المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظهور أولى مشكلات معالجات الجيل الرابع من إنتل "Haswell"

الصفحات : [1] 2 3 4

fakeeda
07-06-2013, 01:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

https://cdn4.wccftech.com/wp-content/uploads/2012/04/intel_Haswell.jpg

ظهر تقرير جديد يشرح أولى المشاكل التي تواجه معالجات الجيل الرابع؛ فقد نقل موقع "Bit-tech" البريطاني الشهير عن موقع "PC PRO" أن إحدى شركات إنتاج الأجهزة في بريطانيا تحدثت عن أمور غريبة واجهتهم أثناء التعامل مع معالجات الجيل الرابع المتاحة للبيع في الأسواق أهمها:

1) المعالجات محدودة في كسر السرعة؛ فبعد تجربة 40~50 معالج لم يتخطى أي منها بأي حال من الأحوال تردد 4.2 جيجاهرتز بأمان, و لم تستطع المعالجات تخطي هذا الحاجز إلا باستخدام فولتية عالية جداً, أو الوصول لدرجات حرارة مرتفعة.
:ah38:

2) النسخ الأولية التي ظهرت من الشركة Engineering Samples كانت لديها قدرات أعلى في كسر السرعة؛ حيث أنها وصلت إلى ترددات 4.7~4.8 جيجاهرتز. بعكس ما ظهر مع المعالجات المعروضة للبيع في السوق Retail.

3) مصنّع آخر أكد أن المعالجات تصل إلى درجات حرارة مرتفعة بشكل غير مقبول حتى على تردداتها الافتراضية. و أن الفرق بين المعالجات الأولية التي أطلقتها الشركة كعينات هندسية تقل في حرارتها بمقدار 15 درجة سيليزية عن المعالجات المتاحة للبيع في الأسواق.

4) موقع Bit-Tech أكد أن المعالج الذي أجروا عليه المراجعة نجح في الوصول إلى تردد 4.7 جيجاهرتز, و لكن وصوله لهذا التردد كان له ثمن غالي, و هو وصول المعالج لدرجة حرارة مفجعة وصلت إلى 98 درجة سيليزية. حتى مع استخدام مشتت احترافي من كورسير هو Corsair H100i.
:ah35:

إذن, ما رد إنتل على الموضوع؟!

رفضت إنتل التعليق على الموضوع, و أكدوا أن عملية كسر السرعة تخرج المعالج من الضمان, و أن كل من يقدم على تلك الخطوة سواء كان فرداً أم شركة فإنه يقعل ذلك على مسئوليته الشخصية و لا تتحمل الشركة أي مسئولية. كما أن نسبة كسر السرعة و مدى نجاحها يتوقف على عدة عوامل أهمها قابلية الشريحة نفسها لكسر السرعة و أن العملية تخضع للحظ البحت.

رد إنتل غريب, و يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن كلام تلك الشركات و كلام الموقع ليس ادعاءات غير حقيقية, و يزيد رد إنتل من احتمالية أن تكون تلك الادعاءات أمر واقعي جداً.

منقول
المصدر (https://www.bit-tech.net/news/hardware/2013/06/06/haswell-heat/1?utm_source=twitterfeed&utm_medium=twitter&utm_campaign=Feed:+bit-tech/all+(bit-tech.net+feed))

kingtifass
07-06-2013, 01:47
هيا مش دى اول مشكلة
دى تكملة ماسورة المشاكل
انا بقول نتقل لحد م المعالجات تنتشر ونشوف النتايج صح ونحكم

:):):)

Ťắќľắḿḿ
07-06-2013, 02:00
السلام عليكم
شكراً جزيلاً اخي على الاخبار القيمة
و لكن انا عندي شعور ان انتل تتعمد هذا الموضوع
لا ادري اذا وافقني الاعضاء ام لا؟

Haythamovic
07-06-2013, 02:08
بصراحة لا تعليق كده ممكن يفتح الطريق ل AMD انها تنزل معالج يقلب سوق الهازويل :D

kingtifass
07-06-2013, 02:08
السلام عليكم

عشان تبقى مستنى الخلاص منهم وتقعد تستنى وتستنى لحد ما تزهق وترضى ب الامر الواقع
وان مفيش بديل وتبدا تحب اختيارك لحد ما تتعود عليه وتبقى متمسك بيه وتحارب كل اللى يقف ف ان يوقف الغلط الحاصل
لانه مفيش غيره وانه هوا وبس وانه هيبوظ نظام حياتك اللى بقيت معتمد عليه فى كل حاجة واى خلل هيادى الى فشل فى المنظومة
سياسة ياريس زى كل اللى حوالينا وبيزنس ومصالح وكله عشان حاجة واحده بس
الفلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــوس

Haythamovic
07-06-2013, 02:13
عشان تبقى مستنى الخلاص منهم وتقعد تستنى وتستنى لحد ما تزهق وترضى ب الامر الواقع
وان مفيش بديل وتبدا تحب اختيارك لحد ما تتعود عليه وتبقى متمسك بيه وتحارب كل اللى يقف ف ان يوقف الغلط الحاصل
لانه مفيش غيره وانه هوا وبس وانه هيبوظ نظام حياتك اللى بقيت معتمد عليه فى كل حاجة واى خلل هيادى الى فشل فى المنظومة
سياسة ياريس زى كل اللى حوالينا وبيزنس ومصالح وكله عشان حاجة واحده بس
الفلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــوس
بصراحة معاك حق مالها AMD مهي زي الفل :rolleyes:

kingtifass
07-06-2013, 02:33
بصراحة معاك حق مالها AMD مهي زي الفل :rolleyes:

اقسم بالله لو AMD مكان انتل كانت هتعمل زييها
ياريس مفيش حد صالح كله بتاع مصالح

SmArTMaTe
07-06-2013, 02:36
السلام عليكم

أكيد متعمده .. وابسط رد فعل هو رفض شراء الجديد من انتل .. الى ان يتم تغيير سياستها المخجله :mad:

sniperslr
07-06-2013, 04:10
حاجة تغم النفس ليه كده :mad: يا انتل

fakeeda
07-06-2013, 04:20
رأيى ان انتل بتلعب علي المستهلك من حيث انها حاليا تملك سوق المعالجات بعد ما AMD وقعت.
وهي الان لا يهمها شيء سوي جمع المال .

fakeeda
07-06-2013, 04:21
اقسم بالله لو AMD مكان انتل كانت هتعمل زييها
ياريس مفيش حد صالح كله بتاع مصالح

+1 +1 +1

nanonona
07-06-2013, 04:32
رأيى ان انتل بتلعب علي المستهلك من حيث انها حاليا تملك سوق المعالجات بعد ما AMD وقعت.
وهي الان لا يهمها شيء سوي جمع المال .

الجميع يتحدث عن أن AMD وقعت .. ما المقصود?! أنا كان عندي AMD vision يعني معالج وكارت شاشة كلاهما AMD "CPU 965 + GPU 6950 وكانوا تحفة.. مالها AMD دلوقت حتى لو أداء انتل أحسن فأداء AMD بيأدي الغرض وزيادة!!

Haythamovic
07-06-2013, 04:40
AMD موقعتش ولا حاجة هي بتلعب علي سوق المعالجات المتوسطة الاداء

unexpected
07-06-2013, 04:55
وعليكم السلام
شكرا اخي على الخبر ولك تقيم ونريد ان نرى المزيد من الاخبار :)
اتوقع ان الامر مقصدود من شركة انتل فعلا
لكن دائما افكر واقول طالما المنافس راحت علية نومة من سنتين وهو نايم في العسل AMD
يجب ان نتوقع كل شيئ من شركة انتل لانها تنتج سوكت جديد معالج جديد وفرق بسيط في الاداء وكسر محدود من السبب طبعا انتم عارفين
طيب لو كانت اصدرت مثلا معالج يحمل 8 انوية من معمارية الهاسويل او Ivy كان ضربت شركة AMD ضربة قاضية :eek:

Haythamovic
07-06-2013, 05:02
وعليكم السلام
شكرا اخي على الخبر ولك تقيم ونريد ان نرى المزيد من الاخبار :)

اتوقع ان الامر مقصدود من شركة انتل فعلا
لكن دائما افكر واقول طالما المنافس راحت علية نومة من سنتين وهو نايف في العسر AMD
يجب ان نتوقع كل شيئ من شركة انتل لانها تنتج سوكت جديد معالج جديد وفرق بسيط في الاداء وكسر محدود من السبب طبعا انتم عارفين
طيب لو كانت اصدرت مثلا معالج يحمل 8 انوية من معمارية الهاسويل او Ivy كان ضربت شركة AMD ضربة قاضية :eek:
تخيل هيبقي تمنه كام 1000 دولار علي الاقل ولا هيبقي ضربة قاضية ولا حاجة

blackvirus
07-06-2013, 05:03
طب تدور على حد بقى يشترى منها المعالجات ده
ده عالم بتستهبل ولله

unexpected
07-06-2013, 05:10
تخيل هيبقي تمنه كام 1000 دولار علي الاقل ولا هيبقي ضربة قاضية ولا حاجة
لماذا دائما تدافع عن شركة AMD ???
الشركة من سنتين وهي نايمة وانتل متفوقة ولا احد يستطيع انكار هذا الامر
ثانيا حتى لو كان سعر 1000000 لماذا لا تحب سماع الحقيفية نعم اخي انتل متفوقة ارجوك توقف عن هذة الطريقة لانة هذة ليست اول مرة
انا غير متعصب لكن هذة الحقيقة والجميع يعرفها
عندما اضع لك روابط مقارنة تخبرني المراجعات ملعوب فيها على كدة بحياتك لن تقتنع :confused:

Haythamovic
07-06-2013, 05:15
شوف يا حنا AMD نزلت FX 6100 تمنه دلوقتي 121 دولار شوف بقي انتل لما نزلت I7-3930K تمنه 570 دولار يبقي لو جت تنزل معالج ب 8 انوية هيبقي بكام

ahmed601
07-06-2013, 05:34
يا جماعة ما قلنا من الاول السقوط الكبير فى الهزويل بعد عصر الايفى و محدش صدقنى و جالى تحذيرات بالطرد من المنتدى :D بصم امامك شى من 2 يا تختار معالج AMD خالى من المشاكل بس ليس بكفائة انتل او تختار انتل اعلى معالجات فى العالم بس فيها مشاكل و عيوب :D يعنى عاوز تموت بالسم وله بالسكينة :D

ahmed601
07-06-2013, 05:37
هيا مش دى اول مشكلة
دى تكملة ماسورة المشاكل
انا بقول نتقل لحد م المعالجات تنتشر ونشوف النتايج صح ونحكم

هذا ما وجدنا علية انتل و معالجتها :D

ahmed601
07-06-2013, 05:38
بصراحة لا تعليق كده ممكن يفتح الطريق ل AMD انها تنزل معالج يقلب سوق الهازويل :D

يا عزيزى amd متخلفة و انتل سبقاها و برضة بينزلم عيوب علشان متبقاش مسيطرة لوحدها فى السوق و لكن اية الحل انتل تشترى AMD :D

ahmed601
07-06-2013, 05:43
لماذا دائما تدافع عن شركة AMD ???
الشركة من سنتين وهي نايمة وانتل متفوقة ولا احد يستطيع انكار هذا الامر
ثانيا حتى لو كان سعر 1000000 لماذا لا تحب سماع الحقيفية نعم اخي انتل متفوقة ارجوك توقف عن هذة الطريقة لانة هذة ليست اول مرة
انا غير متعصب لكن هذة الحقيقة والجميع يعرفها
عندما اضع لك روابط مقارنة تخبرني المراجعات ملعوب فيها على كدة بحياتك لن تقتنع :confused:
ما علينا انتظر بقى للاسكاى مونت و سيبك من الهازويل :D

os-ch
07-06-2013, 06:06
يا جماعة ما قلنا من الاول السقوط الكبير فى الهزويل بعد عصر الايفى و محدش صدقنى و جالى تحذيرات بالطرد من المنتدى :D بصم امامك شى من 2 يا تختار معالج AMD خالى من المشاكل بس ليس بكفائة انتل او تختار انتل اعلى معالجات فى العالم بس فيها مشاكل و عيوب :D يعنى عاوز تموت بالسم وله بالسكينة :D

اللي يسمعك يقول انه الهاسويل أسوأ من البنتيوم !!!! ، يا خوي I5 ساندي بالسرعة الأساسية كثير علينا
...
وبما انه لا يوجد منافس لانتل والايفي يمثل جيل الراحة للشركة ، فانها أرادت ان تحقق معادلة موازنة مقيسة وموزونة لمعالجات الجيل الثلاث للمحافظة على الوجود :
معالج الساندي بأداء متوسط بسعر منخفض ولكن بسرعة كسر عالية للتعويض ان رغبت بذلك وان احتجت لذلك
معالج الايفي بأداء عالي وكرت متوسط وبسرعة كسر متوسطة وبسعر ممتاز
معالج الهاسويل بأداء أفضل قليلا وبسرعة كسر منخفضة وبسعر مناسب جدا وخاصية مهمة ممتازة وجود كرت مدمج بأداء عالي تغنيك عن الكرت الخارجي في الجرافيك والالعاب المتوسطة وتغني الأغلب عن دفع رسوم اضافية للكروت الخارجية وخصوصا في اللابات لذلك سنجد توجه وأعين على هذه المعالجات للبعض لتجنب تكاليف زائدة
وباعتقادي لو غلبت احدى المعادلات على الأخرى لاندثرت احدى المعالجات ...

الخيارات أمامك واختر ما تريد ولن تجبرك الشركة على خيارك أبدا

os-ch
07-06-2013, 06:22
شوف يا حنا AMD نزلت FX 6100 تمنه دلوقتي 121 دولار شوف بقي انتل لما نزلت I7-3930K تمنه 570 دولار يبقي لو جت تنزل معالج ب 8 انوية هيبقي بكام

لو كان I7-3930K بمعمارية الأيفي كان قرأنا على المعالجات السلام ،
ولا تخاف صديقي ستنخفض التكلفة كثيرا مع دقة التصنيع الأعلى ، ولكن كل شيء له وقته ومحسوب :)

HOSSAM.12
07-06-2013, 09:38
اللي يسمعك يقول انه الهاسويل أسوأ من البنتيوم !!!! ، يا خوي I5 ساندي بالسرعة الأساسية كثير علينا
...
وبما انه لا يوجد منافس لانتل والايفي يمثل جيل الراحة للشركة ، فانها أرادت ان تحقق معادلة موازنة مقيسة وموزونة لمعالجات الجيل الثلاث للمحافظة على الوجود :
معالج الساندي بأداء متوسط بسعر منخفض ولكن بسرعة كسر عالية للتعويض ان رغبت بذلك وان احتجت لذلك
معالج الهاسويل بأداء أفضل قليلا وبسرعة كسر منخفضة وبسعر مناسب جدا وخاصية مهمة ممتازة وجود كرت مدمج بأداء عالي تغنيك عن الكرت الخارجي في الجرافيك والالعاب المتوسطة وتغني الأغلب عن دفع رسوم اضافية للكروت الخارجية وخصوصا في اللابات لذلك سنجد توجه وأعين على هذه المعالجات للبعض لتجنب تكاليف زائدة

1++++++++++++++++++
:ah7::ah7::ah7:
صحيح انتل مرتاحة من معمارية الايفي وهو افضل خيار

kingsetif
07-06-2013, 11:24
السلام عليكم الموضوع حول معالجات Intel و لا AMD
كل واحد و عندو خيار يريحو حتى و لو كان خيارو مليئ بالمشاكل المهم ميندمش عليه فيه ناس تحب Intel و أسعارها الغالية و فيه ناس تحب AMD و عجلة تطورها البطيئة
و على فكرة انا غيرت من معالج Phenom IIx4 955 إلى FX 8350 مع ان ميزانيتي كافية لحد تجميعية كاملة من انتل I7

Super Computer
07-06-2013, 17:24
الكثير من المواقع وصلت الى 4.5 بنسخة تجارية عادية وليست نسخة ES، ننتظر نتائج كسر المستهلكين حتى نتأكد ما يقوله هذا الموقع ان كان صادقا، حتى هذا الموقع نفسه وصل الى 4.7 لكن بنسخة ES، لكن بنسخ ES وصل البعض الى 5.0 بولحات اسوس ديلوكس.

وبالنهاية المسألة هي مسألة حظ مثلها مثل الايفي بريدج، لكن نتائج الكسر ترتفع كثيرا مع لوحات محترمة وشرائح قوية.

لكن بشكل عام يبقى الهاسول افضل من الايفي بريدج بنسبة مقبولة وهي 10% ، وقدرته على الكسر لن تختلف برايي عن الايفي بريدج كثيرا، وقد تكون افضل وقد تكون اسوأ ، هي تعتمد على حظك بالدرجة الاولى.

واذا لم تكن مهتما بالكسر فيكفي احضار معالجات لا تنتهي بحرف K وستكون طبعا كسبان.

MohammedsF
07-06-2013, 20:38
انتل غلطت غلطة العمر و اعادت فتح كسر السرعة من جديد بعد ما اغلقته من أيام Pentium 3 ! :D

المفاجأة التي قدمتها معالجات ساندي بريدج بوصولها إلى 5GHz من تردد أصلي 3.4GHz لا بل هناك من وصل إلى 5.6GHz ! هذا الجنون في الكسر لا يعني أنه أصبح واجباً على انتل ان تقدم معالجات لها ذات القدرة على الكسر مستقبلاً !

أصلاً هذا ليس في مصلحتها لأنه سينسف سوق معالجات Extreme Edition تماماً !

الشركة تتبع قانون مور اللذي ينص على أن عدد الترانزستورات و سرعة المعالج تتضاعف كل 18 شهراً ، هذا القانون اللذي لم تكسره انتل منذ 48 عاماً !!

من مصلحة الشركة اتباع هذا القانون مع ابتكار التقنيات التي تسمح بتصغير المعالج ليصبح معالج شامل باستخدام الترانزستور "النحس" الثلاثي الأبواب ، و دمج المعالج الرسومي و شريحة اللوحة الأم الجنوبية و متحكم الذاكرة بل وصلت بهم إلى درجة دمج منظم الفولتية أيضاً داخل المعالج !

لا يعني هذا عدم مقدرة الشركة على تقديم معالج خارق في الكسر بل هي قادرة على نسف أي معالج منافس فوراً عند الحاجة لذلك !

ليس دفاعاً عن انتل لكن اذا قامت AMD "التي احترمها" بانتاج معالج جبار بعد جهد جهيد ، فماذا سيفعل أمام معالج هاسويل أو آيفي بعد اجراء عملية استئصال الورم منه إلى اللوحة الأم مرة أخرى و العودة لاستخدام الترانزستورات ثنائية الأبواب و اضافة حوض تبريد ملحوم عليه ؟! لا و K و تردده الأصلي 5GHz ؟!

ثم لمن لا يعلم أن هذه المعالجات ليست سوى ألعاب أطفال ! :D

عام 1998 كان قانون حظر التصدير الأميريكي يحظر اخراج و تصدير المعالجات التي تصل قدرتها إلى 150.000 MIPS خارج البلاد في حين كان أقوى معالج مكتبي هو Pentium II 450MHz !!!

نسيت قدرة المعالج Pentium II 450MHz و لم أجد مصدر لكنه موجود في نسخ Sisoft Sandra القديمة..

لكن هل تعلمون ما هي قدرة المعالج السداسي الأنوية Core i7-980X Extreme Edition الآن بعد 15 عاماً ؟

153.400 MIPS ! :eek:

فهل يعقل أن يحظر تصدير معالج لم يصنع بعد ؟! :D

ahmed601
07-06-2013, 23:31
...

لا اعتقد ان المعالج الرسومى فى الهازويل يغنى عن كرت الشاشة هو اذيد 35 % عن المعالج الرسومى فى الايقى و لكن برضة ليس جيد يعنى هل يستطيع تشغيل لعبة crysis 3 على 1080 و على الماكسمم ؟؟؟؟ او على 4k ؟؟؟؟؟

ahmed601
07-06-2013, 23:38
الكثير من المواقع وصلت الى 4.5 بنسخة تجارية عادية وليست نسخة ES، ننتظر نتائج كسر المستهلكين حتى نتأكد ما يقوله هذا الموقع ان كان صادقا، حتى هذا الموقع نفسه وصل الى 4.7 لكن بنسخة ES، لكن بنسخ ES وصل البعض الى 5.0 بولحات اسوس ديلوكس.

وبالنهاية المسألة هي مسألة حظ مثلها مثل الايفي بريدج، لكن نتائج الكسر ترتفع كثيرا مع لوحات محترمة وشرائح قوية.

لكن بشكل عام يبقى الهاسول افضل من الايفي بريدج بنسبة مقبولة وهي 10% ، وقدرته على الكسر لن تختلف برايي عن الايفي بريدج كثيرا، وقد تكون افضل وقد تكون اسوأ ، هي تعتمد على حظك بالدرجة الاولى.

واذا لم تكن مهتما بالكسر فيكفي احضار معالجات لا تنتهي بحرف K وستكون طبعا كسبان.
بالنسبة لموضوع الكسر يعتمد على المذربورد الغالية او المحترمة انا عندى gigabyte z77x up5 th و لما بعمل الاعدادات فى الفولت على auto و اظبط على تردد 4.8 الجهاز مبيفتحش ده مع معالج i7 3770k بمعنى الموضوع يعتمد على باتش المعالج برضة :) و بالنسبة للفرق بين الهزويل و الايفى 10 % لو الهزويل نسبة الكسر للسرعة فية بسيطة و الايفى كبيرة ممكن بكسر الايفى الى تردد 4.5 او اذيد بقليل يصل الى اداء الهزويل ضف على ذلك ايضا معمارية الهزويل نفس معمارية الايفى 22 نانو و ايضا الفرق 10 % ممكن يبقى من معالجين من نفس الجيل بمعنى مثلا يعنى ممكن لو انتل كانم عملم مثلا i7 3660k و i7 3770k ممكن تلاقى الفرق بين الاول و التانى 10 % او 7 % مثلا يعنى على الاقل يكون الفرق مش اقل من 40 %