المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة غريبة

الـــــرايق
29-09-2013, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عندي مذربورد intel 915 وخرب كونيكتر كرت الشاشة .... فوديته للمحل وغيرلي اياه .... بس المشكلة لما اشغل الجهاز بعلق على شاشة المذربورد intel ولا اشي بستجيب :(

الغريب انه اذا رفعت طرف المذربورد بشتغل الجهاز تمام .... بس ما بطول 10 دقائق وبفصل :confused:

وبعيد نفس الدورة

هاي صورة المذربورد

https://im38.gulfup.com/r4Xv1.jpg (https://www.gulfup.com/?XBdYtQ)

أنا غيرت cpu ram power supply وظلت نفس المشكلة

المشكلة انه صاحب المحل قلي انه عجزته وما عرف شو سبب المشكلة :ah26:

فياريت أحد الاخوة يساعدني

Abreimann
29-09-2013, 15:47
احتمال والله أعلم أن تكون اللوحة قد بلغت فترة نهاية خدمتها خاصة أنها قديمة جدا جدا.. وما دامت وصلة بطاقة الرسوميات فسدت وحدها بلا سبب فقد يعنى هذا أن اللوحة بدأت تلفظ أنفاسها الأخيرة
ويحتمل أيضا أن يكون الفنى الذى غير لك الوصلة قد أفسد كل شىء.. يمكنك كمحاولة أخيرة أن تعيد صيانتها عند فنى آخر يكون أكثر مهارة وفهما لعمله.. وصدقنى من الصعب أن يفيدك أحد فى المنتدى فى مشكلة غريبة كهذه يجب أن تُعاين اللوحة على الطبيعة وتُختبر باليد

الـــــرايق
29-09-2013, 16:05
احتمال والله أعلم أن تكون اللوحة قد بلغت فترة نهاية خدمتها خاصة أنها قديمة جدا جدا.. وما دامت وصلة بطاقة الرسوميات فسدت وحدها بلا سبب فقد يعنى هذا أن اللوحة بدأت تلفظ أنفاسها الأخيرة
ويحتمل أيضا أن يكون الفنى الذى غير لك الوصلة قد أفسد كل شىء.. يمكنك كمحاولة أخيرة أن تعيد صيانتها عند فنى آخر يكون أكثر مهارة وفهما لعمله.. وصدقنى من الصعب أن يفيدك أحد فى المنتدى فى مشكلة غريبة كهذه يجب أن تُعاين اللوحة على الطبيعة وتُختبر باليد

مشكور اخي على الرد السريع جدا

بالنسبة للوصلة هي انخلعت من اللوحة ما خربت واللوحة ممتازة ومعاها 4 جيجا رام

بس الجهاز بشتغل تمام بس ارفع طرف المذربورد من الطرف ورجعه بتشتغل

والله الجهاز لصاحبي ... وصار دافع عليه 25 دينار لهسا

على كل حال الله بعوض .... بارك الله فيك

MOBH
29-09-2013, 18:16
جرب نزع الماذربورد من الصندوق وتشغيل الجهاز (دون إرجاعها)

abd khasawneh
29-09-2013, 19:42
انا رأي تغير البورد لانو ممكن زي ما حكا الأخ فوق خلص عمر البورد

الـــــرايق
30-09-2013, 20:39
جرب نزع الماذربورد من الصندوق وتشغيل الجهاز (دون إرجاعها)

جربت ... بس ظلت نفس المشكلة ... مشكووور اخي

انا رأي تغير البورد لانو ممكن زي ما حكا الأخ فوق خلص عمر البورد
مشكوور اخي .... بغض النظر عن عمر المذربورد ... انا بدي حدا مرت عليه المشكلة ... يساعدني بمعرفة السبب ... عشان انا كنت متوقع انه من شبست الشاشة ... مرات بكون بده كبس ... لأنه لما ارفع المذربورد من جهته بتشتغل ... بدي احتمال للمشكلة عشان اخلي صاحب المحل يجربه

ومشكووورين

aboodateaanwer
01-10-2013, 02:21
لالالا يا عم انا عند قرايبى بوردة من 1999 وسليمة مش كده خالص المشكلة

aboodateaanwer
01-10-2013, 02:23
طب متشوف مكثفات الطاقة شوفهم منفخين ولا لا لانه ممكن يكون المكثفات خربت وفى خطر على الcbu

aboodateaanwer
01-10-2013, 02:26
بص لو سمحت هغلبك ممكن تصورهالى من الجنب ومن فوق