المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص اختيار باور سبلاي

SARI NGM
22-11-2016, 17:48
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام ، انا اريد شراء هذا الباور سبلاي Cooler Master V1200 Platinum ، وكمية الواطات تفوق الحاجة ولكن هناك نية بالمستقبل بتركيب كارت شاشة ثاني 1070 gtx سؤالي هل هناك مشكلة اذا كان هناك زيادة في كمية الواط ؟

abde_cs
22-11-2016, 19:08
و عليكم السلام
إليك قائمة لأفضل الباورات في العالم حسب مراجعات الموقع العالمي techpowerup بالترتيب
https://www.techpowerup.com/reviews/?category=Power+Supplies&manufacturer=&pp=25&order=score
و أنصحك بباور بين 800 و 850 واط ... أضنه سيكون كافي و بزيادة مع sli 1070
... طبعا يجب أن يكون على الأقل 80+ bronze ... و يفضل أن يكون gold أو أعلى

abde_cs
22-11-2016, 19:12
هذا الباور مثلا أضنه سيكون مثالي
EVGA SuperNOVA G2 850 W
https://www.techpowerup.com/reviews/EVGA/SuperNOVA_G2_850/

محمد السنهوري
22-11-2016, 22:05
لا لن يكون هناك أي مشاكل في ذياده الوات سيتحول الوات المتبقي بعد الأستخدام ألي حراره

hobena
08-12-2016, 14:32
حالتك يطلق عليها مصطلح overkill بمعنى انها زيادة كبيرة لا حاجة لها

1200 وات لن يؤذي الجهاز بأي شكل من الأشكال لأن الوات المستخدم هو مايمكن للجهاز سحبه من مزور الطاقة فقط في حالة جهازك حتى بعد اضافة الكارت الثاني لن يصل الاستهلاك الى 600 وات
فبالتالي يفضل باور من 750 الى 850 وات من شركة محترمة وكما اقترح عليك الأخ الكريم.

Hima fire
08-12-2016, 15:49
لا لن يكون هناك أي مشاكل في ذياده الوات سيتحول الوات المتبقي بعد الأستخدام ألي حراره

انا اشتريت 850 وات سياسونيك هل الوات الزيادة هيعمل حرارة كتير وهياثر علي الجهاز ولا بمعني اية الوات المستخدم لان الجهاز عندي استخدام اوقات طويلة
وما معني الوات امتبقي بعد الاستخدام يتحول الي حرارة يعني بمعني في كل دقيقة او اكتر يستهدام الجهاز 300 وات سيتحول 550 وات الي حرارة ؟؟ ممكن التوضيح اكتر

phenomenon
08-12-2016, 16:06
يا أخي العزيز العكس هو الصحيح
عندما نمتلك مزود طاقه 850W و لا نحتاج منه سوى 450W هذا شيء رااااااااااااااااااااااائع للغايه و يتمناه اي مستهلك
هذا يعني فرضياً هدوء درجات حرارته و عمر أطول للمكونات الداخليه له
بالإضافه هو أفضل في إستهلاك الطاقه من المزودات القليله بالوات لأنه غالباً ستقفز كفائته عن 90% لانه في حدود قدرته الوسطى فقط

abdalhaliem
08-12-2016, 20:01
يا أخي العزيز العكس هو الصحيح
عندما نمتلك مزود طاقه 850W و لا نحتاج منه سوى 450W هذا شيء رااااااااااااااااااااااائع للغايه و يتمناه اي مستهلك
هذا يعني فرضياً هدوء درجات حرارته و عمر أطول للمكونات الداخليه له
بالإضافه هو أفضل في إستهلاك الطاقه من المزودات القليله بالوات لأنه غالباً ستقفز كفائته عن 90% لانه في حدود قدرته الوسطى فقط

كماذكر الأستاذ Phenomenon

شئ أكثر من رائع أن يكون الباور

لايعمل بكامل طاقته ( مضغوط )

لأن عدم الضغط طويلاا على الباور

يساوى عمر أطول للباور

والأخوه الأفاضل عندما ينصحونك

ب800 وات أو 850 وات

لفرق السعر الكبير ليس الا

لكن الباور ال 1200 سيعمل بدون أدنى مشكله

تحياتى

محمد السنهوري
09-12-2016, 19:38
انا اشتريت 850 وات سياسونيك هل الوات الزيادة هيعمل حرارة كتير وهياثر علي الجهاز ولا بمعني اية الوات المستخدم لان الجهاز عندي استخدام اوقات طويلة
وما معني الوات امتبقي بعد الاستخدام يتحول الي حرارة يعني بمعني في كل دقيقة او اكتر يستهدام الجهاز 300 وات سيتحول 550 وات الي حرارة ؟؟ ممكن التوضيح اكتر

أخي الفاضل سأشرح لك
ليس حراره بمعني أن الجهاز يسخن عموما لا
أنت الان تملك باور بقوه 850 وات ستسحب منه 400 فقط فأين سيذهب الباقي سيذهب ألي لا شيء أذا ما الذي ينتج عنه حراره أليس كذلك بالطبع الباور لديه مروحه قويه للتبريد ولهذا ليس هناك ضرر من الحراره أذا اين الضرر سيكون الضرر مادي بمعني في المال أولا ستزيد علي نفسك مبلغ ليس له نفع كثيرا في الشراء الباور نفسه والضرر الأكبر في فاتوره الكهرباء لان الباور يسحب كل الوات الخاص به من المقبس الموجود في الحائط ثم يعطي الجهاز ما يحتاجه ثم يترك الباقي هباء لان لايخزن الطاقه (ملحوظه هناك بعض الباورات بها تقنيه حفظ الطاقه لأستخدمها حين أنقطاع الكهرباء وهيا في الغالب في الباوراتألتي تبداء من 1000 وات ) ولذلك ينصح في شراء الباور هاتين النقتطين وهما شراء باور أكبر من الاستخدام لميزتين هما العمل بأريحيه بدون الضغط عليه وأيضا للحفاظ علي الجهاز ككل وتنظيم الفولتيات له ولكن ليس معني هذا شراء باور ضعف استخدامي ولو هذا صحيح فلماذا تم أختراع مواقع حساب الوات اذا نصيحتي لك هيا (أنا اعلم أنه تم الشراء لكن هذه مستقبلا وايا لاي عضو في نفس موقفك وشاهد الموضوع صدفه) هيا أنا أحتاج 550 وات اذا اقوم بشراء باور ذات 600 وات أو بالكثير 750 وات وفي حاله أني في القريب العاجل سأقوم بشراء كارت اخر لعمل تقنيات SLI و CF أقوم بشرا 850 وات فقط في هذه الحاله
ومبروك علي الشراء

Hima fire
09-12-2016, 20:36
أخي الفاضل سأشرح لك
ليس حراره بمعني أن الجهاز يسخن عموما لا
أنت الان تملك باور بقوه 850 وات ستسحب منه 400 فقط فأين سيذهب الباقي سيذهب ألي لا شيء أذا ما الذي ينتج عنه حراره أليس كذلك بالطبع الباور لديه مروحه قويه للتبريد ولهذا ليس هناك ضرر من الحراره أذا اين الضرر سيكون الضرر مادي بمعني في المال أولا ستزيد علي نفسك مبلغ ليس له نفع كثيرا في الشراء الباور نفسه والضرر الأكبر في فاتوره الكهرباء لان الباور يسحب كل الوات الخاص به من المقبس الموجود في الحائط ثم يعطي الجهاز ما يحتاجه ثم يترك الباقي هباء لان لايخزن الطاقه (ملحوظه هناك بعض الباورات بها تقنيه حفظ الطاقه لأستخدمها حين أنقطاع الكهرباء وهيا في الغالب في الباوراتألتي تبداء من 1000 وات ) ولذلك ينصح في شراء الباور هاتين النقتطين وهما شراء باور أكبر من الاستخدام لميزتين هما العمل بأريحيه بدون الضغط عليه وأيضا للحفاظ علي الجهاز ككل وتنظيم الفولتيات له ولكن ليس معني هذا شراء باور ضعف استخدامي ولو هذا صحيح فلماذا تم أختراع مواقع حساب الوات اذا نصيحتي لك هيا (أنا اعلم أنه تم الشراء لكن هذه مستقبلا وايا لاي عضو في نفس موقفك وشاهد الموضوع صدفه) هيا أنا أحتاج 550 وات اذا اقوم بشراء باور ذات 600 وات أو بالكثير 750 وات وفي حاله أني في القريب العاجل سأقوم بشراء كارت اخر لعمل تقنيات SLI و CF أقوم بشرا 850 وات فقط في هذه الحاله
ومبروك علي الشراء
الله يبارك فيك وشكرا مجهودك