المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتل تضخ 10 بلايين دولار لاستثماراتها باسرائيل

الصفحات : 1 [2]

os-ch
05-07-2013, 01:45
اخي الكريم التاريخ متشعب جدا ولا يعني سماعك لشخص هو امتلاكك الحقيقة، انظر الى النتائج والواقع وستعرف الحقيقة، وهذا منتدى تقني طبعا واعتذر عن الخروج عن الموضوع.

شكرا لكم.

أخي للمعلومة المؤرخ العلامة حسين مؤنس أخذ تاريخ بعض الفتوحات ووضعها ضمن دائرة النقد وليس تأليفا وافتراء من عنده :)

AMD_PC
05-07-2013, 07:21
اتمنى ان تنهض شركة amd فباتت معالجاتها غير منافسة للاداء مع انتل ودا الي خلا كتير من المتسخدمين يتجهو للانتل لانو لا يوجد بديل :mad:

unexpected
05-07-2013, 11:26
اتمنى ان تنهض شركة amd فباتت معالجاتها غير منافسة للاداء مع انتل ودا الي خلا كتير من المتسخدمين يتجهو للانتل لانو لا يوجد بديل :mad:
بضبط هذا الكلام الصحيح انا عن نفسي لا اكرة هذة الشركة بالعكس كنت احب هذة الشركة واحترمها منذ ايام معالجات الفينوم لكن المصيبة مع المعالجات الاحدث لم تقدم المطلوب
ولهذا انا اتعامل مع معالجات انتل
لكن لماذا لا نكون صريحين اكثر يعني
لو كل واحد قال لا تشترون المنتجات الاوروبية او حتى من الصهيون على كدة احنا العرب لن نستعمل الكثير من قطع الهاردوير او ممكن لن نستخدم جهاز الكمبيوتر من الاساس
طيب هل يوجد بديل؟؟؟
هل يوجد شخص عربي اخترع بطاقة رسومية او معالج منافس او حتى رام :eek:

Paramount
05-07-2013, 11:48
والله خبر مقزز !

هو نوعا ما غباء من انتل ..فليس من مصلحه اي شركه كبرى ان تستثمر هكذا اموال بدوله معرضه للتهديد الدائم ..سواء من الشمال او من الجنوب
اللوم يتجه لنا نحن العرب :o مع الاسف والكلام طويل ..

os-ch
05-07-2013, 13:25
اعذروني مما قلته سابقا وان أسأت لشخص منكم ،

لكن من الأولى أن نعالج ما فينا قبل أن نتجه الى شعوبا أرادت الحياة وتعبت لأجلها ونالتها بكل قوة

يوجد سببين يجعل من اسرائيل تمارس وتزيد من طغيانها :
- رؤية البغض والعداوة لها من جانب العرب وشعورها بالتهديد الدائم ، لذلك تلجأ الى تدبير الحيل واللعب بالخفاء والقضاء على مصدر الخطر لها
- الضعف فينا

لا يوجد أدنى شك بعدم شرعيتها لما تقوم بممارسته من قتل وتوسيع نفوذها ، ولكن ان كان رأسك على التراب ستدوسه الأقدام
نرى ما هو افظع وأوحش وأشد قسوة من ممارساتها في الدول الاسلامية الآن ولا اريد أن أقول بالسابق ،

الشعوب العربية أبت أن تنقاد للحكم الاسلامي ولا تريد سوى مصادر اللهو واللعب والمجون ، ( المزمار يجمعنا والعصا تفرقنا << عمرو بن العاص ــ طيب الله ثراه ــ أضفت الجمع ولم أخصصها ) الا من رحم ربي طبعا

أن نجعل من أنفسنا موضع المنافس يجعلنا أكثر قوة ورهبة من التابع ، ولكن نأبى دائما ان نكون كذلك :)

os-ch
05-07-2013, 13:31

أخي بامكانك أن تتجه الى AMD لأن معالجتها قوية وليست ضعيفة وتكفي حاجة المستخدم وزيادة ،
ولأن أغلب من يتعامل مع انتل ينظر الى الأرقام ولا ينظر الى حاجته وأنا أراهنك ان كان يوجد شخص هنا من أصحاب المنصات القوية سواء ال AMD أو الانتل يزيد فيها معدل استخدام قدرة المعالج عن 50-70%

Super Computer
05-07-2013, 14:26
أخي بامكانك أن تتجه الى AMD لأن معالجتها قوية وليست ضعيفة وتكفي حاجة المستخدم وزيادة ،
ولأن أغلب من يتعامل مع انتل ينظر الى الأرقام ولا ينظر الى حاجته وأنا أراهنك ان كان يوجد شخص هنا من أصحاب المنصات القوية سواء ال AMD أو الانتل يزيد فيها معدل استخدام قدرة المعالج عن 50-70%

النسبة ليست المقياس وهذا دليل واقعي بعيدا عن الارقام:

في لعبة Need For Speed most wanted 2012
كان معالجي القديم I7 860 مكسور الى 3.8 ، يصل في كثير من المناطق الى 45-40 فريم مع كرت 680 ، ومعدل ب 50 فريم تقريبا

بينما في معالجي الجديد I7 4770K @4.5 يصل الى 60 فريم تماما دون النزول الا ب 59 وهذا طبيعي طبعا من وضعية VSYNC .

كلا المعالجين يستخدمان 40-30% للقديم وحول 20% للجديد اذا لم تخونني الذاكرة.

هي ليست المسألة ب Load ، هناك مسألة اكثر تعقيدا تعتمد على بنية المعالج وطريقة عمله.

os-ch
05-07-2013, 14:41
^
طيب هذا دليل على ان معالجك في استخدامك الروتيني فائض عن حاجتك بغض النظر عن من الأقوى ،

ان كان الموضوع تحدي ومنافسة هنا نأتي الى مسألة الأرقام والنتائج والبنية ومن الأقوى
لكن ان كان الموضوع كقوة أداء في الناحية العملية وكتلبية لحاجة المستخدم ، هنا تنعدم الفروقات البسيطة لأنك لن تلحظ ذاك الفرق

MohammedsF
05-07-2013, 17:38
والله خبر مقزز !

هو نوعا ما غباء من انتل ..فليس من مصلحه اي شركه كبرى ان تستثمر هكذا اموال بدوله معرضه للتهديد الدائم ..سواء من الشمال او من الجنوب
اللوم يتجه لنا نحن العرب :o مع الاسف والكلام طويل ..

لا ليس غباءاً لأن الفرع الاسرائيلي لأنتل هو أقوى فرع للشركة در عليها أموالاً طائلة و مهندسيه هم أقوى مهندسي أنتل ! فكيف يعد غباءاً أن تضخ الشركة المليارات لتقوية هذا الفرع أكثر ؟!

هذه بعض أنوية أنتل من تصميم مهندسي الفرع الاسرائيلي !!

- أول معالج i7 بنواة Nehalem ، كلمة عبرية متعددة المعاني و أقرب معنى بالانجليزية "Multi-Strams" أي "التدفق المتعدد" أو "جدول الماء المتعدد" بالعربية

- نواة Sandy-Bridge ، الاسم الحقيقي للنواة عبري و هو "Gesher" و تعني "جسر" بالعربية و تم استبدالها "بجسر ساندي" لكي لا يرتبط اسم المعالج باسم الحزب الاسرائيلي Gesher !

- نواة Merom "نواة المعالج المحمول لعائلة Conroe" ، بالعبرية تعني "المكان العالي في السماء" و هو اسم بحيرة في وادي حولة شمالي الأراضي المحتلة أيضاً !

- نواة Yonah "نواة المعالج المحمول لعائلة Core-Duo" ، بالعبرية تعني "الحمامة"

- نواة Dothan "نواة المعالج المحمول لعائلة Pentium-M و Celeron-M" ، بالعبرية هو اسم مدينة قديمة تبعد 10 كيلومترات جنوب غرب جنين

- نواة Boazman "نواة المعالج الشبكي intel 82567" ، بالعبرية تعني "لقد حان الوقت"

- نواة Gilgal "نواة المعالج الشبكي intel 82564EB" ، بالعبرية هو اسم مكان ذكر في السفر اليهودي !

- نواة Golan "نواة المعالج الشبكي اللاسلكي الشهير intel Pro/Wireless 3945ABG" ، بالعبرية هو اسم مدينة ذكرت في السفر اليهودي !

- نواة Kikayon "النواة التجريبية لنواة المعالج Yonah" ، بالعبرية هو اسم نبتة ذكرت في الكتاب المقدس لجونا !

:ah41:

^
طيب هذا دليل على ان معالجك في استخدامك الروتيني فائض عن حاجتك بغض النظر عن من الأقوى ،

ان كان الموضوع تحدي ومنافسة هنا نأتي الى مسألة الأرقام والنتائج والبنية ومن الأقوى
لكن ان كان الموضوع كقوة أداء في الناحية العملية وكتلبية لحاجة المستخدم ، هنا تنعدم الفروقات البسيطة لأنك لن تلحظ ذاك الفرق

هذا الكلام غير منطقي أبداً يا أخي...

عليك دائماً أن تحسب حساب المستقبل خصوصاً اذا كان الجهاز مخصص للعب !

اذا كان المعالج 3770K و كرت GTX 680 يعتبران Overkill فائض عن الحاجة في عام 2012 ، فانظر ماذا فعلت Crysis 3 بعد بضعة أشهر !

ماذا سيفعل هذا الجهاز بعد عامين ؟

هذا و نحن نتكلم عن أحد أقوى المعالجات و الكروت الموجودة ، فما بالك اذا كان الجهاز بمعالج i3 و كرت GTX 560Ti لأنه كان يكفي الحاجة ؟؟ :rolleyes:

Inconnu
05-07-2013, 20:55
os-ch كلامك صحيح يجب التفكر و عدم الانقياد للاراء والاحكام دون التمعن فيها وهذا الاسلام من أول ما أنزل كان يطالب البشر بها , لكن اذا كانت كل مراجعك خاطئه فهذه مصيبة , فيا عزيزي الرافضة والمعتزلة فقط لوحدهم ألفو على الاسلام كلام لم ينزل الله به من سلطان , والحق بهم الغرب و.و.وووووو.........وووووو.
تحرى ما تقرأ نصيحة مني.

os-ch
05-07-2013, 22:57
هذا الكلام غير منطقي أبداً يا أخي...

عليك دائماً أن تحسب حساب المستقبل خصوصاً اذا كان الجهاز مخصص للعب !

اذا كان المعالج 3770K و كرت GTX 680 يعتبران Overkill فائض عن الحاجة في عام 2012 ، فانظر ماذا فعلت Crysis 3 بعد بضعة أشهر !

ماذا سيفعل هذا الجهاز بعد عامين ؟

هذا و نحن نتكلم عن أحد أقوى المعالجات و الكروت الموجودة ، فما بالك اذا كان الجهاز بمعالج i3 و كرت GTX 560Ti لأنه كان يكفي الحاجة ؟؟ :rolleyes:

اخي محمد لو تلاحظ أني حددت كلامي منذ البداية في ردي على الأخ AMD_PC بالمنصات العالية ،

من ينظر الى أرقام نتائج المنصات الأعلى من كل من انتل وAMD دون النظر الى الكفاءة الفعلية في الاستخدام العملي ووضع التقييم المناسب هنا نقطة الفصل

لكن من ينظر الى الارقام لارضاء شغف الهوس في التطوير والتغيير الى الأفضل فهؤلاء أحرار

os-ch
05-07-2013, 23:02
لكن اذا كانت كل مراجعك خاطئه فهذه مصيبة , فيا عزيزي الرافضة والمعتزلة فقط لوحدهم ألفو على الاسلام كلام لم ينزل الله به من سلطان , والحق بهم الغرب و.و.وووووو.........وووووو.
تحرى ما تقرأ نصيحة مني.

أنت لم تناقشني حتى حتى تعرف ما هي مصادري !!
وما تقوله دليل على أنك لا تعرف التاريخ ولم تقرأه حتى ، لأنني لم أفتري افتراء ولم أؤلف كلام من عندي ،

أنا حددت ما قلته في فترة واطلع وتوسع فيها أفضل من أن تقول مسلمات العقول الرجعية

kingtifass
05-07-2013, 23:43
هذه اراء شخصية ,لا افرضها على احد
الاسلام لم ينتشر بحد السيف فى كل عصوره , ولكن افعال بعض المتاسلمين لايجب نسبها الى الاسلام لانه كاخر الاديان السماوية له حجمة وقدسيته والتاريخ واضح والحقيقة واضحة كالشمس
كيان اسرائيل ككيان محتل ومغتصب من الخطأ وكل الخطأ تمنى ازدياد استثماراته وان ذلك سيكون شئ جيد لنا كعرب وان ذلك لا اعتبره عنصرية ولكن دفاعا عن شعب مغتصب ومحتل
وسواء شركة انتل او AMD او حتى كوكاكولا , نحن كعرب مستهلكين , ومادام لم ننتج شئ بانفسنا اذن لا نقدر الا على استهلاك منتجات من الدول الام المصنعة
ولوكل مستخدم ومستهلك ارائه الشخصية واهوائه فى استخدام شركة ما او منتج معين , وتقديره لادء تلك القطعة وقدرتها على اشباع حاجاته وعلى قدر ميزانيته
وكل واحد سيد قراره

:):):)

unexpected
06-07-2013, 00:54
- نواة Sandy-Bridge ، الاسم الحقيقي للنواة عبري و هو "Gesher" و تعني "جسر" بالعربية و تم استبدالها "بجسر ساندي" لكي لا يرتبط اسم المعالج باسم الحزب الاسرائيلي Gesher !
- نواة Golan "نواة المعالج الشبكي اللاسلكي الشهير intel Pro/Wireless 3945ABG" ، بالعبرية هو اسم مدينة ذكرت في السفر اليهودي !

اضافة بسيطة على كلام اخي محمد
كلمة Gesher ممكن تعني الجسر مثل كلام اخي محمد وممكن تعني ايضا "تمديد"
كلمة Golan ايضا تعني منطقة اسمها "الهضبة"
وهي المنطقة محتله وتأتي فوق بحيرة طبريا وهي في الاساس منطقة محتله من سوريا
وممكن حتى تجد بعض الاشخاص اليهود اسمهم גולן (Golan)

Ahmed.Elsayed
07-07-2013, 11:58
لا أعلم ما الفائدة من هذا الموضوع فالكلام دخل فى السياسة والدين وأشياء أخرى فلنأخذ الأمور بحجمها الطبيعى ولنبتعد عن خلط الأمور بدون داعى.

blackvirus
07-07-2013, 15:43
احب ان اذكر الاعضاء جميعا ان عندما يسالنا لله على ماذا انفقت و تسئل على المال الذى تنفقه على لالعاب و هيه حرام اصلا و ايضا انك تعرف انك تشترى من شركه تدعم اليهود بهذه الطريقه .. فما هيه قولك امام لله اسوف تقول له ان معالجات انتل اقوى من amd ربنا يهدى ما فى العقول و الصدور..فاحيانا اتعجب من بعض لاعضاء فى شراء قطع بمبالغ غاليه علشان لالعاب فقط و ليس علشان عمل يقوم به او ليتعلم شئ ...انا عارف انه فى ناس كتيير ممكن تعارضى فى الكلام ده او ممكن تحذف عضويتى بس انا بقول الحق فيجب على اى مشترى ان يسال نفسه قبل ان يشترى معالجات انتل ما هيه حجته اما لله عندما يسئل

unexpected
07-07-2013, 15:51
احب ان اذكر الاعضاء جميعا ان عندما يسالنا لله على ماذا انفقت و تسئل على المال الذى تنفقه على لالعاب و هيه حرام اصلا و ايضا انك تعرف انك تشترى من شركه تدعم اليهود بهذه الطريقه .. فما هيه قولك امام لله اسوف تقول له ان معالجات انتل اقوى من amd ربنا يهدى ما فى العقول و الصدور..فاحيانا اتعجب من بعض لاعضاء فى شراء قطع بمبالغ غاليه علشان لالعاب فقط و ليس علشان عمل يقوم به او ليتعلم شئ ...انا عارف انه فى ناس كتيير ممكن تعارضى فى الكلام ده او ممكن تحذف عضويتى بس انا بقول الحق فيجب على اى مشترى ان يسال نفسه قبل ان يشترى معالجات انتل ما هيه حجته اما لله عندما يسئل
ردي عليك بسيط جدا
لماذا الالعاب حرام؟؟؟
ثانيا طالما شراء المعالجات انتل حرام من رايي ايضا على الشخص العربي ان يبتعد عند كل شيئ ينتجة اجنبي او يهودي او الالماني حتى
3- ليس كل شخص يهودي اي يعني هو مثل كل اليهود
4- ياريت حضرتك تخترع لنا معالج ينافس هذة المعالجات وسأكون اول واحد يشتري منك هذا المعالج

The Apex Predator
07-07-2013, 16:10
موضوع ليس منه أي فائدة نهائياً و سطحي للغاية. شركة تقوم بضخ إستثمارات في دولة ما, ما هى المُشكلة؟ لم أرى يوماً إسرائيل تنزعج لضخ إستثمارات في الدول العربية. عجيب أمر العرب, و يسألون لماذا لا نتقدم.:confused: