المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص معالجات انتل دوثان...

UNREAL
07-07-2006, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل بإمكاني تركيب معالج Intel Pentium M 760 Dothan 533MHz على جهازي الحالي و الموجودة مواصفاته أعلاه...

أرجو منكم التفاعل و الرد لأنه بصراحة ودي أغير المعالج من أول ولاني محصل معالج يمشي مع البورد اللي عندي...

أشكركم مقدما وتحية لكم...

azzozy
07-07-2006, 04:19
والله على ما اظن المعالج الي تتكلم عنه معالج حق لاب توب!!!!!!

alaaaweee
07-07-2006, 09:32
لا تستطيع بالتأكيد.
أفضل معالج تقدر تركبه على هذه اللوحة هو P4-Northwood 3.06G HT طبعا بناقل 533 .

UNREAL
07-07-2006, 10:00
أخي alaaaweee مالمانع لطالما أن المقبس هو نفسه... وسرعة الناقل نفسها...

تحية لك ولباقي المشاركين... :)

alaaaweee
07-07-2006, 12:44
الاسباب كثيرة أهمها أطقم الرقاقات، ومنظم الجهد في اللوحة الأم.
كما ترى معالجات كونروي الجديدة لا تدعمها حتى أحدث أطقم وهي 975 في بعض اللوحات، والسبب هو أن هذه اللوحات لا تدعم فولت منخفض يناسب معالجات كونروي.
والسبب الآخر هو البيوس، بيوس لوحتك باالتأكيد لا يدعم معالج دوثان.

UNREAL
07-07-2006, 13:21
:(:(:(

طيب أقلها البريسكوت؟؟

alaaaweee
07-07-2006, 13:44
ما في أمل في جهازك من ناحية التطوير :)، وأيضا البريسكوت انسى أمره :).

UNREAL
07-07-2006, 17:13
:D :D :D
من جد يوم قريت الرد صرت أضحك ...حلو التحطيم المباشر بدون طول كلام...و الأسلوب التعجيزي...والرسالة المخفية (يا أخي حل عننا غثيتنا بجهازك القديم، افرك مخباتك واشتر جهاز جديد)....
...:D :D :D (أمزح :) ).

عموما أخوي :frnd" أشكرك ألف شكر على توضيحك وانقاذي من الوهم(H) ... ونبهتني في ردودك إلى حكاية البيوس والفولتية وأهميتها في قبول اللوحة الرئيسية للمعالج...

لك كل التحية والتقدير...

أخوك أبو محمد :)...

alaaaweee
07-07-2006, 17:30
والرسالة المخفية (يا أخي حل عننا غثيتنا بجهازك القديم، افرك مخباتك واشتر جهاز جديد)
أهم شيء أن الرسالة وصلت :D .

النديم
07-07-2006, 17:56
الاخUNREAL
هنالك أمل :Big:
فشركة Power Leap المشهورة بصناعتها لأطقم الترقية للمعالجات تردم الفجوة بين القديم والمستجد, يمكنك مع طقم الترقية PL-P4P منهم تركيب بنتيوم4 بريسكوت...يقولون الاتي عنه " Allows 533 MHz FSB "Northwood only" Pentium 4 systems to upgrade to "Prescott" Pentium 4 and Celeron D processors!" اى لوحتك بالضبط.
المهم، مثلما ذكر الاخ alaaaweee من قبل.. ان يحصل المعالج الجديد على جهد التغذية المناسب, وهم يوفرونه في أطقمهم بواسطة مفاتيح قلابة (Dip Switch) أو موصلات (Jumpers).
يوفرون كذلك اطقم ترقية ومهايئات (Adapters) لمعالجات اخرى. منتجاتهم بصراحة تفتح آفاقا" وحلول ناجحة في عالم الحوسبة سريع التغير. أدناه موقعهم
https://www.powerleap.com
النديم
ماذا اقول انا ولوحتى هى الظاهرة؟ مصيبة ان تنشأ بين الواحد وكومبيوتره علاقة روحية:frnd"

UNREAL
07-07-2006, 18:19
ألف ألف شكر يعني مليون شكر... أخوي النديم :)

أما عن لوحتك فكنت أمتلك أختها بس من جيجا بايت... من أنجح وأثبت اللوحات التي انتجت... بس قسى قلبي وطلقتها :D ...

تحية لك... :)