المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هناك خطر على كرتي الـ GTX470 باللعب ساعات متواصلة بدرجة حرارة 90 ؟

Bilal Obaid
19-07-2014, 20:38
السلام عليكم:

عندي كرت شاشة GTX470 و فيه مشكلة في براغي قطعة تبريد المعالج ، إذ لا يمكن تثبيتها بقوة كبيرة لكن أحاول تثبيتها مؤقتا ، حاليا الحرارة بعد اللعب عدة دقائق في Battlefield 4 مثلا تصل إلى 90 درجة ، فهل من الأمان اللعب عدة ساعات على هذه الحرارة دون التأثير على عمر الكرت؟

مع العلم جربت تبديل المعجون و الكثير من الحلول لكن بلا جدوى.

Mr-Dark
19-07-2014, 21:36
بصراحة نعم لا يفضل العمل على البطاقة بدرجات حرارة 90 درجة لفترات طويلة

علما ان درجات الحرارة لجيل 400 مرتفعة بطبيعتها اهتم بتهوية الكيس بشكل جيد وقم بفتح الغطاء الجانبي سيساعد هذا على خفض درجات الحرارة

ولو توضح مشكلة مشتت البطاقة اكثر يمكن ان نساعدك ببعض الحلول

Bilal Obaid
19-07-2014, 22:27
الغطاء الجانبي مفتوح ، مشكلة البطاقة معقدة و يجب أن تحل فيزيائيا مع أني حاولت كثيرا و لم أجد حل لكن سأحاول الشرح:

هذا شكل الكرت بعد فك الغطاء الخارجي:

https://www.legitreviews.com/images/reviews/1287/gtx470_heatsink.jpg

و بعد فك قطعة التبريد هذه:

https://tpucdn.com/reviews/ASUS/GeForce_GTX_470/images/cooler5_small.jpg

يصبح الشكل هكذا:

https://i.haymarket.net.au/Galleries/20100324113626_IMG_0219%20copy.jpg

و في الصورة الأخيرة تلاحظ القطعة المعدنية الممتدة على كامل سطح الكرت ، هذه القطعة فيها 4 ثقوب واضحة لتركيب قطعة التبريد.

المشكلة أن هذه الثقوب لم تعد جيدة للإمساك ببراغي قطعة التبريد ، و الحل المعروف هو إحضار برغي أسمك قليلا و فعلت هذا لكن هذا الحل كان مؤقتا فبعد عدة مرات من الفك عاد المكان و ارتخى.

المشكلة أنه إذا لاحظت في الصورة فإن هذه الثقوب فيها قطع نحاسية لتركيب البراغي ، بينما الكرت عندي فهذه الثقوب هي في القطعة الألمنيوم مباشرة أي لا يوجد قطع نحاسية تحمي الثقب من التآكل.

و بهذا فإنه لا يوجد عندي طريقة لتثبيت القطعة ، و ما أستخدمه حاليا هو أنني أضع القطعة مكانها بدون البراغي ، ثم أطبق الغطاء الخارجي للكرت بقوة و أصلقه حتى يبقى ضاغط قطعة التبريد على معالج الكرت.

Mr-Dark
19-07-2014, 23:19
فعلا الحل الوحيد احضار براغي اسمك قليلا الحل الذي تستخدمه الان غير عملي اطلاقا

الحل الان احضر لاصق عادي مثل الموجود بالصورة وقم بوضع القليل منه على البراغي ليزداد سمكها قليلا وقم بتركيب المشتت ولا تقم بفكه مرة اخرى هذا هو الحل الوحيد

او تقومب شراء مشتت احترافي لتسيطر على حرارة هذه البطاقة

Alaa-__-1
19-07-2014, 23:24
والله المشكلة كبيرة ومفيش خل غير انك تغير ة علشان دة ممكن يعمل مشكلة فى المازربورد او المعالج مع هذة الحرارة

واشترى كارت جديد

Bilal Obaid
20-07-2014, 03:40
فعلا الحل الوحيد احضار براغي اسمك قليلا الحل الذي تستخدمه الان غير عملي اطلاقا

الحل الان احضر لاصق عادي مثل الموجود بالصورة وقم بوضع القليل منه على البراغي ليزداد سمكها قليلا وقم بتركيب المشتت ولا تقم بفكه مرة اخرى هذا هو الحل الوحيد

او تقومب شراء مشتت احترافي لتسيطر على حرارة هذه البطاقة

المشكلة قلتها بنفسك حيث أنه بهذا لا يمكنني فكها مرة أخرى و هذه هي المصيبة فأنا قادر الآن على عمل تركيب مؤقت لها لكن أريد حل ينهي هذه المشكلة ، و إحضار مشتت احترافي خطر ببالي كثيرا لكنه حل غير وارد لأنه لا تتوفر في بلدي أي مشتت لكرت الشاشة.

والله المشكلة كبيرة ومفيش خل غير انك تغير ة علشان دة ممكن يعمل مشكلة فى المازربورد او المعالج مع هذة الحرارة

واشترى كارت جديد

شراء كرت جديد غير وارد أبدا ، خصوصا أني بقيت سنة كاملة أجمع حتى أشتري هذا الكرت GTX470 مستعل و بسعر رخيص نسبيا.

Mr-Dark
20-07-2014, 16:41
ليش تفكو كل فترة اصلا ؟؟؟؟ ركبه وخلاص مفيش داعي كل يوم تفك الكارت يمكن هذا هو سبب المشكلة الموجودة لديك

Bilal Obaid
20-07-2014, 17:36
ليش تفكو كل فترة اصلا ؟؟؟؟ ركبه وخلاص مفيش داعي كل يوم تفك الكارت يمكن هذا هو سبب المشكلة الموجودة لديك

أخي أنا اشتريت الكرت مستعمل و المشكلة موجودة من أول ما اشتريته لانه صاحب الكرت قال لي أن أماكن تثبيت البراغي لم تعد جيدة ، و أنا منذ أن فككته بعد الشراء بنحو 8 أشهر للمرة الأولى لم أستطع إعادة تركيبه ، لذا أريد حل نهائي لهذه المشكلة.

Mr-Dark
20-07-2014, 19:56
أخي أنا اشتريت الكرت مستعمل و المشكلة موجودة من أول ما اشتريته لانه صاحب الكرت قال لي أن أماكن تثبيت البراغي لم تعد جيدة ، و أنا منذ أن فككته بعد الشراء بنحو 8 أشهر للمرة الأولى لم أستطع إعادة تركيبه ، لذا أريد حل نهائي لهذه المشكلة.

كما اخبرتك فقط هذه هي الطريقة قم بتكريب الشريط اللاصق واحكم ربط البراغي جيدا علما ان حرارة هذه البطاقات مرتفعة وهذا معروف مع جيل 400

Bilal Obaid
20-07-2014, 21:44
كما اخبرتك فقط هذه هي الطريقة قم بتكريب الشريط اللاصق واحكم ربط البراغي جيدا علما ان حرارة هذه البطاقات مرتفعة وهذا معروف مع جيل 400

سأحاول لكن لا أعتقد ستنجح بسبب أن طرق البرغي المسنن قصير أي صعب لف شريط لاصق عليه لكن سأحاول.

بالنسبة للحرارة أعلم أنها عالية و تصل مع البعض إلى 95 درجة أثناء اللعب ، لكن هل هذا يعني أن الحرارة هذه لا تضر الكرت؟

بن بوزيد
22-07-2014, 05:03
عدة مرات من الفك ؟؟

Bilal Obaid
22-07-2014, 23:26
عدة مرات من الفك ؟؟

نعم عدة مرات من الفك ، فالكرت مستعمل و لم يكن جديد.

Mr-Dark
22-07-2014, 23:29
سأحاول لكن لا أعتقد ستنجح بسبب أن طرق البرغي المسنن قصير أي صعب لف شريط لاصق عليه لكن سأحاول.

بالنسبة للحرارة أعلم أنها عالية و تصل مع البعض إلى 95 درجة أثناء اللعب ، لكن هل هذا يعني أن الحرارة هذه لا تضر الكرت؟

تقريبا لا لان انفيديا حددت درجة الحرارة الخطرة من 105 فاكثر

حرارة البطاقة الرسومية عبارة عن معادة حرارة اقل = عمر افتراضي اكبر

بن بوزيد
23-07-2014, 11:46
نعم عدة مرات من الفك ، فالكرت مستعمل و لم يكن جديد.

لازم مرة وحدة تفتحها وتحط لها معجون وتثبتها بشكل جيد وتجربها مع درجة الحرارة اثناء الضغط

المتمرد11
23-07-2014, 11:47
السلام عليكم
فيه حل ممكن يكون مناسب بس برجاء توضيح بعض الاشياء
هل عند ربط مسامير المشتت تربط فى الالغطاء الاسود مباشر ام يكون هناك قطعه اخرى اسفل الكارت
وهل المسامير الموضحه فى الصوره الاولى والثانيه الخاصه بثبيت المشتت تنزع من مكانها ام ثابته

Bilal Obaid
24-07-2014, 01:02
السلام عليكم
فيه حل ممكن يكون مناسب بس برجاء توضيح بعض الاشياء
هل عند ربط مسامير المشتت تربط فى الالغطاء الاسود مباشر ام يكون هناك قطعه اخرى اسفل الكارت
وهل المسامير الموضحه فى الصوره الاولى والثانيه الخاصه بثبيت المشتت تنزع من مكانها ام ثابته

نعم براغي المشتت تثبت مباشرة بالقطعة السوداء و لا تخترقها إلى الجهة الخلفية من الكرت و هذه هي المشكلة.
المسامير تنزع من مكانها و ليست مثبتة.