المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تحتاج لكي تلعب؟ أطلب من الجميع المشاركة لو سمحتم

bobaline
03-12-2013, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأبدأ موضوعي الجديد بالحديث عن سبب اتجاه فئة كبيرة من اللاعبين الى ال Consoles(البلايستشن و الاكس بوكس)
بدلا من الحاسب وسأنهيه بعدة أسئلة أتمنى من الجميع الاجابة عليها ومناقشتها وكل شخص حسب رأيه

الموضوع وضعته بقسم البطاقات الرسومية لان جزء كبير من موضوعي يصب في فهم ماهية اسعار وأصناف كروت الشاشة.

الخوف من المتطلبات والاتجاه الى الكونسول(Consoles)
ماذا تحتاج لكي تلعب؟

هذا سؤال يراود كثير من الناس الذي لايعرفون بماهية الهاردوير وفي بعض الأحيان السوفت وير ويتسائلون ماذا نحتاج لكي نلعب لعبة مثل باتل فيلد او مثل كول اوف ديوتي.
ويعتبرون هذا عائق بينهم وبين تلك الألعاب وفي بعض الأحيان يفضلون شراء البلاي ستيشن او الأكس بوكس هربا من جهلهم بأمور الحاسب ومكوناته.

المشكلة لا تكمن في قلة المعلومات او قلة المواقع التي تبين لنا ما هي القطع اللازمة لكي نلعب مثل هذه الألعاب بل بالعكس شبكة الأنترنت مليئة بالكثير من المواقع المختصة بهذا الشأن
وعلى رأسهم موقع عرب هاردوير.

https://www.mtwer.com/ar/wp-content/uploads/22056201211184261.png

المشكلة تكمن في تضخيم بعض الأمور , فمثلا لو سأل شخص عن كرت شاشة قوي ليلعب مثلا كول اوف ديوتي سيرد عليه الشخص الأخر هناك كرت شاشة من انفيديا يسمى التيتان او ما يوازيه من اي ام دي , لنجد أن الشخص المستفسر وقع في حيرة وفي بعض الأوقات في مشكلة فهذا لا يملك الميزانية الكافية والأخر تلك القطعة غير متوفرة في بلده والثالت لا يعرف مع ماذا يتوافق هذا الكرت وتوابعه الى أخره من العوائق التي ستقف أمامه لنجده قد غير رأيه وذهب الى الكونسولز.

أنا لست ضد الكونسولز وليس مع الحاسب انما ارى ان جهاز الكمبيوتر ظلم من هذه الناحية واصبح مهجورا لفئة كبيرة من لاعبي الفيديو جيم وتم استبداله بالكونسولز.

ماذا تحتاج لكي تلعب؟! سأرد عليك وببساطة بانك لا تحتاج الى الكثير فجهاز جيد متواضع قادر على تشغيل العاب الفيديو جيم بنفس كفائة البلايستيشناو الاكس بوكس!
نعم هذا صحيح فمعالج الكور2 ديو او i3 وكرت مثل 460gtx من شركة انفيديا مثلا او ما يوازيه من الاي ام دي قادر على تشغيل الالعاب بنفس كفائة الكونسلز وهذا لا يكلف الكثير.

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTiNG51XyibMP9UJYOWeD0UxmjQDgel2 ADXuIamfbaQ1FTq5TzaJg

فلو سألنا شركة معينة ك ubisoft وهي شركة عريقة وكبيرة في صناعة العاب الفيديو ما سبب اهتمام مطوري العاب الفيديو بالكونسول اكثر من اهتمامهم بنسخ الحاسب لاجابتنا قائلة:
هناك عدة اسباب واهمها :

1-تهكير وسرقة نسخ الحاسب بسهولة ونشرها على مواقع الانترنت فالكثير لا يهتم بطور اللعب التعددي الذي يصعب تهكيره في كثير من الاحيان.
2- اغلب لاعبي العاب الفيديو يمتلكون ويمارسون العابهم المفضلة على الكونسول معللة ذلك بان الكونسول موجه لجميع الفئات العمرية وسهولة استعماله اكثر من الحاسب للالعاب

لكن بعد بحث طويل في مواقع الانترنت وجدت ان المشكلة ليست فقط فيما قالته ubisoft وغيرها من شركات العاب الفيديو فالكثير عللوا اتجاههم الى الكونسول ان متطلبات تشغيل الالعاب التي تنشهرها مواقع العاب الفيديو والمنتديات عامة مخيفة نوعا ما .

https://cdn1.spong.com/news/u/b/ubisoftget143461l/_-Ubisoft-gets-cold-feet-and-looks-to-Codemasters-EA-jumps-at-Eidos-_.jpg

نعم فلو دققنا في تلك المتطلبات على مدار السنة لوجدنا ان شركات الالعاب تقوم بنشر مواصفات تشغيل الالعاب بشكل مخيف ولكن الغريب ان كل شركة تبالغ في متطلباتها فجهاز بقدرة نصف تلك المتطلبات سيقوم بتشغيل العاب الفيديو بكفائة جيدة لا وبل ممتازة

فكم من شخص وقع في حيرة من امره وظل يسال هل لو اشتريت هذا الكرت سيصمد فترة طويلة؟؟! وهل هذه البطاقة قادرة على الصمود ؟ وهل علي استبدال معالجي باخر جديد؟؟! ليجد نفسه في مشكلة ان كان بسبب الميزانية او بسبب جهله بما يتوافق او لا يتوافق مع قطع جهازه
لماذا كل هذا والشي البسيط والقليل موجود وفي متناول الجميع؟؟!!

https://static.guim.co.uk/sys-images/Guardian/Pix/audio/video/2013/6/12/1371042891886/XBox-and-Playstation-sign-005.jpg

في النهاية احب ان اعرض على حضرتكم اخوتي الكرام بعض من الاسئلة التي اود ان تشاركوني في اجوبتها ومناقشتها.

اولا: هل تظن ان شركات تطوير العاب الفيديو هي السبب في الهرب من الحاسب واتجاه فئة كبيرة من لاعبي الفيديو جيم الى الكونسلز وذلك بما تعرضه من متطلبات خرافية لتشغيل الالعاب؟

ثانيا: لماذا نرى طوابير تصطف لشراء الكونسلز بينما نرى ان البطاقات الرسومية والمعالجات الحديثة مكدسة في المتاجر بلا زبون او شراء؟

ثالثا: هل تظن ان من يقوم بالرد على استفسارات الاعضاء في المنتديات بما يخص قوة المعالجات والبطاقات الرسومية هو السبب في وقوع المستفسر في حيرة من امره وذلك لاختلاف الاراء بينما الامر لا يحتاج لكل هذه البلبلة؟ ( فكم مرة راينا ان من يسال عن كرت لشركة معينة يقول له الاخر لا لا ابتعد عن هذه الشركة وخذ من تلك!!!)

رابعا: ما المشكلة التي واجهتك اخي الكريم عند شرائك لجهازك او لقطعة معينة في جهازك وكانت سببا في وقوعك في حيرة ولم تجد لها ما يروي حيرتك في المنتديات عامة وفي منتدانا خاصة؟

Dr_Hema2017
03-12-2013, 17:43
شوف هو أقوى منصة بلا منازع هي منصة الحاسب الشخصي طبعا و من وجهة نظري أهم سبب لاتجاه الناس للكونسول هي الألعاب الحصرية...خليني اضربك مثال بسيط لعبة زي The Last Of Us في ناس اشترت PS3 مخصوص علشان تلعب اللعبة دي و بالمناسبة اللعبة تستاهل و طبعا السبب الرئيسي ان الشركات بتخلي كمية ألعاب مهولة حصرية للكونسول بس هو سهولة التهكير في حالة ال PC إنما كقوة جرافيك و غيرو فال PC طبعا يكتسح...دي وجهة نظري :)

Ahmed Elbrbry
03-12-2013, 17:44
بعيد عن كل هذا اذا تم توفير القطع اللازمة للالعاب يجب ان يتوفر الوقت
و المهم مانو يسيبنى العب
:D:D:D

smsmpc
03-12-2013, 18:23
سبب عدم لجوء الكثير من اللاعبين الى أجهزة الكونسولز هي التكلفة العالية لهذة المنصة : من سعر الألعاب و اشتراك الأون لاين على عكس منصة الحاسب اذا قررت شراء لعبة ما ستكون أقل من نصف ثمن اللعبة على أجهزة الكونسولز . و لا يوجد اشتراك اون لاين في الحاسب .. فمنصة الحاسب تعتبر المنصة الإقتصادية للكثير من اللاعبين ( و أحترم فعلا منصات الكونسولز )

McLaren
03-12-2013, 19:02
@bubaline
PS4 هيكون سعره في حدود 3310 جنيه مصري

تقدر تجمّع جهاز ب 3310 جنية يستمر معاك أكثر من 7 سنين ؟

smsmpc
03-12-2013, 19:06
@bubaline

ما اظنش ان سعرة هايبقى كدة .. مش هايقل عن 4500 او 5000

bobaline
03-12-2013, 19:16
@bubaline

اخي الكريم بالطبع يمكنني تجميع جهاز بهذا المبلغ يستمر معي ل 7 سنين لكن بشرط
وهو ان العب العاب الفيديو جيم على جهازي بنفس اعدادات البلايستشن
اي ان اعدادات اللعبة على جهاز الحاسب تكون بنفس مستوى جرافيك اللعبة على البلايستشن وليس اكثر
فمثلا لعبة باتل فيلد 4 على الحاسب بمستوى الهاي وليس الاكسترا نفس جرافيك اللعبة على البلايستشن
اتمنى ان تكون فكرتي قد وصلت اليك
وشكرا

Elhariri
03-12-2013, 19:21
اخوى سعر ps4 فى مصر ب 6900 مصرى

soul_
03-12-2013, 20:45
بعد رؤية مقاطع الفيديو على اليوتيوب لاجهزة الاكس بوكس 1 والبلاستيشن 4 يستطيع اجهزة الكنسول تشغيل الالعاب الحاليه وانا كنت اشاهد لعبة باتل فيلد 4 بشكل كبير على الكنسول واجمع الكثير ممن كنت اشاهدهم انه لا يوجد فرق في الجرافيك بين اجهزة الكنسول والكمبيوتر في لعبة باتل فيلد 4 على اعدادات الالترا وايضا لا ننسى اجهزة الكنسول حاليا تشغل الالعاب ب 60 فريم وليس 30 مما اعطى اللعبه سلاسه كبيره جدا
اجهزة الكنسول الجديده بصراحه مع اني لا احبها وانا من مستعملي pc ولن اغيره ولكنها تفوقت على نفسها وتطورت تطور جيد جدا عن الاجيال السابقه ويستحق الاقتناء لاصحاب الميزانية الضعيفه او المتوسطه
بس كمان لا ننسى اسعار الالعاب كل لعبه لازم تشتريها عشان تلعبها
اما الحاسوب لن يقيدك كما نعلم جميع الالعاب يتم تكريكها بسهوله وتحصل عليها مجانا ولكنك في نفس الوقت تحرم من ميزة الاونلاين انا عن نفسي افضل الحاسوب لسببين فقط
الاول امكانية استعماله في اغراض اخرى غير الالعاب وهيه لا تحصى ولا تعد في كل شئ تقريبا
الثاني امكانية لعب اي لعبة مجانا دون الحاجه لشرائها الا العاب معينه جمالها في الاونلاين الخاص بها مثل بتل فيلد 4 وكود جوست ولعبة جديده هتنزل حاسس ان ليها مستقبل كبير جدا اسمها titanfall

bobaline
03-12-2013, 21:59
بعد رؤية مقاطع الفيديو على اليوتيوب لاجهزة الاكس بوكس 1 والبلاستيشن 4 يستطيع اجهزة الكنسول تشغيل الالعاب الحاليه وانا كنت اشاهد لعبة باتل فيلد 4 بشكل كبير على الكنسول واجمع الكثير ممن كنت اشاهدهم انه لا يوجد فرق في الجرافيك بين اجهزة الكنسول والكمبيوتر في لعبة باتل فيلد 4 على اعدادات الالترا وايضا لا ننسى اجهزة الكنسول حاليا تشغل الالعاب ب 60 فريم وليس 30 مما اعطى اللعبه سلاسه كبيره جدا
اجهزة الكنسول الجديده بصراحه مع اني لا احبها وانا من مستعملي pc ولن اغيره ولكنها تفوقت على نفسها وتطورت تطور جيد جدا عن الاجيال السابقه ويستحق الاقتناء لاصحاب الميزانية الضعيفه او المتوسطه
بس كمان لا ننسى اسعار الالعاب كل لعبه لازم تشتريها عشان تلعبها
اما الحاسوب لن يقيدك كما نعلم جميع الالعاب يتم تكريكها بسهوله وتحصل عليها مجانا ولكنك في نفس الوقت تحرم من ميزة الاونلاين انا عن نفسي افضل الحاسوب لسببين فقط
الاول امكانية استعماله في اغراض اخرى غير الالعاب وهيه لا تحصى ولا تعد في كل شئ تقريبا
الثاني امكانية لعب اي لعبة مجانا دون الحاجه لشرائها الا العاب معينه جمالها في الاونلاين الخاص بها مثل بتل فيلد 4 وكود جوست ولعبة جديده هتنزل حاسس ان ليها مستقبل كبير جدا اسمها titanfall

شكرا اخي الكريم لك على ردك
لكني اخي سأعقب على كلامك بنقطتين
اولهما انك ذكرت انه لا يوجد فرق بالجرافيك بين اجهزة الكونسولز الحديثة والكمبيوتر وخاصة في لعبة باتل فيلد 4 صاحبة الجرافيك القوي وهذا صحيح لكن اخي لكي تشغل هذه اللعبة على الالترا بجهاز الحاسوب فانك لا تحتاج لكرت خارق فبطاقة مثل r9 270x او 7870 وحتى 7850 قادر على تشغيلها على الالترا مع معالج من نوع i3 بكل سهولة وبساطة وكلنا يعلم ان ps4 و xbox 1 قوة الجرافيك التي تعطيهما يوازي بطاقة 7850 على حسب علمي.

ثاني نقطة انك ذكرت ان اجهزة الكونسول يمتلكها اصحاب الميزانيات الضعيفة او المتوسطة , من اجل ذلك سأقوم لك بحسبة صغيرة لجهاز كمبيوتر قادر على تشغيل الباتل فيلد 4 على الالترا يوازي قوة البلايستشن 4 الذي سعره في مدينتي 750 دولار وذلك كالتالي:
بطاقة Sapphire Radeon HD 7870 GHZ Edition OC 2GB GDDR5 سعرها = 240 دولار
معالج Intel Core i3 3220 3.3Ghz 3MB سعره =140 دولار
ذاكرة G.Skill 4GB DDR3 1600Mhz سعره= 54 دولار
باور SeaSonic 600W Active PFC 80+ 12cm Fan سعره= 94 دولار
هارد Western Digital Caviar Blue WD5000AAKX 500GB سعره= 66 دولار
ماذربوردGigabyte H61M-DS2 s1155 Core i3/i5/i7 سعره=65 دولار
المجموع هو 659 دولار

اي انه ارخص من البلايستشن 4 واشمل بالاستعمال منه وسيصمد لفترة تساوي البلايستشن 4 لكن بنفس مستوى جرافيك الكونسلز

soul_
03-12-2013, 23:25
اولهما انك ذكرت انه لا يوجد فرق بالجرافيك بين اجهزة الكونسولز الحديثة والكمبيوتر وخاصة في لعبة باتل فيلد 4 صاحبة الجرافيك القوي وهذا صحيح لكن اخي لكي تشغل هذه اللعبة على الالترا بجهاز الحاسوب فانك لا تحتاج لكرت خارق فبطاقة مثل r9 270x او 7870 وحتى 7850 قادر على تشغيلها على الالترا مع معالج من نوع i3 بكل سهولة وبساطة وكلنا يعلم ان ps4 و xbox 1 قوة الجرافيك التي تعطيهما يوازي بطاقة 7850 على حسب علمي.

ثاني نقطة انك ذكرت ان اجهزة الكونسول يمتلكها اصحاب الميزانيات الضعيفة او المتوسطة , من اجل ذلك سأقوم لك بحسبة صغيرة لجهاز كمبيوتر قادر على تشغيل الباتل فيلد 4 على الالترا يوازي قوة البلايستشن 4 الذي سعره في مدينتي 750 دولار وذلك كالتالي:
المجموع هو 659 دولار

اي انه ارخص من البلايستشن 4 واشمل بالاستعمال منه وسيصمد لفترة تساوي البلايستشن 4 لكن بنفس مستوى جرافيك الكونسلز

بالنسبه للنقطه الاولى هل رأيتني ذكرت ان اللعبه على الالترا تحتاج لمواصفات جهاز خارقه انا وضحت لك نقاط قوة في الكنسول الجديد ونقاط ضعف لا اكثر ولا اقل
النقطه الثانيه لا تقارن الحاسوب اصلا ب اجهزة الكنسول لسبب بسيط وهو
المقارنه لا تتم من خلال لعبه وحده هل تضمن ان جهازك سيقوم بتشغيل جميع الالعاب القادمه على اعدادات ممتازه ومشابه للكنسول ل 4 سنين قادمه هذا مستحيل بعكس الكنسول والسبب في ذلك ان الالعاب تكون مصممه لتتنناسب مع الكنسول للسنوات القادمه وليست مصصمه للتناسب مع جهاز ال pc فأغلب الالعاب هيه بورت من اجهزة الكنسول صممت خصيصا للكنسول
لهذا السبب يضطر صاحب ال pc بالتحديث بين كل فتره واخرى لتشغيل الالعاب باعدادات جيده وبالتألي تكلفة اضافيه على مدى الزمن

Madrid700
04-12-2013, 00:06
شكر لك اخى على الموضوع بما فية من مجهود وايضا يضم تساؤلات كثيرة و احب ان اقول اننى اذا اخترت اى من اجهزة الكونسول او الكمبيوتر فقط للالعاب ساختار اجهزة الكونسول وتحديدا جهاز Xbox ولكننى افضل الكمبيوتر فى اشياء كثيرة اخرى غير الالعاب لذلك اهتم واحتفظ بة ولكن بالفعل اذا نظرنا فى موضوع الالعاب على المدى البعيد بالنسبة للكمبيوتر فانا مضطر ان اغير اجزاء فى الجهاز من حين للاخر وبالفعل حدث معى ذلك مرات كثيرة لكى استطيع ان العب لعبة معينة على الكمبيوتر

eyes of hell
04-12-2013, 01:21
اولا احب ان احييك علي الموضوع الاكثر من رائع لانك باللغه العاميه كده جيت علي الجرح انا في مكان مفهوش ناس فاهمه كويس في الهاردوير وبالتالي لما جيت اشتري كارت شاشه ومكنتش اعرف من سنتين الفرق بين ddr3 و ddr5 واحد الله يسامحه لبسني في نفيديا gt210 فالمشكله في رايي جهل فئة من الناس اللي شغالة في المجال ده فانا عندي في مصر بتلاقي التوكيلات والشركات الكبيره متركزة في القاهره والاسكندريه ولو انت من مكان بعيد دور بقي علي الشحن فده فعلا اكتر شيء بيضايق الواحد و خلاني افكر في ps4 بس ده قبل مشوف سعره امبارح في احد المواقع وانا مش شايف ان في مشاكل بتواجه pc طالما اقوي الالعاب مازالت بتصدر ليه واما عن استفسارات الاعضاء فانا علي العكس تماما شايف ان المشرفين بيحاولو يريحوا اللي بيسال وفي بعض الناس بتقول مثلا تجربتها مع شركة كذا او كذا سواء بالايجاب او بالسلب وهدفها المساعده ليس الا. بل وان الواحد مكنش هيعرف اي حاجه عن الهاردوير الا من خلال الاستفسارات والردود اللي في المنتدي هنا ونهاية انا شايف ان pc افضل حتي لو اتجهت بعض اشركات لمنصات تانيه ومره تانيه شكرا علي الموضوع وتحياتي لحضرتك ولجميع الاعضاء

McLaren
04-12-2013, 09:42

المجموع هو 659 دولار

أشكرك على ردّك

ولكن أسمح لى أن أصحح لك أن
PS4 سعره سيكون 1800 ريال سعودى أي 480$ في الشرق الأوسط (3500 جنية مصري)

مصدر الخبر: الموقع الرسمي لبلاى ستاشن الشرق الأوسط:
https://ae.playstation.com/ps4/ (به أسعار دول عربية أخرى)

علماً بأنه سُيطلق بهذه الأسعار يوم 13 ديسمبر 2013 في الشرق الأوسط
أي بعد 9 أيام من الآن....

bobaline
04-12-2013, 11:18
أشكرك على ردّك

ولكن أسمح لى أن أصحح لك أن
PS4 سعره سيكون 1800 ريال سعودى أي 480$ في الشرق الأوسط (3500 جنية مصري)

مصدر الخبر: الموقع الرسمي لبلاى ستاشن الشرق الأوسط:
https://ae.playstation.com/ps4/ (به أسعار دول عربية أخرى)

علماً بأنه سُيطلق بهذه الأسعار يوم 13 ديسمبر 2013 في الشرق الأوسط
أي بعد 9 أيام من الآن....

شكرا لك اخي الكريم على توضيحك لكن سبق وان ذكرت ان هذا السعر الذي وضعته في المدينة التي اقيم بها وبقية اسعار الهاردوير كذلك
ولكني لا اظن ان سعره في الشرق الاوسط كما ذكرت ؟؟!!
فكما نعلم ان المواقع الرسمية تضع سعر مختلف عن سعر السوق في بلداننا والدليل اسعار كروت الشاشة في مواقعها الرسمية ارخص بكثير من سعر السوق
وشكرا لك اخي الكريم على مشاركتك

mahmoudkamall
04-12-2013, 12:50
انا مقرتش الموضوع كله لانه طويل بس تسلم ايديك ومجهودك مشكور

قيصر الجزائر
09-12-2013, 19:57
السلام عليكم ممكن استفسار حول - 1- ماهو الفرق بين كابل hdmi و mini hdmi
2- شو رايكم بكارت جرافيك هذه هل هي تصلح للالعاب 2013 - 2014 : carte graphique msi gtx 570
3 - وشو رايكم بمواصفات هذا الجهاز : Cpu intel core i7 920 carte mere Msi x58 platinum ram G.SKILL 6GB ddr3 avec une carte graphique msi gtx 570 et boite alim Corsair TX750W boitier cooler master 690 lecteur dvd disque dur 500go
وجزاكم الله خيرا

بن بوزيد
09-12-2013, 20:11
لاتنسى لما تقول جهاز الكنسول اعمل حسابك تشتري معاه تلفزيون تتفرج فيه ولا شاشة كمبيوتر

ولا تنسى ان الكمبيوتر متعدد الاستعمالات وايضا لاتحتاج الى امكانيات عالية لتشغيل الالعاب على

الاعدادات المتوسطة

بن بوزيد
09-12-2013, 20:13
السلام عليكم ممكن استفسار حول - 1- ماهو الفرق بين كابل hdmi و mini hdmi
2- شو رايكم بكارت جرافيك هذه هل هي تصلح للالعاب 2013 - 2014 : carte graphique msi gtx 570
3 - وشو رايكم بمواصفات هذا الجهاز : Cpu intel core i7 920 carte mere Msi x58 platinum ram G.SKILL 6GB ddr3 avec une carte graphique msi gtx 570 et boite alim Corsair TX750W boitier cooler master 690 lecteur dvd disque dur 500go
وجزاكم الله خيرا
570 لا انصحك به لانه استهلاكو عالي وادائو اقل وفيه نسخ ارخس واقوى واقل استهلاك مثل 760

قيصر الجزائر
09-12-2013, 20:15
طيب وماهو رايك بالجهاز وكم بيكون ثمنه عندنا

بن بوزيد
10-12-2013, 06:18
رايي ان اللوحة الام وكرت الشاشة والمعالج موديل قديم من الجيل الاول يعني استهلاك طاقة اكثر وحرارة اكثر

وسعرهم يكون غالي الافضل تشتري الجديد اما السعر فلا اعلم كم سعر المعالج مثلا لانه قليل تلقى مثله

واللوحة الام يعني اذا حصلت مشكلة في اللوحة متقدرش تشري غيرها مش متوفرة

قيصر الجزائر
10-12-2013, 21:37
شكرا جزيلا على النصيحة وطيب شو رايك بهذا الجهاز وممكن تعطيني مواصفات جهاز ممتاز لو سمحت:
PROCESSEUR: AMD FX-8 Eight Core 8120 Black Edition Socket AM3+
Specifications:
RAME: Corsair Vengeance mémoire - 8 Go : 2 x 4 Go
CARTE MERE: MSI 990FXA-GD80
ALIMENTATION: TECH POWER 730WATT
CARTE GRAPHIQUE: SAPPHIRE RADEON HD6970 2GO DDR5
BOITIER: COOLER MASTER HAFX
DSQUE DUR: SEAGATE 1To SATA 3