المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حالوت أغير الهارديسك القديم ولكن

منسي
02-06-2003, 18:39
لدي جهاز قديم نوعاً ما بانتيوم 3 معالج 500 المهم حاولت نقل الهارديسك لجهاز آخر حديث بحيث يكون لدي هارديسكين في الجهاز الآخر المهم فشلت المحاولة ( توي عليمي ) رجعت الهارديسك للجهاز القديم . وقلت ليش ما أتعبث وأحاول أفك القطعة هذي وأركبها مره ثانيه تقريباً مريت على الجهاز القديم قطعه قطعه . بعد هذا المشوار الكبير حاولت أشغل الجهاز ما أشتغل وأنا حالف ما أوديه للمصلح ( أتعلم يعني أتعلم ) في البداية يشتغل الباور زي الحلاوة بس لمبة الفلوبي والسيدي روم تبقى مولعه على طول . وما فيه صوت ثاني يعني الجهاز ما يقلع . مافيه صوت يدل على أن قطعه مو مركبه صح !
فيه سبب معين أو يمكن أخطأت بتركيب قطعه ما . مع أني حاولت مرتين وثلاث والنتيجه واحدة . أسعفوني تكسبون الأجر . يكفي إستنزاف محلات الكمبيوتر

الوليد
02-06-2003, 18:51
بسم الله الرحمن الرحيم

هل كان من القطع التى فككتها المعالج؟

تأكد مرة اخرى من ان جميع الكروت والوصلات مركبة بطريقة صحيحة. بعض الاحيان الواحد منا يمر على القطعة اكثر من مرة وبالنهاية يكتشف انها غير راكبة بشكل صحيح، وخصوصا الذاكرة. حصلت معى اكثر من مرة :)

GroupWar
02-06-2003, 19:01
لمبة الفلوبي تكون والعة على طول .. هذا معناتها انك ركبت كيبل المعلومات بالعكس .. اقلبه وجرب

منسي
02-06-2003, 19:43
أشرك لكم سرعة الرد والتجاوب
لم أقوم بفك المعالج نهائياً .
حاولت تغيير الكيابل بالعكس لكن دون جدوى

ماهر
04-06-2003, 18:46
واحدة واحدة براحة
أولا يعنى ايه عملية نقل الهارد فشلت هل لمم تعرف عليه البورد غذ لم تفعل فهى تحتاج الى تحديث بيوس
ثانيا : عدم خروج اى صفارة تحذير من الجهازز يعنى البروسيسيور غير مثبت جيدا بمعنى انك هززته عند نقلك للهارد

عبدالله عبدالله
04-06-2003, 21:03
ربما عملية نقل الهارد فشلت لانك جعلت الاثنين
master
جرب جعل واحد master والاخر slave عن طريق تغيير وضعية الجمبر في كل هارد حيث تجد الجمبر خلف الهارد بجانب مقبس توصيل الاسلاك
ثم اعد تشغيل الجهاز مع الضغط المتواصل على del
ثم اعد تعريف الهارد مرة اخرى ثم اختار خروج مع حفظ
ربما يعمل ................ز

منسي
05-06-2003, 21:28
شكراً لك أخي ماهر واخي عبدالله
أولاً قمت يتركيب الهارد وغيرت الجمبر واحد ماستر والآخر سلاف المهم ما نفعت يمكن لأني ما أعرف طريقة التعريف من البيوس . لما ركبت الهارد أصبح الجهاز يمتنع عن الأقلاع وتظهر عبارة لاأعرف معناه ( أخوك عليمي في الإنجليزي )
راح أجرب طريقة البرسيسور وأعطيكم خبر
أتمنى لو أحد يخبرني عن طريقة التعريف عن طريق البيوس لعملية تركيب هارديسكين

ماهر
06-06-2003, 00:02
حاول ان تشرح لمشكلة كما هى يعنى لا بد من ان تخبرنا بالرسائب التى تظهر

تاكد من أن الطرف الظرف الأحمر لكابل الكهرباء موازى للطرف أو الشريط الأحمر فى كابل الداتا حتى يكون التوصيل سليم
حاول تغيير كبل الداتا
ضع يدك على الهارد وتاكد من دورانه
ومعك بإذن الله حتى يتم خل مشكلتك
أدخل الى البيوس فى فقرة standard cmos وضبط كل الإعدادات على auto بإستعمال page up وpage down أو إذا كان عندك مكتوب first ide إجعله IDE0 و والباقى ide1 للهارد الثانى ثم القلوبى للإختيار الذى بعده وهكذا

منسي
06-06-2003, 14:07
عزيزي ماهر أسعدتني متابعتك
أخي الآن أنا هونت من نقل الهارديسك . الذي أريده هو إعادة الجهاز الأول ( القديم ) إلى سابق عهده
المشكلة بالتفصيل
عند تشغيل الجهاز يعمل الباور بصورة طبيعية فقط ولا يوجد أي صوت آخر نهائياً فقط الباور اللي شغال .
لمبة إعادة التشغيل والآخرى ( لمبه حمارء والثانية خضراء ) تبقى مضاءه بإستمرار وكذلك لمبة السيدي
بالنسبة لهذا الجهاز لم تظهر أي رسائل ( الجهاز لم يقلع أساساً ) وبالنسبة للهارد لا أسمع له أي صوت

ماهر
06-06-2003, 15:32
أخى منسى عدم إقلاع الجهاز فى رأيى له سبب من إثنين
1- إما البروسيسور غير مثبت جيدا - حاول فكه وتركسيبه جيدا ويل سلام لو تنظفه من التراب وتنظف السلوت الخاص به ويا سلام برضه لو عند حته معجون تبريد تبقى كرمت البروسيسور آخر كرم
2- السبب الثانى إحتمال أن يكون البروسيسور قد إنتقل الى الرفيق الأعلى - تأكد من سخونيته وحاول تجريبه على جهاز آخر -
3-ول تغيير الباور سبلاى أو فصل السيدى روم نهائيا من الجهاز فأظن ان هناك مشكلة فى الكهرباء
إذا لم تنفع كل هذه الحلول لن يبقى لك إلا فك المازربورد وإعادة شحن البايوس الخاص بها وهذه لا بد من أن يفعلها متخصص
4- خليك صبور شوية وكل مشكلة ولها حلال ولا تخف فقد لا تكبر الموضوع حتى لا تتعب نفسيا وسترى ان الحل سيأتى بنفسه
5- أرجو من السادة بقية الأعضاء مساعدة الأخ منسى

ماهر
06-06-2003, 15:36
ضفنى على الماسنجر يا اخ منسى وربنا يقدرنى وأساعدك

فلاح
06-06-2003, 17:03
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة****

خير حل في الوقت الحالي أن تفك المعالج وتركبة في جهاز أخر وتجرب اذا أشتغل سوف يكون لنا كلام أخر

مع التحية****

منسي
06-06-2003, 21:56
شكراً لك أخي فلاح . ولكن المعالج من النوع القديم ( يتم تركيبه بصورة عاموديه ) والجهاز الثاني المتوفر لدي من النوع الجديد .
أخي ماهر أتعبت معاي كثيراً ولكن الكبير كبير . المهم أنا ما أعرف أيميلك
إيميلي ssmalki@hotmail.com