المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجوكم يا جماعه عندى مشكله فى أجهزة الشركة

aborna22
13-03-2007, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أجهزة الشركة عندى كتير وكلها لها أيبيهات وممكن أى واحد أن يعبث بهذه الأيبيهات وهذا سوف يسبب لى مشكله مع اصحاب الأجهزة الأخرى فهل هناك طريقة أفعلها تخلى صاحب الجهاز ميقدرش يعبث بالأيبيهات اللى أضعها له بالنسبة لويندوز إكس بى وويندوز 98 أم لا ؟
ولكم شكرى وإحترامى

Sam45
13-03-2007, 23:18
استخدم GP أي Group Policy لتعطيل تغيير الـ IPs . أكتب في Run هذا الأمر gpedit.msc .

aborna22
14-03-2007, 00:33
من فضلك يا Sam45 عايز أعرف أعمل إيه بالضبط فى جزئية Group Policy

aborna22
14-03-2007, 20:48
ياريت ترد عليا من فضلك

Sam45
15-03-2007, 00:27
أعطيك معلومة مهمة أولاً , وهي أن السياسات الأمنية GP تنقسم إلى قسمين . الأول:Computer Configuration , الثاني: User Configuration . النوع الأول يتم تطبيقها على أجهزة الكمبيوتر , بينما النوع الثاني فيتم تطبيقها على المستخدمين .

بعد فتح نافذة الـ GP أختر النوع المراد لك . لنفترض النوع الثاني ( لأنك تريد منع تغيير الـ IPs من قبل المستخدمين ) نضغط على علامة الزائد . ثم نختار Administrative Templates ونضغط أيضاً على علامة الزائد ونختار Network . من Network نختار Network Connections . في القائمة الجانبية أضغط مرتين على Prohibit TCP/IP advanced configuration واختار Enabled . اعمل تسجيل خروج .

آسف على التأخير في الرد .

hithemsh
29-03-2007, 17:12
بس الواحد يعمل كده على كل جهاز و للا للدومين بس ....؟
جزاك الله خيرا

Sam45
29-03-2007, 21:36
إذا عملت الـ GPO على الـ Domain ستطبق على أجهزة الـ Clients مباشرة . بينما لو كانت الشبكة من نوع Peer-to-Peer أي كـ Workgroup يجب تطبيقها على كل جهاز .

mr_dos5
07-04-2007, 19:54
أخي طالما انو في دومين
قم بايقاف المسخدم المسؤل في كل كمبيوتر administrator
و طالما لا يوجد مستخدم مسؤل في الدومين غيرك فلا احد يستطيع العبث بالاي بي
أكرر قم بإيقاف المستخدم المسؤل الموجود ف الأجهزة و ذلك ممكن من السيرفر دون الحاجة الى التنقل بين الاجهزة

eager_seeker
08-04-2007, 13:56
بارك الله فيكم يا اخواني
mr_dos5 كيف يمكن ايقاف المستخدم المسؤل من السيرفر و عندي سؤال اخر وهو كيف اعطي الحق لمستخدمي الدومين العادين ان يقوموا بمشاركه الملفات حيث ان هذا الخيار غير موجود للمستخدمين العادين وانا غير مقتنع بإضافتهم لدومين ادمنز جروب كي يستطيعو مشاركه المجلدات

mohamed2121
10-04-2007, 02:21
ممكن حل بسيط جدا أنك تخلى كل الاجهزه ألى هلى الشبكه الورك جروب
بدل ال
administrator
تقدر تخليهم
limtid Account
وبذلك لن يستطيعو التحكم بأى شىء ألا عن طريق صلاحيات تعطيها أنت لهم