المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار جديدة مسربة معمارية NVIDIA الجديدة Maxwell قادمة ...

unexpected
10-12-2013, 16:59
السلام عليكم

جميعنا كنا نسمع اخبار عن معمارية Maxwell الخاصة بشركة NVIDIA للبطاقات
وكما سمعنا ان هذة المعمارية ستقدم طفرة جيدة في الاداء عن الجيل السابق وليس مثل ما حدث بين جيل GTX 6xx وجيل GTX 7xx
وجميعنا سمعنا انة مع هذة المعمارية ستأتي بشيئ جديد وهي مدمجة ببعض نواه ARM بجانب نواه GPU العادية ولكن سيتم استخدام نواه ARM في بعض عمليات General Purpose وهي تشبة عملية GPGPU
الموعد المحدد تقريبا على حسب التسريب هو شهر 3 من عام 2014

Dr_Hema2017
10-12-2013, 17:06
مشكور أخي على الخبر....هل هتكون البطاقات بدقة تصنيع جديدة و الا برضو 28 نانوميتر ؟

bobaline
10-12-2013, 17:19
مشكور أخي على الخبر....هل هتكون البطاقات بدقة تصنيع جديدة و الا برضو 28 نانوميتر ؟

معمارية الـــــ Maxwell اخي الكريم ستأتي بدقة تصنيع 20nm وهذا كما ذكرت شركة NVIDIA والله اعلم
واذا صدقت انفيديا بكلامها بأن هذه المعمارية ستاتي بضعف معادلة الأداء مقابل استهلاك الطاقة عن الجيل الحالي فهذا يعتبر شيء ممتاز وتقدم جميل
فلننتظر ونرى هل سيشتعل سوق البطاقات الرسومية ونرى ايضا شيء جديد من AMD ام نرى بطاقات مماثلة للجيل الحالي

unexpected
10-12-2013, 17:19

حتى الان الامر ليس معروف بنسبة 100%
بعض المصادر تقول انة ممكن يتم اصدارات اولية وخصوصا التي ادائها متوسط تأتي بدقة تصنيع 28NM وبطاقات الفئة القوية تأتي بدقة تصنيع 20NM
والاخر يقول انة ممكن يكون اول الاصدارات بدقة تصنيع 28NM وبعد مدة اصدارات 20NM
واخرى تقول انة الاجهزة المحمولة ستكون بدقة تصنيع 28NM والبطاقات الخارجية 20NM
او ان كل البطاقات تأتي بدقة تصنيع 20NM
جميع هذة الامور تسريبات ولا يوجد شيئ مأكد عن دقة التصنيع حتى الان

هذه المعمارية ستاتي بضعف معادلة الأداء مقابل استهلاك الطاقة عن الجيل الحالي
هذا الكلام فعلا تم ذكرة كثيرا

Dr_Hema2017
10-12-2013, 17:36
مشكورين على التوضيح :)

mahmoudkamall
10-12-2013, 18:53
حلوة اخبارك يا حنا اوى ونتمنى بس موضوع السعر بتاع انفيديا يتظبط اصلى بقيت احب انفيديا بس دايما amd بتجبرنا نكون فى معسكرها سعر مقابل اداء

Marceleos
10-12-2013, 20:56
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا على الخبر اخي حنا

لكن هنالك جانب سي دائما لدى انفيدا الا وهو السعر الذي اتوقع انه سيرتفع كثيرا ان جات البطاقات بدقة 22
توقعي والله اعلم انها ستتاخر اكثر عن الموعد بسبب دقة تنصيع جديدة غالبا ستواجههم في البداية مشاكل

AhmedSeif
10-12-2013, 21:47
مشكور على الخبر اخ حنا
ولكن هل دمج نواة ARM ونواة GPU ستقدم جديد لمحبى الالعاب ام فوائدها تقتصر على البرامج؟

unexpected
11-12-2013, 01:21
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا على الخبر اخي حنا

لكن هنالك جانب سي دائما لدى انفيدا الا وهو السعر الذي اتوقع انه سيرتفع كثيرا ان جات البطاقات بدقة 22
توقعي والله اعلم انها ستتاخر اكثر عن الموعد بسبب دقة تنصيع جديدة غالبا ستواجههم في البداية مشاكل

على حسب علمي ان شركة نقيديا عندما انتقلت من دقة تصنيع 40NM الى 28NM لم تواجة مشاكل
وعلى حسب ما ارى ان التسريبات من فترة كبيرة تقول ان البطاقات قادمة في الربع الاول لهذا ليس من الضروري ان تتأخد والله اعلم

مشكور على الخبر اخ حنا
ولكن هل دمج نواة ARM ونواة GPU ستقدم جديد لمحبى الالعاب ام فوائدها تقتصر على البرامج؟
لا استطيع انا ارد عليك اجابة دقيقة لانك كما تعلم اننا لا نعرف الكثير عنها حتى الان
لكن نفيديا كانت تقول ان هذة المعمارية فعلا ستقدم فرق جيد في الاداء عن البطاقات الحاليا وعلى الاقل ستقدم فرق مثل الفرق الذي قدمتة من معمارية Fermi الى معمارية Kepler وجميعنا يعلم ان الفرف فعلا كان جيد بين تلك المعماريات
وفي الاخير لننتظر ونرى والامور ستوضح بشكل اكبر

MOBH
11-12-2013, 04:18
مشكور على الخبر اخ حنا
عمليات GPGPU تستخدم في المحاكاة الفيزيائية في الألعاب
مثل حركة المياه والملابس وتفاعل الأجسام مع بعضها ومع الرياح

™ The Rock
11-12-2013, 10:02
كده نستني بقي الجيل الجديد ومشتريش بطاقه حاليا
خصوصا اني ناوي اشتري ps4 اوفر الفلوس ليه

unexpected
11-12-2013, 10:06
كده نستني بقي الجيل الجديد ومشتريش بطاقه حاليا
خصوصا اني ناوي اشتري ps4 اوفر الفلوس ليه
من رايي في الوقت الحالي لا حاجة ابدا لشراء بطاقة من الفئات القوية ومرتفعة الثمني لان الالعاب التي صدرت في اواخر عام 2013 ليست بتلك الالعاب التي تحتاج الى بطاقات جبارة ومن يريد ان يشتري يشتري حاليا شيئ من الفئة العادية لحين ظهور الماكسويل
طبعا انا اتكلم للناس التي تحب ان تشتري من نفيديا والكلام ليس موجة لك وانما للافادة

dr.ahmed shahin
11-12-2013, 14:32
استحالة نيفيديا تبدا الاول باصدار دقة تصنيع اقل .
Amd دائما تأتي بالجديد

DRDeAtH
11-12-2013, 15:38
مشكور على الخبر

prince2012
13-12-2013, 18:22
بارك الله فيك على الخبر الرائع