المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال حول الباد سيكتور مع هارد WD BLue جديد

Muhammad Hesham
14-03-2014, 02:51
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤالى هو بخصوص هارد جديد من نوع WD اللون الازرق وبخصوص الباد سيكتور Bad sector
سامحونى ولكن ارجو ان تتقبلو ذكرى للقصة كاملة
انا قمت بشرائه وذهبت به لصديقى حتى ااخذ من بعض البيانات
ولكن لم اقم بتسطيب نظام تشغيل واجلت تلك العملية حتى اعوده لجهازى
وعنما ركبت الهارد فى جهازى قمت اولا بتنظيف الحاسوب وانتهزت فرصه فك الحاسوب
وبعدها قمت بتوصيل الهارد الجديد
فحدثت مشكلة ليست من الهارد ولكن هى مشكلة اعتقد انها تحدث عن كثير من الناس وهى ان الشاشة لا تقوم بالفتح وتبقى فى وضح الاستعداد نتيجه للتضارب الشحنات لفك الاسلاك وتركيبها
سؤالى هو انى قمت بقفل الحاسوب وفتحه اكثر من مره من زرارالتشغيل فى كل مره كنت ابحث فيها عن مشكلة مع سلك او توصيلة معينة او مع الرماات او بطارية البيوس
فهل يؤدىى غلق وتشغيل الحاسوب من زر الباور الى حدوث physics Bad Sector او ما يسمى بالهارد باد سيكتور
اسمحو لى اولا بتقديم اعتقادةى للامر وارجو توضيحه لى هل هو صحيح ام خطا
انا اعتقد انه ما دام لم اسطب نظام تشغيل فالتالى لا توجد اى عمل تقوم به الابره المسؤلة عن الكتابة او قراء البيانات الموجود على السيكتور الصغيرة
وبالتالى هى لا تتحرك فلن يؤدى وقفها فاجاة مع ايقاف تشغيل الحاسوب الى تعطيب احد السيكتور او خدشها ؟
لا اعلم ان كانت وجهة نظرى صحيحة لذلك ارجو منكم توضيحها لى ايضا ان كانت صحيحة ام لا بجانب اسؤالى وهو هل ان كانت تلك الطريقة تسبب باد سيكتور بالفعل ؟ فهل سيكون من النوع الفيزيائى الذى لا يمكن معالجته ام سيكون من النوع السوفت باد سيكتور البسيط
لانى عندما بحثت فى الانترنت وجدت تضاد فى المعلومات البعض يقول هارد باد سيكتور والبعض الاخر يقول سوفت باد سيكتور
اسف جدا للاطالة وازعاجكم
وشكرا ويشرفنى الانضمام اخيرا للمنتدى ^_^ :)

MDxavi
14-03-2014, 11:30
اخي قم بعمل كشف للهارد ديسك لأكتشاف إذاكان به باد سيكتر وقم بإصلاحه شوف موضيع لإصلاح الباد سيكتر في الانترنت ستجد الكثير https://www.diskgenius.net/help/check-repair-bad-sectors.html