المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة الجهاز يعيد تشغيل نفسه بدون إقلاع

amr101985
27-01-2017, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء المنتدى الكرام....
مواصفات جهازي
Ga - x58-ud3r
i7 920
CM hyper 212 evo
seasonic m12 ii 620 psu
corsair vengeance ram 8gb
gtx 1060 6g

مبدئيا دائما أتابع درجات الحرارة وهي دائما جيدة جدا خصوصا في هذا الجو...ولم أقم بتعديل شيء في الهاردوير أو البيوس منذ شهور والكيسة مقفولة وكله تمام ....حتى اليوم..

حاولت أشغل الجهاز فيحدث الآتي...تضيء لمبات البوردة وتعمل المراوح...ثانيتين بالضبط فقط ... ثم يطفئ الجهاز تلقائيا ثم يعيد تشغيل نفسه تلقائيا ... وهكذا باستمرار حتى أنزع مصدر الكهرباء... ولا صفارة ولا شيء.. ثانيتين من حركة بطيئة للمراوح وإضاءة لمبات في البوردة ثم يطفئ و يعيد التشغيل باستمرار...

طبعا فكرت في الباور أول شيء رغم استبعادي لهذا فهو جديد نسبيا وما زال في الضمان...وهو سيسونيك .. قمت بتجربت الباور على جهاز أخي الذي مواصفاته اقل من جهازي...فاشتغل الجهاز وحمل الويندوز عادي ولم يحدث ما حدث في جهازي .. رجعت الباور لجهازي حدثت نفس المشكلة..

بدأت أفكر في الرامات أو الكرت...قمت بنزعهما وحاولت تشغيل الجهاز فحدث نفس الشيء بدون تغيير...رغم أنه في السابق أذكر لو لم يكن هناك رام او كرت رسوميات متصل كانت تصدر صفارة طويلة متصلة كأنها تحذير انه هناك هاردوير غير متصل...

قمت بنزع كابل ال cpu فقط وتجربة التشغيل..فحدث شيء مختلف عما يحدث هو ان المراوح اشتغلت بقوة وسرعة ولم يفصل الجهاز او يعيد التشغيل حتى افصله بنفسي...ولما اعدته رجعت المشكلة...

منذ سنوات حدث لي شيء مقارب لهذا .. مرة كان الباور انتهى عمره ومرة أخرى بحثت في المنتديات الأجنبية عن شيء اسمه clear cmos وعملته ساعتها وانحلت المشكلة ولكن لا اذكر كيف...

لا أدري هل هناك مشكلة في البوردة او المعالج أم ماذا ؟

أتمنى أن أصل معكم لتشخيص سبب المشكلة..
وشكرا..

abdalhaliem
28-01-2017, 01:31
الأخ الكريم

لا صفارة ولا شيء.. ثانيتين من حركة بطيئة للمراوح
وإضاءة لمبات في البوردة ثم يطفئ و يعيد التشغيل باستمرار

تلك دلاله على عدم شعور البورده بأى هاردوير

وبما أن الأضاءة والمراوح تعمل فتلك الحاله نطلق عليها

( البورده قاطعه داتا وليس باور )

لكن الغريب أنك تقول أن هذا حدث بدون تدخل منك

وبدون أى مقدمات

وبالنسبه لعمل كلير للبورده

( مع أنى لاأعتقد أنه سيحل المشكله )

راجع هذا الموضوع

https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=451576

كما أريد منك مطالعه البورده ملياا وملاحظه

أن كان هناك مكثف منتفخ أو أى شى لافت للنظر

وياحبذا لو كان عندك كارت تيستر لتعطينا قرائاته

أريد منك أيضا نزع كل شىء وتنظيفه

( أجراء روتينى )

وقم بأرجع الرامات والمعالج فقط

( أفصل أى شىء أخر من هاردات وخلافه حتى لو عندك كارته لان أفصلها )

ولوعندك كارت فيجا أخر متواضع قم بوضعه

وجرب وأخبرنا بالنتيجه

بأنتظارك

amr101985
28-01-2017, 09:54
بارك الله فيك أخي الكريم....

أنا لا أوصل للبوردة الآن غير المعالج فقط...وقمت بنزع جميع كابلات الباور من ناحية الباور الا كابل البوردة والمعالج... وبالأمس قبل كتابة هذا الموضوع كنت قد نزعت البطارية الموجودة في البوردة واعدتها في الصباح ولا نتيجة...اما الرامات فسواء وضعتها او نزعتها او وضعت رامة مختلفة فلا تغيير إطلاقا...وليس عندي كرت تيستر ولا اعرف ماهو صراحة...

التغيير الوحيد في جميع المحاولات التي قمت بها هو حين انزع كابل الباور الخاص بالمعالج حينئذ تعمل المراوح بسرعة وشدة ولا يفصل الجهاز ولكن لا يعطي صفارات ولا شيء فقط يظل يعمل هكذا حتى افصل مصدر الطاقة....ترى هل فيهذا دلالة على شيء؟

لكن اخي الكريم هل تريدني ان اخلع المعالج وانظفه ام ماذا؟...لان المعالج في مكانه منذ تركيبه ولم اخلعه يوما...

انا نظرت للبوردة نظرة عامة ولم يلفت شيء انتباهي ولكن بالطبع انا لست بخبير كي اعلم ماذا ابحث عنه...

phenomenon
28-01-2017, 11:19
من خلال وصفك يا اخ عمرو أعتقد ان كل القطع سليمه و لكن المشكله ممكن تكون باللوحه الام بوجهه عام او تحتاج شحن بيوس من جديد او CMOS من جديد و لكن في جميع الاحوال يفضل الذهاب الى مركز صيانه الان

abdalhaliem
28-01-2017, 11:33
من خلال وصفك يا اخ عمرو أعتقد ان كل القطع سليمه و لكن المشكله ممكن تكون باللوحه الام بوجهه عام او تحتاج شحن بيوس من جديد او CMOS من جديد و لكن في جميع الاحوال يفضل الذهاب الى مركز صيانه الان

وهذا رأييى أيضاا

معنى أن البورده لاتعطى أى مؤشرات فأن هذا يدل

على أن البورده قاطعه داتا كما ذكرنا أعلاه

تحياتى

amr101985
28-01-2017, 12:01
شكرا لكما الاخوين الكريمين استاذ عبد الحليم واستاذ ابراهيم..

هل من نصائح اين اذهب؟..انا من اسيوط ولم اذهب لصيانة شيء في جهازي من قبل...وهل لازم اسلمه بنفسي ام ممكن احد بدلا مني او بالشحن...وهل ابعت الكيسة بالبوردة والمعالج ومبرد المعالج ام افك البوردة والمعالج معا ام ماذا بالضبط؟... اعذروني فانا من اسيوط وشايل هم المشوار او الشحن...ومش عارف حد هنا في اسيوط يعرف يتعامل مع الحاجات دي ولا لازم القاهرة...

abdalhaliem
28-01-2017, 12:08
شكرا لكما الاخوين الكريمين استاذ عبد الحليم واستاذ ابراهيم..

هل من نصائح اين اذهب؟..انا من اسيوط ولم اذهب لصيانة شيء في جهازي من قبل...وهل لازم اسلمه بنفسي ام ممكن احد بدلا مني او بالشحن...وهل ابعت الكيسة بالبوردة والمعالج ومبرد المعالج ام افك البوردة والمعالج معا ام ماذا بالضبط؟... اعذروني فانا من اسيوط وشايل هم المشوار او الشحن...ومش عارف حد هنا يعرف يتعامل مع الحاجات دي ولا لازم القاهرة...

مش معقوله ياأخ عمر

أسيوط كلها لايوجد بها أحد يعمل بالصيانه ؟؟؟

أكيد يوجد أسأل أى سيبر أو محل بيع أكسسوارات كمبيوتر

أكيد حايدلوك

وفقط قم بوضع المعالج على البورده

وقم بأخذهم لأى محل صيانه

ولاشكر على واجب أخى الحبيب

amr101985
28-01-2017, 12:18
طيب افك المبرد؟... وإذا فكيته اكيد هحتاج اشتري معجون احترافي مش كده؟

هي الفكرة اني خايف ان الصيانة هنا ممكن يكونو بيتعاملو مع الحاجات الشائعة مش كل الأجهزة i7 وكده

وسؤال أخير من فضلك...طبعا المعالج تردده الأصلي 2.66 وانا قريت زمان كتير في كسر السرعة وكسرته ل 3.5 فقط مع تقليل الفولت لأقل حد ممكن سواء له او ل qpi بحيث انه كان في الاول تردد اقل وفولت اعلى وحرارة اعلى واصبح فيما بعد تردد اعلى وفولت اقل وحرارة اقل...هل ذلك يؤثر على البوردة او المعالج...علما بان هذا المسر 3.5 بسيط لما يمكن ان يصل اليه...وهل تقليل الفولت الى الحد الادنى الممكن يضر البوردة او المعالج

abdalhaliem
28-01-2017, 12:31
طيب افك المبرد؟... وإذا فكيته اكيد هحتاج اشتري معجون احترافي مش كده؟

هي الفكرة اني خايف ان الصيانة هنا ممكن يكونو بيتعاملو مع الحاجات الشائعة مش كل الأجهزة i7 وكده

طبعاا بكل الأحوال ستقوم بفك المبرد

وجهازك عزبزى قدبم و ستجد من قام بالصيانه لبورد كبوردتك

أنا قصدى أوفر عليك المجهود والتعب

أسأل أولاا لابد أن تجد عندك مركز صيانه محترم

أنت عاوز اخواننا الصعايده يزعلوا منك ولاأيه :):)

amr101985
28-01-2017, 12:36
هههههههههه... لا والله بس يمكن عشان ما اتعاملتش قبل كده في صيانة فمعرفش...طب ممكن حضرتك تقرا سؤالي بعد تعديل مشاركتي اللي فوق
كمان هل اشتري معجون احترافي بالمرة ولا معجون عادي ولا ايه؟
ومعلش انا كترت الاسئلة...

abdalhaliem
28-01-2017, 13:31
وسؤال أخير من فضلك...طبعا المعالج تردده الأصلي 2.66 وانا قريت زمان كتير في كسر السرعة وكسرته ل 3.5 فقط مع تقليل الفولت لأقل حد ممكن سواء له او ل qpi بحيث انه كان في الاول تردد اقل وفولت اعلى وحرارة اعلى واصبح فيما بعد تردد اعلى وفولت اقل وحرارة اقل...هل ذلك يؤثر على البوردة او المعالج...علما بان هذا المسر 3.5 بسيط لما يمكن ان يصل اليه...وهل تقليل الفولت الى الحد الادنى الممكن يضر البوردة او المعالج

دائما وأبداا أحذر من عمليات الكسر

بالنسبه لى امر غير محبب لمن هم لايمتلكون الخبره

القصه أن هناك توازنات معينه بين رفع التردد ومقدار الفولتيه

ولابد بعد القيام بالكسر مراقبه الأداء فتره كبيره لمراقبه الثبات

عموماا هذا الموضوع ليس مجاله هنا الأن

الأن أصبحت تتجه شكوكى لموضوع الكسر كسبب لمشكلتك

لأنه من غير المعقول أن البورده تقطع داتا من تلقاء نفسها

من الممكن أن تقطع باور لأننا كلنا نعلم مشاكل الكهرباء

لكن قطع الداتا صعب

عموماا قم بالذهاب بها ألى الصيانه ولكل حادث حديث

وأكيد ستقوم بشراء معجون حرارى جديد طبعاا

تحياتى

amr101985
28-01-2017, 13:48
طبعا قبل الكسر قرأت مطولا جدا جدا قبل الإقدام على ذلك سواء هنا او في المواقع الاجنبية وطبعا الكسر في الحدود مقبول خصوصا ان معالجي على مستوى العالم يكسر حتى 4.2 بسهولة...

والذي يخشى منه دائما من خلال قراءتي هو الفولت المرتفع لأن الذي سيكسر سيضطر لرفع الفولت مع الكسر ... لكن انا بالعكس خفضت الفولت مع الكسر لان الفولت الافتراضي القادم مع البيوس عالي بالفعل..ولم اعرف ذلك طوال امتلاكي للجهاز الا لما بدأت اقرا عن الكسر اكتشفت ان اصحاب هذا المعالج يخفضون الفولت بالفعل عن الافتراضي سواء كسروا ام بقو على التردد الافتراضي مما يساعد في تقليل الحرارة...

على العموم سأذهب لمركز صيانة و إن شاء الله خير...

MagicNet
28-01-2017, 15:43
عزيزي المشكله تكمن في دائرة البروسيسور لانك عند نزع كابل ال12 تعمل البورده باور عادي
العيب اما بروسيسور او دائرة البروسيسور

, ودي

amr101985
07-02-2017, 15:57
السلام عليكم

يا إخوة انا ركنت الجهاز فترة عشان ظروف شغلي وبعدين وديته يتصلح بس كما توقعت لم يفدني أحد هنا وقالوا ما يعرفوش في الانواع دي...
و قالي واحد ان عليا وعلى مول البستان في القاهرة...
فأنا عاوز اعرف عنوان مركز صيانة في القاهرة يكون بيصلح ال x58/ i7 920 عشان ابعتله الجهاز او اشحنهوله حسب الظروف
ياريت تفيدوني عشان معنديش وقت انزل القاهرة...

abdalhaliem
07-02-2017, 18:24
السلام عليكم

يا إخوة انا ركنت الجهاز فترة عشان ظروف شغلي وبعدين وديته يتصلح بس كما توقعت لم يفدني أحد هنا وقالوا ما يعرفوش في الانواع دي...
و قالي واحد ان عليا وعلى مول البستان في القاهرة...
فأنا عاوز اعرف عنوان مركز صيانة في القاهرة يكون بيصلح ال x58/ i7 920 عشان ابعتله الجهاز او اشحنهوله حسب الظروف
ياريت تفيدوني عشان معنديش وقت انزل القاهرة...

والله ياأخى أنا من الأسكندريه

وأخشى أوصف لك على السمع

أتسبب بضياع وقتك

لاسيما أنك ستسافر خصيصاا

أنتظر أحد الأخوه من القاهره لأفادتك

تحياتى

amr101985
08-02-2017, 10:13
في انتظار حد يفيدني بعنوان مركز صيانة x58/i7 920...أكيد موجود كتير في القاهرة واكيد في اعضاء كتير من القاهرة عندهم خبرة في المواضيع دي....