المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (الأردن) استفسار عن الجمارك الأردنية عند شراء قطع حاسوب

maximum sam
27-07-2013, 03:17
السلام عليكم كيف الحال ؟ رمضان كريم :)

بدي اشتري كرت شاشة من موقع امازون و اشحن عن طريق ARAMEX

هل يوجد جمارك على الكرت؟

amr_elmasry
27-07-2013, 03:57
على ما اظن انت بتكلم الشركة و هى بتحسبلك تكلفة البطاقة بشحنها بكله

soul_
27-07-2013, 11:05
ما فيه جمارك بس فيه ضريبه مبيعات 16% وطبعا ثمن الشحن وكمان تخليص وما بعرف شو احسن الك رن على الشركه واعطيهم وزن الشحنه
في النهايه الكرت رح يطلع عليك اقل من اسعار الاردن الناريه بس لا تتوقع بفارق كبير ولا تنسى الكفاله لو الكرت فيه عيب رح تتغلب بشحنه لامريكا ويكلفك
شو الكرت الي بدك تشتريه وكم سعره بامازون

maximum sam
27-07-2013, 13:26
SAPPHIRE READON HD 7870 GHZ OC DUAL-X

واصل مع شحن ارامكس 165 دينار .. لكن خايف من الجمارك!

soul_
27-07-2013, 14:27
SAPPHIRE READON HD 7870 GHZ OC DUAL-X

واصل مع شحن ارامكس 165 دينار .. لكن خايف من الجمارك!
لا ما فيه جمرك بس حكيتلك في ضريبه مبيعات 16% وتخليص بس سعره كثير منيح ممكن رابط الكرت من امازون عشان اشوفلك قديش بطلع عليه ضريبه مبيعات

maximum sam
27-07-2013, 14:34
لا ما فيه جمرك بس حكيتلك في ضريبه مبيعات 16% وتخليص بس سعره كثير منيح ممكن رابط الكرت من امازون عشان اشوفلك قديش بطلع عليه ضريبه مبيعات

سعر الكرت مع ضرائب و شحن امازون صافي 211 دولار اي ما يساوي 149 دينار

ضريبة 16% بتطلع الضريبة = 24 دينار تقريبا .. معقول ادفع ضريبة مع العلم شريت قبل سنتين كرت و ما دفعت ضرايب!

و شو بالنسبة للتخليص .. انا اللي بعرفة بس بدفع شحن ارامكس و سلامتك! :confused:

soul_
27-07-2013, 14:43
سعر الكرت مع ضرائب و شحن امازون صافي 211 دولار اي ما يساوي 149 دينار

ضريبة 16% بتطلع الضريبة = 24 دينار تقريبا .. معقول ادفع ضريبة مع العلم شريت قبل سنتين كرت و ما دفعت ضرايب!

و شو بالنسبة للتخليص .. انا اللي بعرفة بس بدفع شحن ارامكس و سلامتك! :confused:
انا قرابة الي اشترى كرت من امازون قبل 4 شهور تقريبا طلع عليه ضريبه مبيعات 16% وتخليص يمكن 10 دنانير وحتى لو تسأل محلات المستوردين بيحكولك فعلا فيه ضريبه مع ان احنا مستهلكين حرام يفرضوها علينا زي المحلات بس شو بدنا نعمل
انا ناوي اشتري جهاز من امازون بس بعد فتره وناوي استلم القطع من العقبه قبل ما توصل الجمارك وادخلها بالعقل :D
اعطيني رابط الكرت الي بدك تشتريه بدي اشوفه

maximum sam
27-07-2013, 14:47
انا قرابة الي اشترى كرت من امازون قبل 4 شهور تقريبا طلع عليه ضريبه مبيعات 16% وتخليص يمكن 10 دنانير وحتى لو تسأل محلات المستوردين بيحكولك فعلا فيه ضريبه مع ان احنا مستهلكين حرام يفرضوها علينا زي المحلات بس شو بدنا نعمل
انا ناوي اشتري جهاز من امازون بس بعد فتره وناوي استلم القطع من العقبه قبل ما توصل الجمارك وادخلها بالعقل :D
اعطيني رابط الكرت الي بدك تشتريه بدي اشوفه

https://www.amazon.com/dp/B00A2J4ROE/ref=pe_385040_30332190_pe_175190_21431760_M3T1_ST1 _dp_1

غريب عاد اول مرة ما دفعت, و بالنسبة للتخليص اان بعرف اذا دخل الجمارك بتدفع تخليص .. غير هيك لأ

فكيف تبقول في تخليص بس ما في جمارك؟؟ :D

و انا طلبت الكرت خلص من يومين

soul_
27-07-2013, 14:53
https://www.amazon.com/dp/B00A2J4ROE/ref=pe_385040_30332190_pe_175190_21431760_M3T1_ST1 _dp_1

غريب عاد اول مرة ما دفعت, و بالنسبة للتخليص اان بعرف اذا دخل الجمارك بتدفع تخليص .. غير هيك لأ

فكيف تبقول في تخليص بس ما في جمارك؟؟ :D

و انا طلبت الكرت خلص من يومين
والله اخوي هادا الحكي سمعته من ستي سنتر ومن التجار لما نسالهم ليش السعر غالي بيقولولك ضريبه مبيعات وتخليص وسمعته كمان من ارامكس نفسها قبل فتره بعتلهم اميل في كرت شاشه بدي اشتريه من امازون وسالهم عن السعر النهائي لقيتهم باعتيني سعر عالي والسبب ضريبه مبيعات وتخليص واجور ما بعرف شو
انت لو ارامكس حكولك واصل لباب البيت ب 165 هيك تمام

maximum sam
27-07-2013, 14:55
والله اخوي هادا الحكي سمعته من ستي سنتر ومن التجار لما نسالهم ليش السعر غالي بيقولولك ضريبه مبيعات وتخليص وسمعته كمان من ارامكس نفسها قبل فتره بعتلهم اميل في كرت شاشه بدي اشتريه من امازون وسالهم عن السعر النهائي لقيتهم باعتيني سعر عالي والسبب ضريبه مبيعات وتخليص واجور ما بعرف شو
انت لو ارامكس حكولك واصل لباب البيت ب 165 هيك تمام

لا ما حاكولي, بس خشيت عال CHAT اسألو عن موضوع الجمارك انسى الزلمة مش داري عن حالو بقلو Video Card بقلي Video Game

بس انا حسبتها يعني 149 دينار سعر الكرت من امازون + 15 دينار شحن ارامكس بما انو الوزن 1.6 باوند

ان شاء الله ما يجمركو ولا يدفعونا زيادات والله الواحد مش ناقصو و بالعافية حتى دبر حق الكرت لأجل الجيمز :)

soul_
27-07-2013, 15:04
لا ما حاكولي, بس خشيت عال CHAT اسألو عن موضوع الجمارك انسى الزلمة مش داري عن حالو بقلو Video Card بقلي Video Game

بس انا حسبتها يعني 149 دينار سعر الكرت من امازون + 15 دينار شحن ارامكس بما انو الوزن 1.6 باوند

ان شاء الله ما يجمركو ولا يدفعونا زيادات والله الواحد مش ناقصو و بالعافية حتى دبر حق الكرت لأجل الجيمز :)
انا حسبتها زيك والله ولما بعتلهم اميل صدموني في قصة ضريبه المبيعات والتخليص بس زي ما قولتلك رن عليهم واسالهم ولما يوصلك الكرت ردلي خبر على الخاص كم طلع عليك وان شاء الله ما يدفعوك اشي

maximum sam
27-07-2013, 15:12
انا حسبتها زيك والله ولما بعتلهم اميل صدموني في قصة ضريبه المبيعات والتخليص بس زي ما قولتلك رن عليهم واسالهم ولما يوصلك الكرت ردلي خبر على الخاص كم طلع عليك وان شاء الله ما يدفعوك اشي

ان شاء الله بخبرك .. ادعيلي :D

Ahmed Abdelwahab
27-07-2013, 15:49
ينقل للقسم المناسب

mask_of_fear
27-07-2013, 16:01
بالنسبه للجمرك اخوي فهوة موجود لاكن بطريقه غير مباشرة والي هية ضريبه المبيعات ؟؟؟

رح تدفع على الكرت بحدود 20 دينار اجباري و تخليص 10 و وشحن 15 يعني تقريبا بسير سعرو 185 دينار واصل لعندك

لاء خذو من سيتي سنتر افضل مليون مرة بكفي انو لو شو ما صار بالكرت انتا مطمن و الكفاله قريبه عليك

https://citycenter.jo/index.php?route=product/product&path=18_86_101_102&product_id=561 (https://citycenter.jo/index.php?route=product/product&path=18_86_101_102&product_id=561)

واذا مش مقتنع في عندك شركه بتشحن الك لباب البيت و هية الي بشتري و مضمونه مليون بالميه وانا بتعامل معاها و بشتري كثير منها من امازون و ebay

https://www.facebook.com/Xpsbox.Jordan?fref=ts (https://www.facebook.com/Xpsbox.Jordan?fref=ts)

راسلهم برابط الكرت ورح يرسلولك كم سعرو واصل جاهز

maximum sam
27-07-2013, 19:02
بالنسبه للجمرك اخوي فهوة موجود لاكن بطريقه غير مباشرة والي هية ضريبه المبيعات ؟؟؟

رح تدفع على الكرت بحدود 20 دينار اجباري و تخليص 10 و وشحن 15 يعني تقريبا بسير سعرو 185 دينار واصل لعندك

لاء خذو من سيتي سنتر افضل مليون مرة بكفي انو لو شو ما صار بالكرت انتا مطمن و الكفاله قريبه عليك

https://citycenter.jo/index.php?route=product/product&path=18_86_101_102&product_id=561 (https://citycenter.jo/index.php?route=product/product&path=18_86_101_102&product_id=561)

واذا مش مقتنع في عندك شركه بتشحن الك لباب البيت و هية الي بشتري و مضمونه مليون بالميه وانا بتعامل معاها و بشتري كثير منها من امازون و ebay

https://www.facebook.com/Xpsbox.Jordan?fref=ts (https://www.facebook.com/Xpsbox.Jordan?fref=ts)

كيف يعني ما في جمارك لكن راح ادفع تخليص؟ فهمني اياها هاي :D

ال 15 دينار شحن فهمناهم لكن شو ال 20 دينار اجباري؟

صديقي انت اشتريت من امازون كروت شاشة قبل هيك؟

MOSAHADIDI
27-07-2013, 19:10
السلام عليكم...

التخليص اسمه اصلا(تخليص جمركي)ويدفع فقط في حاله دخول الغرض للجمرك....

بس بحب اطمنك انه الكرت رح يتجمرك 100% ورح تدفع عليه تخليص ورح يطلع سعره اكثر من الاردن لا تخاف:D

افضل حل هي الشركه التي اعطاك اياها اخونا عزيز شركه محترمه وبتحسبلك سعر الغرض 100% واصل لعندك وانت ساعتها

بتشوف وبتقرر بالنسبه للفرق بين امازون والاردن...

وبدك نصيحتي جيبه من سيتي سنتر وريح بالك...;)

soul_
27-07-2013, 19:12

والله اخوي هالشركه زمان الناس بتحكي كانت اسعارها منيحه كثير بس حاليا اسعارهم مش كثير كويسه كنت بدي اشتري كرت من امازون وبعتلهم رابط الكرت ولما بعتولي السعر الفرق بينه وبين سيتي سنتر حوالي 10 دنانير بس حسيت انها مش مستاهله وخاصة الكفاله بتستاهل ادفع 10 دنانير الفرقيه
بس انا بفكر اشتري من خلالهم واستلم القطع في العقبه وادخلها بمعرفتي شو رائيك بتزبط هيك وبيوافقو يسلموني بالعقبه قبل ما توصل الجمارك

maximum sam
27-07-2013, 19:18
السلام عليكم...

التخليص اسمه اصلا(تخليص جمركي)ويدفع فقط في حاله دخول الغرض للجمرك....

بس بحب اطمنك انه الكرت رح يتجمرك 100% ورح تدفع عليه تخليص ورح يطلع سعره اكثر من الاردن لا تخاف:D

افضل حل هي الشركه التي اعطاك اياها اخونا عزيز شركه محترمه وبتحسبلك سعر الغرض 100% واصل لعندك وانت ساعتها

بتشوف وبتقرر بالنسبه للفرق بين امازون والاردن...

وبدك نصيحتي جيبه من سيتي سنتر وريح بالك...;)

انا طالب الكرت من يومين و ما بسأل مشان اختار شركة الشحن

من سنتين برضو اشتريت كرت من امازون عن طريق ارامكس و ما تجمرك

لكن ليش حاسك فوق المتأكد بخصوص الجمرك؟

MOSAHADIDI
27-07-2013, 19:35

والله يا خوي ما في اشي اسمه متاكد وان شالله ما يتجمرك....

mask_of_fear
27-07-2013, 23:02
والله اخوي هالشركه زمان الناس بتحكي كانت اسعارها منيحه كثير بس حاليا اسعارهم مش كثير كويسه كنت بدي اشتري كرت من امازون وبعتلهم رابط الكرت ولما بعتولي السعر الفرق بينه وبين سيتي سنتر حوالي 10 دنانير بس حسيت انها مش مستاهله وخاصة الكفاله بتستاهل ادفع 10 دنانير الفرقيه
بس انا بفكر اشتري من خلالهم واستلم القطع في العقبه وادخلها بمعرفتي شو رائيك بتزبط هيك وبيوافقو يسلموني بالعقبه قبل ما توصل الجمارك

والله يا كبير القطع الي من برا لا تشتري منها الا القطع الغاليه بس يعني كرت ب 300 دولار بوصلك لغايه 260 دينار اححسن ما تشتريه من عنا ب 350 دينار اما الكروت الي سعرها تحت 200 والله بتطلع عليك فرقيه مش مستاهلة بالمرة يا دوب 10 ولا 20 دينار ان طارت

يا سيدي انتا شكلك مش حاب تسمع من راي ناس كل اسبوع تشتري قطعه من برا و الي براسك براسك خلص اشتريه و جيبو وبس يتجمرك لا تدعي عليهم و علينا لانو احنا نبهناك انو رح يتجمرك

maximum sam
27-07-2013, 23:11
يا سيدي انتا شكلك مش حاب تسمع من راي ناس كل اسبوع تشتري قطعه من برا و الي براسك براسك خلص اشتريه و جيبو وبس يتجمرك لا تدعي عليهم و علينا لانو احنا نبهناك انو رح يتجمرك

[/QUOTE]

لا يا صاحبي مش هيك بس انا بدي رأي و جواب من حدا مجرب و متأكد من الموضوع ان وجد, اما كل واحد يحكي شكل مش معقول

كمان الشغلة مش شغلة اسعار و بس, في اشي ما يسمى بالجودة Class A , Class B .. البعض ما بصدق هيك امور لكن هي فعليا موجودة .. اغلب الكروت اللي عنا او الواردة للشرق الاوسط بتكون Class B .. و انا من ناحيتي بتهمني الجودة ف برضو هاد احد الأسباب اني بشتري من برا مع سبب السعر

MOSAHADIDI
27-07-2013, 23:26
[/QUOTE]

لا يا صاحبي مش هيك بس انا بدي رأي و جواب من حدا مجرب و متأكد من الموضوع ان وجد, اما كل واحد يحكي شكل مش معقول

كمان الشغلة مش شغلة اسعار و بس, في اشي ما يسمى بالجودة Class A , Class B .. البعض ما بصدق هيك امور لكن هي فعليا موجودة .. اغلب الكروت اللي عنا او الواردة للشرق الاوسط بتكون Class B .. و انا من ناحيتي بتهمني الجودة ف برضو هاد احد الأسباب اني بشتري من برا مع سبب السعر[/QUOTE]
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
لا هيك خربطنا نبلش:D:D.....

مين حكالك انه وارد الشرق الاوسط CLASS B????ممكن دليل لو سمحت....

soul_
27-07-2013, 23:32
والله يا كبير القطع الي من برا لا تشتري منها الا القطع الغاليه بس يعني كرت ب 300 دولار بوصلك لغايه 260 دينار اححسن ما تشتريه من عنا ب 350 دينار اما الكروت الي سعرها تحت 200 والله بتطلع عليك فرقيه مش مستاهلة بالمرة يا دوب 10 ولا 20 دينار ان طارت

والله كلامك صح اخوى ماسك بس ما جاوبتني على سؤالي بقدر استلم القطع في العقبه وادخلهم بمعرفتي ولا ما بتزبط

mask_of_fear
28-07-2013, 00:31
والله كلامك صح اخوى ماسك بس ما جاوبتني على سؤالي بقدر استلم القطع في العقبه وادخلهم بمعرفتي ولا ما بتزبط

والله يا كبير بضراحه ما خطرلتي و لا جربتها ولا حتى سئلت عنها بس انتا ليش ما تسئل الشركه نفسها و تتاكد من الموضوع و ردلنا شو بسير معك

كمان الشغلة مش شغلة اسعار و بس, في اشي ما يسمى بالجودة Class A , Class B .. البعض ما بصدق هيك امور لكن هي فعليا موجودة .. اغلب الكروت اللي عنا او الواردة للشرق الاوسط بتكون Class B .. و انا من ناحيتي بتهمني الجودة ف برضو هاد احد الأسباب اني بشتري من برا مع سبب السعر

على اساس انو لما جاوبناك جاوبنا هيك بدون ما نشتري و نقرف الشرا من برا قد ما شرينا وقرفنا من الجمرك قد ما جمركنا

بالنسبه لمعلومتك تاعت كلاس a وكلاس b هاي خرافات و حكي فاضي اخوي هاي بس بتلاقيها في الاواعي و الشغلات الهبله اما قطع الكمبيوتر فش فيها كل كم شركه بتصنع و معروفه و معروف شو جودتها

maximum sam
28-07-2013, 00:36

كمان الشغلة مش شغلة اسعار و بس, في اشي ما يسمى بالجودة Class A , Class B .. البعض ما بصدق هيك امور لكن هي فعليا موجودة .. اغلب الكروت اللي عنا او الواردة للشرق الاوسط بتكون Class B .. و انا من ناحيتي بتهمني الجودة ف برضو هاد احد الأسباب اني بشتري من برا مع سبب السعر[/QUOTE]
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
لا هيك خربطنا نبلش:D:D.....

مين حكالك انه وارد الشرق الاوسط CLASS B????ممكن دليل لو سمحت....[/QUOTE]

كرت 6950 من نوع SAPPHIRE وصل من الأمارات و تمت المقارنة بينو و بين نفس الفئة لكن وارد ebay يعني امريكا

فرق واضح بالوزن + في خامة ال PCB

mask_of_fear
28-07-2013, 01:02
كرت 6950 من نوع SAPPHIRE وصل من الأمارات و تمت المقارنة بينو و بين نفس الفئة لكن وارد ebay يعني امريكا

فرق واضح بالوزن + في خامة ال PCB

مع احترامي لرايك بس هاد كلام فاضي وتهيوئات مش اكثر وفش اشي اسمو فرق الخامه pcb

maximum sam
28-07-2013, 01:32

على راسي يا سيدي رأيك و نظرتك :)

soul_
29-07-2013, 19:25
سالت شركة Xps واعطيتهم القطع وطلع فرق السعر بين حقهم الاصلي ووحقهم بعد الشحن والتخليص حوالي 130 دينار :eek: مع العلم القطع الي كنت بدي اشتريها مذربورد وكرت شاشه ورامات وهارد بس ووزنها خفيف كثير
حكيتله عن الطريقه الي حكيتها انا فوق قالي مش مشكله بنحاسبك على القطع وسعر الشحن بس يمكن تنحجز في المطار يعني كانه بيحكيلي التخليص شر لا بد حكومتنا دايما منكده علينا يعني التجار من ناحية والحكومه من ناحيه
اخوي ماكسموم شو صار معك بالكرت وصل ولا لسه ؟

maximum sam
31-07-2013, 19:40

ههههههه ماشي يا حلو ولا يهمك, بس يا ريت لو تخفض سعر ال XFX 6950 اذا ما نبااع .. ترا سعرك غالي :D

MOSAHADIDI
31-07-2013, 20:19
اصبح الموضوع لا داعي له لذلك يغلق...