المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Need Your Help .. Plz

sha86reef
24-03-2007, 12:28
السلام عليكم ..
الأخوة إداريي ومشرفي وأعضاء منتدى عرب هاردوير تحية طيبة وبعد ..
مشكلتي باختصار هي أن الهاردسك يتوقف عن العمل عند اقلاع الوندوز حيث يطفيء الـ led الاحمر يتوقف لمدة دقيقة تقريبا ثم يعمل لعدة ثواني ثم يتوقف وهكذا دواليك مع العلم ان الهارد لدي هو من نوع ساتا ولدي نسختي ويندوز واحدة فيستا والاخرى اكس بي وعندما اود تشغيل الجهاز اقوم بسحب البطارية الخاصة بالاحتفاظ بالتاريخ والوقت والباسوورد فيعمل الجهاز بشكل طبيعي لكنه في احد المرات توقف مما يعني ان المشكلة ليست في البطارية وغالبا ما يعمل الجهاز لدي بشكل طبيعي ولكن مشكلة التوقف المفاجيء تقلقني جدا مع العلم ان ضمانة الجهاز لا زالت سارية المفعول لكن المشكلة لا تحدث باستمرار بل بشكل مفاجيء .. كما أن المشكلة ليست في احد نسختي الوندوز لانها تحدث عند الاقلاع من احدهما او كلاهما وقد قمت بتنصيب الوندوز مرة اخرى ولكن دون جدوى .. الرجاء افادتي بخصوص هذه المشكلة ولكم مني جزيل الشكر والامتنان .

al_aseeel
24-03-2007, 15:36
يا اخي العزيز تأكد من اعدادات البيوس و من الjumper في الهارد الساتا ومن الافضل لو شلته
وكمان البطاريه لما تشيلها لازم ترجعها تاني بعدها بدقيقه على الاكثر
و شوف صو حيصير معاك و اعلمنا و ان شاء الله نقدر نحل الموضوع هنا باذن الله

الأميرة
24-03-2007, 16:04
أخي
يعني الجهاز بيطفي من نفسه بعد دقيقه
وبعدين يشتغل من نفسه؟

طيب انت جربت تغير الباور
ياريت تدينا معلومات أكثر
ونحن في انتظارك

sha86reef
24-03-2007, 22:45
شكرا لكل من اهتم بالرد على تساؤلي ..
أخي al_aseeel أنا استعدت اعدادات البيوس الافتراضية والهارد لا يوجد به جمبر وبالنسبة للبطارية أعيدها بعد عدة دقائق لكن المشكلة تحدث بشكل مفاجيء سواء اذا كان الجهاز في حالة تشغيل او عند بداية اقلاع الوندوز ..
الأخت الأميرة الجهاز لا يعيد التشغيل او يطفيء تلقائيا بل يستمر حدوث المشكلة دون اي تغير فأقوم بإطفاء الجهاز ولم أجرب تغيير البور الى هذه اللحظة ..
على كل حال انا ساقوم باستخدام بعض برامج صيانة وتفحص الهارد ربما تساعد في معرفة اذا كان الخلل من الهارد ام لا .. وفي انتظار ردودكم وتفاعلكم معي .. وان لم تنجح محاولاتي في معرفة جذور المشكلة ساقوم بأخذ الجهاز الى الشركة التي اشتريته منها وهناك الطاقم الفني ان شاء الله يقوم بحلها حيث ضمانة الجهاز ما زالت سارية المفعول كما اسلفت .. لكن ردودكم تهمني جدا في تشخيص وان شاء الله حل المشكلة نهائيا .. شكرا مرة أخرى

sha86reef
26-03-2007, 02:09
Up للأهمية ..

al_aseeel
26-03-2007, 09:53
خللي بالك من الباور ممكن يكون تعبان