المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل شهادة سيسكو تغني عن الشهادة الجامعية ؟!

الصحفي
07-08-2006, 03:14
بسم الله الرحمن الرحيم

الأعضاء الكرام / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

وأنا سعيد جداً بينكم في هذا المنتدى المبارك - إن شاء الله الله تعالى -

وسؤالي - بارك الله فيكم - هل شهادة سيسكو تغني عن الشهادة الجامعية ؟!!

وهل طابع الشركات أن تقبل بشهادة سيسكو للعمل بها ؟! أم الغالب على الشركات أنهم يشترطون الشاهادة الجامعية ؟!

وجزاكم الله خيراً

samarra
07-08-2006, 08:44
اخي الكريم

لاغنى عن الشهادة الجامعية ومن ثم الشهادات الاخرى متوفره في اي وقت تريدها لكن الجامعية محددة بوقت ولك ان تختار.
معظم الشركات تنظر الى الشهادة الجامعية كبطاقة عبور للنظر الى بقية مؤهلات المتقدم

احمد

محمد الأصبحي
07-08-2006, 09:55
طبعا لا غنى و لا مقارنة بين الشهادة الجامعه مهما كانت الشهادة من الشركات الخاصة أمثال سيسكو و كومبتيا و مايكرسوفت و غيرها
الجامعة ضرورية جدا جدا في العمل
و إسأل مجرب

سلام

جيفارا العرب
08-08-2006, 02:21
يا أخي اذا تقدمت لاي عمل ومهما كان لديك من الشهادات العالمية فان اول سؤال في المقابلة الشخصية ماهو مؤلهك واين شهادتك

ahmed Namita
09-08-2006, 03:19
صراحة الشهادة الجامعية أصبحت تفقد قيمتها بل أن هناك بعض الدول وخصوصا العربية و الإفريقية بشكل خاص تعاني من مقررات ضعيفة المستوى و مما لا شك فيه ان ظهور الشهادات العالمية سيغير فعليا اتجاه مقررات الجامعات بالعالم بل أصبحنا نلمس العديد من المؤسسات التعليمية الكبيرة في العالم تقحم الشهادات العالمية في مقرراتها بل اني متأكد ان من يمتلك الشهادة العالمية مثلا mcse هو فعلا أفظل بكثير ممن امتلك مهندس دولة في المعلوميات و هذا واقع نعيشه كما نلاحظ ايضا اتجاه الشركات الى الطلب الكثيف على الشهادات العالمية صراحة هناك الكثير ما يقال في هذا الموضوع للننتهي في الأخير ان امتلاك شهادة عالمية إحترافية ليس سهلا اولا و أخيرا و انصح كل من ارادها ان يطمع الى أعلى مستوى في اختصاصه كمثال لا تكتتفي بccna و توجه نحو ccnp و هكذا الى ان تصبح و بإذن الله في غنى تام عن كل الشهادات الجامعية فالمستقبل لتلك الشهادة و لا تقلق على الوظيفة فهي موجودة بإذن الله.
و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

الفجر القادم
09-08-2006, 03:22
اعتقد انها تغني بشكل جزئي ان صح التعبير ...
وقد يكون الامر الى حد 75 % بتقديري .

ahmed Namita
09-08-2006, 03:34
انا يا سيدي حصلت على mcse و ايضا ccna و صراحة لدي امتيازات هنا بالمغرب فعلا خيالية حيث ان مستواي التعليمي هو فقط باكالوريا ادب و انا الآن في عمر يناهز 25 سنة و فعلا كانت هاته الشهادات ضالتي نظر لحبي للعلم اولا و ثانيا لظروف غير ملا ئمة اصطدمت بها حالت دون تتبع دراستي بالجامعة الا اني و الحمد لله اصبحت احسن ممن لديهم مهندس دولة في الإعلاميات بل حتى في ميدان الشغل فقد وجدت اليعض منهم عاطلون في المقابل لم التقي و لا بواحد يملك فقط mcp و هو عاطل بل انا نصيحتي لكل من يدرس بالجامعة او مدارس عمومية او خاصة ان يحاولو إضافة الشهادات العالمية فهي الحل الأكثر حظا لإحترافهم و لإقتحام عالم الشغل .

eng_habib
09-08-2006, 14:50
السلام عليكم
والله هذا سؤال فعلا مهم وجيد

انا براى ان المؤهل الجامعى مهم لكن لاتبذل فيه اقصلى طاقتك واجعل مجهودك الاكبر فى تحصيل الشهادات العالمية
فحاملى المؤهلات الجامعية كثيرين وحاملين الشهادات العالمية مميزين وهم من تبحث عنهم الشركات

وبالتوفيق

ahmed Namita
09-08-2006, 15:19
احسنت يا أخي تقريبا فهمت ما اود ايصاله فإن توفر الوقت فلامانع في اتباع الطريقة الكلاسيكية و الجامعة و ان توفر المال و الوقت كان احسن المدارس الكبرى كمثال supinfo و ان لم يتوفر لا مال و لا وقت كان عليك ان تجتهد و تسهر الليالي كي تحقق ما ترجوه و اعتقد ان الشهادات العالمية جائت من اجل ان ينصف الجميع في المؤهلات و جائت لتضع نهاية الإحتكار و العراقيل و الرشاوي فعلا انا مسرور بوجود هاته الشهدات لأننا اصبحنا كلنا متكافئين ليبقى الإجتهاد وحده سيد الموقف لا المال و لا الرشوة و لا من له جاه .