المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أعمل بالشهادة

agrama
05-12-2006, 02:57
أنا حصلت على شهادة الccna وتدربت جيدا على أجهزة روترات سيسكو الحقيقة ولدي خبرة كافية في التعامل مع شبكات سيسكو والشبكات العادية ولكن لا أعرف أين أجد أماكن التوظيف التي تطلب الحاصلين على شهادات سيسكو..

MaaM
05-12-2006, 05:05
عندنا فى مصر
الواسطة و ccnp تقدر تشتغل
أما ccna لوحدها فلا تساوي شيئا rule:

أبو ريم العوفي
05-12-2006, 09:27
السلام عليكم

أحد الزملاء الكرام أمثالكم ذكر لي أنه عمل مقابلة مع ثلاثين CCNP متقدمين على الشركة التي يعمل بها ( شركة سعودية ضخمة ) .

يبدو لي أن الـ CCNP بدأت تصبح أمر عادي ، فما بالك بالـ CCNA !

لا أقصد التحطيم ، أبدا .. و الإنسان ليس عليه إلا أن يسعى . يسعى في التحصيل العلمي و الشهادات العلمية ، و يسعى في البحث عن وظيفة تلبي طموحاته .

agrama
05-12-2006, 17:19
شكرا لكم اخواني أنا أرى أن أتجه إلى شهادات مايكروسوفت فهي أجدى فسوف أسعى للحصول على mcsa و mcse ليكونا مكملتين للccna :frnd" .

lumark_s
06-12-2006, 01:28
السلام عليكم

والله أنا أويد كلام الأخ أبو ريم العوفي، فمن كثرة عدد الخريجيين في ال CCNA وال CCNP أصبحت هاتان الشهاداتان أمران عاديان في عالم الوظائف بعد أن كانتا تهز المكتب عرض وطول، على كلٍ هذا طبيعي بسبب التطور وكثرة محبي تكنولوجيا المعلومات.

ولكن

يا إخوان إبحثوا على التميَز، فقط التمَيز هو من يؤمَن لكم الوظيفة، أن تكون متميز يعني أن تكون محترف في المهنة.

موضوع طويل ولا أريد أن أدخل هنا في متاهات، ولكن ركزوا على الإحتراف وليس مجرد تحصيل الشهادة.

والسلام عليكم

eh_imad
06-12-2006, 03:46
ولا تنسو مدة العيش، 3 سنوات للشهادة يعني بعدها .... الله المستعان

أنا أفضل الإنتقال إلى الوايرلس او الويب ديزاين على استكمال طريق السي سي إن بي ثم سي سي آي إي ... فالويب ديزلين مطلوب في السوق بكثرة، والوايلس ممهد في السوق العربية ... وهذا رأيي فقد حصلت على السي سي إن أي وهي ما تساوي الكثير

educated_thug
07-12-2006, 10:28
سلام شباب....لاتنسوا انه من غير ال ccna ما تقدر تمتحن ال ccnp وان ال ccna افضل اساس للشبكات في العالم .. و ممكن الشباب يغيرو الطريق للحصول على ال ccie يعني بدل ccnp ادرسوا ccsp or CCVP و انا جاهز للمساعده اذا احتجتوا اي معلومات ...والله الوفق :up:

traderose
07-12-2006, 12:38
شكرا يا educated_thug على هالنصيحة الرائعة وانا معك تماما بالفكرة وانا حاليا عم بتجة للCCVP
بعد ما حصلت على CCNA

eng_habib
07-12-2006, 20:24
انا بصراحه مفتنع بفكرتك يا educated_thug
لكن هل من الممكن انى ادرس CCSP من غير ما اكون فام حتى CCNP؟؟؟؟؟؟

يا ريت تفيدنى فى الموضوع ده؟؟؟؟؟؟؟؟

educated_thug
08-12-2006, 14:31
نعم أخي يمكنك الشروع في دراسة CCSP من غير الرجوع لل CCNP ....اذا الردت التميز في ال security انصحك بهذه الخطة (CCNA then CCSP then CWSP then CEH and u can add CHFI) علما بانه لا ضرورة لل CWNA للحصول على CWSP ولكن ادرس CWNA كمقدمة ممهدة من غير الجلوس للامتحان..