المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة ربط حاسوبين بواسطة Lan

data
30-04-2003, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء النتدى...حياكم الله

انا عندي جهازين في البيت ولله الحمد وفيهما وندوز الاكس بي بروفيشنال,وعندي اشتراك بخط الانترنيت من نوع Lan وعندي كارتي الشبكة كل واحد في جهاز,وعندي IP اوتوماتيك اي بمعنى اخر ان الانترنيت عندي لايحتاج اي شئ سوى ان اربط الكابل الى الحاسبة ويشتغل الانترنيت ,والان السؤال ....

اريد ان اربط الحاسوبين معا ,بحيث استطيع ان افتح الانترنيت في كلتا الحاسوبين ,فضلا عن المشاركة بالملفات والطابعة وما شابه ذلك.

واشتريت اليوم كابل خاص يسمى بالتقاطع او القاطع ووصات كارتي الشبكة معا,واشتريت كارت شبكة اخرى ووضعتها باحدى الحاسوبين ثم ربطتها بالانترنيت ,لكني لم استطع ان افتح الانترنيت في الحاسوب الثاني.؟؟
والذي اريده اخواني منكم هي كيف اربط الحاسوبين وفقا للمعلومات اعلاه.وارجوكم اريد التفصيل الممل وباللغة العربية وباسرع مايمكن.....

وجزاكم الله الف خير

السلام عليكم

Elisha
01-05-2003, 19:42
يااخي العزيز
اعتقد ان المشكلة بسيطة ولا تحتاج الى هذا التعقيد انشاءالله فالذي تحتاجه هو كابل PARALLEL تربطه بين الحاسبتين لكي يكون لديك شبكة صغيرة تستطيع من خلالها تبادل الملفات والطابعة وغيرها اما بالنسبة للانترنت فانا غير متاكد قد يعمل مباشرة او عليك القيام ببعض الاعدادات لكن في كل الاحوال عليك بعد اجراء الربط تنصيب الاعدادات من خلال MY NETWORK PLACES

data
02-05-2003, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز

المشكلة هي اني لااعرف كيف اعد الشبكة واريد الخطوات بالتفصيل لاني اشتريت الكابل وربطتها وكل شئ كامل .فقط باقي اعداد الخطوات من control panal

جزاكم الله الخير

محسن
02-05-2003, 12:58
اخي العزيز قـد تجد الحل في نفس المنتدى في مشاركة " ربط شبكة صغيرة " فقد واجهتني نفس المشكلة

ماعدا ان الجهاز الثاني فيه ويندوز 98

وشكرا

DDesigns
02-05-2003, 19:58
هل عندك خدمه انتر نيت عن طريق الكيبل Leased Line ؟؟

انا كان عندي اشتراك مثل هذا من قبل وعلى حسب علمي فا يجب ان يكون احد الكمبيوترات سيرفر او خادم حتى يستطيع الثاني الدخول الى الانترنيت ..

اما قضيه الشبكه ومشاركه الملفات فا هي سهل فقط قم بتفعيل خاصيه المشاركه ..

وقم بتوحيد اسم الـ Workgroup .

وقم بوضع IP Address خاص لكل جهاز يعني مثل هكذا :

192.0.168.1
255.255.255.0

الجهاز الثاني

192.0.168.2
255.255.255.0

وسوف تنجح ان شاء الله ......

zozososo2
17-01-2007, 15:37
حبيبي المتحدث وياك صاحب منضومة انتترنيت فضائيه او هذا تخصصي ممكن ان تربط الحاسبتبن على النيت بس هذا شي ميجوز شرعان او حرام لان انته رح تسحب خطين دون علم صاحب المنضومه معى جزيل الشكر