المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي الطاقة الحقيقية التي يعطيها البور FSP SAGA II 500W

Bilal Obaid
12-06-2013, 21:15
السلام عليكم:

كيف أعرف مقدار الطاقة الفعلية التي يعطيها البور هذا؟ و لو مثلا حصلت على بور آخر كيف يمكنني معرفة طاقته التي يعطيها؟ هل هناك برنامج يمكنه قياس ذلك أو هل هناك موقع محدد يعطي مراجعات فعلية عن أنواع كثيرة من مزودات الطاقة؟

محمد البرديسى
13-06-2013, 15:35
فى البدية يفضل عند شراء باور اختيار ماركة معروفة مثل
Seasonic
CORSAIR
XFX
hec
وتلك الباورات تعطى الطاقة المذكورة عليها

عامة يتم قياس استهلاك الطاقة عن طريق حساب استهلاك مكونات الجهاز من هارد وبوردة وبرسيسور ورامات وكارت شاشة
بيكون الاستهلاك الاكبر عامة لكارت الشاشة وبيكون مذكور فى موقع الشركة المصنعة هو يحتاج كام وات
وفى موقع بيقس احتياج الجهاز للطاقة بس بيكون مبالغ فى شوية مثلا موقع شركة اسوس

فى اجهزة مثل Power Angel لقياس الاستهلاك الكلي للطاقة وبيكون القياس عن طريق توصيل الكمبيوتر بهذا الجهاز ثم توصيل ذلك الجهاز بفيشة الحائط ويعطى لك الاحتياج الفعلى

وفى النهاية اختيار باور سبلاى ذو ماركة محترمة ويكون زيادة فى w عن المطلوب
والله المستعان

Bilal Obaid
13-06-2013, 21:39
إن ماركة البور التي اشتريته تعتبر أفضل ماركة موجودة عندنا تقريبا و لا يوجد عندنا من الماركات التي ذكرتها ، إلا أنه أحيانا أجد على النت باورات مثلا 650 واط لكن يكون سعره بضعف سعر الباور عندي فكيف أعرف النسبة المؤوية للطاقة الحقيقية التي يمكن للبور عندي تمريرها؟

محمد البرديسى
13-06-2013, 22:45
إن ماركة البور التي اشتريته تعتبر أفضل ماركة موجودة عندنا تقريبا و لا يوجد عندنا من الماركات التي ذكرتها ، إلا أنه أحيانا أجد على النت باورات مثلا 650 واط لكن يكون سعره بضعف سعر الباور عندي فكيف أعرف النسبة المؤوية للطاقة الحقيقية التي يمكن للبور عندي تمريرها؟

فى اجهزة مثل Power Angel لقياس الاستهلاك الكلي للطاقة وبيكون القياس عن طريق توصيل الكمبيوتر بهذا الجهاز ثم توصيل ذلك الجهاز بفيشة الحائط ويعطى لك الاحتياج الفعلى

Bilal Obaid
14-06-2013, 10:30

نعم فهمت عليك لكن أكيد ليس عندي القدرة للحصول على جهاز كهذا :ah46:

ألا يوجد موقع يعمل مراجعات لأنواع مختلفة من مزودات الطاقة و يعطي حدها الأعلى؟ أو ألا يوجد طريقة لمعرفة التقييم الفعلي؟

محمد البرديسى
14-06-2013, 13:04
نعم فهمت عليك لكن أكيد ليس عندي القدرة للحصول على جهاز كهذا :ah46:

ألا يوجد موقع يعمل مراجعات لأنواع مختلفة من مزودات الطاقة و يعطي حدها الأعلى؟ أو ألا يوجد طريقة لمعرفة التقييم الفعلي؟

Recommended Power Supply Wattage Calculator

اكتب ذلك فى جوجل وسوف تدخل على موقع شركة اسوس

Bilal Obaid
14-06-2013, 21:45
Recommended Power Supply Wattage Calculator

اكتب ذلك فى جوجل وسوف تدخل على موقع شركة اسوس

شكرا أخي لكن هذا ليس ما أقصده ، أنا لا أريد موقع يحسب لي كم أحتاج من الطاقة لجهازي بل أريد موقع يقول لي كم واط يستطيع البور عندي أن ينتجه.

محمد البرديسى
15-06-2013, 04:40
شكرا أخي لكن هذا ليس ما أقصده ، أنا لا أريد موقع يحسب لي كم أحتاج من الطاقة لجهازي بل أريد موقع يقول لي كم واط يستطيع البور عندي أن ينتجه.

يتوقف ذلك على احتياج الجهاز الذى لديك نفترض ان الباور لديك ماركة محترمة من المذكورين بقدرة 500 وات وجهازك يحتاج طاقة 400 سوف يعطى لك 400 فقط
ولو ممكن تكتب لى موصفات جهازك وسوف اكتب لك متطلبات للطاقة

Bilal Obaid
15-06-2013, 06:05

يتوقف ذلك على احتياج الجهاز الذى لديك نفترض ان الباور لديك ماركة محترمة من المذكورين بقدرة 500 وات وجهازك يحتاج طاقة 400 سوف يعطى لك 400 فقط
ولو ممكن تكتب لى موصفات جهازك وسوف اكتب لك متطلبات للطاقة

أخي حتى الآن لم تفهم قصدي من السؤال.

شوف أنا أعرف ما هي متطلبات جهازي من الطاقة و هي لا تتجاوز 200 واط حاليا ، لكني أسألك لأنه مثلا إذا اشتريت كرت شاشة يستهلك الكثير من الطاقة مثل GTX470 فأريد أن أعرف هل يمكن للباور عندي أن يعطي مثلا 450 واط لكي تكفي جميع القطع مع الكرت الجديد؟ أم أنه لا يتجاوز 350 واط فعلي مثلا فيكون هناك خطر على الكرت؟

محمد البرديسى
15-06-2013, 06:20
أخي حتى الآن لم تفهم قصدي من السؤال.

شوف أنا أعرف ما هي متطلبات جهازي من الطاقة و هي لا تتجاوز 200 واط حاليا ، لكني أسألك لأنه مثلا إذا اشتريت كرت شاشة يستهلك الكثير من الطاقة مثل GTX470 فأريد أن أعرف هل يمكن للباور عندي أن يعطي مثلا 450 واط لكي تكفي جميع القطع مع الكرت الجديد؟ أم أنه لا يتجاوز 350 واط فعلي مثلا فيكون هناك خطر على الكرت؟

الباور اصلى وماركة محترمة يبقى يعطى لك المكتوب علية يعنى لو 500 يبقى 500 بس ملاحظة هامة تضعف قدرة الباور مع الاستخدم الطويل

Bilal Obaid
15-06-2013, 12:37
الباور اصلى وماركة محترمة يبقى يعطى لك المكتوب علية يعنى لو 500 يبقى 500 بس ملاحظة هامة تضعف قدرة الباور مع الاستخدم الطويل

نعم هذا ما أقصده لكن البعض يقول أنه حتى لو ماركة أصلية هناك من نفس الماركة أنواع من الباورات منهم من يعطي أفضل من غيرها.

ماذا تقصد على الاستخدام الطويل؟ و كم ينقص تقريبا من قوة البور؟ مثلا 20% أم أكثر؟

محمد البرديسى
15-06-2013, 17:38
نعم هذا ما أقصده لكن البعض يقول أنه حتى لو ماركة أصلية هناك من نفس الماركة أنواع من الباورات منهم من يعطي أفضل من غيرها.

ماذا تقصد على الاستخدام الطويل؟ و كم ينقص تقريبا من قوة البور؟ مثلا 20% أم أكثر؟

تمام يا اخى وقولت لك فى الكلام السابق الماركات الممتازة ويفضل بقتناء الى نوع منها
بس ياباشا لم اشترى باور بشترى حاجة اكتر من المطلوب علشان بعمل حساب الاستهلاك يعنى لو الجهاز عايز 400 بشترى حاجة 600
ينقص من قوة الباور على حسب الاستخدم للجهاز

Bilal Obaid
15-06-2013, 20:19
تمام يا اخى وقولت لك فى الكلام السابق الماركات الممتازة ويفضل بقتناء الى نوع منها
بس ياباشا لم اشترى باور بشترى حاجة اكتر من المطلوب علشان بعمل حساب الاستهلاك يعنى لو الجهاز عايز 400 بشترى حاجة 600
ينقص من قوة الباور على حسب الاستخدم للجهاز

اها تمام فهمت عليك ، شكرا لك :ah4:

محمد البرديسى
18-06-2013, 00:19
بس يا باشا دة طريقة علشان تعرف الباور بيخرج كام وات
باور سبلاى مكتوب تحت خانة +12 فولت 20أمبير
قوم بضرب التالى الفولت فى الامبير
12*20 = 240 وات
فى خانة +5 فولت مكتوب 25 امبير
نفس الكلام ضرب الفولت فى الامبير
5*25 = 125 وات
اجمع حاصل 2

240+125= 365 وات

الكلام دة على باور 350 وات HEC
ويطبق على اى باور سبلاى
طبعا دة اقصى قدرة يصل لها الباور عندما يكون جديد وطبعا بتقل مع الاستعمال
ويفضل عند اقتناء باور سبلاى جديد شراء باور بقدرة اقوى من المطلوبة من 50 الى 100 وات

والله الموافق

Bilal Obaid
18-06-2013, 12:50
بس يا باشا دة طريقة علشان تعرف الباور بيخرج كام وات
باور سبلاى مكتوب تحت خانة +12 فولت 20أمبير
قوم بضرب التالى الفولت فى الامبير
12*20 = 240 وات
فى خانة +5 فولت مكتوب 25 امبير
نفس الكلام ضرب الفولت فى الامبير
5*25 = 125 وات
اجمع حاصل 2

240+125= 365 وات

الكلام دة على باور 350 وات HEC
ويطبق على اى باور سبلاى
طبعا دة اقصى قدرة يصل لها الباور عندما يكون جديد وطبعا بتقل مع الاستعمال
ويفضل عند اقتناء باور سبلاى جديد شراء باور بقدرة اقوى من المطلوبة من 50 الى 100 وات

والله الموافق

نعم صح الطريقة و أنا دائما أشتري بور يكوون زيادة عن الاحتياج 100 واط تقريبا ، لكن لو نظرت إلى الباورات التجارية ستجد هذا التوزيع مثلا الناتج 500 واط أو 650 مع أن سعره أقل من ربع سعر الباور تبعي ذو 500 واط.