل 7xxx
amd حلت المشكله التي كانت تواجها في سلاسه اللعب بعد نزول كرت 7990 واصبحت الالعاب سلسه جدا كما وضح اخي طارق في موضوع سابق له
لا يوجد فرق في الالوان والصوره بين Amd ونيفيديا للناس الي بتقول نقاء نيفيديا افضل من amd وتم مناقشه هذا الامر كثيرا في المنتدى واثبت هذا الامر كثيرا الا في العاب الفيزكس يكون هناك مؤثرات ولعبه واقعيه اكثر في كروت نيفيديا
التجربه الشخصيه لعضو مع شركه معينه سواء نيفيديا او Amd لا تعبر عن الشركه فكلا الشركتين قد تنتج كروت بعيوب مصنعيه والمتسخدم يضن ان هذه الشركه سيئه بسبب تجربه شخصيه
لا يوجد تفوق لجوده كروت شركه على اخرى فكلا الشركتين عملاقتين في هذا المجال وكما وضحت سابقا العيوب المصنعيه موجوده في كلا الشركتين

rsamir
14-05-2013, 15:50
انا افضل كروت amd --------- ( لانها تقدم اداء رائع مقابل سعر جيد حتى الان )

الصفة الاساسية التى تميزت بها كروت amd عن كروت انفيديا فى الجيل الاخير وجعلت الشركتين فى نفس المستوى تقريبا هى سرعة حل مشكلات اللعاب وكفاءة التعريفات -
امنية خاصة * اتمنى من انفيديا ان تنظر فى الاسعار جيدا . لانها المشكلة الرائيسة لهذة الشركة الرائدة فى كروت الشاشة . مما ادى الى تراجع اربحها الربع الاول من هذا العام لخروج فئة ليست بالقليلة من مستخدمى انفيديا الى amd . عكس amd حققت خسائر كبير فى عام 2012 بسب منتجاتها من cpu ولكن نسبة مبيعاتها من الكروت كانت تقريبا زيادة 25% عن العام السابق له

Super Computer
14-05-2013, 15:55
السلام عليكم
شكرا اخي الكريم،احترت في الاختيار، فانا صدقا لا افضل اي من الشركتين على الاخرى.

ولذلك اخترت :
لا افضل اي من الشركتين. (كونها الاقرب لاختياري)

والسبب يعود الى سابق تجربة، فجربت الشركتين ولم اجد اي فرق بين انفيديا او AMD ، واختار على حسب الصفقة الرابحة وعلى حسب الاداء.
ما يهم هو السعر مقابل الاداء ، وقوة الكرت بشكل عام...
الشركتين رائعتين، وتقدمان كروتا جبارة وقوية، وانا امتلك كرتين حاليا 5850 , 680 ، واعمل ايضا على شريحة انفيديا (410 M) كذلك قمت بتجربة شريحة AMD داخلية اعتقد من جيل 5xxx ولا فرق اطلاقا في الجودة!
كذلك قمت بتجربة كروت قديمة مثل 8600 و9600 من انفيديا على ايام الجامعة وانا وصديق لدي كان دائما يجدد جهازه، وكروت قديمة من AMD على ايام 32 ميجا فيديو رام.
لا فرق، كلها رائعة وقوية، وتعتمد على طبيعة المستخدم وميوله بالاستخدام.

المشاكل في كروت AMD التي لاحظتها :
1- مشاكل في التعريفات على ايام جيل 5xxx ، لكن تم حل جزء كبير من هذه المشاكل وربما التعريفات اصبحت تتفوق على المنافس.

المشاكل في انفيديا:
1- كانت مشاكل الحرارة في الاجيال السابقة وخاصة جيل الفيرمي، لكن تم حلها بشكل جذري وتتفوق على المنافس.

هذه ما لاحظته فقط، كوني استخدم فقط الالعاب لاستغلال هذه الكروت غالبا، لكن اعتقد ان البعض له اراء اخرى على حسب استعماله.

HOSSAM.12
14-05-2013, 15:57
الافضل
nvidia

السبب

ماشاء الله الاخوة جاوبو ولا داعي للتكرار

ملاحظات
اول شيء بمنطقتنا يوجد موديلات nvidia بكثرة وهذا لأن اغلبية الناس بتطلبها
ثانيا انا بحب الشركة لأنها تقدم اداء جميل جدا في الالعاب وكل تعريفاتها ممتازة وليس بها مشاكل عكس تعريفات amd
ثالثا اعترف بأن amd تقدم السعر مقابل الاداء لكن عندنا نفس السعر تقريبا
وفي الاخير نتمنى يكون التنافس قوي بين الشركتين لأننا نحن المستفادون
شكرا لصاحب الموضوع

Haythamovic
14-05-2013, 16:01
1-انا افضل شركة AMD
2-سبب التفضيل سعر مقابل اداء وعامل نفسي مخليني مبحبش نيفيديا مش عارف ليه
3-ملاحظات : تعريفات كروت نيفيديا كانت افضل من AMD زمان لكن دلوقتي AMD تعريفتها زودت اداء كروت للضعف

abda953
14-05-2013, 16:18
السلام عليكم

انا اافضل AMD :ah11:
السبب ( تقدم اداء رائع وسعر جيد) وجودة وافضلية في بعض الاحيان في كسر السرعة
ملاحظة: تجاوزت تعريفات AMD المشاكل واصبحت الان تقدم تعريفات تزيد من اداء الكرت واضافات جميلة كمان في لعبة تومب رايدر

ram fetouh
14-05-2013, 16:18
أفضل انفيديا
السبب: الفيزيكس والثر دي أفضل

alspaa
14-05-2013, 16:39
أولاً أشكر الأخ الكريم طارق علي هذا الاستطلاع

وأقول تجربتي مع كروت نفيديا بداية مع الكرت 8400 جي تي وأنتهاء بالكرت 8600 جي تي أس

الذي ترك في نفسي انطباع جميل اتجاه هذه الشركة الرائدة ولا اخيفكم سر اني في تلك الحقبة كنت متخوف من شركة اي ام دي من خلال تجارب بعض الناس لهذه الشركة

لكن اليوم وعندما قمت بتجربة كروت هذه الشركة بنفسي اتضح لي عكس ذلك تماما وبدأت تحوز اعجابي واهتمامي

واقل ما يقال في شأنها أنها شركة عظيمة تمتلك معالجات رسومية جبارة وسريعة

و من وجهة نظري المتواضعة أري انها قادمة للمنافسة وبقوة ولربما ملامح النصر و التفوق باتت تلوح في الافق

Ťắќľắḿḿ
14-05-2013, 16:40
امل من الاخوة الاعضاء الانتباه الى زر التصويت اعلى الصفحة و استخدامة في التصويت بالاضافة الى كتابة الرد حسب الفورم

azzelden
14-05-2013, 16:42
افضل نفيديا
االسبب الاخوة ماشاء الله قالو مايكفى من خواص ومميزات وانا فى التفرقة ما احب اذكر الفيزكس زغم اهمته لانه فى العاب قليلة ولان ليس كل فئات الكروت من نفيديا تستفاد منه
الملاحظات
amd نجحت بنهاية الجيل 7000 ولكنها اتت على المستخدمين الذى اشتروا البطاقات فى اول صدورها من اجل ان تقف امام جيل ال 600 بالاضافة الى انها كل ما تتزنق تنزل فى الاسعار

brahim110
14-05-2013, 16:46
انا افضل شركة :nvidia
سبب التفضيل : physx
اي ملاحظات : nvidia الجودة والأداء مقابل سعر عالي AMD الأداء مقابل سعر أقل

mahmoudkamall
14-05-2013, 16:57
افضل amd
قوية فى السعر مقابل الاداء حاليا امتلك بطاقة من فئة 7800 شىء رهيب جدا ثانيا انا مش هقارن بس كمثل انا اشتريت 650 انفيديا بحوالى 900 او اكتر المقابل للكارت ده اللى هو 7770 اعلى بحوالى 18 فى الميه وارخص حوالى 100 او 200 ج فالموضوع محسوم بالنسبة لamd زمان كنت بعشق انفيديا بس دلوقتى انا بقارن بين amd ونفسها

nanonona
14-05-2013, 17:19
nVIDIA

:D بصراحة أنا لا أنفق ببذخ على شيء أكثر من كروت الشاشة وأبحث عن الهاي هاي هاي إند.. إذن من حقي أن أمتلك كارتا لا ينقصه شيء..
:ah38: لكن في نفس الوقت أؤكد أنني جربت أكثر من لعبة على كارت هاي إند AMD HD 6950 وكارت Geforce GTX 680 ولم ألحظ ولا 1% فرق في ألوان أو جودة الصورة.. وأعتقد أن من شعروا بوجود فرق كان ذلك بسبب تغيير الشاشة من LCD إلى LED أو من ماركة إلى أخرى أو من ريزيليوشن إلى آخر، والله أعلم..

sherif_ahmed
14-05-2013, 17:25
انا شخصياً بعد تجربة الشركتين أفضل AMD
أهم ميزة السعر مقابل الأداء وطبقاً للقت الحالي
أري هذا عامل مهم

MOUSA AL-SARI
14-05-2013, 18:07
انا افضل AMD طبعا

السبب : لان الشركة تحترم المستهلك وتقدم له معادلة سعر مقابل اداء وهذا لوحده يكفي ان ابتعد ان طمع نيفيديا واسغلالها

للمستهلك بالدعاية والتضليل من خلال وسائل الاعلام المختلفة

ملاحظة : الكثير من الاعضاء تقول نيفيديا تقدم صورة افضل هذا الكلام غير صحيح وقد انتهى هذا الموضوع من فترة طويلة جدا

من جيل HD 5XXX والنتيجة ان وضوح الصورة واحد في الشركتين !!!!

M o h a m a d
14-05-2013, 18:28
وعليكم السلام
أفضل AMD لأنها تقدم hالسعر مقابل الأداء
مثلا HD 7970 و GTX 670 بنفس السعر تقريبا لاكن HD 7970 أقوى
وكدلك HD 7770 و GTX 650 بنفس السعر تقريبا لاكن HD 7770 أقوى
وهدا اللدي خلاني أميل الى شركة AMD

gladiator007
14-05-2013, 18:36
حتي الان amd
السبب ان كان لدي بطاقة 8500 gt ولكن الان حصلت علي hd 7750 oc وانني الاحظ ادء ممتاز مقابل السعر فعلا حتي في الbenchmark سوف تجد ان اداء الكروت الاخيرة من amd اعلي من مقابلها في nvidia بينما amd ارخص.

Bioshock
14-05-2013, 19:10
nividiaلانها اقرب للكمال ولاسبب يدعوني لكي احب كروت amdوبالنسبة لفرق السعر بينهما فهو مقدور عليه والحمد للهملاحظة : في بعض الاحيان غلاء اسعار كروت انفيديا الزائد يكون بسبب طمع التجار - وكثرة الطلب على كروتها وليس من الشركة الام

osasee
14-05-2013, 19:48
انا افضل AMD
لانها حقيقة تراعى كل جميع فئات المستهلكين وتعطى اداء رائع جدا مقابل السعر

ملاحظة: لا انكرعلى نفيديا انها شركة قديرة و لولها لما رأينا هذا التنوع الكبير فى الكروت

lieth omosh
14-05-2013, 20:01
انا افضل نيفيديا
السبب وجود تقنيات مثل كودا وفيزيكس حتى لو كان السعرمرتفع عن فئتها السعرية

belalnine
14-05-2013, 21:43
افضل amd
لان شركة amd طورت من نفسها كتير و بدات تدعم العاب كتير + حققت معادلت السعر و الاداء

dmmmm
14-05-2013, 22:14
انا افضل شركة :amd
سبب التفضيل :لأنها باختصار تقدم معادلة السعر مقابل الاداء و تعريفاتها تزيد اداء الكرت بشكل ملحوظ و استهلاك الكهرباء غالبا ما يكون اقل من كروت انفيديا المقايلة درجات الحرارة متفوتة بين الشركتين (كروت و كروت) بس ماعرفش ليه مش بحب كروت انفيديا:D
وفي النهاية كلما زاد التنافس كنا نحن المستفيدين:D
:ah11::ah11::ah11::ah11::ah11::ah11::ah11::ah11::a h11:

Ťắќľắḿḿ
14-05-2013, 22:57
السلام عليكم
من الواضح حتى الان ان ميول الاعضاء اكثر لشركة AMD :)

kingsetif
15-05-2013, 00:37
أفضل شركة AMD
سعر افضل اداء أقوى جودة صور عالية انعدام مشاكل ثبات جيد في كسر السرعة حرارة منخفضة

unexpected
15-05-2013, 00:49
وعليكم السلام
لنفسي دائما اشتري بطاقات NVIDIA
السبب وبكل بساطة بسيط جدا جدا وهو العشرة الطويلة :eek:
لكن عندما اقوم بالرد على المواضيع في اغلب المواضيع انصح ببطاقات AMD

وشكر خاص للدكتور طارق على طرحة الموضوع الجميل لكن اتمنى ان يبقى كما هو الان ردود جميلة ولا يتحول الموضوع لحرب :D
بين