المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسم الله الرحمن الرحيم mcse الدرس الأول

el_rehab
01-03-2003, 21:06
بسم الله الرحمن الرحيم

" رب إشرح لى صدرى ويسر لى أمرى ..واحلل عقدة من لسانى ... يفقهوا ... قولى ...

مرحباً ... بكم إخوانى .. مع شرح لشهادة mcse >>>

فى البداية نبدأ بتعريف هذه الشهادة ...

إن شركة مايكروسوفت تعتبر من أقوى الشركات فى مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم وبالتالى تعتبر برامجها التدريبية المتخصصة الأولى عالمياً فى التعامل مع أحدث إصدارات الأنظمة التكنولوجية .. كذلك نعتبر شهادات مايكروسوفت المفتاح للحصول على افضل فرص العمل على مستوى العالم نظراً لتخصصها فى أهم التطبيقات التكنولوجية الحديثة ...
فهى تمنح شهادات متعددة فى مجالات متعددة
منها :- mcsd :- ويعنى بها أن يكون الشخص الحاصل عليها مؤهل لتصميم وتطوير حلول وبرامج متخصصة مع بيئة ال windows وتقنياتها ..
mcse :- ويعنى بها شخص يكون مؤهل للعمل مع أنظمة السيرفرات والتعامل مع قواعد البيانات والحلول التى تحتاجها الشركات الكبرى .. و isp ويقصد بها ( الشركات التى تمد بخدمى الإنترنيت )

أعزائى هذه مقدمة فقط فلن اسرد باقى الشهادات الأن .
ولكن دعونا نتعرف عن أهمية الشهادة وما يكتسبه الحاصل عليها .
1- إقرار بمعرفته وبراعته بمنتجات مايكروسوفت
2- عضوية ال MSDN وهى شبكة المعارف فى مايكروسوفت
3- شعارات تمكن الشخص من إبراز هويته فى المؤتمرات وجلسات مايكروسوفت التقنية
4- إشتراك مجانى لمدة سنة فى TECH NET مما يوفر معلومات شهرية على قرص مدمج

والأن دعونا ننتقل الى نقطة أخرى
أنواع التدريب
إخوانى الطلاب المتحمسين يمكنهم التعليم الذاتى وهو طريقة منلسبة وقليلة التكاليف لزيادة المعرفة وهناك عدد من المطبوعات التى تدعم هذا النوع من التعليم وذلك سلسلة MASTERING ومزودة باقراص مدمجة لخلق تدريب تفاعلى متعمق ..
2- هناك المراكز المعتمدة MICROSOFT CERTIFIED TECHNICAL EDUCATION CENTERS
وهى عبارة عن مراكز معتمدة من قبل مليكروسوفت للتدري للراغبيين فى الحصول على الشهادة

هناك نقطة أخرى اخوانى :- وهى مهمة جداً ان هذه الشهادة تعتمد على ال WINDOWS 2000 بانواعه الأربعة
وهى windows 2000 professional
windows2000 server
advanced server 2000
datacenter server 2000

قبل أن نبدأ أرجو التركيز على windows2000 تثبينه على الجهاز ... وأيضاً أرجو من المشرفيين وضع هذه المادة فى مكان واحد .. وساقوم كل عدد من الساعات بإضافة الجديد اليها ...
--- انصح بقراءة مقدمة عن الشبكات وعن التعريفات مثل DNS --- IP وغيرها من مصطلحات الشبكات
أيضاٌ :- طرق تجزئية الأقراص الصلبة :- FAT- FAT32-FAT16 -NTFS
ساضع لكم : ملف يشرح الدروس بالرسم
+++ كذلك قاموس للمصطلحات .. المستخدمى فى الشهادةة والترجمة القريبة من المعنى
++++ وصلات المواقع والكتب وبرامج مشاركة الملفات واهن السلاسل التى تناقش الشهادة
لاأريد أن أثقل عليكم :- اليوم أيضاً قبل الفجر ساضع لكم الدرس الأول

وهو الإعداد لإجتياز الإمتحان 210-70 وهو
Installing, Configuring and Administering Microsoft Windows 2000 Professional
ومن بعد الشرح نذهب الى

TESTKING
TRANSCENDER
REAL-EXAM
BOSON
للتعرف على حل المشكلات وطرق الأسئلة

ياريت يكون الإستعداد كويس ... ويكون فى تواصل معايا
مش راح اشرح ابدا .... علشان الكل يستعد ... الى بيريد يعرف أى معلومة .... اللى بيريد كتاب يتابع منه ... اللى بيريد ... أى ... شى ءيساعده على التحصيل ... يترك إستفساره ...هنا ... وراح ارسل ليه اللى بيريده ... أو صولة ... بس كل اللى اطلبه ... الإهتمام ...
منتظركم ...

محمود

mcse
01-03-2003, 21:29
السلام عليكم

شكرا على هذه المقدمه حول مايكروسوفت وشهادتها وان شاء الله بنكون معاك خطوه بخطوه بخصوص المواد الدراسيه .

وأتمنى ان ينقل هذا الموضوع الى باب الشهادات العلميه
وشكرا

حسام الزهري
02-03-2003, 01:53
شكراً أخ محمود على هذا الكلام الطيب

el_rehab
02-03-2003, 02:10
شكراً أخى mcse وأدعو الله أن ينفعنا بعلمه ... وان اكون قدر المسئولية معكم إخوانى ... يارت التواصل ياإخوانى .... دعــــــــــــــــــوة للتواصل ....

el_rehab
02-03-2003, 02:17
مرحباً بأخى وصديقى ورفيق العمر مهندس ...حسام الزهرى ... وإسمحوا لى يا إخوان أن أقدم لكم مهندس حسام الزهرى فالمهندس حسام الزهرى أحد كبار مبرمجى مصر وصاحب شركة برمجيات معروفة فى مصر ... مرحباً بك أخى حسام ... فى منتدانا الراقى عرب هارد وير ... حللت أهلاً ونزلت سهلاً ... وهلم علينا أخى بمشاركاتك وأرائك ... ننهل من علمك ومعرفتك .. وأدعو الله أن يزيدك علماً وفضلاً ورزقاً .... فهيا نأمل عما قريب أن نرى مشاركاتك أخى الحبيب ... وبارك الله فيك ياصديقى وأدام علينا الإخوة والصداقة والمحبة ... ‍‍‍ شكراً مرة أخرى صديقى العزيز

محمود
القاهرة

mcse
02-03-2003, 09:48
السلام عليكم

متى راح ينزل الدرس الأول أخي الرحاب

وألف شكر

ThE bIoS
02-03-2003, 10:14
اشكرك اخي العزيز محمود هلى هذه البداهيه الطيبه و بأنتظار الدرس

و شكرا لك جدا

Mohammed
02-03-2003, 13:14
اشكرك اخى محمود على الموضوع ....
واهلا وسهلا بالمبرمج حسام معانا بالمنتدى ... :)
اتمني لكم الافاده والاستفاده :) ...
تحياتي

Mohammed
02-03-2003, 13:15
ارى ان ينقل الموضوع الى منتدى الشهادات العلميه ...:)

ابن عسكر
02-03-2003, 18:57
بارك الله فيك اخي محمود على المجهود ونتمنى ان نلقى الاستفادة القصوى من دروسك وتوجيهاتك
واهلا وسهلا بالمهندس حسام الزهري ونتمنى ان نستفيد منه وان تجود نفسه بالمعلومات المفيثدة والتوجيهات السديدة .

Dr.MoH
03-03-2003, 01:05
نبارك لجميع اعضاء عرب هاردوير .وبالاخص الاخ محمود على بدء شرح شهادة المايكروسوفت , حيث تعتبر من الدروس النادرة التي تهم الكثير من دارسي الحاسب الالي ... ندعو لج جميعا اخي محمود بالتوفيق والنجاح ...
ونرحب بالمهندس حسام عضوا جديدا بيننا ونتنمنى ان يكون هذا المنتدى الطيب مكانا لتبادل الخبرات والمعلومات بيننا جميعا لخدمة جميع زوارنا , ونبارك للجميع افتتاح القسم الجديد تحت اسم الشهادات العلمية ونرجو منكم البدء في المشاركات الفعالة والامواضيع الحماسية التي افرد من اجلها مثل هذا المنتدى الفريد من نوعه على مستوى جميع المنتديات العربية...
وندعو للجميع بالتوفيق والسداد ... آمين

el_rehab
03-03-2003, 07:49
ومبروك عليك يادكتور محمد ولك التحية فى ارقى معانيها لأنهم قالوا من لأيشكر الناس لأيشكر الله ... مبروك للجميع .. لكل إخوانى .. دعوة اطلقها ... ليكن هذا المنتدى ... منتدى عرب هاردوير ... هو منتدى لجميع الأخوى العرب ...ينهلوا منه ... فيه نتعلم ... ونستفيد ...ونتحاور ... ونتناقش ...ونتفق ...ونخنلف ... ونتعاتب... ولكن يبقى بيننا شىء عوامل لأتفرقنا ... ديننا ....إسلامنا ... عروبتنا ... أمجادنا ...

أما إخوانى الأفاضل فى إدارة المنتدى ... فاقول لكم ...لقد حملتمونى رسالة أدعو الله أن يجعلنى قادراً على تاديتها .... اللهم يا اللهم يا الله .. إجعلنى أخاً وصديقاً ومفيداً ومستفيداً لكل إخوانى وأحبابى وأصدقائى ..يارب
ولا أطيل عليكم .... فانى علىّ أحمال كثيرة يجب أن أقوم بها تجاهكم إخوانى وأحبائى ...

شكراً لكم جميعاً
محمود

el_rehab
03-03-2003, 07:54
بسم الله الرحمن الرحيم
إخوانى إسمحوا لى أن أتقدم بالشكر لصديقى العزيز الدكتور محمد أو dr.moh ... لأنه عرفنى على هذا المنتدى ... وشجعنى على الكتابة فيه فلك الشكر مرة أخرى يادكتور .....

محمود

romel
06-03-2003, 02:27
جزاك الله خيرا بس ياريت ندخل فى الموضوع عشان يكون قول وفعل وربنا معاك ومعانا

DDesigns
06-03-2003, 16:53
شكرا على هذه الجهود الرائعه .....

MEM80
07-03-2003, 17:52
مشكور شديد

علوان
08-03-2003, 02:18
السلام عليكم
اخى و الله انا فرحان جدا لك ربنا يكرمك و انشاء الله تكون اضافة متميوة للمنتدى و المشرفين المتميزين

el_rehab
08-03-2003, 18:05
شكراً ياجماعة والدرس الثانى نزل
والثالث وراه إن شاء الله على طول

nilize
08-03-2003, 23:12
سلام للجميع فقط .. .
بداية مشجعة و ربنا يوفقنا جميعا . و أتمنا كما تمنيت هنا في رد سابق ، بنهاية هذا العام إن شاء الله يكون تخرج أو حصل الكثير منا على هذه الشهادة بفضل الله و بجهودكم طبعا الأخ محمود المهمة كبيرة و أظنك أكبر منها بإذن المولى عز و جل .. سير و نحن من خلفك و إلى الأمام .. والسلام ختام

ابو رامي
25-07-2003, 02:06
شكراً لك اخي وان شاء الله رايحين نكون معاك............

فمتى سوف يبدا الدرس؟؟؟؟؟؟؟

el_rehab
25-07-2003, 19:39
تغيرت نظرة العالم لأنظمة التشغيل وبدأ نظام التشغيلlinux يستحوذ على نصيب كبير من سوق المعلوماتية

لذلك ادعوكم الى تصفح هذا الموقع وشهادات اللينوكس المعتمدة

https://www.linux-plus.com

el_rehab
25-07-2003, 20:00
ربنا يسهل اخويا ابورامى ونكمل شرح الشهادة ....

The_Dream
28-07-2003, 20:00
يا شباب انا ستبداء دورتي خلال الاسابيع القادمه لنفس شهادتكم....اتمني تعلمومي وين موقع الدروس خلاصتو الدروس وانا ادور وينها

الربع الخالي
13-09-2003, 14:00
الشكر الجزيل لكم اخواني
ومستنين الدرس

sma
18-10-2003, 13:17
السلام

وين الدروس ياجماعة الخير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

komyt
26-10-2003, 19:03
"من علمني حرفا كنت له عبدا"
ألف شكر لك أخي الفاضل على هذه المبادرة الطيبة, جزاك الله كل خير.
بانتظار تكرمك بالدروس,
لك كل التقدير والتحيات

ابن عسكر
25-03-2004, 15:35
مشكور استاذنا الفاضل وجزاك الله خير والله يوفقك
عندي سؤال
هل باستطاعتي دراسة mcse عن طريق الانترنت والكتب ثم تقديم اختبار الدبلوم بالمعاهد دون دراستها عن طريقهم ؟

certified
17-04-2004, 13:37
فى الحقيقه انا فى غاية الشوق الى تعلم الشبكات وفى غاية الشوق للدرس الآول وانشاء الله نستفيدمنكم بشكل كبير.

saleemoten
18-04-2004, 07:17
هنا أيضاً دورة كاملة للـ MCSE

https://web.fares.net/w/.ee7e2c5

certified
20-04-2004, 14:20
اخى الرحاب شكراً على المجهود الرائع جزاك الله كل خير.اتمنى من سيادتكم عرض الدرس الثانى فى اقرب وقت. وشكرا