المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خراب في الهارد ديسك !!!

DDesigns
31-07-2002, 02:32
السلام عليكم

عندي هارد ديسك حق واحد يقرب لي وهو من نوع WD 60GB 5400RPM والمشكله انه جاب لي الهارد ديسك ويقول لي انه ما يشتغل زين قمت اخذته وسيت له فورمات بس ما قدرت يقول لي ان في خراب في الهارد ديسك !! مع ان صورته موجوده في الويندوز ولما ادخل فيه يصير كل شي بطيء والفاره تتحرك شوي شوي.

بعدين فكيته وقعدت اطالع في من بره ولاحظت شي !! في مكان على جنب فيه زي الفتحه وتكون مغلقه بقطعه فضيه ما ادري اذا هي لا صقو لا شي على العموم ان هذه الفتحع المفروض ان تكون مغلقه ولكني وجدتها مثقوبه بقلم !!! ولما اقرب اصبعي احس ان فيه هواء ما ادري هل هو سحب ام دفع.

فما المشكله تظنون ؟؟؟ وهل يمكن اصلاحها وهل هي تغطي الضمان ؟؟؟؟

وشكرا.........:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

الوليد
31-07-2002, 07:11
بسم الله الرحمن الرحيم

الاقراص الصلبة تكون مفرغة من الهواء. هناك فتحة خاصة لعملية التفريغ ولا ادرى ان كانت هى نفس الفتحة التى تتكلم عنها ولكنى اعتقد انها ليست هى. اعتقد انها فتحة البرغى الرئيسى لفتح القرص الصلب وبالعادة تضع الشركة ملصق عليها لكى تمنع فتح القرص الصلب وتعلم متى تم فتحه لكى تلغى الضمان.

استخدم برنامج وسترن ديجيتال لفحص القرص الصلب اخى فهو مفيد للتاكد من عدم وجود عطل فنى بالقرص.

Khattab
31-07-2002, 09:44
السلام عليكم :

فتحة التفريغ في العادة تأتي في الأعلى ولا أظنها ما ذكرت.

جهز قرصاً خالياً في بيئة ويندوز 98 أو me ثم قم بتشغيل هذا البرنامج :

https://support.wdc.com/download/dlg/dlgmaker.exe

وبعد اكتمال النسخ ، أعد تشغيل الجهاز واجعل الإقلاع من A (والقرص في الداخل) ثم تفحص القرص.

DDesigns
31-07-2002, 16:43
السلام عليكم

توني جاي من السوق ورحت للمحل اللي شارين منه الديسك وقالوا لي وني الفاتوره طبعا قلت لهم ما في فاتوره :D :D :D قالوا لي خلاص ما في تصليح .

الزبده قلت لهم طيب شوفوا لي الخراب قالوا زين قاموا ركبوه وشغلوا برنامج EZ وشوي وعلق البرنامج قالوا لي خلاص هذا خربان وقالوا لي شوف هذه الفتحه اللي على جنب مثقوبه !!

قلت لهم طيب سدوها قالوا ما اظن تتصلح لانه يمكن دخل النور داخل وخرب !!

قلت لهم طيب بكم تصلحونه قالوا لي 400 ريال !!!

وطلعت للمحل لانه السعر خيالي صراحه لاني اشتري فيه جديد احسن :mad: :mad: :mad:

الزبده اذا عندكم حل قولوا لي :D :D :D واذا ما لقيتوا هم عادي لانه اصلا مو حقي :D :D :D

وشكرا........

Khattab
01-08-2002, 07:57
السلام عليكم :

جرب البرنامج بنفسك ، فربما يعمل.