المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورات سيسكو تنفع لمهندس الالكترونيات؟

zead-22
03-07-2014, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حاب أسألكم انا ان شاء الله خريج هندسة الإلكترونية السنه الجايه من بريطانيا .. وزي ما تعرفون ان المهندس اللي معاه دورات عليها القيمه هو اللي مرغوب اكثر في كل الوظائف.. طبعا في الهندسه الالكترونية ندرس كهرباء وإلكترونيات واتصالات ( انلوق اند ديجتل ) .. المهم سمعت بأن دورات سيسكو من اهم الدورات وانا ان شاء الله مخطط اني هالفتره اخذ دورة CCNA .. وبعدها اذا الله اراد بأخذ CCNP.

سؤالي هو هل دورات سيسكو للشبكات تنفع لي ك مهندس الالكترونيات ؟ واذا ما تنفع, ايش اهم الدورات لمهندس الالكترونيات اللي ترغبها الشركات اكثر؟

شكراً https://www.adslgate.com/dsl/images/smilies/41.gif

westwind
04-07-2014, 14:37
ايه الوضايف اللي تعجبك ؟ عدد التايتلات job titles اللي انت حابب تشتغل فيها بعد التخرج و انا اقولك اذا كان شهادة سيسكو تنفعك او لا .

The Duke
04-07-2014, 21:10
تحية طيبة ..

أخي العزيز .. شهادات سيسكو تدفعك نحو وظيفة أساسية وهية مهندس شبكات Network Engineer or Communication Engineer .. وتعطيك معلومات قيمة عن طرق الاتصال المستخدمة في نقل المعلومات بين الشبكات وبالطبع كلما تقدمت في الشهادات كلما زادت المعلومات قيمة ودقة ..

بالطبع شهادات سيسكو تنفع في مجالات مقاربة مثل Administrative System & Help Desk ..

ولكن لا يعني بانها ممكن تنفع في كل الوظائف مثلاً لو ردت العمل كمصمم على برنامج الAutoCAD لن تنفعك الا في حالة كنت تعمل لدى شركة اتصالات ومعظم رسوماتهم الهندسية تتعلق بالشبكات (مثل ما يحدث بالشركة الي اعمل بيها حالياً) .. بس لو كان عملك على الAutoCAD في رسم مخططات لبنى تحتية لمجمع او بناية فبالطبع لن تنفعك اي معلومة من سيسكو.

حدد الوظيفة الي تريد تعمل بيها للسنوات القادمة من حياتك وابداء ببناء المعلومات الي تحتاجها لتنفيذ العمل الذي سوف يطلب منك في هذه الوظيفة ..

وان شاء الله موفق

سلام