المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استخدام جهاز كمبيوتر عادي .. كسيرفر BackUp ?

مغرم دبي
02-08-2002, 11:05
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني حبيت اسأل .. يعني لو عندي جهازين .. جهازي العادي .. يعني اللي استخدمه .. وعندي جهاز ثانوي .. هل اقدر اوصل الجهازين بكيبل بشبكة .. وبعدين .. اخي الجهاز الثاني يحل محل السيرفر بقيامه بعملية الـBackup التلقائية للملفات الخاصة بي في الجهاز الآخر ؟

تحياتي .. مغرم دبي
Dubailover

Mubarak
02-08-2002, 17:53
نعم
فقط المطلوب ان يكون لجهاز الباكاب وصول لجميع الملفات على الجهاز الأول وتستطيع ان يعملها تلقائيا.

مغرم دبي
02-08-2002, 22:27
أشكرك أخي هاردوير لردك على الاستفسار .. بس أتمنى ان يتم شرح العملية ... اي ما هي البرامج التي أحتاجها .. ماهو نوع الوصلات ؟ usb ?

تحياتي .. مغرم دبي
DubaiLover.org

Zed Device
02-08-2002, 23:54
أنا بحاجة إلى مثل هذا الشرح أيضا.... حيث أن الطريقة التي أقوم بها (وهي نسخ الملفات بشكل يديوي يوميا ) ليست عملية.... أي فكرة...

Mubarak
03-08-2002, 10:09
انا اتكلم عن جهازين مشبوكين بشبكة نيتورك ، وليس USB ، وبعد أن تتأكد أن الشبكة تعمل ينبغي عليك البحث عن برامج BACKUP وستجد كثير منها في موقع www.download.com والكثير منها للشبكات ، فقط اقرأ المواصفات والتعليمات.

RashidJaber
07-08-2002, 18:27
يمكنكم أستخدام برنامج Symantec Ghost™ Corporate Edition 7.5 وهو قوي جداَ وهناك عدت طرق لعمل الBackUp.

وأن كنتو في شركة تحصلون سيرفرات متخصصه في الباك أب ((Windows NT 4.0 و 2000)) وهو عند تنصيبكم النضام يسألكم سيرفر أي نوع.

وتحياتي لكم

RashidJaber
07-08-2002, 18:33
وأضيف على كلامي،

يفضل ان تكون الشبكة 100Mbps أو أعلى لأن أن ال 100Mbps ويقوم بنقل 12.5MBps، لو كان يعمل باك أب ل 20GB، ينقله في 4 ساعات ونصف.

ملاحضة:
MB = مساحة
Mb = سرعة

وتحياتي لكم

TheBold
10-08-2002, 10:01
بسم الله الرحمن الرحيم

فيه حل ارخص واسهل لكنه يدوى وليس تلقائى

ممكن تستخدم usb to usb data cable موجود فى الاسواق ومعاه قرص التعريف,بعضها يكون فيه مميزات كثيره مثل سرعة نقل البيانات "6Mbps " ويعمل بالسحب والافلات ويمكن التحكم بالجهاز الاخر من خلاله والطباعه وادارة الطاقه والايقاظ.

دعواتكم