المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظام IOS 7 يتفوق على كل الأنظمه الموجوده Android + Windows Phone 8+ BlackBerry10

الصفحات : [1] 2

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 04:07
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

إخوانى الكرام

لقد أعلن الموقع الشهيرPfeiffer Consulting (https://www.pfeifferreport.com/v2/essays/how-ios-7-stacks-up-smartphone-os-user-experience-shootout/) المختص بالدراسات عن ظهور نتائجه السنويه للإختبارات والدراسات التى تمت على الأنظمه الموجوده حاليا للهواتف الذكيه والتى أظهرت أن نظام iOS 7 يترأّس جميع الأنظمة الأخرى هازمًا الـ Android وWindows Phone 8 وBlackBerry 10 من حيث الأداء والفاعليه والثبات وهوأيضا تفوق على نظام iOS 6 السابق

https://content.screencast.com/users/zoom4/folders/Jing/media/bd185a96-ef5e-4255-87ea-60a469f4e0d3/2013-10-13_0307.png

https://content.screencast.com/users/zoom4/folders/Jing/media/14d4dad9-b821-4458-bcd5-c09f83093edb/MODY.png

والدراسه تضمنت جميع تفاصيل الأنظمة وتعمقت في جميع مزاياها، وهي مبنية بشكل أساسي على التالي:

* عناصر عدم إبراز مرحلة المعالجة الحقيقيّة (حركات التنقّل)
* الفعالية
* قدرة التخصيص والتعديل
* تجربة المستخدم
* الثبات

وأيضا تم إستخدام الاجهزه التاليه فى الدراسه والإختبار :
1- iphone 5
2- Galaxy S4
3- BlackBerry Z10
4- Lumia 920

واهتم موقع Pfeiffer (https://www.pfeifferreport.com/v2/) بجانب إعتبره مهم هو أن يتم اعتماد النقاط على حسب المستخدم غير التقني، أي من لا تكون لديه خبرة عميقة في التكنولوجيا
وبعد الدراسه والإختبارات.

كانت النتيجه كالأتى :

1
iOS 7 (على جهاز الايفون 5) بـ 73.25 نقطة

2
iOS 6 (على جهاز الايفون 5) بـ 70 نقطة

3
Android (على جهاز Galaxy S4) بـ 57.25 نقطة

4
Windows Phone 8 (على جهاز Lumia 920) بـ 47.25 نقطة

5

BlackBerry 10 (على جهاز BlackBerry Z10) بـ 46.37 نقطة

وتقاس هذه المقارنه على أن الأفضليه للأعلى
https://content.screencast.com/users/zoom4/folders/Jing/media/ecff706e-76ac-4668-b45d-b4d46e1ca2d1/2013-10-13_0326.png

وتقاس هذه المقارنه على ان الأفضليه للاقل
https://www.pfeifferreport.com/v2/wp-content/uploads/2013/09/ios7cognitiveload.png

https://www.pfeifferreport.com/v2/wp-content/uploads/2013/09/ios7efficiency.png

وتقاس هذه المقارنه على أن الأفضليه للأقل

https://www.pfeifferreport.com/v2/wp-content/uploads/2013/09/ios7uxf.png

https://www.pfeifferreport.com/v2/wp-content/uploads/2013/09/ios7customization-1024x240.png

وبذلك نكتشف من الموقع أن

نظام iOS 7 هو نظام التشغيل الأكثر إرضاءاً للمستخدمين حسب الترتيب :

1 - نظام iOS 7 :

احتل نظام iOS 7 المركز الأول مسجلاً 73.25 نقطة و قد علق موقع Pfeiffer على ذلك قائلا إن آبل استطاعت تحقيق هدفها في النظام الجديد على الرغم من أن بعض جوانب التصميم قد أثارت بعض الجدل ، و أضافت إن نظام iOS 7 هو النظام الأكثر إرضاءاً و الأكثر مرونة من بين كافة أنظمة التشغيل و ربما كذلك أسرع من أي نظام آخر .

2 - نظام iOS 6 :

في المركز الثاني جاء نظام iOS 6 الإصدار ما قبل الأخير من نظام iOS مسجلاً 70 نقطة إذ لا يزال هذا الإصدار من النظام من أبسط و أسهل أنظمة التشغيل و خاصة بالنسبة للمستخدمين حديثي العهد بالهواتف الذكية على الرغم من ذلك يفتقد هذا الإصدار من النظام إلى بعض المميزات .

3 - نظام أندرويد :

تم اختبار نظام الأندرويد على هواتف سامسونج و قد حقق النظام 57.25 نقطة ، و أيضا علق موقع Pfeiffer على ذلك قائلا أن شركتا جوجل و سامسونج استطاعتا قطع شوطاً طويلاً من ناحية تجربة المستخدم إلا أنه توجد بعض الجوانب في النظام ذات تصميم غريب و تفتقد إلى اللمسة الإبداعية و تشتت المستخدم و لا تساعده .

4 - نظامBlackberry 10 :

حل نظام Blackberry 10 في المركز الرابع بواقع 56.37 نقطة النظام يحمل بعض المزايا الذكية إلا أنه كذلك لا يخلو من بعض التصميمات غير المنسقة مع بعضها و يشوبها بعض التناقض .

5 - نظام Windows Phone 8 :

في المركز الخامس و الأخير جاء نظام Windows Phone 8 بواقع 47.25 نقطة فقط ، و قد انتقد موقع Pfeiffer النظام قائلا إن النظام بصورته الحالية يتجاهل العديد من المزايا كخيارات التخصيص ، و الإشعارات ، و الوصول السريع للإعدادات .

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ....

ويمكنكم تحميل هذا التقرير كاملا ورؤيته من هنا (https://www.pfeifferreport.com/v2/essays/how-ios-7-stacks-up-smartphone-os-user-experience-shootout/)

وتم استخلاص هذا التقرير من بعض المقتطفات والجمل الأساسيه المكتوبه به وهى :

1- ما يفصل نظام وتجربة مستخدم الـ Android عن نظام iOS 7 ليس الفعالية، بل الكم الزائد من المزايا وتصميم واجهة المستخدم غير المتقن. ومن ناحية تجربة المستخدم، السيء موجوده بنسبه عاليه .

2- هنالك مشكلة أخرى بالنسبة لنظام Android، وهي السوق المتشتت

3- الإخلاص في مستخدمي Apple يعطي الشركة يقين بأن الملايين سوف يحدّثون لهذا الإصدار الجديد – وإعلام شركة Apple يعمل بقوّة لزيادة رغبة المستخدمين لفعل ذلك

4- الـ Android على وجه المقارنة مشتت بشكل مخيف، حيث أن معظم المستخدمين فقط يقومون بالتحديث عندما يغيّرون أجهزتهم . هذه مشكلة شبه مستحيل أن يتم تجاوزها – ولا يمكن إلّا أن تصبح أسوأ بمرور الوقت.

وشكرا لمتابعتكم

Mustafa96
13-10-2013, 04:11
في الاساس نظام ios 7
هوا نظام مقتبس من الاندرويد ولا شك في ذلك والاندرويد هوا الافضل بلا منازع

Sent from my Samsung-S4 I9505 using Taptalk 2

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 04:26
في الاساس نظام ios 7
هوا نظام مقتبس من الاندرويد ولا شك في ذلك والاندرويد هوا الافضل بلا منازع

أولا : شكرا لمرورك الكريم أخى الغالى ونورت الموضوع
ثانيا : لا داعى للتعصب فهذه مجرد دراسه
ثالثا : للمعلومه نظام ios أقدم من الأندرويد فكيف هو مقتبس منه ؟

Mustafa96
13-10-2013, 04:37
لا انا مش متعصب خالص :)
دة مجرد نقاش انا اقصد بالتحديد
نظام ios 7 هوا تقريبا تم اقتباسة من الاندرويد بدون ابتكار مثل ال notification bar وحاجات تاني كتير تم اخذها من الاندرويد مع التعديل والتحريف فقط :)

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 04:54
لا انا مش متعصب خالص :)
دة مجرد نقاش انا اقصد بالتحديد
نظام ios 7 هوا تقريبا تم اقتباسة من الاندرويد بدون ابتكار مثل ال notification bar وحاجات تاني كتير تم اخذها من الاندرويد مع التعديل والتحريف فقط :)

لا اخى الكريم مع إحترامى لرأيك فا ال ios7 لم ليتم إقتباسه مثل الأندرويد وإنما مبتكر من شركه أبل نفسها ويمكنك زياره هذا الرابط لمعرفه المزيد عن جميع إصدارات ال ios من ويكيديا و لتعرف تاريخ إصداره وهو ظهر في بداية 2007
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%D9%8A_%D8%A3%D9%88_%D8%A5%D8%B3_%28%D8%A3%D 8%A8%D9%84%29

TaHeR.NaBiL
13-10-2013, 04:55
اتمنى ان نوكيا تعمل اندرويد مش عارف هما ساكتين ليه السامسونج مكتسح صراحه .

Mustafa96
13-10-2013, 04:57
لا اخى الكريم مع إحترامى لرأيك فا ال ios لم ليتم إقتباسه مثل الأندرويد وهو أيضا مبتكر من شركه أبل نفسها ويمكنك زياره هذا الرابط لمعرفه المزيد عن ال ios من ويكيديا و لتعرف تاريخ إصداره وهو ظهر في بداية 2007
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%D9%8A_%D8%A3%D9%88_%D8%A5%D8%B3_%28%D8%A3%D 8%A8%D9%84%29

انا بكلمك عن اصدار ios 7 مقتبس من الاندرويد ومش بكلمك عن ال ios كلوا

Mustafa96
13-10-2013, 04:58

نوكيا مش بابدها حاجة هيا بتتمني ان هيا تنزل اندرويد ولكن هناك خلافات بين جوجل ونوكيا لذلك تم حرمانها من الاندرويد

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 05:02

أنا مثلك أتمنى ذلك فبعد هذا النجاح الساحق لم أتوقع تراجعها وسط ساحه التنافس هكذا وأتمنى أنها تجدد من نفسها وشكرا لمرورك الغالى أخى طاهر

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 05:06
انا بكلمك عن اصدار ios 7 مقتبس من الاندرويد ومش بكلمك عن ال ios كلوا

ليس بالضبط ولكن الشركتين دائما على تنافس فى إنتهاك براءات الإختراع فنرى نحن تشابه كبير بينهم فى شكل السوفتوير ولا نعلم من منهم يملك هذه البراءات ومن هو على حق

Mustafa96
13-10-2013, 05:09
ليس بالضبط ولكن الشركتين دائما على تنافس فى إنتهاك براءات الإختراع فنرى نحن تشابه كبير بينهم فى شكل السوفتوير ولا نعلم من منهم يملك هذه البراءات ومن هو على حق

بالفعل التنافس شديد جدا
ودي حاجة كويسة لانها بتكون في مصلحة المستهلك دائما
وشكرا لتقبلك وجهة نظري :)

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 05:13
بالفعل التنافس شديد جدا
ودي حاجة كويسة لانها بتكون في مصلحة المستهلك دائما
وشكرا لتقبلك وجهة نظري :)

أشكرك كثيرا أخى الغالى وأسعدتنى مشاركتك وشرفت الموضوع

azzelden
13-10-2013, 05:57
لا بقولكم ايه مش هانخلص من صراع نفيديا و amd فى قسم كروت الشاشة هاتعملو صراع ios واندرويد :D
لو تحدثنا عن الاقتباس او التشابه لن ننتهى
وتاريخ الصراع القضائى بين ابل وبين سامسونج
يجبر ابل عن الابتعاد على الاقتباس
لانه هايكون زريعة لجوجل لمقاضاة ابل
والصراحة عن تجربة ان من اشد المعجبين بالنظامين
افضل سامسونج واندرود فى الموبايل وافضل ipad وال ios فى التابلت
وريحت دماغى من الصراع ده واصبحت استفاد مما يقدومه
موضوع ممتاز جدا يا محمد ونشاطك هايل داخل القسم وتستحق التقيم :ah7:

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 06:05
لا بقولكم ايه مش هانخلص من صراع نفيديا و amd فى قسم كروت الشاشة هاتعملو صراع ios واندرويد :D

ألف شكر لك أخى عز الدين على مشاركتك الرائعه وأسعدتنى صراحتك الجميله وشرفنى مرورك الكريم وأشكرك على التقييم

Mustafa96
13-10-2013, 06:07

:D:D:D

الصراع في كل حاجة :)

صورة اهي فيها ال ios7 وبعض الحاجات المقتبسة من الاندرويد

الحوت
13-10-2013, 06:20
بصفتي مالك S4 و iPad
الS4 فيه مميزات لا احتاجها ومعطلها كلها مثل smart stay smart scroll etc لانه مزعجات ولا داعي لهم
ساسمونج صارت احط مميزات على جهاز لا يتحمل

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 06:23
:D:D:D

الصراع في كل حاجة :)

صورة اهي فيها ال ios7 وبعض الحاجات المقتبسة من الاندرويد

أخى مصطفى أنا لم أشهد لل ios ولا أشهد للأندرويد فكما هما متشابهان ومقربان فى الشكل سواء ذلك أو ذلك فهذا لا يهمنى
ولكن مايهمنى هو الأداء والثبات وسرعه الإستجابه وخامه الجهاز والتطبيقات التى لا تحتوى على برامج خبيثه أو فيروسات وهذه المميزات لاأراها إلا فى منتجات أبل على عكس أندرويد سواء على سامسونج أو شركه أخرى
ولماذا لا تقل أن العكس صحيح فى هذه الصوره :D

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 06:28
بصفتي مالك S4 و iPad
الS4 فيه مميزات لا احتاجها ومعطلها كلها مثل smart stay smart scroll etc لانه مزعجات ولا داعي لهم
ساسمونج صارت احط مميزات على جهاز لا يتحمل
تسلم يا غالى على هذه المشاركه الرائعه ونورت الموضوع

M o h a m a d
13-10-2013, 10:08
أشكرك على الموضوع أخي محمد

McLaren
13-10-2013, 10:28
فعلاً نظام تحفة
وخصوصاً سيري
أنا جبت iPad Mini
الاسبوع اللى فات
حسيت إنى نسيت كل حاجة تانية

shery5
13-10-2013, 12:16
شكرا اخى محمد على الموضوع الرائع و انا مقتنع بكل كلمة فيه مع انى كنت سابقا من عشاق الاندرويد :)
و للاسف عم سمعة معترض على التقيم

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 14:30
أشكرك على الموضوع أخي محمد

العفو أخى محمد وأشكرك على مرورك الغالى وشرفتنى فى الموضوع

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 14:31
فعلاً نظام تحفة
وخصوصاً سيري
أنا جبت iPad Mini
الاسبوع اللى فات
حسيت إنى نسيت كل حاجة تانية

شكرا لمشاركتك ومرورك أخى الكريم وألف مبروك على ال iPad Mini

MOHAMED FAROOQ
13-10-2013, 14:34
شكرا اخى محمد على الموضوع الرائع و انا مقتنع بكل كلمة فيه مع انى كنت سابقا من عشاق الاندرويد :)
و للاسف عم سمعة معترض على التقيم
العفو أخى شريف وبالنسبه للتقييم ولا يهمك كفايه مرورك الكريم وأشكرك كثير على مرورك الغالى

mmels
13-10-2013, 15:38
شكرا لك اخي وتم التقييم

نوكيا لن تقوم بعمل اندرويد ... لانها بالفعل اختارت منذ فتره ان تعمل علي الويندوز فون وكان راي المدير التنفيذي للشركه انذاك نوكيا تريد ان تبدع في مجالها الخاص بالويندوز تريد تغيير خاص بها يعني ..

ولكن كان من الافضل كثيرا ان تقوم نوكيا باستخدام الاندرويد لفتره من الزمن حتي لحين ان ينضج نظام الويندوز فون .. بعد ان اصبح نظام السيمبيان نظام قديم وازلي وانتهي عصره خلاص ... وهاهي دفعت الثمن غاليا

فللاسف نوكيا تحتل فقط الاسواق الناميه ... ولتعلم ان مايكروسوفت اشترت نوكيا وانتهي الامر الي هذا الحين وفي انتظار ويندوز فون مع نوكيا بعد اندمجت داخل مايكروسفت .. نوكيا فشلت !!!

ولكن من المممكن ان تقوم مره اخري في الانتظار نوكيا .... فنحن كان لدينا عشق ازلي لها ولكن !!

os-ch
13-10-2013, 16:25
نوكيا مش بابدها حاجة هيا بتتمني ان هيا تنزل اندرويد ولكن هناك خلافات بين جوجل ونوكيا لذلك تم حرمانها من الاندرويد

أخي الموضوع ليس كذلك ،كل ما في الموضوع انه نوكيا ارادت ان يكون لها طابع خاص له يكون من ملكها وتنفرد به ، ولو استمرت على الميمو وكرست حهودها عليه لكان أفضل لها أو حتى الميجو ،
...
نوكيا ألآن باعت قسم الأجهزة والدعم لمايكروفست وستزول الازمة الاقتصادية للشركة بزوال القسم الذي كان يسبب خسائر لها ، وخروج بعض من مهندسيها وتأسيس شركة ونظام خاص لهم مبني على نواة اللينوكس قد يعطي أمل للمستقبل لها

DoCToR.TaHeR
13-10-2013, 16:39

شكل نوكيا مش هتعمل أندرويد خالص , لأن مايكروسوفت أشتريتها , وبالتالي مش هتعمل غير ويندوز !

أشكرك أخي محمد فاروق علي المُتابعة واطلاعنا علي كل ما هو جديد :)

os-ch
13-10-2013, 18:45
شكل نوكيا مش هتعمل أندرويد خالص , لأن مايكروسوفت أشتريتها , وبالتالي مش هتعمل غير ويندوز !

لن يستمر اسم نوكيا على ال Smart Phone ، وهذه الأجهزة ستحمل اما ASHA أو LUMIA

MOHAMED FAROOQ
14-10-2013, 03:15

االشكر لله .... وأشكرك د/ طاهر ويكفينى الشرف بمرورك الغالى وشرفت ونورت الموضوع

MOHAMED FAROOQ
14-10-2013, 03:17
شكرا لك اخي وتم التقييم

نوكيا لن تقوم بعمل اندرويد ... لانها بالفعل اختارت منذ فتره ان تعمل علي الويندوز فون وكان راي المدير التنفيذي للشركه انذاك نوكيا تريد ان تبدع في مجالها الخاص بالويندوز تريد تغيير خاص بها يعني ..

ولكن كان من الافضل كثيرا ان تقوم نوكيا باستخدام الاندرويد لفتره من الزمن حتي لحين ان ينضج نظام الويندوز فون .. بعد ان اصبح نظام السيمبيان نظام قديم وازلي وانتهي عصره خلاص ... وهاهي دفعت الثمن غاليا

فللاسف نوكيا تحتل فقط الاسواق الناميه ... ولتعلم ان مايكروسوفت اشترت نوكيا وانتهي الامر الي هذا الحين وفي انتظار ويندوز فون مع نوكيا بعد اندمجت داخل مايكروسفت .. نوكيا فشلت !!!

ولكن من المممكن ان تقوم مره اخري في الانتظار نوكيا .... فنحن كان لدينا عشق ازلي لها ولكن !!

أشكرك جدا أخى الغالى على هذه المعلومات وشكرا أيضا لمرورك الطيب