المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : nvidia optimus و تبريد اللاب توب

Muhammed Magdy
20-12-2013, 01:22
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أمتلك لاب توب Lenovo IdeaPad Z580‎ ، منذ سنة عندما أشتريته أول مرة كنت بالكاد لا أسمع صوتاً للمراوح وكانت تخرج هواء باراً، ومع الوقت وثقل البرامج والتطبيقات المستخدمة عليه بدأت أسمع صوت للمروحة وتهنيجات كثيرة خصوصاً عندما أشغل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، ليست المشكلة في كل ماسبق فهو طبيعي، ولكن أعتقد أن هناك خلل في نظام التبريد لأنه أصبح لا يعمل وخصوصاً بأن اللاب مزود بخاصية Efficient thermal dissipation عندما أشغلها أسمع صوت المراوح و تخرج صهداً خصوصاً في الصيف، هذا بخصوص الجزأ الأول، الجزأ الثاني بأنني علمت من أحد الأخوة بأن لابتوبي يحتوي على خاصية nvidia optimus والتي تقوم فكرتها ببساطة على وجود بطاقتين عرض في الجهاز المحمول الأول للاستخدامات العامة وذو أداء متواضع وبالتالي اقل استهلاكاً للكهرباء، والآخر للاستخدامات التي تحتاج أداءً قوياً وبطبيعة الحال تستهلك كهرباءً أكثر، وأنا بالكاد لا أستخدم أحدى البطاقات فحاولت البحث عن برنامج شبيه ب Bumblebee على الويندوز ولم أجده، ياريت اللي يعرف يفيدني وجزاكم الله خيراً

kingtifass
20-12-2013, 01:27
ما معنى ان نظام التبريد لا يعمل ؟
هل المروحة لا تعمل
ارفع صورة لبرنامج HWmonitor (https://www.cpuid.com/softwares/hwmonitor.html)توضح حرارة الجهاز
بالنسبة للجرز الثانى اسال فى قسم البطاقات افضل :)

ahmed_BF4
20-12-2013, 02:00
اخى بالنسبة للجزء الثانى ... انا اعتقد ان اللاب بتاعك يأتى ب خاصية السويتشبل Switchable graphics card وده موجزد على الموقعفى مواصفات اللاب ... الفكرة مش كارتاين شاشة الفكرة ان للاب فيه 2 شيب
واحدة انتل واعتقد ان ان نوعها intel hd garphics 4000
والثانية nivdia GT 630M/635M 1GB/2GB vram
كل الموضوع عند استخدام احد التطبيقات التى تحتاج الى قوة جارفيك كالالعاب او برامج التصميم قم بتشغيل التطبيق على النيفديا اما بقاى التطبيقات كالخاصة بالنت و تغشيل الفلام والبرامج الاخرى قم بتشغيلها ع الانتل ...
وممكن اى اخ عنده نفيديا يقدر يساعدك فى الطريق لان انا AMD :)

Muhammed Magdy
20-12-2013, 12:41
ما معنى ان نظام التبريد لا يعمل ؟
هل المروحة لا تعمل
ارفع صورة لبرنامج HWmonitor (https://www.cpuid.com/softwares/hwmonitor.html)توضح حرارة الجهاز
بالنسبة للجرز الثانى اسال فى قسم البطاقات افضل :)
لم أقصد المروحة، ولكن أقصد إنها لا تعمل مثل السابق "الهواء البارد" وغالباً بسبب إستخدام البطاقتين في كل الإستخامات لذلك سألت عن خاصية nvidia optimus و هذة صورة HWmonitor

https://i899.photobucket.com/albums/ac192/Muhammed_Pro/Erros/HWmonitor_zps963428ef.png

Muhammed Magdy
20-12-2013, 12:44
اخى بالنسبة للجزء الثانى ... انا اعتقد ان اللاب بتاعك يأتى ب خاصية السويتشبل Switchable graphics card وده موجزد على الموقعفى مواصفات اللاب ... الفكرة مش كارتاين شاشة الفكرة ان للاب فيه 2 شيب
واحدة انتل واعتقد ان ان نوعها intel hd garphics 4000
والثانية nivdia GT 630M/635M 1GB/2GB vram
كل الموضوع عند استخدام احد التطبيقات التى تحتاج الى قوة جارفيك كالالعاب او برامج التصميم قم بتشغيل التطبيق على النيفديا اما بقاى التطبيقات كالخاصة بالنت و تغشيل الفلام والبرامج الاخرى قم بتشغيلها ع الانتل ...
وممكن اى اخ عنده نفيديا يقدر يساعدك فى الطريق لان انا AMD :)

بالفعل ولذلك بحثت كثيراً عن البرنامج ولم أجده

ahmed_BF4
21-12-2013, 00:48
بالفعل ولذلك بحثت كثيراً عن البرنامج ولم أجده
اى برنامج اخى تقصد انا لم اشير الى اى براج فى كلامى فقط سطب التعريف الخاص بنوع كارتك النيفديا و ان شاء الله اذا ضغط كليك يمين على سطح المكتب ستجد ما يسمى تقريبا ( nivdia control center ) وهو نافذة تتيج لك التحكم فى اعدادات الخاصة بنيفديا و التطبيقات التى تشغلها عليه

Muhammed Magdy
21-12-2013, 09:38
أنا أقصد برنامج يتيح لي التحكم في خاصية
nvidia optimus ، وهي غير موجودة في nivdia control center