المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة خطيررة ، الصافرة لا تنطلق ولايوجد عرض ..

HardwareRookie
06-03-2003, 07:24
السلام عليكم جميعا

اول شئ اهنئكم على المنتدى الناجح جدا

ثانيا، انا عندي مشكلة خطيرة جدا كلفتني الكثير من المال

اولا اشتريت مذربورد وبعدها ركبت عليها المعالج والمروحة ، إلى الآن كلش تمام ، شغل الكمبيوتر زي الحلاوة،
لكن بعد فترة طفى ، وفجأة يطفي وخصوصا لما احرك الجهاز ، وديته لتقني قال السبب ان المذربورد مو ثبت كويس، فعلا ثبته بقوة جدا واصبح لا ينطفئ، لكن بنفس الوقت كانت هناك مشكلة اخرى
عندما اشغل الكمبيوتر لا ينعرض شئ على الشاشة، ولا يطلعلي صوت الصفارة (beep) لكن مع ذلك اسمع اصوات اخرى مثل العادة، يعني تحس كلش شغال لكن مافي لا صفارة و لا شاشة

المهم وديته للتقني ، شال المعالج وحطه على مذربورد ثانية، وماشتغل، قال المعالج عندك محروق، اشترينا غيره، وركبناه ونفس الشئ

ياشباب وش الحل ، انجدوونااا :(

سلام

Zed Device
06-03-2003, 07:35
الحقيقة لا أظن أن المعالج محروق...
ما نوعية المعالج؟؟؟
من خبرة عملية وقد أكون مخطئا لا يعمل الجهاز على الاطلاق في حالة احتراق المعالج... لم تمر علي أية حالة بمعالج محروق وجهاز يعمل... ولذلك أقول...
في الغالب قمت بتركيب اللوحة بشكل خاطئ... تأكد من أنك لم تقم باضافة أية وصلات معدنية اضافية (البراغي التي تثبت في الصندوق ليتم تثبيت اللوحة الأم عليها) وخصوصا تحت الرامات.... ضع فقط على عدد الثقوب لا أكثر ولا أقل...
قد يكون السبب في عدم سماعك لأية صفارات توصيلك للSpeaker بشكل خاطئ ... اعكسه ... (وان كان المفروض ما يفرق بس بعض اللوحات تتطلب... )
قم بتجريب معالج آخر في لوحتك بعد القيام بالمذكور سابقا... إن عمل جرب معالجك بعد القيام بعملية Clear CMOS ...
حظا موفقا..

HardwareRookie
06-03-2003, 07:46
السلام عليكم

اوووووووووه صح، نسيت اوصل وصلة الـ speaker ، ماوصلت إلا power swicth والـ power led ونسيت الـspeaker، كنت مستعجل للتجربة

مثل ماقلت اتوقع المعالج غير محروق لأنه لما اشغل الجهاز واطفئه مرة ثانية المس لمسة بسيطة في منتصف المعالج واحس بحرارته، هل هذا يعني انه غير محروق ؟

لم افهم النقطة هذه:
"في الغالب قمت بتركيب اللوحة بشكل خاطئ... تأكد من أنك لم تقم باضافة أية وصلات معدنية اضافية (البراغي التي تثبت في الصندوق ليتم تثبيت اللوحة الأم عليها) وخصوصا تحت الرامات.... ضع فقط على عدد الثقوب لا أكثر ولا أقل..."

والف شكر لك ، سأقوم بتوصيل الـspeaker واقوم بحذف بيانات الـ CMOS واجرب مرة اخرى
الف شكر مرة اخرى

سلااام :)

Mubarak
06-03-2003, 10:17
أخي الكريم لا تشتت نفسك وتعرض مقالك في أكثر من مكان لأن الأخوة تعودوا على عدم الإجابة على المقالات المكررة.

HardwareRookie
06-03-2003, 13:22
السلام عليكم

انا فعلا آسف اخي hardware ، لكن انا ارسلت المشاركة هنا في الأول، لكن بعدها رأيت منتدى المشكلات وحلولها فأرسلت هناك على امل انكم ستحذفون المشاركة هنا ،
آسف مرة أخرى :)

بالمناسبة، عندك فكرة عن المشكلة هذه ؟
انا وصلت الـspeaker الآن ولازالت الصافرة غير موجودة، يبدو ان اللوحة احترقت :(

سلام

Flan
06-03-2003, 14:09
كتبت في الأصل للكاتب: HardwareRookie

مثل ماقلت اتوقع المعالج غير محروق لأنه لما اشغل الجهاز واطفئه مرة ثانية المس لمسة بسيطة في منتصف المعالج واحس بحرارته، هل هذا يعني انه غير محروق ؟

[/B]

هل ركبت البرد والمروحه على المعالج؟

اذكر لنا مواصفات الجهاز

HardwareRookie
06-03-2003, 14:35
السلام عليكم

الصراحة انني لما اكون مركب المشتت الحراري والمس المعالج ما احس بحرارة

لكن جربت ان اشغله دون مشتت حراري لمدة ثوان معدودة ، وبعدها لمسته وحسيت بالحرارة، انا جربت هذه التجربة لعلمي ان هذا المعالج الخطورة تبدأ عليه عند 55 درجة مئوية خطورة بسيطة، وحسب ما اعرف فأن المعالج هذا يتحمل حتى 90 درجة مؤية

على كل حال مواصفات الجهاز كالتالي:
AOpen mobo
ِAMD AthlonXP 1 GHz

ولا كرت مركب، كله مدمج
المروحة مركبة زين والمعالج كمان، تشغل الكمبيوتر تحس فيه حياة ، لكن لا عرض ولا beep ولا شئ
انا حاسس انه اللوحة تلفت وإن كانت شغالة ، ما رأيكم

Flan
06-03-2003, 14:44
قم بازالة الرام واعادة تركيبها

وازالة مقبس المذربورد واعادة تركيبه

تاكد من توصيلك بشكل صحيح اسلاك زر التشغيل واعادة التشغيل .. الخ

doaa
16-03-2003, 00:28
انا حصلت معى نفس المشكلة وكان السبب فى الرامات

Mubarak
16-03-2003, 06:44
أخي بالضبط اسم المذربورد
الأمر الثاني فك الرام وتأكد من النفخ في الشقوق لتنظيفها

الخلف
16-03-2003, 08:26
حصلت لي نفس المشكلة مرتين بنفس الأعراض

امرة الأولى أن الذاكرة لم تكن مركبة بشكل جيد نظرا لأن قطعة البلاستيك التي تثبتها كانت مكسورة،
الحل نقلت الذاكرة لشق آخر، وعمل كل شيء على أحسن ما يكون.

المرة الثانية كانت الذاكرة متعطلة، والحل كان بتبديل الذاكرة.

processor
23-03-2003, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله :

اخي العزيز مثل ما قال الاخوة تاكد من تثبيت الرامات جيدا واذا كان التركيب سليما فلا تفقد الامل الحل موجود ان شاء الله و الحل هو وربما يكن غريبا ولكن جربه وسترى النتيجة و الحل هو ازل البطارية لعدة ثواني ثم اعد تركيبها من جديد وارجو اخي العزيز ان ترد علي بنتيجه . تحياتي

الفجر القادم
27-03-2003, 23:53
ليش ما يكون المشكلة من كرت الشاشة مثلا
أخي الكريم أظن أن المشكلة منه والله أعلم
جرب فصل الكرت يلي مع البورد وحط كرت أخر
شو رأي الشباب؟؟؟؟؟؟؟

firmware
28-03-2003, 00:21
السلام عليكم
اخي مو شرط تسمع صوت الصافرة علشان تتأكد ان جهازك شغال، فأنا جهازي مثلا يقلع دون هذه الصافرة .

ثانيا| ربما فعلا المشكلة في كارت الشاشة، فمن يومين بس واجهنا نفس المشكلة مع جهاز احد الاصدقاء وفي النهاية اكتشفنا ان الكارت "احترق"! وتم استبداله.