المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام عليكم ظريقة كسر سرعة المعالج xeon e5-1660

alaaalden
04-05-2017, 02:22
السلام عليكم 'طريقة كسر سرعة المعالج xeon e5-1660 وهل يوجد برنامج امن لكسر سرعة المعالج

phenomenon
04-05-2017, 12:48
وعليكم السلام ورحمة الله

لا توجد طريقه محدده لكسر السرعه

كسر السرعه تجربه لابد من معرفة كل شيء حولها قبل القيام بها
إحتياطاتك من مكونات الهاردوير اللازمه و التأكد من قدرة المعالج على الكسر + ( وسائل التبريد ومزود الطاقه الآمن و اللوحه الأم و البيوس المستعد للكسر )
ماذا تفعل عند مواجهة مشاكل عدم إستقرار الحاسب بعد الكسر

الطريقه أصبحت أسهل على المنصات الحديثه و ضغطة زرار واحده يبدأ البيوس في ضبط العديد من الإعدادات حسب رؤيته و بشكل أمن

أما قديماً تبدأ دائماً بإغلاق خصائص توفير الطاقه بالبيوس كبدايه و التربو

ثم تبدأ بزيادة معامل ضرب المعالج أو التردد الاساسي BCLK ثم رفع فولت المعالج قليلاً ثم إختبار الإستقرار و درجات الحراره

على سبيل المثال E5 1660 هو بتردد 3.3GHz و بما أن التردد الأساسي لجميع معالجات انتل هو 100MHz فهذا يعني أن معامل ضرب النواه X33

الطريقه الآمنه رفع معامل الضرب للأربعه أو للسته أو اي عدد انويه متا امامك في البيوس

بالنسبه لي سأضبط معامل الضرب للنواه الأولى و الثانيه X44
الثالثه و الرابعه X42
الخامسه والسادسه X40

ضبط فولت CORE VOLTAGE يدوياً على 1.400V

وأبدأ الإختبار

لا يمكنك البدأ بهذا الشكل وعليك معرفة المزيد و المزيد عن الكسر مع المنصات القديمه وانما هي فكره سريعه فقط و ممكن تعرضك للخطر بهذا الشكل او تتفاجىء بتوقف الحاسب

alaaalden
04-05-2017, 17:58
السلام عليكم الاخ الكريم
phenomenon (https://arabhardware.net/forum/member.php?u=11301600) الجهاز ديل T3600 ووجدت في بعض المواقع الاجنبية انهم كسرو السرعة حتي تردد 4.84 وذلك بامان تام ولكنهم ذكرو استخدام برامج من ميكروسوفت فهل هذا صحيح

phenomenon
04-05-2017, 19:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

الحقيقه معنديش فكره عن فائدة برامج لمايكروسوفت في الموضوع ده
طيب ممكن المصدر ؟

لكن بطبيعة الحال اعتقد انك لست في حاجه لبرامج

alaaalden
05-05-2017, 01:01
تمام اخي الكريم بعد بحث لقيت البرامج خاصة بمازربورد معينة ولكن ما كان يقصدة عن مايكروسوفت هو الاداة Intel(R) Turbo Boot Max

phenomenon
05-05-2017, 15:04
مايكروسفت ليس لها دخل بخواص التربو اخي
الحقيقه معنديش فكره كامله و لكن المعروف عنها هي تعمل تلقائياص من داخل البيوس للوصول إلى أقصى تردد مضبوط لكل نواه و تختنق كما هو مضبوط لها من قبل انتل
عموما يفضل غلقها او الوضع بالحسبان لها اثناء الكسر لانها ترفع تردد الكسر اعلى مما هو مضبوط وسيتتاج إلى وضع الفولت في الحسبان

alaaalden
05-05-2017, 20:54
السلام عليكم اخي الكريم في الحقيقة في الجهاز الديل وجدن صدمة باسوورد علي اعدادات تغير البيوس فيما يبدو موضوع من قبل وبالنسبة للتربو وجدت ان تردد المعالج وصل الي بدلا من 3.3 وصل الي 3.86 ووجدت علي موقع انتل انة يصل مع التربو الي 3.9
ولكن البعض مع كسر السرعة وصلو الي 5.310 وكنت اتمني ان ازيدة الي 4.8 ولكن ما باليد حيلة هراسل مايكروسوفت لمعرفة الباسوورد وهشوف وشكرا لكرمك اخي

abdalhaliem
05-05-2017, 23:19
الأخ الكريم

هراسل مايكروسوفت لمعرفة الباسوورد

أخى الفاضل لاأعلم ماذا تقصد بالجمله أعلاه

مايكروسوفت ليس لها علاقه بباسوورد البيوس

قم بعمل Clear CMOS

بالتوفيق