المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل باور FSP SAGA II 500W تكفي لكرت شاشة GTX470؟

الصفحات : [1] 2

Bilal Obaid
29-07-2013, 22:37
السلام عليكم:

أولا الحمد لله على عودة المنتدى بسلام :D

اخواني أنا هنا في سوريا مقبل على شراء كرت الشاشة هذا مستعمل ، Gigabyte GTX470 ، خوفي الوحيد من استهلاك طاقة الكرت حيث أن التجارب تدل على أن الجهاز مع هذا الكرت يستهلك في الضغط تقريبا 380 واط ، البور عندي يقال أنه يعطي 80% من قوته أي 400 واط.

أنا أخاف أن يكون البور غير كافي للكرت فسؤالي هو ماذا قد يحدث؟ هل ممكن ان الكرت يحترق إذا كان البور غير كافي؟ أم فقط أن الجهاز سيغلق في حال كان البور غير كافي و الكرت سيبقى في أمان؟

unexpected
29-07-2013, 23:04
وعليكم السلام
في جميع الاحوال اذكر ما هي باقي القطع
وبخصوص الباور من رايي لا تستعمل هذة البطاقة مع هذا الباور لكي لا تتعرض للمشاكل او على الاقل لا تسبب ضرر لجهازك
لانك تتكلم عن بطاقة GTX 470 وهي عنيفة تستهلك طاقة بشكل جيد ومن رايي الافضل احضار باور جيد قوتة لا تقل عن 550W

Paramount
29-07-2013, 23:08
البطاقه شرهه جدا للطاقه خاصه اذا كسرت سرعتها اسال مجرب :p
كما ذكر الاخ حنا مزود جيد 550-600 واط سيفي بالغرض

amr_elmasry
30-07-2013, 00:17
اخى يفضل ان تاخد باور اصلى 550 w او اعلى
بس لازم تقول باقى مكونات الجهاز و الميزانية
و ياريت لو تعرف تقول لنا على الكروت الى عندكم فى نفس الميزانية

Bilal Obaid
30-07-2013, 01:18
المعالج Core i3 من الجيل الأول و أعلم أنه سيحصل عنق زجاجة ، الهارد 1 تيرا و إلخ......

لا يوجد كروت شاشة مستعملة جيدة لأني أبحث من 4 أشهر و وجدت هذا الكرت بسعر 25 ألف ليرة و وجدت كرت 5770 بسعر 20 ألف ليرة لكن الـ 470 أقوى بفرق جيد و الفرق بالسعر بسيط.

صاحب المحل أخبرني أنه سيجرب لي الكرت على جهازي لمدة يوم ليتأكد من عمله ، و أنا أفكر أيضا بتخفيض سرعة الكرت لضمان أمان أكبر و في المستقبل ان شاء الله شراء بور 600 أو 650 على الأقل.

unexpected
30-07-2013, 01:20
المعالج Core i3 من الجيل الأول و أعلم أنه سيحصل عنق زجاجة ، الهارد 1 تيرا و إلخ......

لا يوجد كروت شاشة مستعملة جيدة لأني أبحث من 4 أشهر و وجدت هذا الكرت بسعر 25 ألف ليرة و وجدت كرت 5770 بسعر 20 ألف ليرة لكن الـ 470 أقوى بفرق جيد و الفرق بالسعر بسيط.

صاحب المحل أخبرني أنه سيجرب لي الكرت على جهازي لمدة يوم ليتأكد من عمله ، و أنا أفكر أيضا بتخفيض سرعة الكرت لضمان أمان أكبر و في المستقبل ان شاء الله شراء بور 600 أو 650 على الأقل.
بصراحة لا ضد فكرة تجربة البطاقة مع الباور الحالي حتى لو لفترة بسيطة

Sherif.Attia
30-07-2013, 01:56
أخى الكريم ثبت تقنياً من الشركه الأم المصنعه لبطاقة الرسومات لديك ( Gigabyte GTX470 ) أن إستهلاكها للطاقه من مزود الطاقه مع نظام الجهاز لديك 550 وات وهذا أقل مزود طاقه تعمل عليه هذه البطاقه مع النظام لديك .
Minimum 550W or greater system power supply with two 6-pin external power connectors
وهذا اللينك من الشركه الأم لمواصفات بطاقه الرسومات لديك وما تحتاجه من مزود طاقه
https://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=6&ved=0CEoQFjAF&url=http%3A%2F%2Fwww.gigabyte.com (https://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=6&ved=0CEoQFjAF&url=http%3A%2F%2Fwww.gigabyte.com%2Fproducts%2Fpro duct-page.aspx%3Fpid%3D3446&ei=bPn2UYSVNIKLtAa6pYCwBA&usg=AFQjCNHA2Cyl89xnZGBREMoopYZF-1nHqA&bvm=bv.49967636,d.Yms&cad=rja)
أخى الكريم تقبل مرورى ولك وللمنتدى منى خالص تحياتى

Bilal Obaid
30-07-2013, 02:23
بصراحة لا ضد فكرة تجربة البطاقة مع الباور الحالي حتى لو لفترة بسيطة

صاحب المحل هو الذي سيجربها و قال أنه جرب الكرت من قبل على بور 500 واط و قال أنه سيعمل بشكل عادي من دون كسر سرعة الكرت ، على كل حال في حال حدوث أي مشكلة سيكون هو المسؤول مع أنه قال أنه إذا لم يكفي البور ما سيحدث فقط هو أن الجهاز سيتوقف عن العمل و يعيد التشغيل.

أخى الكريم ثبت تقنياً من الشركه الأم المصنعه لبطاقة الرسومات لديك ( Gigabyte GTX470 ) أن إستهلاكها للطاقه من مزود الطاقه مع نظام الجهاز لديك 550 وات وهذا أقل مزود طاقه تعمل عليه هذه البطاقه مع النظام لديك .
Minimum 550W or greater system power supply with two 6-pin external power connectors
وهذا اللينك من الشركه الأم لمواصفات بطاقه الرسومات لديك وما تحتاجه من مزود طاقه
https://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=6&ved=0CEoQFjAF&url=http%3A%2F%2Fwww.gigabyte.com (https://www.google.com.eg/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=6&ved=0CEoQFjAF&url=http%3A%2F%2Fwww.gigabyte.com%2Fproducts%2Fpro duct-page.aspx%3Fpid%3D3446&ei=bPn2UYSVNIKLtAa6pYCwBA&usg=AFQjCNHA2Cyl89xnZGBREMoopYZF-1nHqA&bvm=bv.49967636,d.Yms&cad=rja)
أخى الكريم تقبل مرورى ولك وللمنتدى منى خالص تحياتى

شكرا لك ، الشركة دائما تكتب البور الذي سيشغل الكرت بأمان و البور عندي أقل بـ 50 واط ، أنا لن آخذ الكرت إلا بعد أن يقوم صاحب المحل بتجربته عندي على كفالته ، و حتى أنني أفكر بتخفيض سرعة معالجه حتى أستطيع إحضار بور أفضل.

ASSEMBLY
30-07-2013, 02:42
انت ممكن فعلا تخفض الكور والميمورى شويه وتقلل الفولت وبكده استهلاك الطاقة هيخف شوية:)
ولكن ليس بعد ان نجربه مثل ما قلت وتجرب العاب عالية زى كرايسس 3 لمدة نص ساعة لعب مثلا لو محصلتش اى مشاكل اتوكل على الله
لكن ده لا يمنع انى اقولك الكل نصحك بالافضل انك تغير باور وده المفروض افضل حل

Ahmad Rady
30-07-2013, 03:41
أخي الحبيب أنصحك ألا تشغل الكارت على باور أقل من 550 وات مطلقا لان الـ 550 وات بتوع جيجابايت هم فعلا الحد الأدنى للتشغيل مش الحد الآمن، ثانيا هذا الكارت وأخوه الأكبر 480 درجة حرارتهم بتعلى بسبب الباور سبلاي فلو حصل أي شئ خطأ ستكون النتيجة هي حرق الكارت او حدوث تلف لا تستطيع ان تستفيد به معه
مسألة تخفيض ترددات الكارت قد تفيد في تخفيض الاستهلاك لكن لن تضمن استقرار البطاقة وخصوصا انك مسألة الاستقرار يلزمها ضغط لمدة ربع ساعة ببرنامج زي الفيور مارك يبقي انت بتحط الكارت قدام خط النار وبتقوله اوعي تموت
رتب أولياتك أو اشتري الكارت وجربه جيدا عند صاحب المحل ثم احتفظ به لحين ما تزود الباور سبلاي

Bilal Obaid
30-07-2013, 04:02
انت ممكن فعلا تخفض الكور والميمورى شويه وتقلل الفولت وبكده استهلاك الطاقة هيخف شوية:)
ولكن ليس بعد ان نجربه مثل ما قلت وتجرب العاب عالية زى كرايسس 3 لمدة نص ساعة لعب مثلا لو محصلتش اى مشاكل اتوكل على الله
لكن ده لا يمنع انى اقولك الكل نصحك بالافضل انك تغير باور وده المفروض افضل حل

أخي الحبيب أنصحك ألا تشغل الكارت على باور أقل من 550 وات مطلقا لان الـ 550 وات بتوع جيجابايت هم فعلا الحد الأدنى للتشغيل مش الحد الآمن، ثانيا هذا الكارت وأخوه الأكبر 480 درجة حرارتهم بتعلى بسبب الباور سبلاي فلو حصل أي شئ خطأ ستكون النتيجة هي حرق الكارت او حدوث تلف لا تستطيع ان تستفيد به معه
مسألة تخفيض ترددات الكارت قد تفيد في تخفيض الاستهلاك لكن لن تضمن استقرار البطاقة وخصوصا انك مسألة الاستقرار يلزمها ضغط لمدة ربع ساعة ببرنامج زي الفيور مارك يبقي انت بتحط الكارت قدام خط النار وبتقوله اوعي تموت
رتب أولياتك أو اشتري الكارت وجربه جيدا عند صاحب المحل ثم احتفظ به لحين ما تزود الباور سبلاي

نعم اخواني هو صاحب المحل أصر على أن أحضر جهازي ليجرب الضغط على الكرت و قال أنه سيختبره لمدة يوم ، و أنا لن آخذه إلا بعد التأكد من أن الكرت اشتغل بدون مشاكل و سأخفض تردده بشكل مؤقت إلى حين تجميع بعض المال و شراء باور جديد.

amr_elmasry
30-07-2013, 04:22
نعم اخواني هو صاحب المحل أصر على أن أحضر جهازي ليجرب الضغط على الكرت و قال أنه سيختبره لمدة يوم ، و أنا لن آخذه إلا بعد التأكد من أن الكرت اشتغل بدون مشاكل و سأخفض تردده بشكل مؤقت إلى حين تجميع بعض المال و شراء باور جديد.

اخى البطاقة لو اشتغلت عند الراجل يوم مش اساسى لان ممكن فى اى وقت تحصل اى مشكلة فى البطاقة و ساعتها الباور الجديد مش هينفعك فى اى حاجة
لما تجيب الباور ابقى هات اليطاقة و كما قال الاخ احمد راضى تخفيض الترددات من الممكن ان تنفعك و انا شايف انها مش هتنفعك بشكل كبير
انا راى انك ما تشغل البطاقة الا لما تجيب باور قوى او انك تسيبك من فكرة GTX 470و تحاول تفكر فى بطاقة من معمارية احدث
و اكرر ان مش شرط انك تجرب البطاقة عند الراجل و ما تواجه مشاكل عندك لان مشاكل الباور ممكن تظهر فى اى وقت

Ahmad Rady
30-07-2013, 05:09
اخى البطاقة لو اشتغلت عند الراجل يوم مش اساسى لان ممكن فى اى وقت تحصل اى مشكلة فى البطاقة و ساعتها الباور الجديد مش هينفعك فى اى حاجة
لما تجيب الباور ابقى هات اليطاقة و كما قال الاخ احمد راضى تخفيض الترددات من الممكن ان تنفعك و انا شايف انها مش هتنفعك بشكل كبير
انا راى انك ما تشغل البطاقة الا لما تجيب باور قوى او انك تسيبك من فكرة GTX 470و تحاول تفكر فى بطاقة من معمارية احدث
و اكرر ان مش شرط انك تجرب البطاقة عند الراجل و ما تواجه مشاكل عندك لان مشاكل الباور ممكن تظهر فى اى وقت

الباور ثم البطاقة ولو أمكن تحسين المعمارية يبقي تمام

unexpected
30-07-2013, 05:25
في الاخير احنا قمنا بنصحك والقرار لك
ومثل ما بيقولوا عقلك برأسك بتعرفك خلاصك :)

Bilal Obaid
30-07-2013, 05:28

الباور ثم البطاقة ولو أمكن تحسين المعمارية يبقي تمام

مافيش فلوس :D

و مافيش بطاقات كمان ، الوضع في سوريا ليس مثل مصر ، يعني هنا لا تجد كروت جيدة و لا تجد كروت حديثة و أغلب ما تجده قديم و ضعيف...

يعني أنا بقالي 5 أشهر ببحث عن كرت و مش ملاقي كرت كويس.

على كل حال لو الراجل بقي الكرت معاه شغال يوم كامل على التردد الافتراضي بدون مشاكل ، أنا حجيب الكرت و خفض سرعته كمان يعني حيبقى في أمان أكثر و لو حسيت في أي مشكلة حخليه على جنب.

Bilal Obaid
30-07-2013, 05:29
في الاخير احنا قمنا بنصحك والقرار لك
ومثل ما بيقولوا عقلك برأسك بتعرفك خلاصك :)

ههههه والله ما حصل إلا أن زادت حيرتي ، الكثير نصحوني أن أشتريه إذا اشتغل عند المحل و البعض قال لي لا تشتريه.

أحسن شيئ حرمي نفسي من البلكونة و اخلص.

unexpected
30-07-2013, 05:37
ههههه والله ما حصل إلا أن زادت حيرتي ، الكثير نصحوني أن أشتريه إذا اشتغل عند المحل و البعض قال لي لا تشتريه.

طيب انا عن نفسي شغلت بطاقة GTX 560 TI مع باور تجاري لمدة جيدة وليست بسيطة ولم ارى اي مشاكل
لكن حسب رايك هل هذا الامر سليم؟؟؟
طبعا لا وممكن يكون عندي الوضع تمام لكن عند غيري لا او العكس او حتى حظ
ولهذا اسمع النضائح لكي لا تندم لو حصل اي شيئ :eek:

Sherif.Attia
30-07-2013, 06:14
يا أخى الكريم لا تأخذ الأمور بإستهتار لأنها دراسات علميه وخذ الأمر بجديه حتى لا تندم بعد ذلك .
فإذا أردت أن تشترى بطاقة الرسومات السالف ذكرها فلابد أن يكون لديك مزود طاقه من ماركه محترمه لا يقل عن 550 وات أو أكثر .
اللهم بلغنا اللهم فاشهد وتذكر دائماً أن الكل قد نصحك ووجهك للحل الأمثل .

Bilal Obaid
30-07-2013, 17:19
طيب انا عن نفسي شغلت بطاقة GTX 560 TI مع باور تجاري لمدة جيدة وليست بسيطة ولم ارى اي مشاكل
لكن حسب رايك هل هذا الامر سليم؟؟؟
طبعا لا وممكن يكون عندي الوضع تمام لكن عند غيري لا او العكس او حتى حظ
ولهذا اسمع النضائح لكي لا تندم لو حصل اي شيئ :eek:

يا أخى الكريم لا تأخذ الأمور بإستهتار لأنها دراسات علميه وخذ الأمر بجديه حتى لا تندم بعد ذلك .
فإذا أردت أن تشترى بطاقة الرسومات السالف ذكرها فلابد أن يكون لديك مزود طاقه من ماركه محترمه لا يقل عن 550 وات أو أكثر .
اللهم بلغنا اللهم فاشهد وتذكر دائماً أن الكل قد نصحك ووجهك للحل الأمثل .

لا أنا لا أستهتر بنصائحكم ، لكن لو الكرت اشتغل بعد تجربة صاحب المحل بنفسه ليوم كامل دون مشاكل ، غالبا لن أواجه مشاكل في هذه الفترة ، لكنني سأقوم أيضا بتخفيض سرعة المعالج لزيادة حد الأمان يعني فكر طالما اشتغل بدون تخفيض السرعة بدون مشاكل ثم قمت بتخفيض سرعته ألن أحصل على أمان أكثر؟ و طبعا أنا أتكلم عن فترة مؤقتة حتى شراء بور جديد ، و كرت الشاشة لن أضغط عليه أكثر من 80% و هذا مع تخفيض الفولط.

صاحب المحل قال أنه شغله فترة جيدة على باور 500 و بدون مشاكل ، إذا لم أحصل على الكرت قد لا أجد كرت آخر لفترة طويلة لذلك أنا خائف ألا أشتريه و يروح الكرت مني ، و يجب ألا ننسى أن الدولار بارتفاع يعني صاحب المحل كان يريد بكرا الـ 560 المستعمل 16 ألف ليرة منذ 3 أشهر ، اليوم أصبح يريد به 30 ألف ليرة و كلما تأخرت سيزداد السعر.

خلصت نصف الصيفية و أنا حتى الآن بدون ألعاب :(

unexpected
30-07-2013, 17:27
لا أنا لا أستهتر بنصائحكم ، لكن لو الكرت اشتغل بعد تجربة صاحب المحل بنفسه ليوم كامل دون مشاكل ، غالبا لن أواجه مشاكل في هذه الفترة ، لكنني سأقوم أيضا بتخفيض سرعة المعالج لزيادة حد الأمان يعني فكر طالما اشتغل بدون تخفيض السرعة بدون مشاكل ثم قمت بتخفيض سرعته ألن أحصل على أمان أكثر؟ و طبعا أنا أتكلم عن فترة مؤقتة حتى شراء بور جديد ، و كرت الشاشة لن أضغط عليه أكثر من 80% و هذا مع تخفيض الفولط.

صاحب المحل قال أنه شغله فترة جيدة على باور 500 و بدون مشاكل ، إذا لم أحصل على الكرت قد لا أجد كرت آخر لفترة طويلة لذلك أنا خائف ألا أشتريه و يروح الكرت مني ، و يجب ألا ننسى أن الدولار بارتفاع يعني صاحب المحل كان يريد بكرا الـ 560 المستعمل 16 ألف ليرة منذ 3 أشهر ، اليوم أصبح يريد به 30 ألف ليرة و كلما تأخرت سيزداد السعر.

خلصت نصف الصيفية و أنا حتى الآن بدون ألعاب :(
في الحقيقة لا يوجد عندي كلام جديد اقولة طالما انت مصمم انت حر ممكن البطاقة تعمل معك اسبوع ممكن اثنين ممكن شهر وممكن اكثر حتى وممكن اقل والله اعلم
فقط كل ما في الامر انت عارف ان الباور هذا لا يكفي مكونات جهازك مع وجود البطاقة GTX 470

Bilal Obaid
30-07-2013, 17:48
في الحقيقة لا يوجد عندي كلام جديد اقولة طالما انت مصمم انت حر ممكن البطاقة تعمل معك اسبوع ممكن اثنين ممكن شهر وممكن اكثر حتى وممكن اقل والله اعلم
فقط كل ما في الامر انت عارف ان الباور هذا لا يكفي مكونات جهازك مع وجود البطاقة GTX 470

طيب عندي فكرة لا أدري لو كان يمكن تطبيقها عمليا ، و هي وصل الباور الذي عندي على الكرت فقط ، و عندي باور تجاري آخر أصله على اللوحة لتشغيل المعالج و بقية القطع التي لا تستهلك كثيرا...

لكن السؤال هو كيف يمكنني تشغيل البور الموصول بكرت الشاشة؟ بما أنه غير موصول باللوحة يعني.

و أريد أن تفهمو مني أن فرصة وجود كرت جيد لا تحصل إلا نادرا لذا أنا أحاول استغلالها بأقصى ما يمكنني ، لكن بنفس الوقت لا أريد أن تسبب لي خسائر مفاجئة لذا سأبقى أحاول حل مشكلة البور إلا في حال استعصت علي بالكامل سأبتعد عن الكرت.

unexpected
30-07-2013, 17:53
طيب عندي فكرة لا أدري لو كان يمكن تطبيقها عمليا ، و هي وصل الباور الذي عندي على الكرت فقط ، و عندي باور تجاري آخر أصله على اللوحة لتشغيل المعالج و بقية القطع التي لا تستهلك كثيرا...

لكن السؤال هو كيف يمكنني تشغيل البور الموصول بكرت الشاشة؟ بما أنه غير موصول باللوحة يعني.

و أريد أن تفهمو مني أن فرصة وجود كرت جيد لا تحصل إلا نادرا لذا أنا أحاول استغلالها بأقصى ما يمكنني ، لكن بنفس الوقت لا أريد أن تسبب لي خسائر مفاجئة لذا سأبقى أحاول حل مشكلة البور إلا في حال استعصت علي بالكامل سأبتعد عن الكرت.
في الحقيقة لا يوجد عندي فكرة في موضوع توصيل اكثر من باور ولا اريد ان اتكلم بشيئ لا اعرفة
لكن بخصوص البطاقة طيب لماذا لا تشتري البطاقة وضعها جنب الجهاز ولا تقوم بتركيبها لحين توفير باور جيد

Bilal Obaid
30-07-2013, 19:21
في الحقيقة لا يوجد عندي فكرة في موضوع توصيل اكثر من باور ولا اريد ان اتكلم بشيئ لا اعرفة
لكن بخصوص البطاقة طيب لماذا لا تشتري البطاقة وضعها جنب الجهاز ولا تقوم بتركيبها لحين توفير باور جيد

لأنني قد لا أستطيع إحضار البور إلا بعد شهر أو شهرين ، كما أنني لن أتمكن من تجريب البطاقة بعد شراءها للتأكد من خلوها من العيوب.

شوف أخي عنده كرت شاشة و يريد بيعه بسعر 20 ألف ، كرته و Palit GTX550Ti أي أضعف بفرق جيد من الـ GTX470 لكن استهلاكه للطاقة خفيف كما أن نوعية كرته ليست من الأنواع الأولى المشهورة ، يعني تخيل مثلا سعر الـ 550 هو 4 و سعر الـ 470 هو 5 ، يعني انت احسبها مثلا بالجنيه المصري و قوللي ما رأيك بالأسعار؟

Silent Assassin
30-07-2013, 19:23
الكرت ادائه جيد ولكن مشكلته انه بيحمى بسرعة يعني لازم جهازك يكون تبريده احترافي مشان يشغله بدون مشاكل وما يضرب لا سمح الله
أخي نصيحة مني خود كرت 560 ti مستعمل وإذا ما توفر روح عل 5770
حضرتك من وين من سوريا ؟

Bilal Obaid
30-07-2013, 21:49
الكرت ادائه جيد ولكن مشكلته انه بيحمى بسرعة يعني لازم جهازك يكون تبريده احترافي مشان يشغله بدون مشاكل وما يضرب لا سمح الله
أخي نصيحة مني خود كرت 560 ti مستعمل وإذا ما توفر روح عل 5770
حضرتك من وين من سوريا ؟

أخي مافي كرت 560 مستعمل و حتى لو في بيكون سعرو غالي كتير فوق إمكانيتي بكتير. و الـ 5770 معروض علي بـ 20 ألف غالي بس أخوي عارض علي كرت تبعو GTX550Ti بس ماركتو Palit ما كل هالشي و بدو فيه 20 ألف.

أنا ساكن بالاذقية.

Bilal Obaid
31-07-2013, 00:21
اخواني الآن تكلمت مع صاحب المحل مرة أخرى و أخبرته عن خوفي مع البور ، فقال لي أنه كان قد جرب الكرت على بور نفس الذي عندي و مع 3 هاردات و معالج رباعي النوى مكسور السرعة و لم يواجه مشاكل إلا بعد أن قام بكسر سرعة الكرت أيضا مما أدى إلى أن جهازه أصبح يعيد التشغيل عند الضغط و لم يحدث معه أن احترق الكرت أو البور و هذا ما أكده.

قال لي أحضر جهازك غدا و هو مستعد أن يجربه لي على أقوى ضغط ممكن ببرامج الضغط...

أفكر أن أخذه غدا لأجربه عنده و ان شاء الله قريبا أبدل البور بواحد يكون 600 واط على الأقل.

ASSEMBLY
31-07-2013, 12:28
اخواني الآن تكلمت مع صاحب المحل مرة أخرى و أخبرته عن خوفي مع البور ، فقال لي أنه كان قد جرب الكرت على بور نفس الذي عندي و مع 3 هاردات و معالج رباعي النوى مكسور السرعة و لم يواجه مشاكل إلا بعد أن قام بكسر سرعة الكرت أيضا مما أدى إلى أن جهازه أصبح يعيد التشغيل عند الضغط و لم يحدث معه أن احترق الكرت أو البور و هذا ما أكده.

قال لي أحضر جهازك غدا و هو مستعد أن يجربه لي على أقوى ضغط ممكن ببرامج الضغط...

أفكر أن أخذه غدا لأجربه عنده و ان شاء الله قريبا أبدل البور بواحد يكون 600 واط على الأقل.

اخى لا تقلق وباذن الله خير فقط حاول تقلل الفولت اللى داخل للكرت مع تخفيض الكور والميمورى ولاحظ كلما خفضت الفولت مع ثبات الكرت كان افضل لحد ما تغير الباور ويكون باسرع وقت ممكن

amr_elmasry
31-07-2013, 12:59

انا كنت سمعت قبل كده انه يمكن فعل حاجة زى كده
و الموضوع كان ان فى واحد عمل موضوع كان فى صورة فىها حوالى 8 كروت شاشة و الله اعلم على ما اظن كانوا gtx 580 طبعا مافيش باور هيقدر يغطى العدد ده و اكيد كان الحل انهم يشغلوا اكثر من باور سبلاى
و الموضوع ممكن ينجح و بنسبة ليست بقليلة لأنى جريته مع هارد جبت هارد ووصلته بباور اخر ووصلت الباور بالكهرباء و اشتغل عادى جدا الهارد

Bilal Obaid
31-07-2013, 14:40
اخى لا تقلق وباذن الله خير فقط حاول تقلل الفولت اللى داخل للكرت مع تخفيض الكور والميمورى ولاحظ كلما خفضت الفولت مع ثبات الكرت كان افضل لحد ما تغير الباور ويكون باسرع وقت ممكن

و هذا ما سأفعله ان شاء الله ، غدا سآخذ جهازي للمحل و سنركب الكرت و سألعب عليه لمدة ساعة أو ساعتين و أضغط عليه بشكل متواصل ، و عند العودة للبيت سأقوم بتخفيض الفولط و السرعة لأني أصلا لن أحتاج قوة الكرت بالكامل.

انا كنت سمعت قبل كده انه يمكن فعل حاجة زى كده
و الموضوع كان ان فى واحد عمل موضوع كان فى صورة فىها حوالى 8 كروت شاشة و الله اعلم على ما اظن كانوا gtx 580 طبعا مافيش باور هيقدر يغطى العدد ده و اكيد كان الحل انهم يشغلوا اكثر من باور سبلاى
و الموضوع ممكن ينجح و بنسبة ليست بقليلة لأنى جريته مع هارد جبت هارد ووصلته بباور اخر ووصلت الباور بالكهرباء و اشتغل عادى جدا الهارد

طيب سؤال انت كيف شغلت الباور؟ يعني بالعادة الباور لا يعمل إلا إذا كان موصول باللوحة فكيف شغلت البور مع وصله بالهارد فقط؟

amr_elmasry
31-07-2013, 14:45
انا ماوصلت الباور باللوحة انا وصلت الهارد بالجهاز ووصلت الباور بالهارد ووصلت الباور بالكهرباء و شغلت الباور بالزار الى فيه
و لو سنحت ليا الفرصة كنت ممكن اوريهالك