المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في التبريد المائي cooler master eisberg 240l ارجو المساعدة

الوهم الأخير
09-05-2015, 22:53
السلام عليكم

تحية طيبة

امتلك مبرد مائي cooler master eisberg 240l

واليوم عند تشغيل الجهاز ظهرت رسالة cpu fan eror

وعندها شيكت على المضخة وجدت انها لا تعمل .. وقمت بالتبديل بين الاسلاك و الاماكن ولكن دون فائده ويبدو انها تعطلت

بحثت في الانترنت ووجد انه بأمكاني شراء المضخة منفرده بدون الرديتر و الليات من هذا الرابط https://www.frozencpu.com/products/18955/ex-wat-246/Cooler_Master_Eisberg_Solo_Prestige_Water_Block_w_ Intergrated_Pump_RL-EBSL-FLNN-R1.html

سؤالي هو ..؟ هل انا بحاجه لشراء سائل التبريد مع المضخة .. رغم ان المضخة القديمة فيها السائل تبريد .. وانا انوي افراغ السائل القديم الموجود في المضخة الى المضخة الجديده

وان كنت بحاجه الى سائل تبريد ماهو نوع السائل المستخدمة فيcooler master eisberg 240l

على هذا الرابط https://www.frozencpu.com/ هناك انواع كثيره من سوائل التبريد ..و انوي شراء سائل تبريد 100 ملي .. يكون نفس المستخدم في cooler master eisberg 240l لأضيفه تعويضاً للكميه البسيطه الناقصه

افيدوني بارك الله فيكم

koki4life
10-05-2015, 00:55
لا يوجد أي داعي لإستخدام سائل مخصص .........يمكنك استخدام ماء الصنبور فقط

الوهم الأخير
10-05-2015, 01:16
تحية طيبة اخي الكريم
لايمكن اضافة الماء الصمبور لانه ببساطه يتبخر مع الحراره و يندي مع البروده و الرطوبة
كذالك اضافة اي نوع من سوائل التبريد لوسائل من نوع مختلف يخل بتركيبة السائل لذالك انا سئلت عن نوع السائل المستخدم في رديتر كول ماستر ايسبرغ

وهو سائل ابيض شفاف
وابشرك انا تذوقت السائل ولم يكن ماء من الصمبور

koki4life
10-05-2015, 07:56
انا استخدمت ماء الصنبور في المبرد المائي خاصتي ولم يكن هناك أي مشكلة من أي نوع .........ودرجات الحرارة كانت في مستواها الطبيعي جدا و مستقرة .......

أما بالنسبة لعملية تبخر الماء فهي عملية تحتاج الي عدة شروط (ولا يوجد منها في حالتك ما يمكن الماء من التبخر أساسا )............ثم ان عملة التبخر سارية علي كل أنواع السوائل و ليس علي الماء فقط !!!!!!

عموما كما قلت لك سابقا .........استخدم ماء الصنبور فقط

koki4life
10-05-2015, 07:59
وعموما اذا كنت مصر علي عدم استخدام الماء فيمكنك التوجه الي سائل تبريد ردياتير السيارات .....فهو سيفي بالغرض أيضا ....

الوهم الأخير
10-05-2015, 12:28
تحية طيبة اخي الكريم
بالنسبة لماء الصنبور به شوائب و تتأثر بالحرارة المستمره وقد يأثر على الرديتر وبذلك يقلل من عمر المبرد.. ثانياً اخي الكريم اشكر لك مشاركتك واهتمامك ولكن سائل رديتر السيارات مختلف تماما عن سائل التبريد المخصص للكمبيوتر وذالك من ناحية الكثافة لان رديتر السياره بزعانف اكبر و المخصص للكمبيوتر بزعانف اصغر واعتقد خفه السائل تختلف للمرور في الزعانف والله اعلم

مازلت انتظر افاده بخصوص نوع السائل المستخدم في cooler Master eisberg