المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك طريقة لكسر السرعة أو تفعيل تقنية Turbo Boost؟

Bilal Obaid
06-08-2013, 01:39
السلام عليكم:

طبعا انا أواجه عنق زجاجة مع بعض الألعاب لأن معالجي هو Core i3 540 يعني الجيل الأول ، و كرت الشاشة هو GTX470 و اللوحة الأم هي Gigabyte P55-USB3L حيث أن أداء كرت الشاشة في كرايسيس 3 و ميترو أحيانا في بعض المناطق لا يتعدى 60% أو 80% و يكون هناك تعليق باللعبة.

أريد أن أعرف إن كان بإمكاني كسر سرعة المعالج أو تفعيل تقنية التيربو ، فحسب ما أتذكر أني منذ زمن رفعت سرعة المعالج لكن لا أذكر الطريقة بالضبط ، و لم تكن كسر سرعة بل كانت عن طريق Turbo فهل يمكنكم مساعدتي؟ مع العلم مشتت المعالج جيد و قوي.

Bilal Obaid
07-08-2013, 18:17
^^^^

unexpected
08-08-2013, 12:44
وعليكم السلام
مبدئيا من داخل البيوس يوجد خيار اسمة intel turbo boost tech عدلة الى enabled واضغط على F10 لحفظ الاعدادات المفروض في هذة الحالة الخاصية يتم تفعيلها

Bilal Obaid
08-08-2013, 23:43
وعليكم السلام
مبدئيا من داخل البيوس يوجد خيار اسمة intel turbo boost tech عدلة الى enabled واضغط على F10 لحفظ الاعدادات المفروض في هذة الحالة الخاصية يتم تفعيلها

أشكرك على المساعدة ، بحثت في جميع خيارات البيوس و لم أجد أي خيار فيه كلمة تيربو إلا خيار لإعدادات الرام.

على كل حال تذكرت أني منذ فترة كان هناك إصدار قديم من برنامج ET6 فيه خيارات لزيادة سرعة المعالج ، و أنا الآن أبحث عن إصدار قديم يكون فيه هذا الخيار لأن الإصدار الجديد عندي لا يوجد فيه خيار مثله.

MOUSA AL-SARI
09-08-2013, 00:25
اولا المعالج الستخدم هو I3 540 اي يعني لا يدعم تقنية تيربو بوست سنقوم بكسر سرعة المعالج بشكل يدوي

ولكن بعد ان تزودنا بالمعلومات اللازمة

قم بتحميل برنامج برايم 95 وتشغيله من خيار BELND لمدة 15 دقيقة وقم بتحميل برنامج hwmonitor

ثم قم برفع صورة لبرنامج HW اثناء عمل برنامج prime 95

ايضا قم برفع صور من CPU Z تبويب MEMORY + SPD + CPU قبل ايقاف برنامج الضغط طبعا

unexpected
09-08-2013, 00:33
أشكرك على المساعدة ، بحثت في جميع خيارات البيوس و لم أجد أي خيار فيه كلمة تيربو إلا خيار لإعدادات الرام.

على كل حال تذكرت أني منذ فترة كان هناك إصدار قديم من برنامج ET6 فيه خيارات لزيادة سرعة المعالج ، و أنا الآن أبحث عن إصدار قديم يكون فيه هذا الخيار لأن الإصدار الجديد عندي لا يوجد فيه خيار مثله.
اسف حبيبنا على الخطأ اعتقد ان معالجك هو I5 750 وهو الذي يدعم الخاصية وهذة صورة من خيار البيوس يوضح انة ممكن يتم تفعيل الخاصية لكن ليس مع معاجك :D

Bilal Obaid
09-08-2013, 00:41
اولا المعالج الستخدم هو I3 540 اي يعني لا يدعم تقنية تيربو بوست سنقوم بكسر سرعة المعالج بشكل يدوي

ولكن بعد ان تزودنا بالمعلومات اللازمة

قم بتحميل برنامج برايم 95 وتشغيله من خيار BELND لمدة 15 دقيقة وقم بتحميل برنامج hwmonitor

ثم قم برفع صورة لبرنامج HW اثناء عمل برنامج prime 95

ايضا قم برفع صور من CPU Z تبويب MEMORY + SPD + CPU قبل ايقاف برنامج الضغط طبعا

أخي إذا كنت تريد معرفة الحرارة وقت الضغط الأقصى بالبرنامج فهي لا تجاوز 53 تقريبا.

اسف حبيبنا على الخطأ اعتقد ان معالجك هو I5 750 وهو الذي يدعم الخاصية وهذة صورة من خيار البيوس يوضح انة ممكن يتم تفعيل الخاصية لكن ليس مع معاجك :D

ولا يهمك عادي ، سأحاول الكسر بشكل يدوي إن كانت لوحتي تدعم الكسر.

MOUSA AL-SARI
09-08-2013, 00:42
اذن قم برفع الصور المطلوبة من برنامج CPU Z

Bilal Obaid
09-08-2013, 01:17
اذن قم برفع الصور المطلوبة من برنامج CPU Z

تفضل:

MOUSA AL-SARI
09-08-2013, 01:33
الان قم بالدخول للبيوس وعدل الاتي

من قائمة MB INTELGANET TWEEKER

الخيار advanced frequancy setting عدل الاتي

cpu clock ration الى 23

base clock (bclk)control الى Enable

bclk frequancy الى القيمة 150

system memory multiplayer الى القيمة 8

pci express frequancy الى القيمة 100

من الخيار Advanced cpu core fature عدل الاتي

cpu Enhanced Halt الى Disable

C3\C6 state support الى Disable

Cpu Eist Function الى Disable

الان قم بالرجوع الى القائمة الرئيسية M.I.T

من خيار Voltage conrol (type عدل الاتي

Load Line calbrtion الى AUTO

CPU VCORE الى القيمة 1.28

ثم قم بالضغط على F10 لحفظ الاعدادات ثم موافق

ثم قم بتشغيل برنامج PRIME 95 من خيار BELND لمدة ساعة كاملة وقبل ان تقوم بايقاف برنامج الضغط قم برفع صورة للحرارة

وصور من CPU Z تبويب CPU + MEMORY

Bilal Obaid
09-08-2013, 02:41
الان قم بالدخول للبيوس وعدل الاتي

من قائمة MB INTELGANET TWEEKER

الخيار advanced frequancy setting عدل الاتي

cpu clock ration الى 23

base clock (bclk)control الى Enable

bclk frequancy الى القيمة 150

system memory multiplayer الى القيمة 8

pci express frequancy الى القيمة 100

من الخيار Advanced cpu core fature عدل الاتي

cpu Enhanced Halt الى Disable

C3\C6 state support الى Disable

Cpu Eist Function الى Disable

الان قم بالرجوع الى القائمة الرئيسية M.I.T

من خيار Voltage conrol (type عدل الاتي

Load Line calbrtion الى AUTO

CPU VCORE الى القيمة 1.28

ثم قم بالضغط على F10 لحفظ الاعدادات ثم موافق

ثم قم بتشغيل برنامج PRIME 95 من خيار BELND لمدة ساعة كاملة وقبل ان تقوم بايقاف برنامج الضغط قم برفع صورة للحرارة

وصور من CPU Z تبويب CPU + MEMORY

أشكرك جزيلا أخي لكن أتمنى ياريت لو تشرح لي أي طريقة لكسر السرعة لكن ليس من البيوس ، أكره كسر السرعة من البيوس لأنه معقد و لا يمكن تغيير إعدادات الكسر إلا بإعادة الدخول إلى البيوس و أنا أريد طريقة سهلة لكسر السرعة عن طريق أي برنامج أثناء عمل الجهاز.

MOUSA AL-SARI
09-08-2013, 02:51
الطريقة الصحيحة للكسر هي من البيوس وتبتعد عن المشاكل تمام 100% البرامج التي تقوم بكسر السرعة غير جيدة وتقوم بتعديل سرعة المعالج فقط بدون تعدديل الخيارات الاخرى المهمة

انا قمت بكتابة الاعدادات بشكل مفصل ما عليك الا ان تدخل البيوس وتقوم بتطبيقها بسهولة الامر متوقف لديك الان اما ان تطبقها واما ان تستغني عن فكرة كسر السرعة ..

Bilal Obaid
09-08-2013, 03:32
الطريقة الصحيحة للكسر هي من البيوس وتبتعد عن المشاكل تمام 100% البرامج التي تقوم بكسر السرعة غير جيدة وتقوم بتعديل سرعة المعالج فقط بدون تعدديل الخيارات الاخرى المهمة

انا قمت بكتابة الاعدادات بشكل مفصل ما عليك الا ان تدخل البيوس وتقوم بتطبيقها بسهولة الامر متوقف لديك الان اما ان تطبقها واما ان تستغني عن فكرة كسر السرعة ..

طيب سؤال أخير قبل المباشرة ، أنا عندي كرت الشاشة هو GTX470 و ه يستهلك طاقة بشكل كبير و البور هو 500 فقط و أنا خائف أن يزيد كسر سرعة المعالج من الحمل على البور و يحدث معي مشاكل ، فهل كسر السرعة بهذه الطريقة سوف تسبب استهلاك كبير للطاقة؟

MOUSA AL-SARI
09-08-2013, 03:39
لا تقلق معالجك ثناي النواة ولن يرتفع استهلاكه للطاقة مع كسر السرعة كما تتخيل سيكون الفرق بسيط جدا

unexpected
09-08-2013, 03:45
طيب سؤال أخير قبل المباشرة ، أنا عندي كرت الشاشة هو GTX470 و ه يستهلك طاقة بشكل كبير و البور هو 500 فقط و أنا خائف أن يزيد كسر سرعة المعالج من الحمل على البور و يحدث معي مشاكل ، فهل كسر السرعة بهذه الطريقة سوف تسبب استهلاك كبير للطاقة؟
انت تعمل على الباور FSP SAGA II 500W ؟؟؟
اذا كان جوابك نعم من رايي لا تحاول تكسر السرعة في الوقت الحالي :)

Bilal Obaid
09-08-2013, 09:11
لا تقلق معالجك ثناي النواة ولن يرتفع استهلاكه للطاقة مع كسر السرعة كما تتخيل سيكون الفرق بسيط جدا

انت تعمل على الباور FSP SAGA II 500W ؟؟؟
اذا كان جوابك نعم من رايي لا تحاول تكسر السرعة في الوقت الحالي :)

نعم مازلت أعمل على نفس البور ، و المشكلة أنه قبل الأزمة كان سعر بوري تقريبا 2000 ليرة أما اليوم سعره 8000 يعني قد أحتاج فترة جيدة حتى أستطيع إحضار بور أفضل.

طيب لماذا لا أكسر السرعة مثلا و نجرب؟ لأنه عندي عند الضغط ببرنامج فورمارك على الكرت بأقصى قوته و عندما يستهلك الكرت الطاقة بشكل كبير جدا ما يحدث هو فقط أن الجهاز يتوقف عن التشغيل و يعيد التشغيل.

يعني ممكن مثلا أجرب أكسر السرعة و ألعب عليه و لو أعاد التشغيل سأعيد الإعدادات الأساسية للبيوس ، لأنه حتى الآن لم يفصل معي الجهاز في أي لعبة.

unexpected
09-08-2013, 13:16
نعم مازلت أعمل على نفس البور ، و المشكلة أنه قبل الأزمة كان سعر بوري تقريبا 2000 ليرة أما اليوم سعره 8000 يعني قد أحتاج فترة جيدة حتى أستطيع إحضار بور أفضل.

طيب لماذا لا أكسر السرعة مثلا و نجرب؟ لأنه عندي عند الضغط ببرنامج فورمارك على الكرت بأقصى قوته و عندما يستهلك الكرت الطاقة بشكل كبير جدا ما يحدث هو فقط أن الجهاز يتوقف عن التشغيل و يعيد التشغيل.

يعني ممكن مثلا أجرب أكسر السرعة و ألعب عليه و لو أعاد التشغيل سأعيد الإعدادات الأساسية للبيوس ، لأنه حتى الآن لم يفصل معي الجهاز في أي لعبة.
طبعا تذكر اني نصحتك بتغير الباور وان شاء الله تغيرة في اقرب فرصة وبخصوص الكسر من رايي لا تكسر حاليا
لانة صدقني لو حصل اي حاجة معك ممكن تقول ياريت اللي جرى ماكان :)

Bilal Obaid
10-08-2013, 00:10
طبعا تذكر اني نصحتك بتغير الباور وان شاء الله تغيرة في اقرب فرصة وبخصوص الكسر من رايي لا تكسر حاليا
لانة صدقني لو حصل اي حاجة معك ممكن تقول ياريت اللي جرى ماكان :)

ممم طيب سأحاول تدنب كسر السرعة حاليا ، و سأحاول تجميع سعر بور جديد و انتظار الفرصة عند نزول الأسعار لشراءه.

بس سؤالي هو هل كل الماركات من FSP - Gigabyte - XFX - ASUS - Thermaltake - CoolerMaster كلها جيدة و تعطي الطاقة الفعليه؟ أم هناك ماركات أو نوعيات يجب أن أبتعد عنها في حال شراء البور.

unexpected
10-08-2013, 02:15
ممم طيب سأحاول تدنب كسر السرعة حاليا ، و سأحاول تجميع سعر بور جديد و انتظار الفرصة عند نزول الأسعار لشراءه.

بس سؤالي هو هل كل الماركات من FSP - Gigabyte - XFX - ASUS - Thermaltake - CoolerMaster كلها جيدة و تعطي الطاقة الفعليه؟ أم هناك ماركات أو نوعيات يجب أن أبتعد عنها في حال شراء البور.
يوجد الكثير من الماركات الاخرى وحتى الماركات التي انت ذكرتها يوجد عندك الكثير من الاخيارات من الافضل الى الاسوء :)

Ahmed Elbrbry
10-08-2013, 03:04

اذا كانت هذه الماركات المتاحة امامك فقط
يبقى XFX ثم THERMALTAKE لكن على الاقل يكون حاصل على الشهادة البرونزية
و الافضل ان تخبرنا باسماء الموديلات المتاحة امامك بالضبط لنرشح لك الافضل منهم

Bilal Obaid
10-08-2013, 10:28
طيب اخواني ان شاء الله عندما أتمكن من جمع سعر البور و أجد واحد سأعطيكم موديله لنرى جودته ، شكرا لكم.