المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسريب: ضربة قاسية و موجعة لمنتظري معالج i7-4770K !

الصفحات : [1] 2

MohammedsF
15-05-2013, 20:49
و أنا ابحث هنا و هناك عن التسريبات حول المعالج i7-4770K انظرو ماذا وجدت... مقارنة الحرارة بينه و بين i7-3770K تحت الضغط على التردد الأصلي :eek:

المقارنة الأولى و المعالج في وضع الخمول و المقارنة الثانية بعد الضغط بواسطة البرنامج 0rthos لـ 10 دقائق فقط !

واضح أن الترانزستورات الثلاثية الأبواب Tri-Gate Transistors في كلا المعالجين شغالين زي الفل !

السبب في أن 4770K حرارته أبرد و هو خامل هو أنه يهبط إلى التردد 800MHz في وضع الخمول بينما المعالج 3770K يهبط إلى 1600MHz

و هنا المقارنة بين استهلاك المعالجين بعد الضغط بواسطة البرنامج Intel Burn Test في وضع Max Load Mode

يا سلام... يعني لما انتل تقول ان المعالج 3770K استهلاكه هو 77 وات و المعالج 4770K استهلاكه 84 وات كانت تقصد "متوسط الاستهلاك" أو بعد تعطيل الـTurbo Boost و ليس استهلاك المعالج تحت الضغط ! :eek:

المصدر:
منتديات Anandtech - الرابط (https://forums.anandtech.com/showthread.php?t=2319027)
نقلاً عن الموقع الصيني الأصل - الرابط (https://www.chinadiy.com.cn/html/24/n-9024-14.html)
ترجمة مباشرة للموقع الصيني - الرابط (https://translate.google.com/translate?hl=en&sl=zh-CN&tl=en&u=http%3A%2F%2Fwww.chinadiy.com.cn%2Fhtml%2F24%2Fn-9024-14.html)

احدى التعليقات على الخبر من منتدى Anandtech :

Seems like I should grab a 2500K/2600K before they completely disappear. Looking like that will be the last true enthusiast CPU from Intel

يبدو انه يجب علي الاستيلاء على معالج 2500K أو 2600K قبل أن يختفو تماماً فالظاهر أنها آخر معالجات حقيقية موجهة للمتحمسين من انتل :D

unexpected
15-05-2013, 21:05
فعلا المراجعة موجودة من كم يوم في الموقع الصيني وموجودة في الموضوع الموحد

انا شخصيا انتظر مراجعات اخرى لمعالجات الهاسويل بالكامل من باقى المواقع والى الان لم تصدر مراجعة كاملة 100% لهذا الجيل توضح فارق الاداء الحقيقى بينه وبين المعماريات الاخرى مع الالعاب وباقى التطبيقات
لكن لا اعتقد ان المراجعات الاخرى ستختلف لكن نتفائل خير والافضل نرى مراجعات اكثر وقت الصدور الرسمي
وانا بالنسبة لي الضربة ليست قاسية علي لاني كنت متوقع مثل هذا الامر وفي جميع الاحوال لو فعلا الكلام صحيح 100% يكفيني الكسر لتردد 4.6/4.7GHZ ان استطعت الوصول لمثل هذا التردد بدرجات حرارة جيدة ويكفيني انة افضل من المعماريات السابقة حتى لو بشيئ بسيط
وشكرا لك اخي محمد على الموضوع :)

sabersaqr2008
15-05-2013, 21:37
فعلا المراجعة موجودة من كم يوم في الموقع الصيني وموجودة في الموضوع الموحد

انا شخصيا انتظر مراجعات اخرى لمعالجات الهاسويل بالكامل من باقى المواقع والى الان لم تصدر مراجعة كاملة 100% لهذا الجيل توضح فارق الاداء الحقيقى بينه وبين المعماريات الاخرى مع الالعاب وباقى التطبيقات
لكن لا اعتقد ان المراجعات الاخرى ستختلف لكن نتفائل خير والافضل نرى مراجعات اكثر وقت الصدور الرسمي
وانا بالنسبة لي الضربة ليست قاسية علي لاني كنت متوقع مثل هذا الامر وفي جميع الاحوال لو فعلا الكلام صحيح 100% يكفيني الكسر لتردد 4.6/4.7GHZ ان استطعت الوصول لمثل هذا التردد بدرجات حرارة جيدة ويكفيني انة افضل من المعماريات السابقة حتى لو بشيئ بسيط
وشكرا لك اخي محمد على الموضوع :)

شكلك زعلان يا ا/ حنا معلش هى ده انتل :eek:

mmels
15-05-2013, 21:38
يبدو ان اختفاء amd من الساحة جعلت انتل تفعل ما يحلو لها

لابد وان يكون هناك فارق في الاداء علي من 5 - 10%

يبدو اننا سنواجه مزيدا من الجشع من انتل

في انتظار ماتسفر عنه الايام القادمه والمراجعات الرسمية للمعالج

azzelden
15-05-2013, 21:39
شكرا على الخبر
واعتقد ان الضربة كما قال اخى حنا ليست بالقاسية والسبب
هو ان انتل لايوجد امامها منافس حقيقى من اجل انت تناطح معه ولكنها تناطح نفسها
واجيالها السابقة سواء من الاساندى بريدج او الايفى بريدج
وجميعنا على اعلى التوقعات كان لا ينتظر ان ترتفع انتل بالمعالجات فى الاداء اكثر من 10 الى 15% على اعلى قدير
كما فعلت بالايفى بريدج وفرقه عن الساندى بريدج حتى ان كانت تملك التقنية للارتقاء بالاداء فلن تصرف فيها
لانها تغرد منفرده كما اوضحت
وعلى سبيل المثلا اخى حنا يعمل على المعالج الكواد وسينتقل ان شاء الله للهاسويل فهو بالنسبة له نقلة كبيرة
وايضا من يعمل على الساندى بريدج ولا افضل عن نفسى ان ينتقل الان الى الهاسويل المعالجات صامده ياجبل ما يهزك ريح
لكن ان احب ان ينتقل بالنسبه له ارتفاع فى الاداء بين 20 الى 25 % شئ مرضى
اما من يملك الايفى بريدج اقول له تروح فين اعقل خليك انت لسة عملت 2 كيلو بالمعالج المعاك :D
اما مشكلة الحرارة تم ايجاد حلول كثيرة لها من تغير المعجون داخل المعالج وسنفرة سطح المعالج
اما بخصوص الواط وسحب الطاقة سواء اشركات المعالجات او شركات كروت الشاشة لا تضع الواط المظبوط فى الضغط
ودائما بينصح ان يكون عندك من 50 الى 100 واط زياده عن طلب الشركات فى الطاقة علشان تكون فى امان اكتر
معلش كتبت كتير :D

Haythamovic
15-05-2013, 21:40
انا مش هشتري انتل تاني حتي لو معايا تمنه :D :ah11::ah11::ah11:

unexpected
15-05-2013, 21:42
شكلك زعلان يا ا/ حنا معلش هى ده انتل :eek:
لا عادي ولماذا ازعل!!!
انا اساسا لن تفرق معي كثيرا وفي جميع الاحوال مستفيد لاني انوي التحديث من منصة قديمة وهي 775 المعالج Q9450 وعندما اقوم بالتحديث الى الهاسويل سيكون الفرق رهيب
وعموما الامر كان متوقع اساسا وبخصوص انتل طبعا ليست هي السبب وانما السبب هو المنافس AMD نايم في العسل :D
وانتل ينطبق عليها المثل
يا فرعون مين اللي فرعنك .. قال ما لقيت احد يلمني

mmels
15-05-2013, 21:47
إخي عزالدين اذا كنا سنواجه نفس مشكلة الحرارة مثل جيل الايفي بريدج فلا اعتقد انه من الصحيح الانتقال الي الهاسويل

الا اذا كنت اري ذياده خقيقية في الاداء وقابلية اعلي لكسر السرعة

MOUSA AL-SARI
15-05-2013, 21:49
شكرا اخي محمد على الاخبار الحصرية

انا اوافقك بشدة انه اخر معالجات جبارة في كسر السرعة والحرارة هي I5 2500K I7 2600K فعلا يجب ان يقوم الواحد بالاستيلاء على

معالج منهم قبل نفاذهم من الاسواق :D:D

tareg7
15-05-2013, 21:56
السلام عليكم جميعا
بالنسبه لموضوع الحراره اذا صدق الموقع الصينى فهى ضربه موجعه وقاسيه جدا كنا بأنتضار المعالج على امل وجود فرق كبير فى المعماريه + الحراره
لكن على ما يبدو الوضع متدهور .
اذا كان الفرق فى قوة كرت الجرفيك المدمج فخلى انتل تنقعه بميه وتشربه بالهنا لانريده .
المعادله الصحيحه يجب ان تكون ... اداء افضل .. معدل صرف طاقه اقل .... ++++ حراره اقل.اذا تحققت المعادله فأهلا بالمولود الجديد واذا لم يحدث فيبقى الايفى بريدج الخيار الامثل اذا كان هناك فرق فى السعر
تحياتى لكم

azzelden
15-05-2013, 22:05
إخي عزالدين اذا كنا سنواجه نفس مشكلة الحرارة مثل جيل الايفي بريدج فلا اعتقد انه من الصحيح الانتقال الي الهاسويل

الا اذا كنت اري ذياده خقيقية في الاداء وقابلية اعلي لكسر السرعة

بالضبط اخى هذا ما قصدته ان من يملك الايفى بريدج لا داعى للانتقال للهاسويل اذا كان على نفس وضع الحرارة
الا لو هو على منصة الساندى وحابب يغير هايكون عنده فرق تقريبا بين 20 الى 25 % فرق سرعة على التردد الافتراضى
حسب الوقعات والاخبار ان الهاسويل يتفوق على الايفى بواقع 10% تقريبا وان الايفى بيتفوق على الساندى بواقع من 10 الى 15%
وان تمكن بالكسر للوصول الى 4.5 على الهاسويل هايكون مرضى بشكل كبير له
اما بخصوص الاخ العزيز sabersaqr2008 ما فيش حاجة اسمها هى دى انتل
هى انتل هاتعمل ايه شركة واصبحت تنافس نفسها من حقها احنا نحمد ربنا انها ما افورتش فى الاسعار
واى حد فى مكانها كان عمل كده واكتر حتى لو تملك التقنيه انها ترتفع ب 20 او 30 % هاتنزلها تروح بيها فين
هى اكتفت ب 10% ورفعت السعر تقريبا 10 دولار او اقل عن الجيل السابق يعنى الواحد % فرق اداء بدولار يا بلاش :D

Ťắќľắḿḿ
15-05-2013, 22:56
السلام عليكم
و الله في الحقيقة الخبر مخيب للامال و ليس محزن بالمعني الحقيقي لان شركة مثل انتل لا تنقصها لا الخبرة و لا التقنية لا ادري كيف تقع في هذة الهفوات المتكررة ؟؟؟؟؟
هناك تفسير واحد فقط اجده منطقي هو ان انتل لا تريد المستخدمين ان يصلو الى ترددات عالية في كسر السرعة ... ربما هي تريد ان يظل ترتيب المعالجات متسلسل كما رسمت له
خبر مهم جداً شكراً اخي محمد على الاخبار الاحترافية القيمة.

bebo bob
15-05-2013, 23:32
السلام عليكم
و الله في الحقيقة الخبر مخيب للامال و ليس محزن بالمعني الحقيقي لان شركة مثل انتل لا تنقصها لا الخبرة و لا التقنية لا ادري كيف تقع في هذة الهفوات المتكررة ؟؟؟؟؟
هناك تفسير واحد فقط اجده منطقي هو ان انتل لا تريد المستخدمين ان يصلو الى ترددات عالية في كسر السرعة ... ربما هي تريد ان يظل ترتيب المعالجات متسلسل كما رسمت له
خبر مهم جداً شكراً اخي محمد على الاخبار الاحترافية القيمة.

انا معاك لاكن ان متاكد 100% ان انتل عندها امكانيات وخبرة كافية لعمل معمارية لا يوجد لا مثيل
لاكن لا يوجد اى شركة تنفسها فلماذا تتعب وتحرق معمارية قوية
هى منتظرة شركة amd تصحى من النوم وتنفسها فتنزل معمارية ليس لها مسيل
ارجوا ان توصل لك قصدى :)
وشكرا لصاحب الموضوع على الخبر

kingsetif
16-05-2013, 10:32
فعلا الاداء مش رايح يفرق كثير ، انتل في مقدمة المعالجات العالية الأداء و خاصة بعد تطوير إلى 22nm التي جائت بمشكل الحرارة عموما احسن معمارية قدمتها انتل هي sandy -B سواء في الأداء أو استهلاك الطاقة أو الحرارة اما Ivy-B فهي فاشلة و لهذا لم تتركها انتل طويل و قامت بإطلاق haswell و لننتظر ما ستحققه . عموما انا في انتظار محبوبنا النائم AMD

aagun
16-05-2013, 13:39
من ناحيتي كنت اتوقع ان دقة التصنيع 22nm سوف تقضي على سوق المعالجات و اكنت انتظرها بفارق الصبر .. حتى تفاجئات انها بمثابة معالجات البوتيوم 4 بدقة 90nm ولكن افضل في الاداء .

قمت بأتخاذ القرار والاكتفاء بمعالج من SB-E ذو 32 nm سداسي النواه فهو يعتبر الافضل في السوق ولكن سعره مرتفع قليلا ..

Mohamed.Ayoub
16-05-2013, 14:33
أعتقد إن Intel فعلا ً لم تحقق جديد مع معالجات Haswell هي نفسها معالجات Ivy بس ممكن تشتغل على مقبس LGA 1150. الحقيقة بفتكر أحياناً الإشاعات التي كانت تصدر مع أول مرة أسمع فيها إسم Haswell. وقتها سمعت أن أحد المعالجات حيكون ب 10 أنوية، وللأسف ده محصلش.

طبعاً أنا هنا أعدت أفكر شوية. ليه متكنش دي لعبة من Intel طالما هي فعلا ً بتنافس نفسها، بمعنى ...إن الإشاعات دي فعلاً حقيقة وهناك إمكانية لإصدار مثل هذه المعالجات لكن Intel وجدت إنه مفيش داعي للصرف عليها حالياً طالما مفيش منافس حقيقي والإكتفاء معالجات مشابهة لمعالجات الجيل السابق. وأهو بالمرة تجرب عليها السوكت الجديد LGA 1150

Ahmad Rady
16-05-2013, 15:13
شكرا أخي على الخبر الجميل ويارب يكون حقيقي :D

أنا سعيد ان انتل بتعمل كده في عشاقها :)

بس عموما ان غدا لناظره لقريب :)

كلها سنتين بالظبط وها تتبدل كل الامور التعبانة دي و سوف نرى اشياء جديده قد تكون مذهلة للجميع ...

لا تتعجلوا في الانتقال لمثل هذا المعالج .... انتل في الوقت الحالي لا تتطور تقريبا في أداء المعالج نفسه ولكن الحقيقة انها تركز الان على تطوير اداء المعالج الرسومي المدمج مع المعالج ...

وبرأيي المتواضع اي حد عنده بدءا من منصة 1366 لا يفضل له اصلا ان يفكر في التحديث تحت اي بند ... وخصوصا الاخوة اللعيبة اللي بينفعو انتل باستمرار من اجل عدة فرامات زيادة من جيل لجيل ...

Dark shadow
16-05-2013, 16:15
مستنظر المراجعة النهائية . وده كان شىء متوقع ان الاختلاف هيكون بسيط بسبب ان انتل ملهاش منافس الان :cool: تغير سوكت فرق اداء بسيط . معجون حرارى ردىء :D براحتها . وشكرا لك يامحمد على الموضوع وتم التقييم :o

Super Computer
16-05-2013, 16:38
اذا كانت هذه النتائج صحيحة، (وغالبا ما ستكون صحيحة) ، سابقى في معالجي I7 860 وهو مكسور السرعة الى 3800 حتى 2014 ، لانه من الواضح لا يوجد اي تطور حقيقي منذ جيل I7 الاول، فعلا نتائج محبطة.

Ahmad Rady
16-05-2013, 17:25
اليكم صورة توضح مدي تحسن اداء المعالج الرسومي في الجيل الجديد، وده يثبت مدى التركيز على الاداء الرسومي بدلا من تحسين المعمارية او تحسين دقة التصنيع او اداء المعالج نفسه

ايضا ظهور فئة R من المعالجات التي بها اداء رسومي عالي عن البقية

https://images.anandtech.com/doci/6926/Screen%20Shot%202013-05-01%20at%205.36.57%20PM_575px.png

https://images.anandtech.com/doci/6926/Screen%20Shot%202013-05-01%20at%205.37.54%20PM_575px.png

ايضا طبقا لهذا الخبر (https://www.anandtech.com/show/6911/intels-return-to-the-dram-business-haswell-gt3e-to-integrate-128mb-edram) بوجود L4 Cash او DRAM للمعالج الرسومي GT3e
يبقي التغيير من الجذري قادم للاداء الرسومي فقط
سواء كان ها ينافس كارت زي الـ 650M اولا لكن التغيير اصبح ملموس في هذا الجيل
وخصوصا مع الاتجاه لطريقة SoC يبقي كان من الضروي ان النظام يبقي فيه اداء رسومي معقول لكي نطلق عليه SoC

neztiti
16-05-2013, 18:13
خبر غير مفرح فعلا من انتل وهذه الضربة ستكون موجعة لها اذا خرجت amd بشيء يجيب راس انتل بالارض - اهي الايام قادمة وننتظر ما سيحدث - شكرا اخي محمد على الخبر

MOUSA AL-SARI
16-05-2013, 18:43
للتذكير فقط للاشخاض الذين يفكرون في دمج الكرت المدمج مع معالجات انتل الجديدة مع البطاقة الخارجية لزيادة الاداء

احب ان اذكركم سوف تحصلون على 3 او 5 فريمات بافضل الاحوال لكن لا تنسو ضهور الالوان الغريبة مع الالعاب والسبب من كرت انتل المدمج :mad::mad:

الكلام عن تجربة طبعا من دمج HD 2500 + HD 7770

azzelden
16-05-2013, 19:12
للتذكير فقط للاشخاض الذين يفكرون في دمج الكرت المدمج مع معالجات انتل الجديدة مع البطاقة الخارجية لزيادة الاداء

احب ان اذكركم سوف تحصلون على 3 او 5 فريمات بافضل الاحوال لكن لا تنسو ضهور الالوان الغريبة مع الالعاب والسبب من كرت انتل المدمج :mad::mad:

مشكور على المعلومة اخى موسى
لكن بيقولو الوضع تم تحسينة مع تطوير الخاصية على الشرائح z77
وحنا شرح الموضوع بالتفصيل فى موضوم من يومين تقريبا
رغم انى اعتقد برضو ان عدد الفريمات مش هايكون كبير حتى بعد التطوير

MOUSA AL-SARI
16-05-2013, 19:54
مشكور على المعلومة اخى موسى
لكن بيقولو الوضع تم تحسينة مع تطوير الخاصية على الشرائح z77
وحنا شرح الموضوع بالتفصيل فى موضوم من يومين تقريبا
رغم انى اعتقد برضو ان عدد الفريمات مش هايكون كبير حتى بعد التطوير

للعلم فقط اغلب اللوحات تقبل الدمج بين الكرتين ونا قمت بالتجربة عن طريقة دمج البطاقتين مع بعض براسطة البرنامج VIRTU MVP

وقمت بتوصيل الكيبل على الكرت المدمج وعمل البرنامج بشكل ممتاز مع ان اللوحة معي بشريحة H61

النتائج لم تتعدي 3 فريمات بافضل الاحوال مع الالعاب القديمة ومع الالعاب الحديثة لم الاحظ اي زيادة

طبعا مع ظهور اللوان غريبة في لعبة تومب ريدر 2013 + اساين كريد 3 تحديدا لون الشعر يصبح بلون بنفسجي :confused:

azzelden
16-05-2013, 20:39
للعلم فقط اغلب اللوحات تقبل الدمج بين الكرتين ونا قمت بالتجربة عن طريقة دمج البطاقتين مع بعض براسطة البرنامج VIRTU MVP

وقمت بتوصيل الكيبل على الكرت المدمج وعمل البرنامج بشكل ممتاز مع ان اللوحة معي بشريحة H61

النتائج لم تتعدي 3 فريمات بافضل الاحوال مع الالعاب القديمة ومع الالعاب الحديثة لم الاحظ اي زيادة

طبعا مع ظهور اللوان غريبة في لعبة تومب ريدر 2013 + اساين كريد 3 تحديدا لون الشعر يصبح بلون بنفسجي :confused:
شكرا للتوضيح
يعنى انا ممكن اجرب الخاصية على اللوحة b75

MOUSA AL-SARI
16-05-2013, 21:15
شكرا للتوضيح
يعنى انا ممكن اجرب الخاصية على اللوحة b75

طبعا تستطيع قم بالدخول للبيوس وتفعيل الكرت المدمج وعند الدخول للويندوز سوف تجد ان الويندوز يقوم بتعريف الكرت

قم بتنصيب التعريف الخاص في الكرت وكدة تكون دمجت البطاقتين

واذا اردت استعمال البرنامج الخاص بالطريقة قم بشبك كيبل الشاشة على الكرت المدمج وقم بتنصيب البرنامج وسوف تلاحظ ان

الدمج يعمل عند تشغيل الالعاب

هذا اسم البرنامج Lucidlogix VIRTU MVP

unexpected
16-05-2013, 23:16

المشاكل دي بتحصل مع الجيل الثاني من المعالجات عند الدمج وانما مع اللوحات التي تحمل الشريحة Z77 الوضع تغير

عموما الفرق بين الخاصية الموجودة في الجيل الثاني والجيل الثالث هو لو تم دمج المعالج الرسومي المدمج مع البطاقة الخارجية ستلاحظ مع بعض الالعاب خطوط على الشاشة او تشويه بسيط
وكان حل المشكلة هو الدخول الى اعدادات العبة وتفعيل الخيار vSync والاكتفاء بعدد فريمات 60
لكن مع شرائح Z77 والتي هي لديها اصدار احدث من برنامج الدمج تم حل هذة المشكلة ولن تحتاج لتفعيل الخيار vSync لانة مفيش تشوهات ولا خطوط اثناء العب وسحصل على اداء افضل لانة مدعوم
HyperFormance وسيحصل على اعلى اداء موجود في المعالج الرسومي المدمج والبطاقة الرسومية الخارجية
وانت لم تشعر بفرق رهيب لان المعالج الرسومي المدمج مع معالجك اقل من المعالج الرسومي المدمج مع معالجات الهاسويل والفرق سيكون جيد نسبية لو تم الدمج مع المعالجات القادمة لانة بعض المراجعات قارنت المعالج الرسومي الحديث مع البطاقات الخارجية
انظر الى الصورة ستجد ان المعالج الرسومي المدمج منافس لبطاقات GT 640/HD 6670

تخيل لو تم دمج اي بطاقة رسومية خارجية مع المعالج الرسومي المدمج مع الهاسويل ستكون الزيادة مرضية وليست بسيطة :)

azzelden
16-05-2013, 23:31
السؤال يا حنا
انا الان عندى معالج مدمج hd 4000 والبورده بشريحة b75
لو قمت بتحمل اخر اصدار من البرنامج
Lucidlogix VIRTU MVP
هايعمل بشكل جيد ولا هاتكون التجربة نفس تجربة الاخ موسى

unexpected
16-05-2013, 23:33
السؤال يا حنا
انا الان عندى معالج مدمج hd 4000 والبورده بشريحة b75
لو قمت بتحمل اخر اصدار من البرنامج
Lucidlogix VIRTU MVP
هايعمل بشكل جيد ولا هاتكون التجربة نفس تجربة الاخ موسى

لكي اكون صريح معك اخي موسى فعلا اخبرني عن التجربة التي قام فيها وستغربت كيف تم الامر مع للوحتة مع العلم ان الشركات لم تذكر مثل هذا الامر او اننا لم نرى الخبر في وقت سابق
عموما انت جرب لن تخسر شيئ
وسأبحث عن الموضوع دة لكي نعرف الامر بضبط :)

azzelden
16-05-2013, 23:39
هو انا استغربت برضو لكن قعدت ادور لقيت ان معظم حديث الناس والتجارب على المواقع على وجود البرنامج على شريحة z77 ,z68
ودخلت على موقع الشركة المنتجة للبرنامج لقيته مدفوع وبيديك فرى لمدة شهر لكن بينزل مجانا اسطوانات التعريف على الشرائح الذكرتها
لكن هاجرب برضو على رايك لن اخسر شئ