المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطاع الاول ومشكلة مع البادسيكتور هل لها حل ؟

Mostafa Ismail
28-07-2006, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . . .

لدي هارد QUANTUM مصاب ببادسيكتور في القطاع الاول MBR وكلما عملت له Surface Scan ببرامج كثيرة منها برنامج HDD Regeneator يعمل Recover للبادسيكتور ولكن كلما حاولت انزال ويندوز علي الهارد برجع مرة ثانية البادسيكتور ولا يستطيع انزال الويندوز

احيانا ينزل الويندوز ويشتغل الهارد تمام لفترة اسبوع او عشرة ايام ولكن بعد هذه الفترة يقع الويندوز مرة ثانية ويرجع البادسيكتور مرة تاني

وللعلم انا حاولت اصلاحه ببرامج كثيرة لكن لا يوجد فائدة هيه هيه الحكاية مفيش تقدم خالص

يعني كدة ارمي الهارد وارتاح رغم ان الهارد بحالة جيدة الا من البادسيكتور ديه

abu zeed abbasi
28-07-2006, 22:29
يعني كدة ارمي الهارد وارتاح رغم ان الهارد بحالة جيدة الا من البادسيكتور دي
الله يعوض عليك... كل من عليها فان

Mostafa Ismail
30-07-2006, 21:38
يا اخوني لقد بحثت في المنتدي علي مثل هذه المشكلة ولم اجد

ارجو لو احد يعرف يخبرني او حتي يدلني علي وصله فيها نفس مشكلتي

اخي abu zeed abbasi هل معني كلامك انه لا يوجد حل

mohamed2121
31-07-2006, 22:51
HDD Regeneator هذا هو البرنامج الاقوى للباد سكتور حاول تقسمه وتلغلى الجزء الاول التالف

شركة السعدني
01-08-2006, 00:56
انا عندي حل انا كان يصادفني المشكله دي في شغلي بس الحل والله اعلم ان كان مجدي لفترة طويله ولا لا لان الناس اصحاب الهاردات مكنتش بشوفهم بيرجعو تاني
كنت بحل المشكله دي ببرنامج بيشتغل من الدوس وهو احد اصدارت البارتش ماجيك القديمه
كل ما تعمله تشغل البرنامج من الدوس على اسطوانه بوتيبل وتدوس على البرفينانس في
البرنامج وتعلم على مربع اسمه (allow clastures for xp)وتنزل ويندوز اكس بي بروفيشنال
وتنتهي المشكله بس مش عارف المشكله بتزول ولا بيسقط الويندوز بعد فترة
والله المستعان

فلوبي
01-08-2006, 02:22
صادفتي نفس المشكلة على هارد نوعية ماكستور وهو ياتي مع جهاز ديل

المهم انني فرمتت وتخلصت منها وبعد فترة بسيطة رجعت نفس المشكلة وتعطل نظام التشغيل

وتوجهت للصيانة عند وكيل ديل وقالوا لي لا فائدة لان البادسكتور في boot sectir حسب ما يدعون وانه الافضل تبديل الهارد

واشتريت اخر جديد لكن من مكان غير الوكيل واستخدمت القديم بعد فرمتته كهارد ثانوي لا ينفع للنظام فقط التخزين عليه

OM_BU7
01-08-2006, 10:18
الأخ العزيز السائل،
تحية طيبة
الباد سكتور يقسم إلى نوعين (physical) و(logical) النوع الأول (physical) يكون بإصابة سطح القرص بضرر بحيث لا يمكن الكتابة عليه .. وهذا بالتأكيد لا يصلح .. النوع الآخر وهو (logical) وهو النوع الأكثر شيوعا ويحدث بسبب عدم انتظامية مغناطيسية القرص نتيجة لعملية القراءة والكتابة المتكررة، شدة الفولتية المفاجئة، الفايروسات.

هناك برامج معينة تعيد تنظيم مغناطيسية القرص ... منها (HD Regenerator) ,(Disk Repair) .... بالإضافة إلى برامج (Low Level Format) أو ما يقال له (Zero Fill) وتوجد هذه البرامج بمواقع الشركة المصنعة للهارد نفسه ... أو يمكن البحث عنها بالإنترنت ولكن لكل نوع هارد برنامج خاص به.

مع التحية

int_aaasoft
01-08-2006, 17:30
جرب أسطوانه هيرنز 7

Mostafa Ismail
02-08-2006, 20:22
شكرا لكم يا اخواني علي ردودكم واقتراحاتكم .

اعتقد انه فعلا لا يوجد حل فأصابة اول قطاع MBR ببادسيكتور او فيرس ينهي الهارد تماما

للعلم ان اسمع ان كثير من الاعضاء يستخدمون برنامج Partition Magic في عمل Recover for Badsector مع انني عملت علية كثيرا وكل ما اعرفة عنه انه يستخدم في تقسيم الهارد وعمل تصليح لل Cluster

فعلا اخي برنامج HDD Regenerator من افضل البرامج لعمل Recover for badsector ولكنه لم يحل بالطبع هذه المشكلة

dishna66
03-08-2006, 03:41
أخى الكريم ببرنامج بارتشن ماجيك اعمل فحص للبارتشن الذى لديك لتعرف البارتشن المصاب بالباد سيكتور ولنفترض أولا حسب كلامك أن البارتشن الأول فى الهارد من بدايته مصاب بالباد ومساحة البارتشن 5 جيجا مثلا
قم بعد ذلك ببرنامج HDD Regenerator

لتعرف حدود المساحة الى التى بها قطاعات تالفة أثناء عملية الاصلاح والفحص ولتكن 100 ميجا الأولى هى المساحة المصاب بالباد ما أقصد هنا أن أول جزء مصاب بالباد هو الميجا الأولى فى البارتشن وأن اخر جزء مصاب هو عند 100 ميجا دعه يكمل الفحص حتى ينتهى من البارتشن كاملا أى 5 جيجا حتى تطمئن أنه لايوجد مساحات تالفة بالباد أكثر من 100 ميجا الأولى وبعد الانتهء من البارتشن قم بالخروج من البرنامج واذهب الى بارتشن ماجيك
وهناك خطوة هامة قبل ذلك انقل اى ملفات هامة لديك من هذا البارتشن الى بارتشن أخر
من خلال البارتشن ماجيك قم بتغيير حجم البارتشن الأول وقم بعمل بارتشن حدوده 150 ميجا هذا زيادة تأمين للمساحة المصابة بالباد وحجمه 100 ميجا وبعد الانتهاء من البارتشن بحجم 150 ميجا قم بعمل المساخة الباقية من البارتشن وقدها 3850 ميجا بارتشن جديد . ثم قم بفرمتة البارتشن 150 ميجا ثم قم بالغاءه , وقم بفرمتة البارتشن 3850 واختياره set active partition لتحميل الويندوز عليه ثم احفظ اعادادتك وقم بالخروج .ثم قم بتحميل الويندوز ولكن كن حذرا لا تقم بفرمته الهارد كاملا لان هذا سيعيد التعامل مع المساخة الملغاة بسبب الباد وهى 150 ميجا

dishna66
03-08-2006, 03:47
معلومة اضافية سقوط الويندوز ليس دائما يكون السبب الباد سيكتور و خلل الرامات ايضا يسبب ذلك

Mostafa Ismail
03-08-2006, 13:16
شكرا لك اخي dishna66

يمكن عمل طريقتك في حالة لو جزء من الهارد غير المستر بوت اول قطاع في الهارد
فعلي حسب معلوماتي ان او قطاع لا يمكنك تغيرة بقطاع اخر واذا تلف بأي شئ فيرس او باد تلف الهارد كلة وهذا ينطبق ايضا علي آخر قطاع في الهارد

dishna66
04-08-2006, 01:00
شكرا لك يا اخى الكريم ولكن فى الحقيقة لقد فعلت ما أخبرتك به من قبل وحذفت 50 ميجا الأولى من الهارد لوجود باد سيكتور بتلك المساحة بناء على فحص HDD Regenerator وباستخدام نفس الطريقة وقمت بتحميل الملينيم ومن بعده الاكس بى ولازال الهارد يعمل بكفاءة أما مسألة الفيرس والاصلاح لهذا القطاع فاعتقد انها متاحة ولقد جربتها ايضا , على أية حال شكرا جزيلا لردك الكريم

Mostafa Ismail
04-08-2006, 19:53
اذا كان تصليح المستر بوت ريكود متاح يبقي المشكلة اللي عندي ليست كذلك
الذي يحدث معي بالظبط هو انني اعمل Recover لاول 100 ميجا تقريبا في الهارد ببرنامج HDD Regenerator ويعديها البرنامج بمنتهي السهولة مما يثبت ان الباد ليست قوي علي خلاف بعض البادات لا يستطيع عمل عليها Recover وطبعا باقي الهارد سليم وبعد ذلك اعيد عليه مرة ثانية للتأكد وفعلا يكون اتعمل للباد Recover سليم

اما بقي المشكلة عندما انزل ويندوز سواء اكس بي او ملينيوم عندما يكون في نص التحميل يقف التحميل و الجهاز كلة مما يضطرني اعيد تشغيل الجهاز

وبعد ذلك اكتشف ان الباد اللي اتعملوا Recover رجع تاني (وهلومه جرا )
وعلي فكرة انا حذفت هذا الجزء ولكن مفيش فائدة لدرجة انني جربت احذف 1جيجا وبعد ذلك 10 جيجا بحالهم برضة مفيش فائده مع انني كشفت علي بقية الهارد ببرامج كتيرة منها برنامج ل IBM Surface Scan لكن مفيش فائده

ده اللي خلاني اقول ان المشكله في البوت سيكتور

محمد عبد المنعم
04-08-2006, 20:55
بسم الله
الهارد بتاعك مشكلته محلولة
في برنامج اسمه Disk Patch هوه هيحل المشكلة
وانا هارفعهولك في المرفقات
عبارة عن ملف بصيغة NRG انسخه مباشرة على برنامج نيرو
واعمل ريستارت للجهاز وبوت من الاسطوانة اللي انت عملتها
البرنامج هيشتغل معاك
علشان تعرف ازاي تتعامل مع البرنامج انا هبعتلك كمان الشرح بتاعه
وأنا في انتظار رأيك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد عبد المنعم
06-08-2006, 12:29
شكرًا للجميع حسن الرد

Mostafa Ismail
06-08-2006, 23:14
شكرا لك اخي محمد

ولكني جربت هذا البرنامج من قبل ولم اصل الي اي نتيجة معه

علي العموم سأجربه مرة ثانية وسأخبرك بالنتائج

Mostafa Ismail
07-08-2006, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . . .

اخي محمد اليك بنتائج
لقد عملت Analyze Disk & Repair ولم ينتج عن ذلك اي اخطاء
وعملت ايضا Surface Scan (RO) ونتج خطأ واحد
اما Surface Scan (RW) و Wipe فقد علق الجهاز مما اضطرني اعمل اعاده تشغيل للجهاز

الغريب ان الهارد لا يوجد مشكله فيه اللي باد سيكتور في اول 20 ميجا فقد ورغم انني حذفت ال 20 ميجا وبدأت في تقسيم الباقي ببرنامج Partion Magic الا ان اجهاز يعلق عندما يعمل البرنامج في تقسيم الهارد

لقد جربت معظم البرامج الخاصة بتصليح الباد ولكن لا يوجد فأئدة

اعتقد ان الحل الوحيد اني اعمل Low Level Format ودة حل اخير

شكرا لك اخي محمد وان شاء الله سأخبرك بالنتائج اذا كان في نتائج

العمرين
08-08-2006, 16:22
جزاكم الله خيرااااااااااااااا

Mostafa Ismail
22-08-2006, 23:42
لم تفلح معي اي طريقة غريبة جدا

انا سأتنازل عن الهارد يعوض ربنا عليه وخلاص

ولكن انا برضة مش هسيبه وراء وراء حتي اعرف اي السبب ديه

لان بادسيكتور في اقل من 10 ميجا تخليني ارمي الهارد

سبحان الله

black_dragon
23-08-2006, 01:09
وكلما عملت له Surface Scan ببرامج كثيرة منها برنامج HDD Regeneator يعمل Recover للبادسيكتور ولكن كلما حاولت انزال ويندوز علي الهارد برجع مرة ثانية البادسيكتور ولا يستطيع انزال الويندوز

الاخ الكريم
السلام عليكم ورحم الله وبركاته
واجهتي هذة المشكلة منذ سنتين

ولكن لدي سؤالين

الاول : ماذا يقراء الهارد ديسك في شاشة البيوس ؟
ثانيا : انه يتم فعلا اصلاح الهارد بواسطة البرنامج المذكرة سابقا فهل حاولت بعد ذلك تثبيت الويندوز علي جهاز اخر !
اذا كنت لا تستطيع اجراء عملية التثبيت علي جهاز اخر ف يوجد مشكلة فقط قم بتغير كلا من كابل الباور وكابل الداتا الخاص بالهارد والاهم من ذلك هو عمل Load defult Bios

وباذن الله سوف تحل المشكلة واي استفسار فقط راسلني

fawzy80
23-08-2006, 07:48
ممكن اقول حل هو بسيط بس ممكن يكون فيه الشفا بص ياعم قسم الهارد يكون السى والدى كل واحد 5 جيجا وحجم الباد وبعد كده سطب xpعلى الدى مش السى الـــــــــــــــــــــــــــــــــــدى وقلى رايك

mmsh_2005
27-08-2006, 02:50
انا عندى الحل
اللى عايز الحل يسجل الميل ده عنده وانشاء الله
هفهمك خطوه خطوه
اخوكم عمرو عطا الله

Mostafa Ismail
09-09-2006, 23:58
شكرا يا اخواني علي رودودكم وانا اسف علي التأخير

اخي black_dragon انت تعتقد ان المشكلة في الجهاز انا جربت الهارد علي اكثر من جهاز

اخي fawzy80 انا جربت الطريقة دية ولم تفلح

mmsh_2005 ( قديمة شوف غيرها )