المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكرة مشروع جهاز تبريد تحتاج مساعدتكم بسعر رخيص جداااا

pheroman
03-06-2006, 03:56
الأخوة الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد
فلدى صديق لي مصنع خاص بانتاج الرادياتيرات الخاصة بالسيارات وقد عرضت عليه فكرة تنفيذ واحد بمواصفات معينة مخصص لتبريد معالجات الكمبيوتر وسيتم تصنيعه من الألومنيوم والنحاس الأبيض وسؤالي الآن ما هي المواصفات المطلوبة لهذه الفكرة يعني أنا باذن الله راح أقوله على مقترحاتكم وطبعا أنا على اتم استعداد اذا نجحت الفكرة باذن الله تعالى أوفرلكم الجهاز الجديد بسعر لايتعدى 200 جنيه مصري , فستكون فائدة للجميع باذن الله الآن عندي استفسارين أول نقطة بخصوص المعدن الذي سيكون ملامس للبروسيسور ما هي مواصفاته من حيت الحجم ونوع المادة المستخدمة ؟؟ هل من الأفضل زيادة سمكها لكي تتعرض لأكبر قدر ممكن من الحرارة المنبعثة من المعالج هذا بالاضافة الى أنني سأقوم بعون الله بتركيب موتور صغير ذو قوة عالية لا بأس بها لتحريك الماء
بانتظار مقترحاتكم وأرجو أن تكون على محمل من الجدية لأن الفكرة باذن الله في طور التنفيذ
نقطة للعلم المعالج الخاص بي AMD 2800 Cash 1 MB وهو باذن الله راح يتم تنفيذ التجربة عليه
هذا وبالله التوفيق

pheroman
03-06-2006, 07:26
نقطة للعلم باذن الله راح يتم تركيب مقياس لدرجة حرارة السطح وتجربته قبل تركيبه على المعالج وتسخينه الجزء الذي سيكون ملامس للمعالج لدرجة حرارة عالية ولمدة طويلة للتأكد منه هذا بالاضافة الى أنه سيتم تركيب سويتش صغير للتحكم بسرعة المراوح التي ستقوم بتبريد الجهاز طبعا باذن الله سيتم تصميمه ليكون بمكان بعيد عن الكمبيوتر لكي لاتسبب المراوح التي ستركب عليه أية ازعاج , طبعا هدفي بعون الله تعالى الوصول الى أقل درجة حرارة ممكنة بهذا الجهاز الجديد يعني الى حوالي 20 درجة مئوية , فما رأيكم
بانتظاركم أخواني الأحباء عندي الكثير من الأفكار لكني بحاجة الى خبراتكم ومشوراتكم
هذا والله أعلم

dxbboy77
03-06-2006, 08:02
انا من جهتي ان يكون الراديتر شوي كبير يعني مثل الثيرمال تك واكبر ب 5 سم تقريبا

الانابيب الي في الراديتر من النحاس.. والتوصيل بلاستيك شفاف " بتلقاه في محل لبيع سمك الزينه قطره تقريبا 0.5 سم

والمشتت البروسيسور ما عندي فكرة بالضبط

بس يفضل اخذ هذا الجزء تاخذة من ثيرمال تك وتقيس السمك وتسوي منه

والسائل ممكن تجرب عليه ماء الراديتر السيارة " مال مرسيدس بينز سعره 25 درهم للقنينه وفيها تقريبا 0.750 لتر "

pheroman
03-06-2006, 08:51
جزيل الشكر لك أخي الفاضل dxbboy77
على المشاركة بس عندي ملاحظة بالنسبة لنقطة التوصيل بأنابيب البلاستيك الشفاف بالفعل ستكون بلاستيك شفاف لكنها كزيادة أمان سيتم تغليفها أو وضعها بداخل أي أنبوب لزيادة الأمان طبعا في مرحلة التجارب الأولية راح أركبها بدون أي شيء لكن عند تركيبها بشكل نهائي راح يتم تركيبها داخل الأنابيب , هذا بالنسبة للتوصيل أما بالنسبة للمشتت فكرتي أن يتم تصنيعه من مادة النحاس ويكون بمساحة كبيرة للتعرض لأكبر قدر ممكن من الحرارة هذا بالاضافة الى سمك صغير للتبديل السريع بين الماء الساخن والبارد , بالنسبة لسائل التبريد فأنا محتار بين سائل الردياتير الماء الأخصر وبين الماء المقطر العادي
مشكور يالحبيب على تعليقك وانا بانتظار المزيد من المقترحات من الأخوة الأحباء
هذا وبالله التوفيق

pheroman
03-06-2006, 22:58
بانتظاركم يا أخوان وخصوصا الأخوة الأفاضل الذين لهم تجارب مع التبريد بالماء

emad-333
04-06-2006, 00:01
أخي الفاضل

فكرة جيدة ولكنها تحتاج الى الكثير من والتقنية الحديثة لصنعها

وعلى العموم تستطيع الدخول الى موقع ثيرمال تك والاستفادة منه

https://www.thermaltake.com/2005/coolers/itbu/itbumenu.htm

pheroman
04-06-2006, 00:29
جزيل الشكر لك أخي الفاضل emad-333 على المرور والاضافة
طبعا أنا أعرف أنها تحتاج الى الكثير من والتقنية الحديثة لصنعها , لكن فكرتي بسبب حاجتي وحاجة الكثير من الأخوة لتوفير هذا الجهاز بسعر مناسب وفي نفس الوقت نكتسب خبرة بمثل هذه التجارب
هذا والله أعلم

jasim
04-06-2006, 05:14
فكره ممتازه والله يوفقكم لنجاح فكره لابد من التجربه ولو فشلت اعاده التجارب والصبر حتى تصل الى الهدف

pheroman
05-06-2006, 00:49
مشكور اخي الغالي jasim على المرور والتشجيع وان شاء الله تنجح الفكرة وربي يوفقنا جميعا لمايحب ويرضى , وبانتظار المزيد من التعليقات والأفكار على فكرة الجهاز
هذا وبالله التوفيق

dxbboy77
05-06-2006, 13:23
اخوي لا تحتار استخدم ماء الاخضر احسن ... والحجم يكون ملامس للبروسيسور بالكامل وما يكون وايد سميك .. واي استفسار نحن حاضرين في مساعدتك ...

pheroman
06-06-2006, 08:23
أخي الفاضل dxbboy77
بالنسبة للسائل خلاص مافيه أي مشاكل باذن المولى هستخدم الماء الأخضر , لكن بالنسبة للحجم طبعا راح يغطي حجم البروسيور كامل ويكون بنفس أطوال المشتت العادي الموجود حاليا بمروحة , لكن السمك هل من الممكن اذا زاد السمك كان أفضل للتعرض ولامتصاص حرارة أكبر ما يمكن وبالتالي سيتم تبريده بالماء , من ضمن الأفكار المقترحة أيضا أن يتم دفع السائل بصورة سريعة بأعلى ما يمكن وفي نفس الوقت سيملئ السائل المشتت بحيث يمكنه التعرض لأقصى حرارة ممكنة وبهذا أكون قد استطعت تعريض السائل لأكبر قدر من الحرارة ,وبدفع السائل الى الجهاز سيتم تبريده ودخول السائل من جديد ودرجة حرارته منخفضة لتتكرر العملية , وبهذا على حد علمي أكون قد وفقت في الفكرة
فما رأي الأخوة وهل مادة النحاس الأبيض ملائمة للمشتت أم الألومنيوم الأفضل في نقل الحرارة ؟؟
بانتظار الأخوة الأفاضل
هذا وبالله التوفيق

pheroman
07-06-2006, 07:17
للرفع مرة أخرى
بانتظاركم يا أخوان وخصوصا الأخوة الأفاضل الذين لهم تجارب مع التبريد بالماء
هذا وبالله التوفيق

pheroman
08-06-2006, 00:41
ِأخواني الأحباء
أثناء بحثي بالمواقع والمنتديات الأجنبية المتخصصة وجدت مقالا رائعا بنفس فكرتي والله وجدته بالصدفة البحتة شوفوا الفكرة بسيطة لكن أهم نقطة هي المواد المستخدمة وانا باذن الله راح أتكلم معاهم هناك بخصوص المعادن المستخدمة وأفضلها , طبعا تم تنفيذ الفكرة وتركيبها بأول صورة على كرت الVGA
https://www.thebestcasescenario.com/forum/showpost.php?p=25764&postcount=6
هذا والله أعلم

Net.Stu
08-06-2006, 21:12
أخوي بخصوص CPU Water Block المعدن الذي سيكون ملامس للبروسيسور مثل ماسميته اعتقد ان تصميمه سيكون صعب عليك

ومحتاج معدات خاصه ومكلفه (شفتها مره في موقع من المواقع حق مجانين التبريد)

بالاضافة أنه اي خلل فيه او خطأ في الصنع هيسبب كارثة:eek:

يمكن يحرق المعالج - الماذربورد - الجهاز كامل (B)

لاتنسي كمان التوافقيه مع الماذربوردات المتنوعه

وأشكال المقابس حق المعالجات المختلفة:q:

Socket 478 / A / 754 / 939 / 940 / LGA775 / AM2 وهلم جرا :D

لذلك أنصح انك تكتفي بتجهيز الرديتر والمراوح والانابيب والموتور وباقي الشغلات

وتشتري ( المعدن الذي سيكون ملامس للبروسيسور :) ) من ماركة معروفة وجاهز أحسن لك بكثير.

وعشان ماتعملك مشاكل مع الناس بعدين:D

وسعره تقريبا معقول من 20- 50 دولار

dxbboy77
09-06-2006, 20:23
اضيف صوتي لصوت اخوي Net.Stu ...!!!

pheroman
10-06-2006, 03:45
الأخوة الأفاضل
الأخ العزيز Net.Stu

شفتها مره في موقع من المواقع حق مجانين التبريد
بصراحة أنا تصفحت مواقع كثيرة ومنتديات أجنبية عديدة والله صدقت انهم مجانين شوف تفكيرهم الى فين وصل وشوف توافر الامكانيات عندهم ورخصها بالمقارنة عندنا بالدول العربية

بالاضافة أنه اي خلل فيه او خطأ في الصنع هيسبب كارثة
ده أكيد ولهذا أنا في بداية كلامي ذكرت أنه باذن الله سيتم اختباره لمدة لا تقل عن 24 ساعة عن طريق تسخين الجزء المعدن الملامس للمعالج هذا بالاضافة الى أني في تصميمي له سيتم أخد مقاسات المشتت العادي الموجود عندي اللهم تفكيريفي زيادة السمك فقط

وتشتري ( المعدن الذي سيكون ملامس للبروسيسور ) من ماركة معروفة وجاهز أحسن لك بكثير
ياريت يكون متوافر عندنا بمصر هنا لكن للأسف بحثت ولم أجد أي تبريد مائي بل بالعكس قليل جدا من أصحاب المحلات عندهم علم بوجود التبريد المائي على حد علمي
جزيل الشكر لك أخي الفاضل Net.Stu على مداخلتك الجميلة وان شاء الله ربي يوفقني بالهفكرة وتكلل بالنجاح ومشكورلك أخي الحبيب dxbboy77 علةى متابعتك لمشاركتي المتواضعة وان شاء الله اذا نجحت الفكرة ليك واحد هدية مني :up:
وبانتظار المزيد من الأخوة الأفاضل
هذا وبالله التوفيق

pheroman
14-06-2006, 23:52
للرفع مرة أخرى

dxbboy77
15-06-2006, 10:39
مشكووور اخوي Pheroman

اخوي شوف حد من اصحابك يشتري عن طريق النت واطلب المشتت عن موقع ثيرمن تك وتريح عمرك ..!!

واذا عندك اي سؤال انا حاضر ...

pheroman
17-06-2006, 20:03
أخي الحبيب dxbboy77
مشكور على الرد وانا راح أسال عن مكان بيعه هنا في مصر وان شاء الله بشوف سعره لأنه فكرتي بالأول انه يكون كل شيء مصنوع محلي علشان تكلفته تكون قليلة
هذا وبالله التوفيق

dxbboy77
20-06-2006, 11:41
اخوي انت خذ فقط حبة وخلي المهندس الي بيسويلك الشغلة ياخذ القياسات ويسوي منه مجموعه كبيرة ..!!

TheLoveBosS
01-07-2006, 15:13
والله فكره اكتر من ممتازه و انا ممكن اشاركك بيها كورشه لانتاج و تعديل الالمونيوم و النحاس

يعني انا ممكن اعملك المشتت الحراري بالمواصفات اللي انتا عاوزها

و يا ريت تضيف ايميلي و نتناقش حول الموضوع

تحياتي و سلامي

بايووووووووووووووووووووووووووووو

dxbboy77
11-07-2006, 14:50
اخوي صاحب الموضوع عندة ورشة , بس هو يبغي القياسات علشان يصنع فيها ..!!

CaSaNoVa
20-07-2006, 13:04
الاخ pheroman
مجهود رائع
وياريت لما الاختراع يخلص ابقى ابعتلى رساله خاصة وان شاء الله هكون اول زبوون يشترىه منك
(طبعا بعد ما تتاكد من سلامته )
بس للاسف انا معنديش خبرة فى موضوع التبريد
علشان كدة انا مقدرش اشاركك باى معلومة ممكن تفيدك
بس ان شاء الله انا ممكن اعملك دعايه جيدة جدا للاختراع دة لما يخلص ان شاء الله
وان شاء الله على ايدى مصر كلها هتعرف بالمشروع دة
وربنا معاك

xcxcvv
04-10-2007, 22:28
السلام عليكم
التبريد كان مهم ايام الاسعار العالية لقطع الكمبيوتر
اما الان وبعد بحث عن القطع المثالية لتشغيل "كل" العاب والبرامح
وجدت انها لا تكلف ال 400 دولار
سرعة 3000 ورام 2 جيجا وكرت شاشة قوي جدا والحرارة بلا مشاكل
باستثناء الفيزتا ودليركت اكس عشرة "كل هذا لتضع 4 جيجا رام وميكروسفت لها صفقات مع شركات الرام فبرامج اكس بي ودايركت اكس تسعة كافية وتخلب الانظار""فعليك الانتظار حتى نزول اسعار رامات 4 جيجا"

اما من معه جهاز قديم فهو في الغالب يفتقر للمال
واقل تبريد مشكلته يحتاج الى اداوت التصنيع وهي غالة ولو كانت المواد الخام رخيصة
او تطلب من احد ورش السيارات "تتوفر بها ادوات التصنيع" صنعه لك والعامل سيطلب منك المال ليصنعه لك

الحل الوحيد لمن ليس لديه المال لشراء كمبيوتر ال 400 دولار
هو يكون لديك صديق معه ادوات القطع والصق او صديق في ورشة بناء او ورش صيانة السيارات