المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن اللوحات الأم الموجودة فى مصر

ahmdatef
31-12-2006, 07:08
أريد أن أسأل عن اللوحة الأم جيجا بايت . أعرف أن هناك العديد من الاصدارات و لكن سؤالى بشكل عام عن الجيجا بايت خصوصا و أننى سمعت أن الأنواع الموجودة فى مصر كثيرة المشاكل و كلما ذهبت إلى أحد مراكز البيع ينصحنى بالبعد عن الجيجا بايت الموجودة فى الأسواق المصرية و لقد لاحظت فعلا أن أغلب اللوحات الأم فى محلات الصيانة التى تحتاج إلى اصلاح هى من نوعية الجيجا بايت فهل هذه الملاحظة سليمة فعلا أم أننى واهم ؟ و إذا كانت الملاحظة سليمة فهل أشترى بدلا منها لوحة من شركة أسوس مثلا

dawoud4hardware
31-12-2006, 21:56
أخوك من خلال عمله سابقا في الصيانة كان أكثر اللوحات التالفة كانت جيجا بايت
وحاليا اقتني اسوس بدون كلام ياصديقي! عمر اطول واداء مش بطال!

arabtoarab
01-01-2007, 01:32
جيجا بايت في مصر سيئة جدا أخي
لا أدري لما ولكنها كثيرة الأعطال

ahmdatef
01-01-2007, 01:53
شكرا إخوانى على النصيحة فهذا ما لاحظته أيضا و لكنى كنت بحاجة إلى تأكيده و عموما فى انتظار بقية الأخوة من مصر
و قد سمعت أن سبب سوء تلك اللوحات فى مصر أنها تجمع محليا و لا أدرى مدى صحة هذا الكلام

ايهاب محمد
01-01-2007, 02:52
والله اخى

انا عندى البرده msi وممتازه جدا

وكذالك اخى عنده نفس البرده وممتازه

ولكن جيجا بيت مش عارف بس الى اعرفه انها مش المفضله

والمهندس ومهظم اصحابى قالوا ان البرده msi افضل

وبرده مش عارف وانتظر بقيه الاعضاء والردود

ahmdatef
01-01-2007, 03:46
شكرا أخى ايهاب و بارك الله فيك

alfars
01-01-2007, 16:53
أنا أيضاً لاحظت العديد من المشاكل في لوحات الجيجابايت القديمة .. التعليق المفاجئ .. الريستارت
لكن في اللوحات الجديدة من شرائح 945 تحسنت اللوحات .. أنا أملك حالياً Gigabyte GA-8I945P Pro وهي ممتازة

Cross Fire
01-01-2007, 17:26
انا ايضــا املك لوحــة جيجا بــــــايت وتعمل ممتـــــازة منذ اكثر من سنـــــــة .. :)

ahmdatef
01-01-2007, 19:41
أنا أيضاً لاحظت العديد من المشاكل في لوحات الجيجابايت القديمة .. التعليق المفاجئ .. الريستارت
لكن في اللوحات الجديدة من شرائح 945 تحسنت اللوحات .. أنا أملك حالياً Gigabyte GA-8I945P Pro وهي ممتازة

نعم أنا أنوى إنشاء الله شراء لوحة أم بشريحة 945 سأفكر فى هذا الخيار و لكن هل اللوحات الأم التى تباع فى دولنا العربية تختلف من حيث دولة التصنيع عن اللوحات التى تباع فى الولايات المتحدة مثلا

ahmdatef
01-01-2007, 19:42
انا ايضــا املك لوحــة جيجا بــــــايت وتعمل ممتـــــازة منذ اكثر من سنـــــــة .. :)

شكرا أخى على المرور الكريم و شكرا على النصيحة

dxbboy77
01-01-2007, 20:06
الحمدالله كل الاجهزه الي عندنا .. جيجابايت

الP3 ماذربورد جيجابايت من حوالي8 سنوات

والي بعدها 6 سنوات P4 سرعه 1400mhz

وقبل سنه للP4 3600Mhz

ونهايه شهر 8 .. للCore 2 Duo E6600

والصراحه الماذربورد ما عليها كلام .. جوده علي اصولها

ممكن الي تيجيلكم لمصر استوك .. لاكن الي في دبي .. تمام 100%

azzozy
01-01-2007, 21:05
قديماً كان في لوحات جيجابايت فيها مشاكل لكن الان جيجابايت جيجابايت مافي مزح .

Web.asp
01-01-2007, 21:15
انا عندى جيجا بايت من ثلاث سنين وماشية زاى الحلاوة

NaAZoOR
01-01-2007, 22:42
MSI من أفضل الخيارات في مصر .... Abit جيدة ... ASUS جيدة وغالية وشخصياً لا أحب لوحات جيجا بايت وتعاملاتي معها من عام 99 وحتى الآن لا ترضيني "عند الغير فأنا لم أمتلك جيجا بايت إلا مرة واحدة عام 99 "

arabtoarab
01-01-2007, 23:03
المشكلة كانت من كمية نزلت علي عدة مراحل من الوكيل
أعتقد أنها أسوأ ما عرفته مصر عن الجيجابايت
أما الأن فهل ما زال الأمر أم لا فلا أعرف
ولكنها كسبت السمعه السيئة من هذه الكمية والتي لم يكن هناك جدال حولها

ahmdatef
02-01-2007, 05:39
أشكر جميع إخوانى الذين أفادونى بالنصيحة عموما سأضع فى الاعتبار رأى أخى عمر و سأبحث عن msi أو asus

arabtoarab
02-01-2007, 17:04
خليك علي msi
عن تجربة السايبرات
كلهم يمدحون فيها في مصر
جرب ولن تخسر
الأسوس غير مجربة كثير هنا

SHERIF_ATHLON
02-01-2007, 20:05
اللوحات الأم من جيجا بايت الأنواع المتميزة منها أدائها ممتاز
و قد قمت بتجميع عدة اجهزة من اللوحة الأم GIGA-BYTE 945P و أدائها ممتاز
و لكني عن نفسي افضل MSI OR ASUS فهي لوحات أم متميزة و ضمانها أفضل ثلاث سنوات

ايهاب محمد
05-01-2007, 07:07
اتكل على الله وهات msi

فوق الامتياز ومجربه فى اكتر من مكان ولحد دلوقتى انا مش لاقى اى مشكله معها خالص

وكذالك من يملك تللك البرده اتكل على الله وهات msi ودى نصائح من مهندسى الكمبيوتر

ahmdatef
05-01-2007, 08:08
شكرا جزيلا على نصائحكم الثمينة التى سأضعها فى الاعتبار إن شاء الله

sabryhhh
10-01-2007, 15:18
عن تجربة Gigabyte افضل بكتير
لدي الان لوحة Gigabyte 965 s3
تعمل جيدا

m_h_195
10-01-2007, 17:16
السلام عليكم
اسف لتاخري عن الرد

انا عايز افهمكم حاجه دلوقتي كل المازر بورد كويسه وما فيهاش حاجه بس اللي انتوا مش فاهمينوا ان اغلب المازر بورد في مصر تكون صيني الصنع
انا مش بعيب علي منتجات الصين ولا حاجه بالعكس بس المشكله ان المنتجات الصيني اللي في مصر بتبقي درجه ثالثه او تانيه مش اولي بالتالي بتكون فيها عيوب

اللي عايز يجيب مازر بورد دلوقتي يجيب النوع اللي هو عايزه ويفضل طبعا جيجا بايت بس حذاري من الصيني

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ahmdatef
10-01-2007, 17:45
شكرا جزيلا على المرور الكريم لقد توكلت على الله و اشتريت هذه البوردة

https://www.gigabyte.com.tw/Products/Motherboard/Products_Overview.aspx?ProductID=2331&ModelName=GA-945GM-S2

core 2 extreme
10-01-2007, 18:17
لوحات gigabyte اليوم هي السباقة في استخدام تقنية المكثفات الصلبة التي تضاعف قوتها

6 مرات حسب ادعائها

ونشاهد اليوم من خلال المراجعات في مواقع بيع اللوحات انها الافضل

ahmdatef
11-01-2007, 05:28
لوحات gigabyte اليوم هي السباقة في استخدام تقنية المكثفات الصلبة التي تضاعف قوتها

6 مرات حسب ادعائها

ونشاهد اليوم من خلال المراجعات في مواقع بيع اللوحات انها الافضل

شكرا على المرور الكريم

Cross Fire
11-01-2007, 20:05
الف مبروك على اللوحة وان شاء الله تكون ممتازة

كنت بسئل على سعرها لو امكن عشان هذه الايام هجمع جهاز

وشكرا

ahmdatef
12-01-2007, 06:29
الف مبروك على اللوحة وان شاء الله تكون ممتازة

كنت بسئل على سعرها لو امكن عشان هذه الايام هجمع جهاز

وشكرا

سعرها فى حدود 535 جنيها و إليك أخى الفاضل هذا الموقع المفيد جدا ستجد فيه جميع أسعار المكونات بمصر

https://www.pcegypt.com/index.asp

Cross Fire
12-01-2007, 17:12
بــــــارك الله فيك ahmdatef

MM.Group
14-01-2007, 02:57
السلام عليكم ورح
مة الله

بالنسبة لموضوع ان لوحة جيجا بايت من أكثر اللوحات التى توجد فى مراكز الصيانة ودائما ما نرى العديد منها بحاجة الى تصليح ..... فهذا لسبب بسيط جدا وهو الكمية المهولة التى تباع منها فى مصر .... ولو طبقنا نظرية النسبة والتناسب سنجد أنه من المنطقى مع كثرة عدد اللوحات المباعة سيزيد ايضا عدد اللوحات التى يظهر بها مشاكل ..... اما بالنسبة لباقى الانواع مثل msi and asus فالعدد المباع من هذه اللوحات اقل بكثير ولذلك المشاكل ايضا أقل ..... وأيضا طراز اللوحة نفسها مهم جدا .... ومعظم المشاكل تحدث فى الطرازات الأقل سعر والتى دائما ما يتزامن انها تعمل على جهاز محدود الامكانيات .... وهذا بالطبع منتشر جدا فى مصر .....

مثال آخر: الهاردات western فى مصر تمثل أكبر نسبة مبيعات هاردات وأيضا الكمية التى تجدها بها مشاكل كمية كبيرة جدا وعلى الرغم من ذلك ..... لاتزال أفضل نوعية هاردات موجودة فى مصر

الخلاصة: ليس دليلا على سوء نوعية اللوحة أن تجد منها الكثير الذى يحتاج الى صيانة

كلمة أخيرة::::: أولا أنا مصرى ثانيا أنا متابع نشاط الكمبيوتر من بدايته فى مصر ولكن للأسف ما يحدث ان معظم من يستخدمون الكمبيوتر فى مصر الآن لا يزالون يعتقدون ان الكمبيوتر ما يفرقش كتير عن الغسالة ....... وما أدراك ما الغسالة ...... ولهذا لا يصلح أبدا فى مصر تقييم نوعية محددة من مكونات الكمبيوتر التقييم الصحيح المبنى على أسس صحيحة .....

آسف على الإطالة ... والسلام عليكم ورحمة الله

ahmdatef
14-01-2007, 05:16
السلام عليكم ورح
مة الله

بالنسبة لموضوع ان لوحة جيجا بايت من أكثر اللوحات التى توجد فى مراكز الصيانة ودائما ما نرى العديد منها بحاجة الى تصليح ..... فهذا لسبب بسيط جدا وهو الكمية المهولة التى تباع منها فى مصر .... ولو طبقنا نظرية النسبة والتناسب سنجد أنه من المنطقى مع كثرة عدد اللوحات المباعة سيزيد ايضا عدد اللوحات التى يظهر بها مشاكل ..... اما بالنسبة لباقى الانواع مثل msi and asus فالعدد المباع من هذه اللوحات اقل بكثير ولذلك المشاكل ايضا أقل ..... وأيضا طراز اللوحة نفسها مهم جدا .... ومعظم المشاكل تحدث فى الطرازات الأقل سعر والتى دائما ما يتزامن انها تعمل على جهاز محدود الامكانيات .... وهذا بالطبع منتشر جدا فى مصر .....

مثال آخر: الهاردات western فى مصر تمثل أكبر نسبة مبيعات هاردات وأيضا الكمية التى تجدها بها مشاكل كمية كبيرة جدا وعلى الرغم من ذلك ..... لاتزال أفضل نوعية هاردات موجودة فى مصر

الخلاصة: ليس دليلا على سوء نوعية اللوحة أن تجد منها الكثير الذى يحتاج الى صيانة

كلمة أخيرة::::: أولا أنا مصرى ثانيا أنا متابع نشاط الكمبيوتر من بدايته فى مصر ولكن للأسف ما يحدث ان معظم من يستخدمون الكمبيوتر فى مصر الآن لا يزالون يعتقدون ان الكمبيوتر ما يفرقش كتير عن الغسالة ....... وما أدراك ما الغسالة ...... ولهذا لا يصلح أبدا فى مصر تقييم نوعية محددة من مكونات الكمبيوتر التقييم الصحيح المبنى على أسس صحيحة .....

آسف على الإطالة ... والسلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخى الفاضل على وجهة نظر التى تحترم تماما و شكرا لك على إبداء الرأى معنا