المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : RX 470 MSI GAMING X

زقزوق
30-11-2016, 17:56
السلام عليكم

اريد ان اعرف ما هي الحرارة التي يجب ان تكون عليها الكارد في حالة الخمود

و عند اللّعب هل يجب اختيار mode gaming او silent mode من MSI GAMING APP ؟؟

و يوجد مشكل اخر ... المرة الاولى لما اخترت لون LED تم ذلك عادي لكن الان يجب علي ترك MSI GAMING APP مفتوح و كيف اعدل LED الموذربورد Night ELF

phenomenon
01-12-2016, 01:08
و عليكم السلام ورحمة الله
درجة حرارة الخمول قد تصل حتى 60C دون أن تستدعي القلق حولها
كل بطاقه رسوميه من الأجيال الحديثه تعمل على تشغيل مراوح التبريد بمجرد أن تصل درجة حرارتها عند حدود مضبوطه مصنعياً

بوجهه عام في الوقت الحالي درجة حرارة الخمول قد تكون في رنج 30C / 40C

جميع البرمجيات المسؤوله عن ضبط الإضائات يجب أن تظل نشيطه بالتأكيد لتنفيذ الأمر المطلوب منها
جميع برمجيات السوفتوير الملحقه بالبطاقات الحديثه تتسبب في مشاكل على نطاق واسع وتتطلب معاودة ضبطها مع معاودة تشغيل الجهاز في كل مره

أما إذا كانت اللوحه الأم تسمح لك هي الأخرى بالتعديل على إضائتها فبالتأكيد ستجد الأداه المناسبه لذلك في مجموعة Utilities اللوحه على موقع الشركه

زقزوق
01-12-2016, 15:37
[QUOTE=Phenomenon;3087485][/QUOTE@]

بارك الله فيك اخي الحرارة حاليا 40° في حالة الخمول

لكن اردت مراقبتها اثناء اللعب المشكل اني لم اجد الخاصية في برنامج MSI AFTERBURNER

و ماذا تعني هته الصورة ؟؟

https://imgur.com/a/GolQ7

phenomenon
02-12-2016, 16:07
شكرأ جزيلاً
الصوره بتوضح أنك منشط بروفايل Silent Mode أو ممكن يكون هو البروفايل المضبوط مصنعياً و يمكنك تغييره إلى Gaming Mode أو Overcloced Mode
كل بروفايل من الثلاثه يعمل على ضبط سرعات تردد نواة المعالج المركزي و سرعات مراوح التبريد عند مستويات محدده في حالتي الخمول و الضغط
بروفايل الهدوء النشيط حالياً تكون حالة خمول المعالج المركزي عند تردد 411MHz من أجل توفير الطاقه و لكن مع حالة الضغط تصل حتى 3.7GHz

على حسب إمكانيات الجهاز فممكن بمجرد إختيار بروفايل Gaming / OC تبدأ تلاحظ إرتفاع سرعة تردد نواة المعالج المركزي في حالة الضغط وبدلاً من 3.7GHz قد تتجاوز 4.0GHz لتحسن مستويات الأداء
لكن الميزه دي أكيد بتتطلب مواصفات " كاللوحه الأم / المعالج المركزي " قادره على كسر السرعه و تتأكد بعد عملية تنشيطها أن الأداء مستقر و بالتالي تحصل على كسر سرعه و تحسين بالأداء بضغطة
زرار واحده على البروفايل الذي تفضله

roby2010
02-12-2016, 17:08
عند اللعب يفضل اختيار OC Mode فهو اعلى ترددات تصل اليها البطاقة بالكسر المصنعي

زقزوق
02-12-2016, 18:32
شكرأ جزيلاً
الصوره بتوضح أنك منشط بروفايل Silent Mode أو ممكن يكون هو البروفايل المضبوط مصنعياً و يمكنك تغييره إلى Gaming Mode أو Overcloced Mode
كل بروفايل من الثلاثه يعمل على ضبط سرعات تردد نواة المعالج المركزي و سرعات مراوح التبريد عند مستويات محدده في حالتي الخمول و الضغط
بروفايل الهدوء النشيط حالياً تكون حالة خمول المعالج المركزي عند تردد 411MHz من أجل توفير الطاقه و لكن مع حالة الضغط تصل حتى 3.7GHz

على حسب إمكانيات الجهاز فممكن بمجرد إختيار بروفايل Gaming / OC تبدأ تلاحظ إرتفاع سرعة تردد نواة المعالج المركزي في حالة الضغط وبدلاً من 3.7GHz قد تتجاوز 4.0GHz لتحسن مستويات الأداء
لكن الميزه دي أكيد بتتطلب مواصفات " كاللوحه الأم / المعالج المركزي " قادره على كسر السرعه و تتأكد بعد عملية تنشيطها أن الأداء مستقر و بالتالي تحصل على كسر سرعه و تحسين بالأداء بضغطة
زرار واحده على البروفايل الذي تفضله

اها بس مش ملاحظ فرق بين Silent mode و Gaming mode لان عند اختيار واحد منهم اثناء اللعب الاحظ نفس Spinning للمراوح او ممكن مش فاهم البروفايل جيدا و مع ذلك اعلم انه يتم تغيير الترددات عند تغيير البروفايل

اما بالنسبة للمعالج حتى في حالة الخمول التردد يكون 800 حتى 1600 mhz

يعني هل بتنصحني اختار OC mode اثناء اللعب ام ان Gaming mode كافي ؟؟

و شو راح يحدث لو عملت deselect على gpu او cpu من خلال Gaming app ؟؟

يوم كنت العب باتل 1 و نسيت ان اختار البروفايل او بالاصح قمت بتحديث gaming app و بعدها لم يتم اختيار اي من البروفيلات ... اذن لما كنت العب لم اسمع صوت المراوح حيث عندما كنت اختار بروفايل كنت اسمع صوت المراوح تدور ثم تتوقف يعني حسب الحرارة صحيح ؟؟

زقزوق
02-12-2016, 18:32
عند اللعب يفضل اختيار OC Mode فهو اعلى ترددات تصل اليها البطاقة بالكسر المصنعي

هل تنصحني بذلك اخي بدون وجود اي خطر ؟؟ لاني لا اريد ان اضغط كثير على البطاقة

phenomenon
02-12-2016, 20:25
اها بس مش ملاحظ فرق بين Silent mode و Gaming mode لان عند اختيار واحد منهم اثناء اللعب الاحظ نفس Spinning للمراوح او ممكن مش فاهم البروفايل جيدا و مع ذلك اعلم انه يتم تغيير الترددات عند تغيير البروفايل

يوم كنت العب باتل 1 و نسيت ان اختار البروفايل او بالاصح قمت بتحديث gaming app و بعدها لم يتم اختيار اي من البروفيلات ... اذن لما كنت العب لم اسمع صوت المراوح حيث عندما كنت اختار بروفايل كنت اسمع صوت المراوح تدور ثم تتوقف يعني حسب الحرارة صحيح ؟؟

إختلاف البروفايلات يكون شبهه عملية كسر سرعه يدويه ( قد تُزيد من تحسن الأداء جرعات بسيطه جداً من عدد الإطارات و قد نلاحظ زياده في الشكل العام للأداء )
أما أمر المراوح فأكيد بيحصل تغيير في السرعات و مع إستمرارك في الإعتماد علي السوفتوير الملحق هتبدأ تكتشف إزاي كل بروفايل شغال وأمتى بيتساوا مع بعض في بعض
الحالات وايه اللي مش ممكن يتساووا فيه

أعتقد إذا حاولت إختيار Deselect على المعالج المركزي إذن فلن يتم إعتباره ضمن خياراتك في بروفايل سوفتوير كسر السرعه وسيعمل اوتوماتيكيا حسب ضبطه المصنعي
أيضاً أنتظر رأي الأخ روبي بخصوص هذا الأمر

زقزوق
02-12-2016, 20:55
إختلاف البروفايلات يكون شبهه عملية كسر سرعه يدويه ( قد تُزيد من تحسن الأداء جرعات بسيطه جداً من عدد الإطارات و قد نلاحظ زياده في الشكل العام للأداء )
أما أمر المراوح فأكيد بيحصل تغيير في السرعات و مع إستمرارك في الإعتماد علي السوفتوير الملحق هتبدأ تكتشف إزاي كل بروفايل شغال وأمتى بيتساوا مع بعض في بعض
الحالات وايه اللي مش ممكن يتساووا فيه

أعتقد إذا حاولت إختيار Deselect على المعالج المركزي إذن فلن يتم إعتباره ضمن خياراتك في بروفايل سوفتوير كسر السرعه وسيعمل اوتوماتيكيا حسب ضبطه المصنعي
أيضاً أنتظر رأي الأخ روبي بخصوص هذا الأمر

اه حسنا فهمت اخي شكراا لك

سؤال اخر من فضلك ... تضهر عندي شاشة سوداء و تختفي فجاة يعني كرمشة عين و يحدث ذلك تقريبا 3 مرات في اليوم كحد اقصى

ضننت المشكل من كايبل HDMI فقمت بتحريكه و لاكن لم يضهر شيء حتى اني كنت استعمله مع شاشة التلفاز و جهاز استقبال القنوات و كان يشتغل عادي لم تضهر شاشة سوداء يوما :(

roby2010
02-12-2016, 22:37

لن يكون هناك اي فارق في سرعة المراوح بناء على الاختيار
فالمراوح ليس لها علاقة بأي Mode من الثلاثة
فالذي يتحكم في سرعة المراوح هي درجة الحرارة
فمثلاً المراوح لا تدور الا عندما تصل الحرارة الى 50 او 60 درجة اذا قمت باختيار بروفايل Zero Frozr من برنامج Gaming App وعندما تصل الى اكثر من 70 درجة مثلاً فتدور المراوح بسرعة اكبر وهكذا

الفارق بين ال3 بروفايل هو تردد البطاقة وافضلهم طبعاً OC Mode ولا يوجد اي خطر من تشغيل البروفايل دائماً فلا تقلق

زقزوق
03-12-2016, 02:09
لن يكون هناك اي فارق في سرعة المراوح بناء على الاختيار
فالمراوح ليس لها علاقة بأي Mode من الثلاثة
فالذي يتحكم في سرعة المراوح هي درجة الحرارة
فمثلاً المراوح لا تدور الا عندما تصل الحرارة الى 50 او 60 درجة اذا قمت باختيار بروفايل Zero Frozr من برنامج Gaming App وعندما تصل الى اكثر من 70 درجة مثلاً فتدور المراوح بسرعة اكبر وهكذا

الفارق بين ال3 بروفايل هو تردد البطاقة وافضلهم طبعاً OC Mode ولا يوجد اي خطر من تشغيل البروفايل دائماً فلا تقلق

و هل عند اختيار OC MODE اختاره لبطاقة الشاشة و المعالج او بطاقة الشاشة لوحدها عن طريق Deselect ؟؟ مع العلم عندي معالج I3 6100 يعني لا يقبل OC

و ماذا عن سؤالي الثاني بخصوص الشاشة السوداء من فضلك ؟؟

phenomenon
03-12-2016, 05:16
عند إختيار OC Mode للمعالج المركزي برغم انه غير قابل لكسر السرعه إذن فلن يحدث أي تغيير في حالته
مشكلة الشاشه بعض الأراء ترجع أنه أحياناً عيب بنظام عمل في الشاشه أو في المكثفات
فحاول تضبط بروفايل للشاشه Custom Profile من زراير الشاشه على إضائه هادئه و تباين متناسب و بعد فتره من التشغيل أو وقت تشغيل الألعاب إخترا بروفايل بدرجة سطوع أعلى
بعض الاراء بتقول اذا استمرت هذه المشكله يجب تغيير الشاشه

زقزوق
03-12-2016, 15:45
عند إختيار OC Mode للمعالج المركزي برغم انه غير قابل لكسر السرعه إذن فلن يحدث أي تغيير في حالته
مشكلة الشاشه بعض الأراء ترجع أنه أحياناً عيب بنظام عمل في الشاشه أو في المكثفات
فحاول تضبط بروفايل للشاشه Custom Profile من زراير الشاشه على إضائه هادئه و تباين متناسب و بعد فتره من التشغيل أو وقت تشغيل الألعاب إخترا بروفايل بدرجة سطوع أعلى
بعض الاراء بتقول اذا استمرت هذه المشكله يجب تغيير الشاشه

يعني المشكل من الشاشة و ليس البطاقة ؟؟ اصلا الشاشة ليست جديدة

phenomenon
03-12-2016, 17:34
مش تقلق من الكارت بإذن الله لان غالباً مشكلة فلاش الشاشه بتكون من الشاشه أو الكابلات أو خلل في تعريفات البطاقه " أتأكد أن تعريف الكارت لا يتعارض مع أي تعريفات قديمه على نظام الويندوز "