المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل كتاب سيسكو اكاديمي مفيد؟؟؟؟؟

tikka
22-03-2007, 03:10
قرأت وبشقف كتاب السيسكو اكاديمي لشهادة CCNP ولكن احس بان الكتاب به الكثير من التعقيدات والاختصار دون الاسترسال في الشرح ما يجعل القارئ يشعر بالضيق والاختناق ، اضف الي ذلك ان الكتاب الكتروني وقرأته من على شاشة الكمبيوتر يؤثر سلبا على نعمة البصر، من خلال تعامل الناس مع هذا الكتاب اريد ان اعرف مدى تجاوب الناس معه من عدمه. لذا رجاء من الاخوة الذي يدرسون منه موافاتنا بارائهم واقتراحتاهم حول هذا النوع من الكتب ، علما بان عدم توفر كتاب من شركة Sybex منح كتاب سيسكو الاكاديمي مزيدا من القراء، حيث ان البون شاسح بينهما خصوصا في تلقي المعلومة، وكل من يتعامل مع سايبكس يتمنى ان لا يصل الى الصفحة الاخيرة من كثرة الاستمتاع اثناء تناول المعلومة. اضف الى ذلك ان هناك شح شديد في توفر المادة العلمية لهذه الشهادة خصوصا بعد تغير المنهج ، انا بنظري ان مثل هذا الشح قد يؤثر سلبا بالنسبة لنا كدارسيين.

وشكرا

cemfo1983
22-03-2007, 07:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tikka
24-03-2007, 23:31
وعليكم السلام................

ياريت ترد على الموضوع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شكرا

lumark_s
24-03-2007, 23:54

ههههههههههههههههههه

أخي cemfo1983 انا شفت لك أكثر من رد في هذا القسم كله بس عبارة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شنو السالفة أخي ؟؟؟ إنت جاي هنا بس تسلم وتروح ؟؟ طيب سلم وبعدين شارك إخوانك الردود

هههههههههههههههههههه

والله ضحكتني أخي كونني محتار كيف أحلل تصرفك :Big:

tikka
25-03-2007, 11:12
اخي cemfo1983 ، بهذا قررت انا منتدى عربهاردوير اعطائك جائزة نوبل للسلام لعملك الدؤؤؤؤب من اجل افشاء ثقافة السلام هههههههههههههههههههه

wallz
27-03-2007, 00:07
ارجو الرد على الاخ tikka لان الامر مهم لي أيضآ

tikka
27-03-2007, 00:49
يبدو ان الاخ walz و انا الوحيديين الذين يدرسون ccnp في الوطن العربي خخخخ

ahmed OSHI
27-03-2007, 10:56
اخوانب انا ايضا اضم صوتي لصوت الا خ tikka
فارجو الاجابه من زوي الخبره وشكرا

lumark_s
27-03-2007, 15:58
الأخ tikka وجميع من يجول في خاطرهم هذا السؤال:

سأسألكم سؤال وأرجو أن تكونوا واقعيين في إجابته:

عندما تقرر أن تدخل لأي إمتحان هل تذهب لموقع الشركة التي ترعى الإمتحان وتقوم بالإطلاع على الأهداف والمواضيع المطلوب منك أن تتقنها لكي تجتاز الإمتحان ؟؟؟

هذا سؤال مهم وهذه هي أول خطوة يجب القيام بها قبل أن تبدأ بالتحضير وشراء الكتب.

يا إخوان لابد من معرفة أهداف كل إمتحان، يوجد في شركة Cisco وغيرها قوائم و Objectives لابد لنا من قرائتها ومعرفتها قبل البدء بدراسة كل إمتحان.

الآن بعد أن تتطلع على كل أهداف الإمتحان الذي تدرس له، سيصبح بإمكانك أن تقرر أنت نفسك وبدون أن تستشير أحد هل هذا الكتاب يغطي المنهاج أم لا.

يوجد العديد من الشركات التي تصدر كتب للإمتحانات، على سبيل الذكر:

Sybex
Cisco Press
KnowledgeNet

وغيرها الكثير، ولكن مالذي يميز بينها وبين بعض؟؟

الفرق سيكون في من يغطي الأهداف كاملة، طبعاً أنا أزكي أي كتاب يصدر من شركة Cisco Press لسبب بسيط كون هذا الكتاب يصدر من نفس الشركة التي ترعي الإمتحان ستجد أن الكتاب سيغطي كل الأهداف الموضوعة في الإمتحان بشكل كامل.

بخصوص طريقة القرائة يا أخي فهذه تختلف من شخص لآخرن البعض يحب أن يقرأ من الكمبيوتر والبعض يحب أن يقرأ من كتاب، انا شخصياً أشتري الكتب أو أطبع ال PDF على ورق كونني أحب أن أقرأ من كتاب.

بخصوص شح المواد والكتب التعليمية فيما يتعلق بشهادة ال CCNP فهذا صحيح، ولعل السبب يعود لكون شركة Cisco غيرت المنهاج وعدلت عليه، وبالتالي فلابد من بعض الوقت حتى تقوم الشركات بإصدار كتبها الجديدة.

ولكن هل نسبة التغيير كبيرة في المنهاج الجديد ؟؟ كلا على الإطلاق، ففي ال BCSI المنهاج هو هو فقط تم إضافة IPv6 وبعض الأمور الأخرى، يعني التغيير ليس كبيراً أخي ولكن كتب Cisco موجودة وتغطي المنهاج الجديد بشكل كامل ومستوفي.

أتمنى أن أكون قد أفدت والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

tikka
27-03-2007, 23:50
اخي لومارك اشكرك على السرد المميز للموضوع لكن انا اختلف معك في ان سيسكو هي صاحبة الفكرة اذاً سيسكو هي صااحبة افضل منتج تعليمي ، اذا نجحت سيسكو في صناعة العتاد الشبكي كاالراوترات والسيوتشات فهذا لايعني نجاحها في توصيل المعلومة فهناك الكثير من العلماء لا يستطيعون ايصال الفكرة عما صنعوه ، انا براي انا المنتجات التعليمية الاخري افضل من منتجات سيسكو ....
اضف الي ذلك ان سيسكو كانت قد اعلنت بفترة كافية عن تغيير منهجها الخاص بهذه الشهادة ، ولكنها لم تعلن عن الاوبجكتف وذلك خوفاً من المنافسة في تغطية المنهج الجديد من الشركات المشتغلة بهذا المجال.
والله الموفق

wallz
29-03-2007, 21:38
شكرا أخي لومارك على ردك الوافي

رائد محمد
01-04-2007, 09:47
انا أضم صوتي لصاحب الأطروحة حول منهج sybex حيث درسته وحصلت من خلاله على شهادة CCNA وبدرجة 961 وقررت دراسة CCNP وسحبت منهج سيسكو اكاديمي وطبعته لكن اسلوب دراسته شوية اصعب بكثير من اسلوب sybex لذلك انا انتظر بفارغ الصبر منهج sybex بفارغ الصبر لأتمتع بدراسته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

yahya2000
01-04-2007, 10:11
اخي لومارك اشكرك على السرد المميز للموضوع لكن انا اختلف معك في ان سيسكو هي صاحبة الفكرة اذاً سيسكو هي صااحبة افضل منتج تعليمي ، اذا نجحت سيسكو في صناعة العتاد الشبكي كاالراوترات والسيوتشات فهذا لايعني نجاحها في توصيل المعلومة فهناك الكثير من العلماء لا يستطيعون ايصال الفكرة عما صنعوه ، انا براي انا المنتجات التعليمية الاخري افضل من منتجات سيسكو ....
اضف الي ذلك ان سيسكو كانت قد اعلنت بفترة كافية عن تغيير منهجها الخاص بهذه الشهادة ، ولكنها لم تعلن عن الاوبجكتف وذلك خوفاً من المنافسة في تغطية المنهج الجديد من الشركات المشتغلة بهذا المجال.
والله الموفق

أخي الغالي..

أوافقك الرأي تماما أن هنالك في سيسكو بعض المؤلفين ذوي الأسلوب المعقد و غير المريح و هنا اسمح لي أن أوضح الفكرة حتى يستفيد منها جميع الأخوة..

لنأخذ امتحان CCIE كمثال , هل تعلم يا صديقي أنه يوجد عشرات الكتب من سيسكو تشرح جميع مواضيع امتحان CCIE بشكل كامل و مفصل و رغم ذلك فهي ليست جيدة و أنا شخصيا لا أحب الدراسة منها..

الآن هل نقول أننا سوف نترك كتب سيسكو و ننتقل إلى شركة أخرى ؟

لا طبعا خصوصا إذا عرفت أن هنالك عشرات الكتب الأخرى هي أيضا من سيسكو و هي أيضا تشرح جميع مواضيع امتحان CCIE و صدقني يا سيدي الفاضل بأنها أكثر من رائعة..

إذا الحكم هنا على مؤلف الكتاب و ليس على الشركة المنتجة
فكتاب Sybex CCNA أخذ شهرة واسعة ليس لأن الشركة المنتجة هي Sybex و لكن لأن مؤلفه هو المبدع Todd Lammle في حين أن كتاب
Sybex BCMSN الذي هو من نفس الشركة كان من أسوأ الكتب التي قرأتها ..

ابحث عن المؤلف المبدع فهو أساس فهمك للمادة...

لك حبي..
أخوك يحيى من سوريا.

محمد حلمى
15-04-2007, 07:49
اكيد مفيد

ahmed OSHI
24-04-2007, 08:16
بالفعل كما قال الاخ يحي ان روعت الكتاب من عدمه يعتمد علي المولف وعلي طريقه شرحه لاننا تجد في كثير من الاحيان مولف يفهم الموضوع ويسهب في شرحهه ولكن دون فائده والسبب ان استيعاب الناس للمواضيع تختلف لذلك يلجا المولفين الي التنوع في الاسلوب الابداع في الكتابه فبعض الناس يكفيهم مجرد اوت لاين من المواضيع وبعضهم يهتمو بالشرح المفصل
وهكذا

YasrKasem
27-04-2007, 01:56
السلام عليكم
موضوع جيد وأراء ممتازة ياليت الجميع يقرأ ويشارك
خطوتى القادمة انشاء الله تحضير هذه الشهادة وأكيد استفدت من الاراء الممتعه شكرا للجميع ولصاحب الموضوع

sufsaf
29-04-2007, 14:10
أخي يحي

بالنسبة لكتب CCNP لأي المؤلفين تنصح أن نقرأ فأنا الأن بدأت بكتاب BCMSN للمؤلف David Hucaby بصراحة أجده صعب بعض الشيء فلمن تنصحنا أن نقرأ في كل أختبارات CCNP وشكراً

أخوك / الصفصاف

mando362
09-05-2007, 02:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صدقت فيها يا اخي وقلتها في وقتها وموضعها واشكرك لق تعلمت من هذه الكلمات البسيطه الكثير والكثير والكثير

eng_shad
09-05-2007, 03:55
study from cisco selfstudy guide man it is so good you will feel it is hard the begining once you start you feell it is normal after a while cause you need to understand the writer way and method to describe and he also have his own vocublary man .........bcsi self study 3rd edittion and bcmn 4th edittion is good try to buy it throw net

yahya2000
13-05-2007, 16:51
أخي يحي

بالنسبة لكتب CCNP لأي المؤلفين تنصح أن نقرأ فأنا الأن بدأت بكتاب BCMSN للمؤلف David Hucaby بصراحة أجده صعب بعض الشيء فلمن تنصحنا أن نقرأ في كل أختبارات CCNP وشكراً

أخوك / الصفصاف

حبيب قلبي لقد انتهيت من CCNP منذ وقت طويل ووقتها كنت أدرس على المنهاج القديم..

أنصحك قبل شراء أي كتاب بالدخول إلى www.Amazon.com

اكتب اسم المادة أو رقم الامتحان و سوف يظهر لك معلومات مفصلة عن جميع الكتب التي تشرح هذه المادة و تصنيفها و الأهم من ذلك كله أنك ستجد تعليقات و آراء كل من اشترى كتابا لهذه المادة أو قرأه و بذلك تستطيع اختيار الكتاب الأفضل و أنت مطمئن..

لك حبي..
أخوك يحيى من سوريا.