المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الفرق بين BenQ RL2455HM و BenQ GL2460HM ؟

mostafa_0017
16-04-2017, 00:35
السلام عليكم كنت عايز أستفسر عن الفرق بين شاشة BenQ RL2455HM و BenQ GL2460HM أيهما أفضل لإستخدام الألعاب أعرف أن الشاشة الأولى RL2455HM لديها معدل إستجابة أقل 1ms بينما الأخري GL2460HM معدل إستجابتها 2ms ولكن هل هناك أية فروق أخرى وأخيرا أين ممكن أن أجد هذه الشاشة RL2455HM في مصر ؟؟

Yasser
16-04-2017, 13:32
الشاشات قليله جدا فى السوق المصرى والشاشه دى كانت موجوده لكن صعب حاليا واحيانا اراها فى سوق المستعمل ....وبالنسبه للفروق انظر المقارنه الاتيه

https://versus.com/en/benq-gl2460hm-vs-benq-rl2455hm

mostafa_0017
16-04-2017, 14:43
شكرا أخي العزيز على الرد عندي سؤالين أولا المقارنة اللي موجودة في الرابط تقول 5ms و 2ms في ال response time وهذا غير صحيح والسؤال الثاني أين وجدت هذه الشاشة RL2455HM في سوق المستعمل (سوق العصر,مول البستان,...)؟؟

mostafa_0017
16-04-2017, 15:25
بعد البحث أكثر وجدت أن هذه الشاشة RL2455HM قد تم إيقاف إنتاجها من قبل الشركة المصنعة فهل هذه الشاشة GL2460HM تعتبر بديل لها؟؟

Yasser
16-04-2017, 15:37
انا فاكر انها كانت جيمنج
RL2455HM .....فى رأيييى الفرق بسيط بس اللى قريت لها مراجعه فى عرب هاردوير كانت RL2455HM بس مش فاكر كانت 22 ولا 24 ...وبالنسبه لايقاف الانتاج اعتقد الاتنين من عمر بعض ...وبعدين خياراتك محدوده فى مصر البضاعه قليله واقصد بسوق المستعمل على النت زى هنا فى المنتدى مثلا

abde_cs
17-04-2017, 22:40
الفارق الأهم بين الشاشتين هو زمن الإستجابة ... RL2455HM = 1ms // GL2460HW = 2ms
... و الأفضلية أكيد للشاشة RL2455HM ... و طبعا كلاهما بنفس الحجم 24 بوصة و تقريبا بنفس المواصفات و كلاهما جيدين للألعاب ... لكن كما أشرت لك الشاشة الأفضل هي RL2455HM

abde_cs
17-04-2017, 22:42
بعد البحث أكثر وجدت أن هذه الشاشة RL2455HM قد تم إيقاف إنتاجها من قبل الشركة المصنعة فهل هذه الشاشة GL2460HM تعتبر بديل لها؟؟

لا يا أخي ليست بديل لها أو وريثتها ... كل منهم في صنف ... لكن الفرق بينهم ليس كبير للغاية

mostafa_0017
17-04-2017, 22:45
https://www.amazon.com/BenQ-24-Inch-Gaming-Monitor-Discontinued/dp/B007HSKSMI لو قرأت في إسم المنتج ستجد
(Discontinued by Manufacturer)

phenomenon
18-04-2017, 03:25
تمام أخي الفاضل ( مثلها مثل اي موديل لقد توقفت الشركه عن تصنيعه ثم اتجهت لتصنيع نفس الموديل باسم مختلف او تقنيات احدث تتماشي مع فئة مستخدمين هذه الشاشه و هكذا )
لو حضرتك محتاج الشاشه عشان الالعاب اونلاين فقط فصدقني لن تصنع لك اي فرق سرعه واضح في العاب الاونلاين لان الاهم هو معدل إنعاش الصوره وغالبا جميع اللاعبين الاونلاين
يتفوقوا بسبب المعدلات الزمنيه الاسرع و لذلك تأتي أفضل شاشات السرعه حالياً بزمن 4ms لانه من الصعب التلاعب ببانل شاشات الالعاب اكثر من هذا وعندما حدث ذلك ظهرت عيوب عديده
قد يتم تحسينها بالمستقبل بالتاكيد ولكن الاهم هي معدلات انعاش الصور Refresh Rate

معايير إختيار شاشات السرعه لا يمكن مقياسه بزمن الإستجابه وحده ( فأحياناً التأخير في الأداء يحدث بسبب شيء أخر Input Lag مثلاً ) فقد تمتلك شاشه 144hz و لكن نسبة التأخير في ظهور
تنفيذ الامر على الشاشه تتعدى 30ms بينما هناك شاشه 10ms و معايير اخرى تتسبب في هبوط الاداء بالعاب الشبكه
اما لو تكلمنا عن المعدلات الزمنيه فزمن إستجابه 2ms مناسب جداً للألعاب الاوفلاين وطور القصه

Hima fire
19-04-2017, 15:06
تمام أخي الفاضل ( مثلها مثل اي موديل لقد توقفت الشركه عن تصنيعه ثم اتجهت لتصنيع نفس الموديل باسم مختلف او تقنيات احدث تتماشي مع فئة مستخدمين هذه الشاشه و هكذا )
لو حضرتك محتاج الشاشه عشان الالعاب اونلاين فقط فصدقني لن تصنع لك اي فرق سرعه واضح في العاب الاونلاين لان الاهم هو معدل إنعاش الصوره وغالبا جميع اللاعبين الاونلاين
يتفوقوا بسبب المعدلات الزمنيه الاسرع و لذلك تأتي أفضل شاشات السرعه حالياً بزمن 4ms لانه من الصعب التلاعب ببانل شاشات الالعاب اكثر من هذا وعندما حدث ذلك ظهرت عيوب عديده
قد يتم تحسينها بالمستقبل بالتاكيد ولكن الاهم هي معدلات انعاش الصور Refresh Rate

معايير إختيار شاشات السرعه لا يمكن مقياسه بزمن الإستجابه وحده ( فأحياناً التأخير في الأداء يحدث بسبب شيء أخر Input Lag مثلاً ) فقد تمتلك شاشه 144hz و لكن نسبة التأخير في ظهور
تنفيذ الامر على الشاشه تتعدى 30ms بينما هناك شاشه 10ms و معايير اخرى تتسبب في هبوط الاداء بالعاب الشبكه
اما لو تكلمنا عن المعدلات الزمنيه فزمن إستجابه 2ms مناسب جداً للألعاب الاوفلاين وطور القصه

هل الأفضل ف الألعاب اختيار شاشة بمعدل hz أعلي من ٦٠ ام ال refresh rate قليل

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

phenomenon
19-04-2017, 16:27
هل الأفضل ف الألعاب اختيار شاشة بمعدل hz أعلي من ظ¦ظ ام ال refresh rate قليل

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

إذا حاولت تجربة الألعاب او تابعت مشاهدة لعبه على شاشه 144Hz و لكن بشرط معالج جرافيكي قوي قادر على تحقيق 144FPS ستشعر ان الفرق
شاسع بينها وبين 60hz في سرعة الأداء وحينها لن تستطيع الرضاء بشاشة 60Hz مره ثانيه و لكن ده هيبان معاك جدا في الالعاب الاونلاين فقط

اما طور القصه فافضل شيء زمن الاستجابه وتقنيات المعالجه الحديثه ( ايضا معدل الانعاش ضروري لكن ان لم يوجد الاسرع فلا ضرر ) و اهم شيء الابعاد
في رايي الشخصي شاشه 1440p اهم لي من نقطة الاداء لاني لا اميل لالعاب الاونلاين
وبمجرد وضع شاشتين 1080p / 1440p بجانب بعضهما ستشعر وكان 1080p مشوهه تماما وحينها لن تتنازل عن 1440p وبنفس الشكل شاشات 4K 27inch
أما 4K 32 inch ليست مثاليه ولذلك خرجت 5K

نقطة Refresh Rate مهمه جدا لالعاب الاونلاين فقط لان في عدو ليك معاك شاشه قد تكون اسرع وله الفرصه في رؤيتك بوضوح اسرع من رؤيتك له