المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أستفيد من الكام في الشبكة الداخلية ؟

أبو الوريف
02-11-2006, 21:03
السلام عليكم

لدي شبكه في المنزل داخلية ( بعيدا عن الإنترنت ) عن طريق الواير لس . والشبكة عبارة عن جهاز PC ولاب توب وكل شي تمام بإمكاني نقل الملفات والتحكم ... الخ .

السؤال : لدي كاميرا في الجهاز الرئيسي وأريد أن أفعل دورها بحيث يستطيع من يعمل على اللاب توب أن يرى الرئيسي وجها لوجه علما بأن الاب توب ليس لديه كاميرا . حاولت أعمل للكاميرا ( مشاركة ) زيها زي أي مجلد ولكن لم أستطع .

فما العــــــــــــــمل . ولكم كل شكري وتقديري

khattab832001
02-11-2006, 22:10
اخي الفاضل
لا اعتقد انك لايمكنك عمل شيرنج لل cam لا اذا كان هناك برامج خاصه بذلك

أبو الوريف
03-11-2006, 02:27
تسلم أخي khattab832001 على ردك . بالفعل لم استطع .. قمت بتشغيل النت ميتنق أملا بأن اجد الحل ولكن للأسف لم يستطع الرئيسي التعرف على الفرعي عن طريق البرنامج . جربت كل الحلول ولكن دون جدوى . الظاهر انه مايقبل الـip الوهمي لذلك مايتعرفون على بعض .

ياليت واحد يشفلنا حل . وهل برنامج النت ميتنق يفي بالغرض الموضح اعلاه ؟

المهندس الرائد
04-11-2006, 00:20
ال net meeting يستطيع التعامل مع الشبكات الداخلية ذات الأيبيهات الوهمية ..

قد تكون المشكلة أن الجهاز الآخر بدون كاميرا .. لكن لا أدري السبب بالضبط

المهندس الرائد
04-11-2006, 00:21
ال net meeting يستطيع التعامل مع الشبكات الداخلية ذات الأيبيهات الوهمية ..

قد تكون المشكلة أن الجهاز الآخر بدون كاميرا .. لكن لا أدري السبب بالضبط

cobraxp
04-11-2006, 02:20
ممكن باستخدام برنامج الميديا انكودر windows media encoder
انك تعمل شير باستخدام الكاميرا بحيث يبقي ليها اي بى معين اى حد يعرفه يخش يشوف الكاميرا
بس الفكرة انك ممكن تستخدم بروتوكولات تانية زي mms لكن فى الميديا انكودر تقدر تخليها http

أبو الوريف
04-11-2006, 15:49
أشكرك ياأخ المهندس الرائد / زي ماتفضلت الجهاز الثاني لايوجد به كاميرا وسؤالي هو أن الرئيسي فقط هو الذي يملك الكاميرا فقط وأريد أن اشاهده من الجهاز الثاني علما بأن الجهاز الثاني لايوجد لديه كاميرا ... بمعنى أوضح ... مثل برنامج البالتوك .

أنا ناوي أسوي شبكة على مستوى أكبر ولا يوجد إلا كاميرا واحده فقط عند الرئيسي وأريد من المشاركين في الشبكة بإستطاعتهم مشاهدة الرئيس فقط .

** تسلم ياأخي cobraxp / على ردك بصراحة حملت برنامج الأنكودر ولم أستطع فهمه أو التعامل معه وسوف ابحث عن شرح له وإن شاء الله اجد الحل .

cobraxp
05-11-2006, 17:16
العملية ببساطة انك بتعمل بث اذاعي على الشبكة ( لايف ستريم )ويكون مصدر العرض هو الكاميرا
تخدمنى بجد لو تجيبلى برنامج عبارة عن لاقط حركة بحيث الكاميرا تصور لو حدث اي تغير

أبو الوريف
09-11-2006, 05:23
ممكن أعرف كيف أعمل بث إذاعي ؟ ياليت إذا فيه إمكانية شرح بالصور ولا رابط يشرح البرنامج من الألف إلى الياء ولك تحياتي