المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد نصيحة من اهل العلم والدراية

عيش الحياة
27-01-2007, 12:17
بسم الله الرحمن الرحيم

انا طالبة في احد المعاهد ادرس دبلوم تشغيل شبكات معتمد من اكاديمية سيسكو الدولية بس اود ان اعرف هل انا حستفيد من هذا الدبلوم وهل هذا الدبلوم سيكون بداية لابحاري في علم الشبكات فانا مولعة في هذا العلم وماهي الطرق لتطوير نفسي في هذا المجال اريد رايكم بصراحة فانا محتاجة الرد وشكراً:p

bebo6162
27-01-2007, 20:41
أهلا وسهلا بك فى عالم الشبكات
أنا إسمى وليد سعيد الشهير بوليد بيبو
طبعا علم الشبكات جميل وشيق ولكن يا أختى لعزيزة إبء الطريق باية صحيحة
أى إدرسى الccna ,b ولا تتوقفى إتبعيها ب ccnp ثم ccie
فلا تكتفى بالدراسة فى المعهد فقط
هذا هو إيميلى على الياهو والهوت ميل
wa_dream2010
أرجو مراسلتى لمزيد من الاستسفساار

myhome
28-01-2007, 03:59
بسم الله الرحمن الرحيم
يا اخوة هل اصبح هذا المنتدى للشات
اخى الفاضل اذا كان لديك معلومات فتفضل و اعرضها و ساعد الاخرين اما لو كنت عايز تتعرف و تلهو و تعمل شات فلو سمحت اطلب منك بكل ادب و احترام ان تترك ذلك المنتدى لان هنا هو مجال تعليم و عمل فقط و شكرا لتعاونك ...
فى حفظ الله

myhome
28-01-2007, 04:08
بسم الله الرحمن الرحيم
اختى الفاضلة
اذا كنت لا تعرفين شىء عن الشبكات فبدأى بكورس network +
اما اذا كنت معلوماتك جيدة فتخطى ذلك الكورس و بذلك يصبح لكى اختيار
شبكات هارد وير و متخصصة بها شركة سيسكو وهذا لينك ممكن يساعدك فى سيسكو لاحد الاخوة
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=44572
شبكات سوفت وير و متخصصة بها مايكروسوفت و هذا لينك ممكن يساعدك فى مايكروسوفت لاحد الاخوة
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=45607

كل ذلك حسب خبرتى الضئيلة
فى حفظ الله

lumark_s
28-01-2007, 15:42
أهلا وسهلا بك فى عالم الشبكات
أنا إسمى وليد سعيد الشهير بوليد بيبو
طبعا علم الشبكات جميل وشيق ولكن يا أختى لعزيزة إبء الطريق باية صحيحة
أى إدرسى الccna ,b ولا تتوقفى إتبعيها ب ccnp ثم ccie
فلا تكتفى بالدراسة فى المعهد فقط
هذا هو إيميلى على الياهو والهوت ميل
wa_dream2010
أرجو مراسلتى لمزيد من الاستسفساار

ماشاء الله يا بيبو ماشاء الله ....

من عرفت إنها أخت قمت تحط إسمك كامل وشهرتك و إميلك وتطلب المراسلة !!! مابقى غير تكتب رقم جوالك !!

لله في خلقه شؤون ... الله يهديك ويهدينا ويكبر عقولنا يا رب

لاحول ولا قوة إلا بالله !

lumark_s
28-01-2007, 15:44
مدرس معتمد من سيسكو ..

لاي استفسار
xxxxx@hotmail.com
:)

بالتوفيق

يافخر Cisco بك يا أخي !!!

lumark_s
28-01-2007, 15:48
بسم الله الرحمن الرحيم
يا اخوة هل اصبح هذا المنتدى للشات
اخى الفاضل اذا كان لديك معلومات فتفضل و اعرضها و ساعد الاخرين اما لو كنت عايز تتعرف و تلهو و تعمل شات فلو سمحت اطلب منك بكل ادب و احترام ان تترك ذلك المنتدى لان هنا هو مجال تعليم و عمل فقط و شكرا لتعاونك ...
فى حفظ الله

كلا أخي المنتدي لم يصبح للشات، وإطمئن ضعفاء النفوس بأنه سيتم وضع ضوابط و قوانين صارمة للتعامل مع من هم على شاكلة روميو بيبو هذا، وأشكرك يا myhome على تنبيهك له.

قالوا وين الجمل ؟؟ قال راح القطب الشمالي المتجمد يتشمس !!!

agrama
28-01-2007, 21:40
يجب أن تحددي ما هو المجال الذي تدرسيه فالشبكات عبارة عن هارد وير وسوفت وير ويمكنك اختيار أي المجالين تميلي اليه – فإذا كنتي تميلي للهارد وير فاتجهي الي شهادات سيسكو واذا كنتي تميلي للسوفت وير فهناك شهادات مايكروسوفت ولا مانع من أن تكتسبي المعرفة في كلا المجالين .

عيش الحياة
28-01-2007, 23:58
اشكر الجميع على اراهم و الاخ الي ذكر ايميلوا انا بس اريد راي او نصيحة بسس ياجماعة اريد اراء ساخنة شوي هذا الكلام سمعتوا كثير

myhome
29-01-2007, 00:27
بسم الله الرحمن الرحيم
الشكر لله يا اخ lumark_s

و فعلا انا انتظر بفارغ الصبر وضع تلك القواعد فى اقرب وقت
فى حفظ الله

محمد العاني
29-01-2007, 10:18
الأخت الفاضلة..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..
ربما ذكر الأخوان قبل ما يمكن أن يُقال. و لي بعض الإضافات البسيطة.
دبلوم تشغيل الشبكات الذي تدرسيه كما تفضلت معتمد من أكاديمية سسكو. هل المادة التي تدرسينها هيه مادة أكاديمية سسكو ذات الفصول الأربعة أو جزء فقط منها؟؟

إذا كنت ستدرسين في الدبلوم المادة كاملةً فعليك بإذن الله أن تمتحني للحصول على الشهادة بعد ذلك و من ثم بعض التوجه بإتجاه مايكروسوفت لا يضر.
إعلمي أختي الكريمة أن لا أحد يستطيع أن يختار لك ما تحبين. أن فقط تستطيعين إختيار التوجه الذي يستهويكِ. و إعلمي أن شهادة سي سي إن أي هي ليست غاية بحد ذاتها، إنما هي وسيلة للتوسع أكثر في توجهاتٍ مختلفةٍ من الSecurity و VoIP و Wireless و غيرها. و إذا كنت الآن تدرسين جزءاً من مادة سي سي إن أي فيا حبذا لو عقدتِ الهمة و أتممتِ الإمتحان. و بعد ذلك إطلعت أو ربما امتحنت بعض إمتحانات مايكروسوفت لتعرفي توجه الإثنين و تختاري الأقرب إلى نفسك.

و عُذراً على الإطالة.

eng_habib
29-01-2007, 11:07
ماشاء الله يا بيبو ماشاء الله ....

من عرفت إنها أخت قمت تحط إسمك كامل وشهرتك و إميلك وتطلب المراسلة !!! مابقى غير تكتب رقم جوالك !!

لله في خلقه شؤون ... الله يهديك ويهدينا ويكبر عقولنا يا رب

لاحول ولا قوة إلا بالله !

هههههههههههه والله معك حق
الله يهديه

المهم : انا اعتقد ان عالم الشبكات ما ينفعه فقط الهارد ويير
وانما لازم الهارد ويير وكمان السوفت ويير

فاعتقد ان اى انسان يحب الشبكات فلازم يكون اساسه صح يعنى معاه
CCNA ,MCSE
ثم بعد كده يتخد اللى عايزه

انا عن نفسي معايا ccna وربنا يسهل اخد MCSEقريب

ادعولى بالتوفيق

lumark_s
29-01-2007, 18:01
الأخت الفاضلة..
و إعلمي أن شهادة سي سي إن أي هي ليست غاية بحد ذاتها، إنما هي وسيلة للتوسع أكثر في توجهاتٍ مختلفةٍ من الSecurity و VoIP و Wireless و غيرها.
و عُذراً على الإطالة.

السلام عليكم

أؤيد كلام الأخ محمد العاني بشدة، فلا تفهموني خطأ لو قلت لكم أن شركة Cisco تعتبر ال CCNA هي مقدمة في علم الشبكات!!

بالنسبة لشركة Cisco فإن شهادة ال CCNA تعادل عندهم Network+ بدون مبالغة !

لابد من الإستمرار في مجال Cisco لماهو بعد ال CCNA .

والسلام عليكم

عيش الحياة
29-01-2007, 22:25
شكرا اخواني الاعزاء وخاصة محمد العاني انا اخذ في هذا الدبلوم ccna1 بالاضافة الى ccna2 وسوف اختبر واكمل مشواري التعليمي بس الدعاء الخالص منكم و شكرا لكم

rawad_g
30-01-2007, 12:56
الى الاخت
ليس المهم ان تاخذي الامتحان حتى تصبحي خبيرة شبكات .
حتى لو انهيتي CCNA - CCNP - CCIE وغيره الكثير
المهم هو الاهتمام بالعملي . بمعظم المعلومات النظرية الموجودة في الكتاب لن تستخدميها ولنقل بمجرد 5 % .
انا اعمل في مجال الشبكات وخصوصا السيكو منذ 3 سنوات واعتقد انني احتاج الى المزيد من الخبرة
انا لا احاول احباطك قدر مااحاول توضيح الفكرة حتى لا تحبطي عندما تدخلين مجال العمل
اهتمي بالعملي قدر المستطاع
وانشاءالله سنكون سندك فيما تحتاجين

اما بالنسبة للاخوان الذي يتكلمون عن بيبو فاقول لهم انه حر فيما يكتب طالما الامر لم يخرج عن اداب الكلام فلسنا هنا في محكمة لمحاكمة كل انسان على مايكتب او مايتكلم
قج تكونو مشرفين هذا المنتدى لكن لا يحق لكم فرض رايكم طالما قلنا لم يخرج عن عن الادب والاخلاق

bebo6162
31-01-2007, 03:07
شكرا لك إخوانى الزملاء فى المنتدى على سوء فهمى
وكان من الافضل بدلا من كل هذة الاساليب المهينة كان يسألنى أحد الاخوة عن مقصدى بهدوء وكنت قد أوضحت لة
ولكن لالاسف خذلونى الاخوة الذين ردو بأسلوب فية تهكم وسخرية
وإذا تتبع أحدكم رسالتى لوجد أنها لاتعنى يشى من بعيد عن أى شى مبتذل أو دون المستوى
وللعلم فى بدايةمشوارى فى الشبكات تعرفت على صديق كان خير العون لى بعد ذلك فنحن لس فى عالم ضيق طالما لم نخرج عن حدود الادب
لو تتبع أحدكم مشاركاتى السابقة فى كل منتدى هارد وير لوجدنى أرد على كل الاخوة بنفس الاسلوب هل معنى ذلك أن كل من فى المنتدى نساء
وأقرب مشاركة لى فى قسم ميكرو سوفت أرجو من تهكم على بشكل فية روميو وكلام من السخرية أن يدخل ويجد صديق كان يحتاج مساغدة وتحدثت معة بنفس الشكل.وكان سعيد جدا بمشاركتى ولكن أعتقد أن المشكلة أنها ذكرت أنها بنت .لالاسف يا أخوانى
أىسؤال من الاخوة الزملاء الافاضل
وعموما لن أقول لمن سخرو منى ويتحدثون عن سلوكيات المنتدى التى أرى أنهم أنتهكوها بردهم على سوى .... أخوانى الاعزاء .... شكــــــــــــــــــــــــــــرا .....

mghani
31-01-2007, 12:38
شباب عرفنا انوا المنتدى هذا بى التحديد راح يقفل وهذا خبر سىء بى النسبة لنا

فرجاء منكم الخروج من المواضيع هذى وعدم التركيز فى الردود على الأشياء السلبية

والرجاء الأهتمام بموضوع المنتدى

شكرا لكم

عيش الحياة
31-01-2007, 23:25
اشكر كل من تجاوب معي في موضوعي وأعطى الاهتمام لي وان اشكركم جميعا واعلموا اني سوف اعمل بنصائحكم وشكر لكمولي عندو اي زيادة فأرجوا ألا يبخل علينا