المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحاسب يعيد الإقلاع من تلقاء نفسه.

shenar
15-09-2006, 18:14
الحاسب يعيد الإقلاع من تلقاء نفسه.

درس في اسباب اعادة الحاسب أقلاعه و كيفية حل المشكلة

الأسباب:

1- خطأ ناتج عن برنامج:

إن كان الخطأ ناتج عن برنامج فإننا نتأكد من البرنامج المسبب لهذا الخطأ و نقوم بإزالته. فإن كان مجهولاً فإننا نعيد إقلاع الحاسب على الوضع الآمن و هنا ومن دون تشغيل أي برنامج يجب أن لا تظهر المشكلة. فإن ظهرت حتى في الوضع الآمن فإن المشكلة ليست من أي برنامج. أما إن لم تعد تظهر المشكلة فهي ناتجة عن برنامج و هنا ندخل إلى قائمة ابدأ ونختار تشغيل و نكتب Msconfig و من صفحة بد التشغيل نقوم بإزالة برنامج برنامج من القائمة حتى نحدد البرنامج السبب.

2- خطأ ناتج عن جهاز ما:

في معظم الأحيان، وجود أي مشكلة في جهاز ما تؤدي إلى ظهور الحاسب بشكل غير مستقر وخاصة عند إضافة أو إزالة جهاز جديد او عند استخدامه مثل Modem.

ولحل المشكلة نقوم بتحديد الجهاز المؤدي إلى المشكلة و نزيله.

أما إعادة التشغيل عند تشغيل برنامج كبير أو لعبة ما فإن المشكلة تكون إما في تعريف بطاقة العرض أو من الذاكرة الحقيقية أو الظاهرية. عندها يجب التأكد منها.

و عادة ما تكون المشكلة من مزود الطاقة Power Supply أو من تلف في مكثفات الترشيح الموجود حول مأخذ المعالج حيث أن تلفها يغير في شكلها وهنا نحتاج لتبديلها.

3- المسألة مرتبطة بالحرارة:

إن ارتفاع درجة حرارة المعالج أو بطاقة العرض يؤدي إلى جمود الحاسب أو إعادة التشغيل بشكل غير نظامي.

وهنا يجب التأكد من المروحة وعدم تراكم غبار على المعالج و مزود الطاقة و بطاقة العرض.

4- وجود Virus:

إن معظم أنواع Virus تؤدي إلى مشاكل عشوائية برمجية. لذلك ينصح بتركيب برنامج المضاد المناسب و ترقيته كل 15 يوم كحد أعظمي.

5- مسألة مرتبطة بنظام التشغيل:

يتميز WinXP بإمكانية إعادة التشغيل المباشر عن حدوث خطأ ما. ولإلغاء هذه الميزة فإننا ندخل إلى خصائص جهاز الكمبيوتر ومن صفحة Advanced نضغط زر Settings الموجود في Recovery and Restore و نزيل التحديد عن الخيار المسمى Automatically restart.

والله الموفق SHENAR

wael_elshafey
16-09-2006, 10:23
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا يا أخي علي هذا الشرح
بالنسبة إيقاف إعادة تشغيل الــ XP عند ظهور إي خطأ يستوجب إعادة التشغيل سوف تظهر الشاشة الزرقاء ولا يوجد أي حل لها سوي إعادت التشغيل
ولكن يمكن الإستفادة من هذه الشاشة من معرفة نوع المشكلة حيث يتم وضع السبب فيها
وشكرا

shenar
16-09-2006, 10:33
صح كلامك اخي الكريم بس عند اعادة التشغيل الحاسب وتظهر شاشة زرقاء ذلك عطل في جهاز والاغلب تكون رام

wael_elshafey
16-09-2006, 11:34
أهم شئ معرفة مكان العطل لمعالجته

abu zeed abbasi
16-09-2006, 12:09
بارك الله بك معلومات قيمه و ننتظر منك المزيد

أخوك بو زيد...

Om51
16-09-2006, 12:28
موضوع ممتاز
الله يعطيك العافية ..

Eng:Reem