المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف احول الهارد ديسك الى slave ؟

peter pan
11-06-2006, 19:32
السلام عليكم

كيف يمكننى تحويل الهارد - ديسك الخاص بى الى slave فى جهاز اخر ؟

اولا : النظام الموجود لدى هو ويندوز اكس بى سيرفيس باك 2 و لا اعرف النظام الخاص بالجهاز الاخر فهل يسبب هذا اى مشكلة ؟

ثانيا : البارتيشن عندى ان تى اف اس و ايضا لا اعرف اذا كانت نفس الشىء ام لا فى الجهاز الاخر فهل يسبب هذا اى مشكلة ؟

ثالثا : كيف يتم ربط الهارد - ديسك كلسليف فى الجهاز الاخر ؟

رابعا : هل هناك اى احتياطات لاحافظ على الهارد اثناء عملية النقل ؟

خامسا : من خبرتكم السابقة هل هناك مشاكل محتملة بعد فك الهارد و ارجاعه الى جهازى مرة اخرى و طبعا كيف اعيده الى ماستر مرة اخرى ؟

لو فى معلومة اخرى لا تبخلوا على فيها .

مع الشكر

دمتم بخير .

data
11-06-2006, 21:09
يمكن عمل الهارد ماستر او سلاف بواسطة الجمبر الموجود خلف الهارد... ستجد مخطط فوق الهارد يوضح اوضاع الجمبر المختلفة.

اذا كان الهارد فيها معلومات وملفات دون نظام الوندوز فيمكنك ربطه مع الجهاز الثاني دون اي مشكلة بعد جعله سلاف طبعا.

اما اذا كان الهارد يحوي على نظام الوندوز فستواجه صعوبة لان النظام الوندوز الذي في الهارد سوف لن يتعرف على الجهاز الثاني وبالتالي سوف لن يشتغل.

اما اذا فكيت الهارد ورجعته الى مكانه القديم بعد وضعه في جهاز اخر فلن تحصل اي مشكلة ان شاء الله.

الفجر القادم
11-06-2006, 21:14
اضيف لما قاله اخي داتا...
انه اذا كان النظام في الجهاز الاخر 98 أو ملنيوم فلن يتعرف على الهارد ntfs
توخى الحذر اثناء نقله بأن لا يرتطم او يقع منك الهارد مثلا ...
لي صديق مجرد ان سقط الهارد من يديه ...خرب ولم يعد يعمل
اجمالا العمليه بسيطه جدا وغير معقده ... لا تقلق
بالتوفيق

peter pan
11-06-2006, 21:42
جزاكم الله خيرا على المساعدة

ساحاول تلخيص نقطة معينة فى جملة :

" شرط تحويل الهارد الى سليف هو ان يكون مجرد وحدة تخزين فقط و لايحتوى على نظام تشغيل "

صح كده ام انا فهمت غلط ؟

دمتم بخير

الفجر القادم
11-06-2006, 21:52
والله انتظر جواب الاخ داتا ...
لكني عن تجربه قديمه بأنظمه قديمه
98 - وملنيوم
فإن ذلك ليس شرط ...بالامكان أن يكون على الهارد نظام تشغيل وان يكون سليف بحيث يتم الاقلاع على النظام التشغيل الموجود على الهارد الاساسي والذي سيكون ماستر
بالنسبه للاكس بي هل يشترط ان لا يكون عليه نظام ....لا ادري

ZEF
12-06-2006, 02:47
مرحبااااااااا

اولا اخواني شكرا جزيلا لكم والله يوفقكم على كل ما هو خير لنا واعانكم الله على المسؤولية

ثانيا بالنسبة للموضوع ممكن تدعمه بصورة اذا كان طريقة الاختيار من الدوس

وثالثا اسف على الاطالة والمداخلة

ورابعا اكرر شكري لكم جميعا

مع شـــ زيف ــــوقي

الفجر القادم
12-06-2006, 03:01
ثانيا بالنسبة للموضوع ممكن تدعمه بصورة اذا كان طريقة الاختيار من الدوس

لم افهم المقصد ؟؟؟ صور لماذا ؟؟؟

peter pan
12-06-2006, 22:58
فى انتظار معلومات مؤكدة .

دمتم بخير

data
13-06-2006, 21:05
ممكن ان تضع نظام الوندوز الاكس بي على هارد او اكثر بغض النظر عن كونهم ماستر او سلاف .

وانصح دائما لمن يريد تقسيم الهارد الى قسمين او اكثر ان يتبع التقسيم بواسطة اسطوانة الاكس بي حتى يتخلص من مشاكل الدوس.

peter pan
13-06-2006, 21:26
اما اذا كان الهارد يحوي على نظام الوندوز فستواجه صعوبة لان النظام الوندوز الذي في الهارد سوف لن يتعرف على الجهاز الثاني وبالتالي سوف لن يشتغل.

ممكن ان تضع نظام الوندوز الاكس بي على هارد او اكثر بغض النظر عن كونهم ماستر او سلاف .

اخى داتا ... الا ترى ان العبارتين متناقضتين !

اول مرة ابلغتنى ان اذا كان الهارد بتاعى عليه نظام تشغيل لن يتعرف على الجهاز الثانى ثم اضفت اليوم ان ذلك ممكن .

ارجو التوضيح .:confused:

دمتم بخير

الفجر القادم
13-06-2006, 22:52
خلص اخي لا عليك ...يبدو لي انه لا مشكله في الموضوع كما كان الحال سابقا مع الانظمه القديمه ...
بالتوفيق

data
14-06-2006, 19:27
انا اقصد اذا كان اي هارد فيه نظام وندوز اكس بي ثم اخرجته من الجهاز ووضعته في الاخر فسوف لن يعمل الهارد .

لكن ممكن تنصيب النظام في هاردين او اكثر في نفس الجهاز لكن بعد عمل الفورمات لكل منهم وجعل الاول ماستر والاخر سلاف وهكذا.

اما الهارد الذي ليس فيه اي نظام تشغيل ويحوي فقط على ملفات او برامج فيمكن اي يعمل في اي جهاز.

peter pan
15-06-2006, 13:08
شكرا على التوضيح

دمتم بخير