المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة لعبة gta v واستهلاك الرام والدروب فريم

OMAR-247
22-05-2016, 21:49
السلام عليكم :)
اعاني من استهلاك الرام في لعبة gta v او gta 5 حيث وصل استهلاك الرام داخل اللعبة 7800 ميجا ! وذلك حسب برنامج MSI Afterburner
اضافة الى اني اعاني من مشكلة الدروب فريم حيث يهبط الفريم من 50 فريم الى 20 او اقل ويحدث بطئ وتقطيع رهيب في اللعبة والغريب ان اللعبة احيانا تعمل بشكل ممتاز ولا يحدث فيها دروب فريم او تقطيع
مواصفات جهازي
المعالج : i5 4590
الرام : 8gb single-channel
كرت الشاشة : gtx 660 2gb

دقة الشاشة : 1920x1080
فاين المشكلة وهل استهلاك الرام هكذا طبيعي ؟ وما اسباب الدروب فريم ؟
مع العلم ان الدوب فريم يحدث ايضا اثناء بداية اللعبة ويكون استخدام الرام وقتها 5 جيجا ويبدا بالزيادة تدريجيا

phenomenon
22-05-2016, 22:01
وعليكم السلام ورحمه الله
حاول تقلل اعدادات الجرافيك تدريجيا واتركها على الوضع القياسى اللى اللعبه شايفه انه قياسى لمواصفات جهازك
اعتقد اعدادات نورمال او هاى مناسبه جدا للاكسائات " Textures " واترك باقى الاعدادات على الوضع القياسى Defaults

Walid DX01
22-05-2016, 22:19
حاول تخلي ظبط الاعدادات لا تسحب اكتر من 2GB من VRAM

bisotiger
22-05-2016, 22:44
بالفعل أخى الكريم حصلت معايا المشكلة دى
حاول متخليش ال vram يعلى عن تقريبا 2047mb
وهتظبط معاك بأذن الله

فاروق المصرى
23-05-2016, 04:12
فى الاونة الاخيرة لاحظت ان هذة اللعبة من الممكن ان تعمل بكامل طاقتها ولا تسحب اكتر من 2.5 جيجا من رمات الكرت على كروت معينة مثل(AMD280X). ونفس الاعدادات على كروت اخرى يصل السحب من رمات الكرت الى 5 جيجا(الكروت القديمة نسبيا) للوصول الى نفس الطاقة .السؤال هنا لماذا هذا الاختلاف فى حجم الرمات المسحوبة من كرت لاخر. هل بسبب معمارية الكرت.
توضيح اكثر
----------
عندك كرتين مثلا(GTX580 3 GIGA) (AMD280X) نجد انا وضع الاعدادات على (VERY HIGH) يتطلب 3 جيجا من رمات الكرت(AMD280X) ولوضع نفس الاعدادات على (VERY HIGH) تقوم اللعبة بسحب 6 جيجا من رمات الكرت ال (GTX580 3 GIGA) لماذا هذا الاختلاف

phenomenon
23-05-2016, 06:28
بالظبط المعماريات وطريقه ضبط وبرمجه اللعبه على الكروت مختلفه نعم ودرايفرات القياده الرئيسيه تلعب دورا كبير ولكن هى نظريا فى النهايه بتكون واحده

ملاحظه استهلاك ذاكره جرافيكيه اقل مع كارت R9-280X واعدادات جرافيكيه محدده بالرغم انك بتلاحظ استهلاك ذاكره 3GB من كارت GTX 580 كاملين امر طبيعى جدا
هو بكونه امر طبيعى اذا حددنا النقاش خارج الحديث عن المعماريات والدرايفرات

لان R9-280X يفترض بطبيعته وكونه اقوى واسرع فى اداء المعالجه من GTX 580 فلا يحتاج تخزين بيانات رسوميه اضخم فى ذاكره الفيديو لحين
انتهاء المعالج من معالجه الاطار الحالى

على عكس معالج GTX 580 اللى هيتاخر نظريا فتره اطول لحين الانتهاء من معالجه بعض الاطارات عن R9-280X على نفس الاعدادات وبالتالى بيحتاج ذاكره تخزين اكبر لوضح النمط بها
وبمجرد ان ينتهى المعالج من تحليل الاطار يطلبها مره ثانيه

المرحله دى " بعض البيانات التى يرى GTX 580 انه متضطر على تخزينها فى بعض المشاهد " سيرى R9-280X انه غير متضطر على تخزينها وقادر على عرض الاطار كامل
دون تاخير او احتياجه ذاكره جرافيكيه اكبر

هذا نظريا فقط بالتاكيد ويطبق على اى لعبه بوجهه عام واى كروت شاشه بغض النظر عن امر الدرايفرز

انظر على اداء GTX 960 صاحب ذاكره 2GB فقط على سبيل المثال فهو بذاكره اقل من GTX 580 صاحب ذاكره فيديو 3GB ومع ذلك فهو يحقق اداء افضل
وربما تلاحظ على بعض الالعاب انه لا يحتاج سوى 75% تقريبا من ذاكرته بالرغم انك ستجد GTX 580 قد استنفز ذاكرته باكملها ومع هذا لا يصل لنفس الاداء او ربما يقترب
ودا لان معالج GTX 960 معماريه احدث واسرع فى اداء المعالجه الجرافيكيه من GTX 580 وربما يتفوق

OMAR-247
23-05-2016, 20:54
وعليكم السلام ورحمه الله
حاول تقلل اعدادات الجرافيك تدريجيا واتركها على الوضع القياسى اللى اللعبه شايفه انه قياسى لمواصفات جهازك
اعتقد اعدادات نورمال او هاى مناسبه جدا للاكسائات " Textures " واترك باقى الاعدادات على الوضع القياسى Defaults
اخ ابراهيم انا لم اغير شيء في الاعدادات وهي مضبوطة على الوضع الافتراضي وحتى اتاكد من ذلك قمت باعادة ضبط الوضع الافتراضي فبقيت الاعدادات نفسها والاعدادات مضبوطة على هاي و فري هاي باستثناء
Textures فهي مضبوطة على النورمال

OMAR-247
23-05-2016, 21:02
حاول تخلي ظبط الاعدادات لا تسحب اكتر من 2GB من VRAM
اشكرك على ردك اخي المشرف وليد وابارك لك بالترقية لادارة اقسام الهاردوير
الاعدادات الافتراضية للعبة مضبوطة على 1422 فقط من ذاكرة الكرت ولم احاول زيادتها

OMAR-247
23-05-2016, 21:06
بالفعل أخى الكريم حصلت معايا المشكلة دى
حاول متخليش ال vram يعلى عن تقريبا 2047mb
وهتظبط معاك بأذن الله
vram مضبوطة على 1422 اخي العزيز

OMAR-247
23-05-2016, 21:11
فى الاونة الاخيرة لاحظت ان هذة اللعبة من الممكن ان تعمل بكامل طاقتها ولا تسحب اكتر من 2.5 جيجا من رمات الكرت على كروت معينة مثل(AMD280X). ونفس الاعدادات على كروت اخرى يصل السحب من رمات الكرت الى 5 جيجا(الكروت القديمة نسبيا) للوصول الى نفس الطاقة .السؤال هنا لماذا هذا الاختلاف فى حجم الرمات المسحوبة من كرت لاخر. هل بسبب معمارية الكرت.
توضيح اكثر
----------
عندك كرتين مثلا(GTX580 3 GIGA) (AMD280X) نجد انا وضع الاعدادات على (VERY HIGH) يتطلب 3 جيجا من رمات الكرت(AMD280X) ولوضع نفس الاعدادات على (VERY HIGH) تقوم اللعبة بسحب 6 جيجا من رمات الكرت ال (GTX580 3 GIGA) لماذا هذا الاختلاف
اخي انا كنت اقصد ذاكرة الجهاز وليس ذاكرة الكرت ولكن استفسارك كان يدور في بالي والسؤال نفسه كنت اود سؤاله للاخوة الكرام فاشكرك على طرحك الاستفسار واشكر الاخ ابراهيم الذي لم يبخل بالاجابة الكافية والوافية (كعادته)

OMAR-247
23-05-2016, 21:17
اخواني الكرام انا لعبت اليوم في اللعبة لمدة 3 ساعات متواصلة ولم يحدث دروب فريم وكانت الفريمات تصل الى 50-55
لهذا اعتقد ان مشكلة دروب فريم التي تحدث احيانا قد تكون محصورة في 3 اسباب محتملة
الاول ان تكون المشكلة من اللعبة نفسها
والثاني ان يكون هناك عنق زجاجة بين الكرت والمعالج واقصد هنا ان الكرت اضعف من المعالج
والثالث ان يكون هناك برنامج ياثر على الكرت او على المعالج او على القرص الصلب فيحصل اختناق
فما السبب الارجح في رايكم ؟؟؟؟
وسؤال اخير لو تكرمتم لانه يحيرني كثيرا
الشيرد الذي يحدث بين رام الجهاز وكرت الشاشة وقد وصل عندي الى 4 جيجا لماذا لا تستفيد الالعاب من هذا الشيرد وتبقى فقط على vram ؟؟؟

ayoub_bob
23-05-2016, 21:19
والله اخى العزيز
ذكرتنى بجيم Call of Duty Black Ops III
جرب تلعبها بدون اى ابديت ???????
===
اما لعية
gta v او gta 5
انا لست من عشاق هذه النوعية من الجيم او متابعة اخبارها
ولكن حسب إصدارها اذا كانت حديثة ام لا
لا اعرف ولكن مش من الممكن ان يظهر لها اى ابديت
ليعالج الجرافيك العالى لها وتصبح في استطاعت اى احد ان يلعبها
مثل ما حصل مع لعبها Call of Duty Black Ops III
تحياتى لك

bisotiger
23-05-2016, 21:34
أتفضل ده رابط للمشكلة كانت عندى نفس اللعبه وكان فيه حلول كتيره جربها يمكن تنفع معاك
https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=421437
موفق بأذن الله

OMAR-247
23-05-2016, 21:56
والله اخى العزيز
ذكرتنى بجيم Call of Duty Black Ops III
جرب تلعبها بدون اى ابديت ???????
===
اما لعية
gta v او gta 5
انا لست من عشاق هذه النوعية من الجيم او متابعة اخبارها
ولكن حسب إصدارها اذا كانت حديثة ام لا
لا اعرف ولكن مش من الممكن ان يظهر لها اى ابديت
ليعالج الجرافيك العالى لها وتصبح في استطاعت اى احد ان يلعبها
مثل ما حصل مع لعبها Call of Duty Black Ops III
تحياتى لك

تحياتي لك اخي العزيز الابديت مدمج مع اللعبة ولا اعتقد ان المشكلة منه ولكن كما قلت انت يمكن ان يصدر ابديت اخر يحسن من اللعبة هذا ان كانت اللعبة لدي سليمة وليس بها اي مشكلة

OMAR-247
23-05-2016, 21:59
أتفضل ده رابط للمشكلة كانت عندى نفس اللعبه وكان فيه حلول كتيره جربها يمكن تنفع معاك
https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=421437
موفق بأذن الله
اشكرك جدا اخي الكريم ساقرا الموضوع كامل واحاول تطبيق الحلول الواردة فيه

Walid DX01
23-05-2016, 22:37
اخواني الكرام انا لعبت اليوم في اللعبة لمدة 3 ساعات متواصلة ولم يحدث دروب فريم وكانت الفريمات تصل الى 50-55
لهذا اعتقد ان مشكلة دروب فريم التي تحدث احيانا قد تكون محصورة في 3 اسباب محتملة
الاول ان تكون المشكلة من اللعبة نفسها
والثاني ان يكون هناك عنق زجاجة بين الكرت والمعالج واقصد هنا ان الكرت اضعف من المعالج
والثالث ان يكون هناك برنامج ياثر على الكرت او على المعالج او على القرص الصلب فيحصل اختناق
فما السبب الارجح في رايكم ؟؟؟؟
وسؤال اخير لو تكرمتم لانه يحيرني كثيرا
الشيرد الذي يحدث بين رام الجهاز وكرت الشاشة وقد وصل عندي الى 4 جيجا لماذا لا تستفيد الالعاب من هذا الشيرد وتبقى فقط على vram ؟؟؟

من الممكن انه كان في برامج مازالت تعمل في الخلفيه وكانت سبب في الفريم دروب
واحتمال بشكل كبير تكون من اللعبه نفسها ومن التحديثات لانها تعمل علي مواصفات اقل من ذلك وباستقرار
ولا يوجد عنق زجاجه مابين معالج i5-4590 و GTX 660 ..
جرب الحلول وان شاء الله المشكله تختفي

اشكرك على ردك اخي المشرف وليد وابارك لك بالترقية لادارة اقسام الهاردوير
الاعدادات الافتراضية للعبة مضبوطة على 1422 فقط من ذاكرة الكرت ولم احاول زيادتها

الله يبارك فيك اخي عمر

OMAR-247
24-05-2016, 16:53
من الممكن انه كان في برامج مازالت تعمل في الخلفيه وكانت سبب في الفريم دروب
واحتمال بشكل كبير تكون من اللعبه نفسها ومن التحديثات لانها تعمل علي مواصفات اقل من ذلك وباستقرار
ولا يوجد عنق زجاجه مابين معالج i5-4590 و GTX 660 ..
جرب الحلول وان شاء الله المشكله تختفي

الله يبارك فيك اخي عمر

اشكرك جزيلا على الرد وانشالله ساقوم بتجربة الحلول
ولكن ماذا بالنسبة للاستفسار الاخير (الشيرد الذي يحدث بين رام الجهاز وكرت الشاشة وقد وصل عندي الى 4 جيجا لماذا لا تستفيد الالعاب من هذا الشيرد وتبقى فقط على vram ؟؟؟)