المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص الانترنت الفضائي ،، استفسارات!

Mustafa.Ahemd
19-04-2015, 06:50
السلام عليكم

لو سمحتم كنت عاوز اسأل عن الانترنت الفضائي ،، للاسف ملقتش كلام كتير ع النت بخصوص الموضوع ده

مبدأياً انا عارفا نه مكلف ، بس انا ان شا ء الله هجيب كل المعدات من بره وهعرف ادخلها بس الطريقه ازاي؟ وايه المعدات المطلوبه بالظبط؟

الموضوع مفتوح للنقاش في سياق موضوع الانترنت الفضائي

بالتوفيق للجميع

khaledmosad
19-04-2015, 09:24
لا تتفائل اخي مررت مثلك بهذا وسادلك باختصار على الدنيا فيها اية
لو كنت من مصر او الدول المحيطة سيكون الانترنت من قمر عرب سات وطبعا يتطلب الامر وجود بورت فاضي في القمر وهذا قد يستغرق اشهر لحين حجز بورت لك
ناتي للاسعار
اسعار الاجهزة المطلوبة ( من الخارج ) 60 يورو للروتر فقط + طبق مخصص من اي مكان
سعر الاشتراك بسرعة 265 ميجا ( 4500 جنية ) اربعة الالاف وخمسمائة جنية تزيد الى ستة الالاف جنية لسرعة 2 ميجا وسبعة الالاف تقريبا لسرعة 4 ميجا وهكذا وانت طالع مع سياسة الاستخدام العادل بعدها يتوقف الانترنت ولا تنخفض السرعة مع سداد قيمة شهر ضائع لتجهيز بورت لك
ثانيا
الاستخدام
لا تظن ان الانترنت سيكون سريع معك عند التحميل ربما يكون سريع نوعا ما ( 200 كيلو في الثانية ) لكن عند فتح صفحة الانترنت سيستغرق الامر معك اكثر من دقيقة وتزيد لفتح اي موقع لان المسافة ابعد حتي يصعد للقمر ومن ثم يحول الامر لاقرب سيرفر فضائي ثم الى البلد التي عليها الموقع ثم يعود لك بنفس الطريقة
=============
ناتي لجزء أخر
الانترنت الفضائي مستخدم في بعض اماكن الدول العربية الصحراوية التي لا يوجد بها هواتف حيث يشترك واحد فقط ويسدد ما قيمته تقريبا اربعة عشر الف ريال شهريا ثم يعيد توزيع الانترنت على مشتركين
===========
الخلاصة
ا ان كنت مصريا فهذا نظام فاشل مائة بالمائة لك لان اقمار الاتصال الفضائي موجهة للدول العربية بشكل اكبر
=============
اقتراح اذا كان لديكم سنترال
ومحتاج سرعات انترنت مرتفعة وثابتة اشترك في خط انترنت ثابت بسلك مخصص لك من السنترال الاشتراك تقريبا اقل من الفضائي وسرعات الانترنت تصل الى 4 ميجا في الثانية وتزيد
==========
الاقتراح الثاني
اذا لم يكن لديكم سنترال وترغب في انترنت بسرعات مجنونة وعلى استعداد لسداد مبلغ قريب من الاشتراك الفضائي
اشترك في اي شركة هاتف محمول واطلب انترنت ثابت لك
سيتم تركيب برج مخصص لك اعلى المنزل مع روتر مخصص وسرعات انترنت تصل الى 48 ميجا / ثانية
===========
اما ان كنت مستخدم عادي حتي لو ترغب في توزع الانترنت افعل الاتي
اشترك في خط او خطين او اربع خطوط هاتف ارضي
ثم وصل على كل خط انترنت بسرعة 4 ميجا ويوجد روتر يصل 2 خط هاتف سويا وبرنامج يصل 2 روتر بالكمبيوتر سيصبح لديك انترنت بسرعة 16 ميجا بسعر 2000 الفان جنية شهريا
وبسرعة رفع 8 ميجا في الثانية - 8 ميجا فعليا وليس اسم السرعة - تحميل و 2 ميجا رفع

===========
الخلاصة
اشتراك انترنت ثابت بسلك مخصص لك من اقرب سنترال افضل واقوي واسرع وامن من جميع النواحي بسعر اشتراك حوالي ثلاثة الالاف جنية شهريا

ختاما
كل ما سبق كان بتجربة مباشرة مني واتصالات باصحاب الشركات وسؤال مباشر عبر الهاتف عن الاسعار وفي النهاية ستقر الامر على انترنت ثابت من السنترال
خالص الود

khaledmosad
19-04-2015, 09:39
انا رديت ولا اعلم لماذا تحتاج انترنت فضائي
اخبرني ونبهني بردك بالضغط على ( شكر )
لانك لو فرد محتاج سرعات انترنت عالية فقط تقدر تربط خط ارضي + انترنت هوائي ( من شركات المحمول ) بحيث تحصل على سرعة 12 ميجا تحميل و 6 ميجا رفع بسعر معقول جدا جدا حوالي 600 جنية ستمائة جنية شهريا
فقط اخبرني فيما تحتاجة وبلدك حاليا حتي استطيع مساعدتك بشكل مباشر
خالص التقدير

westwind
19-04-2015, 13:04
اتفق مع الرد فوق.
الانترنيت الفضائي فاشل بدون اتفاقية موقعة لضمان الحقوق وهذا غير ممكن مع مستخدم عادي و من دولة عربية.
لأنه يعتمد على مشاركة القنوات و اصحاب الخدمة يحاولون ان يرضون المشتركين الذين تربطهم معهم اتفاقيات ملزمة على حساب المشترك العادي.
انا سبق و كنت وسيط في لمشتركين من المنطقة العربية و على اقمار اوروبية ووقعت اتفاقيات SLA في المانيا مع وكيل الخدمة ورغم كل ذلك غلبوني في ثغرات قانونية في الاتفاقية و فشلت كثير امام اصدقائي المشتركين.

Mustafa.Ahemd
22-04-2015, 08:51
@Khaledmosad

انا تقريبا ميلت لاخر اختيار وهو الاشتراك في خطين ودمجهم لان بعد البحث اكتشفت ان الانترنت الفضائي غالي ع الفاضي ومفيش سرعه ثابته ( ومش عارف ليه كده )

بس فكرتي كانت محاوله لمنع احتكار الانترنت في منطقتي لشركات الانترنت النصابه

لاكن طلع ان الموضوع مخصص لحل مشاكل الناس اللي مبيوصلهاش نت عادي وعشان كده بيبقى اغلى بمراحل

@westwind

كل الشكر لأضافة حضرتك اللي زادتني كره في الانترنت الفضائي

وان شاء الله جاري البحث عن موضوع دمج الخطوط براوتر لحين رفع السرعه.

شكراُ مره تانيه :)