المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريت اليوم معالج وبورد والكمبيوتر طفى بعد نص ساعة

لا داعي
10-11-2013, 21:28
اشتريت اليوم معالج amd 8350 ومذربورد msi 970A-g46
المحل ركب القطع

لما روحت وشغلت الجهاز اشتغل طبيعي حتى الويندوز تعرف على البورد بشكل طبيعي وما اضطريت اعمل فورمات

المهم
بعد نص ساعة من التشغيل الشاشة طفت ( سودا ) كاني فاتح الشاشة والكيس مطفي

الكيس ظل شغال كبست زر البور حتى اغلق الجهاز بدون فائدة المهم طفيته من زر الباور الخلفي

وفتحت الكيس وجربت اشغله حتى اتاكد من الوصلات والمراوح

لاقيت مروحة كرت الشاشة ما بتدور ونفس المشكلة للان الكمبيوتر يضوي لكن شاشة سودا بدون اصوات رنين تنبيه من البورد

هل المشكلة من كرت الشاشة ام يوجد مثلا اسلاك لازم تتوصل بالبورد لدعم مروحة كرت الشاشة

كرت الشاشة عندي amd جيجا بايت 6670 HD
الكرت راكب مكانه 100%
واذا كانت المشكلة من كرت الشاشة ماهي الاسباب مع العلم شغال بشكل ممتاز على البورد والمعالج القديم

هل ممكن تكون المشكلة من الباورسبلاي كون المعالج اللي جبته يحتاج 125 واط بعكس معالجي القديم 95 واط

الباورسبلاي XFX 450 WATT

المهم لما فتحت الكيس تاكدت اذا في ريحة حرق الكتروني او سخونة باحدى اجزاء الكمبيوتر مافي حتى كرت الشاشة كان بارد ما اظن انه حمي

الان جالس اراسلكم من لاب توب وعندي شغل مهم على الكمبيوتر اتمنى تساعدوني باسرع وقت ممكن لحل المشكلة ولكم جزيل الشكر

ملاحظة انا شابك كرت الشاشة على شاشة تلفزيون hd
عن طريق وصلة hd
والمذربورد والله اعلم مافيه كرت شاشة مدمج

لا داعي
10-11-2013, 21:40
مع العلم ان الفني بمحل الكمبيوتر ركب البورد والمعالج بسرعة وحسيته بركب الكوابل بدون تاكد لانه وضع مجموعة كبيرة من اسلاك البور سبلاي مع بعض وربطهم بمربط بلاستك ووضعهم بالزاوية من ضمنهم الباور الخاص بالهارديسك ماحبيت انبهه واقلل من قيمته هو اكيد خبير لكن ممكن تعبان :)

بعدين انتبه وفطع المربط البلاستك وشبك الهاردسكات اللي عندي

حتى اسلاك الكيس الخاصة بالباور والهيدفون واليو اس بي الامامي حسيته يتخزر بتركيبهم بالمقابس المخصصة لهم بالبورد
واشك للان انهم راكبين 100%

لا داعي
10-11-2013, 23:56
وينكم شباب

Essam Elmasry
10-11-2013, 23:59
تأكد من اسلاك الباور صبلاي هل متركبه بشكل صحيح ولو عندك خبره فكهم انت من الاول وركبهم تاني
اول اديها لفني وهو يعملهالك

محمد البرديسى
11-11-2013, 00:03
ارجع الى الشخص الذى جمع لك الجهاز

لا داعي
11-11-2013, 00:12
اخواني انا اكيد رح ارجعله لكن الان الساعة 1 بالليل مافي امل وحتى لحظة ظهور المشكلة كانت الساعة 9 ونص وهما بسكروا على الـ 6 العصر

ومثل ما قلت انا عندي شغل مهم على الجهاز ولازم اخلصه اليوم اذا في حلول اجربها يا ريت تطرحوها

اما اخوي عصام المصري
مالي خبرة كبيرة بالتوصيلات فقط اسلاك الباور والساتا وكلها راكبة صح

فكيت كرت الشاشة واعدت تركيبه ونفس الشي
وفكيت الرامات وجربتهم وحدة وحدة ونفس الشي يضوي الجهاز والشاشة سودا ومروحة الشاشة تبقى واقفة

لا داعي
11-11-2013, 00:25
قرات احدى الردود بالمواقع الاجنبية عن نفس المشكلة وفي شخص كاتب تاكد من الكيبل هذا >>> PCIe 6 pin power cable

هذا الكيبل موجود بالباور سبلاي لكن مو راكب عالبورد
هل ممكن يكون هو السبب ؟؟؟ ووين مكان تركيبه اخاف احطه بمكان يحرق البورد

محمد البرديسى
11-11-2013, 01:02
يا اخى علشان التاجر ميجبش العيب منك اذهب للتاجر الذى جمع الجهاز

لا داعي
11-11-2013, 01:06
اوك واذا حد عنده حل انا سهران :(

mostafaeng_2011
11-11-2013, 17:48
لو أي كابل من كابلات الباور مش راكب مكنتش البورده أشتغلت داتا أو باور أعتقد مشكلة حراره او كارت شاشة او باور سبلاي لازم تفسير اكتر للمشكله

لا داعي
11-11-2013, 18:27
لو أي كابل من كابلات الباور مش راكب مكنتش البورده أشتغلت داتا أو باور أعتقد مشكلة حراره او كارت شاشة او باور سبلاي لازم تفسير اكتر للمشكله

اليوم رحت عنده وبدا فحص القطع قطعة قطعة

ركب 3 كروت شاشة مختلفين وما اشتغل الجهاز

ركب باور سبلاي لتغذية البورد وكرت الشاشة اللي عنده ونفس الشي

فك الرامات وجرب وحدة وحدة ما اشتغل وجرب رامات من عنده ونفس الشي
فك مروحة المعالج واشتغل الجهاز :)

المهم سالته شو السبب بقولي حالي من حالك مو عارف ليه قاللي احتمال المروحة ما بتبرد المعالج بشكل كافي ( انا ركبت مروحة المعالج القديم لان فيها مشتت احترافي احسن من مروحة المعالج الاصلية 8350 ) والمروحة شغالة طبيعي

ومبارح قبل ما يطفي الجهاز بنص دقيقة فتحت برنامج msi اسم البرنامج CLICKBIOSII لمراقبة حرارة المعالج وكانت حرارة المعالج 52C
وبعديها بشوي طفى الجهاز لحالة

يعني اظن المشكلة مو حرارة

وخايف الان يطفي الجهاز معاي وانا عندي شغل مهم عليه فهل من حلول في حال ظهرت المشكلة ؟؟

فني الصيانة قاللي اذا طفى الجهاز فك كيبل مروحة المعالج وشغل الجهاز رح يشتغل ارجع اطفيه وركب كيبل المروحة وجيبلي اياه تاني يوم حتى الاقيلك حل

هذا طبعا كلام افتراضي في حال ظهور المشكلة

انا هلا فتحت الجهاز وكتبت ردي مباشرة