المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا أهل الخبرة في RAM ألحقوا علي؟؟

dream
26-04-2003, 20:09
السلام عليكم

يا شباب أنا عندي جهاز COMPAQ P4 intel 20 G HDD Processor 1500 GHz RAM128
حبيت اني أزود الرام اللي عندي وهي من نوع 128MB SDRAM وشريت رام 256MB SDRAM
ولما ركبته وشغلت الجهاز طلعت شاشة الدوز وفيها يقولي ان رام اصبح 384MB واضغط على F1 لتخزين التغييرات ضغطت F1 واشتغل الوندوز لمدة نصف دقيقة تقريبا وطلعتلي شاشة زرقاء وفيها كلام طويل بالابيض وتحت رقم يعد وكأنه ثواني ما استطعت اني اقراها كلها بس كأنها لتحديث البيوس ما ني متأكد ومن ثم يعاد تشغيل الكمبيوتر من كيفه وقلت خلني اجرب اشيل الذاكرة اللي موجودة وأضع الذاكرة اللي شريتها اللي هي 256 لم يعمل الجهاز وشلت الذاكرة ووضعت القديمة 128 واشتغل وها انا ذا اطلب من اهل الخبرة انهم يساعدوني وبسرعة لو تسمحون.
وللعلم انا استخدم WIN XP PRO

وأكتب لكم هذه المعلومات التي على الرام يمكن اتفيد وتساعد :

الرام اللي عندي مكتوب عليه :
samsung KOREA H 0143
M 366s 1723 DTS-C7AQO
128MB , Sync , 133 MHz , CL3

واللي شريته مكتوب عليه :
P132M648y AC-75A
256MB PC133SDRAM
02 38 CO 48

الحل بسرعه تكفون :confused:

الوليد
28-04-2003, 07:20
بسم الله الرحمن الرحيم

تأكد أولا من ان الذاكرة الجديدة ليست عطلانة. حاول ان تدخل الى اعدادات البيوس وإن وجدت اختيار Quick Power On Self Test حوله إلى Disaple. الحقيقة لا ادرى إن كانت اجهزة كومباك تستخدم بيوس قياسى أو ان البيوس المستخدم بها معدل بشكل خاص.

إذا كان لديك احد من اصدقائك يملك جهاز يستخدم ذاكرة SDRAM فإنه يمكنك ان تجرب الرام بجهازه وإن حصلت نفس المشكلة فإن هذا يعنى ان الرام عطلان.

Elisha
30-04-2003, 20:09
اخي العزيز
السلام عليكم...
اعتقد ان كلام الاخ الوليد صحيح ففي هذه الحالات غالبا ما يكون السبب بالرام نفسه وذلك لانه الرام القديم يعمل او قد يكون هناك سببين اخرين اولهما وهو قد يحصل احيانا مانسميه عدم التوافق بين الرامات فلاتعمل معا بصورة متوافقة ولكن قلت انك استخدمته وحده ولم يعمل لذلك نستبعد هذه المشكلة والسبب الثاني انه قد لا يتوافق الرام الجديد مع المذر بورد والبروسسر لذلك قد يكون هذا الرام غير معطل ويعمل على كومبيوتر اخر لذلك انصحك بحل اخير وهو ان تبدل الرام الجديد باخر على ان يتوافق مع المذر بورد والبروسسر وارجو ان توفق بحل هذه المشكلة .

اخوكم
elisha