المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز يفصل بدون سبب واضح

Mostafa Ismail
10-06-2006, 14:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . . .

لدي جهاز
CPU: P4 1.7/128
M.B: MAINBOARD CHIPSET VIA
RAM : 256 DDRAM
H.D: 40G WD
VAG :NVIDIA RIVA TNT2 MODEL 64

مشكلة الجهاز دية انه بيفصل عند تشغيل اي لعبة تحتاج ذاكرة كبيرة وكرت شاشة عالي ودية بيحصل في ويندوز اكس بي بس تخرج الشاشة الزرقاء ويعيد تشغيل الجهاز من تاني ام في ويندوز 98 او مي يخرج من اللعبة فقط

وللعلم ان غيرت الرامة وغيرت كرت الشاشة و الهارد و البروسيسور وفصلت كل الكروت الاخري قلت يمكن يكون في تعارض لكن ما في فائدة

ايه الحل في المشكلة دية انا شاكك في البوردة لان البوردة الوحيدة اللي لم اغيرها

(BB)

Mostafa Ismail
10-06-2006, 20:37
هذه رسالة الاخ heame

الجهاز يفصل بدون سبب

--------------------------------------------------------------------------------

عادة يفصل الجهاز لتوقف المعالج عن العمل وعلى الأغلب تكون مروحة التبريد متوقفة عن العمل .
تأكد من عمل المروحة .وربما يكون توقفها بسبب اصطدامها بأسلاك التغذية الخاصة بها .
والله الموفق.

شكرا لك علي الاهتمام
ارجو المعذرة اخي في عدم توضيحي لهذه النقطة المروحة تعمل بكفاءه جيدة و التبريد ايضا جيد حتي انه في اقصي حد للسخونة 60 درجة وهذا ناتج عن درجة الحرارة العالية المحيطة بالجهاز

elropaa
10-06-2006, 20:54
ارفع الرامات الى 215 على الاقل وتاكد من وجود المعجون الخاص بالمعاج عليه مع مراعاة عدم الاكثار منه وتاكد ايضا من جوده المروحه الخاصه بالمعالج وتثبيتها جيدا

تحياتى

Mostafa Ismail
11-06-2006, 22:47
شكرا لك اخي علي الاهتمام

جربت رفع الرامات الي 512
اما التبريد فهو جيد ووضعت معجون تبريد ايضا

GeForce FX
13-06-2006, 00:32
السلام عليكم

خوي لما تستعمل الالعاب القويه يعمل المعالج بالسرعه القصوى

ويؤدي ذلك لأرتفاع درجة الحراره

ولما تزيد عن الحد يعيد الجهاز التشغيل داتياً أو يتجمد (( يستك ))

تأكد من جودة المراوح عندك ..

سلام ..

salwadi
14-06-2006, 22:13
هاي المشكلة صارت معك من جديد؟
إذا كان كلامك نعم ، فهذه المشكلة واجهت صديق لي عنده محل Network Games فنصحته بتركيب مرواح Case وحلت المشكلة
طبعاً هذا بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو

وشكراً

Mostafa Ismail
18-06-2006, 11:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . . .

شكرا لك اخي لقد حددت المشكلة تقريبا وهي في المذربورد ولكني لا اعرف سببها بالضبط عندما قمت بعمل تغير المذبورد عمل الجهاز بشكل عادي

المشكلة ما هي مشكلة المذبورد فلو كانت جديدة كنا هنقول في تعارض مع اي جهاز راكب علية لكن دية قديمة وكانت بتعمل بشكل عادي

علي العموم ممكن يكون بيوس او مشكلة في الدوائر بتاعته